العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 17-11-10, 09:09 pm   رقم المشاركة : 1
انتظرتك
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : انتظرتك غير متواجد حالياً

اقتباس:


تتسكع في الأسواق من دون حاجه نرها تلبس عباءة الكم و النقاب وبعضهن اللثام

مالمشكلة في تلك العبايا التي ذكرت !!!


سؤال يفرض نفسه موجه لك أخي ..

ماحكم لبس العباة ؟؟؟






رد مع اقتباس
قديم 17-11-10, 09:17 pm   رقم المشاركة : 2
كفاني عذاب
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كفاني عذاب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كفاني عذاب غير متواجد حالياً

بارك الله فيك السلسله وجعل كل حرف في ميزان حسناتك

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتظرتك 
  
مالمشكلة في تلك العبايا التي ذكرت !!!



سؤال يفرض نفسه موجه لك أخي ..


ماحكم لبس العباة ؟؟؟




انتظرتك انت اخ وعزيز على قلبي
لكن هنا اختلف معك
هل يجوز للمرأه عندما تلبس لبس مُخصر يرسم دسمها رسم ؟
وهل يجوز لها ان تفتح نقابها امام الرجال ؟






التوقيع

أبوتركي

رد مع اقتباس
قديم 17-11-10, 09:37 pm   رقم المشاركة : 3
انتظرتك
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : انتظرتك غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفاني عذاب 
  

انتظرتك انت اخ وعزيز على قلبي
لكن هنا اختلف معك
هل يجوز للمرأه عندما تلبس لبس مُخصر يرسم دسمها رسم ؟
وهل يجوز لها ان تفتح نقابها امام الرجال ؟[/center]


على حسب ياكفاني
فالواجب هو التستر سواء كان بالعباة أو غيرها
وأن لا تظهر بلبس فاتن ....






رد مع اقتباس
قديم 17-11-10, 10:13 pm   رقم المشاركة : 4
كفاني عذاب
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كفاني عذاب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كفاني عذاب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتظرتك 
  
على حسب ياكفاني

فالواجب هو التستر سواء كان بالعباة أو غيرها

وأن لا تظهر بلبس فاتن ....






صحيح ياعزيزي

لكن انا بنظري من تلبس هذا اللبس تريد الغزل لاتريد الحشمه والستر
ولما تلبس هذا اللبس الا من أجل فتنة هذا وذاك






التوقيع

أبوتركي

رد مع اقتباس
قديم 14-12-10, 09:56 pm   رقم المشاركة : 5
فديكا التميمي
أُنثَىآآ يَقِفـ الزمنـ لآجلهـآآ
 
الصورة الرمزية فديكا التميمي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فديكا التميمي غير متواجد حالياً

اقتباس:
وهل يجوز لها ان تفتح نقابها امام الرجال ؟

ايه والدليل تحريمه بالعمره طبعاً بدون كحل وخربطه ...






التوقيع

لآ تخلطْ مَابين شخصيتي واسلوبي

فَ شخصيتيِ هَي مَا اناْ عليه وتحتْ تصَرُفي
واسلوبي يعتمدْ عليكَ انت وتصرفاتكْ
رد مع اقتباس
قديم 14-12-10, 10:06 pm   رقم المشاركة : 6
اخت الفهد
عضو مميز
 
الصورة الرمزية اخت الفهد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : اخت الفهد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فديكا التميمي 
  
ايه والدليل تحريمه بالعمره طبعاً بدون كحل وخربطه ...

اختي فديكا لايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــجوز فتح النقاب بكحل اوغيره الا اذا كانت لاتستطيع الرؤيه فتخرج العدسه السوداء فقط قدر حاجتها
وبعدين لاتفتين بدون علم وشكرا






التوقيع

لا عيــّبَ بـ أَنْ نَتَعثَــر بـ الطُرقَــاتْ !!!
وَ لكِـنْ ..
العَيـــّب أَنْ لا نَتَعلـم مَكَــانْ تِلكَ الثَغــرَاتْ
لِـ نَتخطَاهَــا بـ جَدَارَه



رد مع اقتباس
قديم 15-12-10, 02:52 pm   رقم المشاركة : 7
فديكا التميمي
أُنثَىآآ يَقِفـ الزمنـ لآجلهـآآ
 
الصورة الرمزية فديكا التميمي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فديكا التميمي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخت الفهد 
   اختي فديكا لايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــجوز فتح النقاب بكحل اوغيره الا اذا كانت لاتستطيع الرؤيه فتخرج العدسه السوداء فقط قدر حاجتها
وبعدين لاتفتين بدون علم وشكرا

عطين دليل ياااحبيلتس علشان بس اقتنع لان لو هو حرام ماكان حُرم بالعمره ...






التوقيع

لآ تخلطْ مَابين شخصيتي واسلوبي

فَ شخصيتيِ هَي مَا اناْ عليه وتحتْ تصَرُفي
واسلوبي يعتمدْ عليكَ انت وتصرفاتكْ
رد مع اقتباس
قديم 25-12-10, 04:12 pm   رقم المشاركة : 8
السلسله
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : السلسله غير متواجد حالياً

إليكم حكم عباءة الكتف وغيرها/أبن جبرين رحمة الله


السؤال
س: ما حكم وضع العباءة على الكتف سواء كانت عباءة أو ما يعرف بالبالطو ويلبس فوقها خمار يغطي من أعلى الرأس إلى نصف الجسد أو الذراعين كاملة، ثم يلبس عليه النقاب أو غطاء الوجه، علمًا بأنني أعلم حكم وضع العباءة على الكتف أنه لا يجوز، لكن هناك من الأخوات الأجنبيات يلبسن هذا الحجاب، وإذا قلت لهن هذا لا يجوز قلن: في بلدنا لا يوجد غير هذا الحجاب ولا توجد العباءة على الرأس، وإذا لبست العباءة على الرأس في السعودية ثم ذهبت إلى بلدي ولبست الخمار يعتبر هذا ازدواجًا حيث إنني ألبس هنا شيئًا وهناك شيئا؟ أفتوني مأجورين على هذا وكيف أرد عليهن؟
الاجابـــة

هذا السؤال له إجابة مُشابهة وهي: ـ

س: هل يجوز وضع العباءة على الكتف؟ وما حكم وضعها إذا كانت ذلك مشتهرًا في بلد؟
لا يجوز ذلك، بل المرأة المسلمة إذا لبست العباءة أو المشلح وضعته على رأسها، وأرخته حتى يستر جميع بدنها بما في ذلك القدمان، ولا يُسوغ ذلك شهرته في بعض البلاد والاستنكار لمن وضعت عباءتها على رأسها، وهكذا الجلابيب والأردية فإنها تضعه على رأسها فوق الخمار وتلفه على بدنها ولا يضرها إنكار من أنكر ذلك ممن حولها.



عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين







السؤال : لدي أخت عمرها 11سنة وقد بلغت لكننا لا نحرص على تغطيتها صحيح أنا ننبهها عن الرجال لكن ما ألزمناها بلبس العباءة وفي حال إذا ألبسناها ننوي أنا ما نلبسها إلا عباءة أكمام ونقاب لأن نظرها ضعيف والعباءة العادية صعبة عليها فهل هذا جائز؟


الجواب :
الحمد لله
إذا بلغت المرأة وجب عليها أن تحتجب عن الرجال الأجانب عنها ، وإذا خرجت من بيتها وجب عليها أن تخرج باللباس الشرعي ، الذي لا يبدي زينتها ، ولا يكشف شيئا منها ، أو يظهر حجم شيءٍ من أعضائها ، صيانةً لها ، وصيانة للرجال من الفتنة .
وقد سبق في جواب السؤال رقم (6991) بيان صفة الحجاب الشرعي وشروطه .
والمعتبر في العباءة أن تكون ساترة للمرأة ، فمتى تحقق ذلك بأي عباءة فقد تم المراد ، وقد تحتاج المرأة إلى العباءة ذات الأكمام لكونها أسهل لها عند حركتها أو لحملها لطفلها ونحو ذلك .
قال علماء اللجنة الدائمة للإفتاء (17/140) :
"العباءة الشرعية للمرأة وهي (الجلباب) هي : ما تحقق فيها قصد الشارع من كمال الستر والبعد عن الفتنة . وبناء على ذلك فلا بد لعباءة المرأة أن تتوافر فيها الأوصاف الآتية :
أولاً : أن تكون سميكة لا تظهر ما تحتها ، ولا يكون لها خاصية الالتصاق .
ثانياً : أن تكون ساترة لجميع الجسم ، واسعة لا تبدي تقاطيعه .
ثالثاً : أن تكون مفتوحة من الأمام فقط ، وتكون فتحة الأكمام ضيقة .
رابعاً : ألا يكون فيها زينة تلفت إليها الأنظار ، وعليه فلا بد أن تخلو من الرسوم والزخارف والكتابات والعلامات .
خامساً : ألا تكون مشابهة للباس الكافرات أو الرجال .
سادساً : أن توضع العباءة على هامة الرأس ابتداء" انتهى .
وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن العباءة ذات الأكمام : "أما مسألة العباءة ، فإذا كانت لا تصف حجم البدن فلا بأس بها .. وبالنسبة للعباءة فلا شك أن العباءة الأولى التي ليس لها أكمام والتي تستر المرأة كلها ولا يتبين منها شيء هي خير من هذه ، لكن التحريم يحتاج إلى شيء بين ، أي : يحتاج إلى دليل واضح " انتهى من "لقاء الباب المفتوح" (141/15).
وعلى هذا ، فإذا كانت العباءة ذات الأكمام ساترة للبدن ، وليست زينة في نفسها ، فلا بأس أن تلبسها أختك .
وأما لبس النقاب ، فالأصل أنه جائز للمرأة ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : (لَا تَنْتَقِبْ الْمَرْأَةُ الْمُحْرِمَةُ وَلَا تَلْبَسْ الْقُفَّازَيْنِ) رواه البخاري (1838) فهذا دليل على أن النساء في عهد النبي صلى الله عليه وسلم كن يلبسن النقاب ، غير أن علماءنا لما رأوا تساهل النساء في لبس النقاب ، وزيادة فتحة العين منه ، حتى صار النقاب غير ساتر للوجه ، أفتوا بمنعه ، وأن المرأة تستر وجهها بالسدال لا بالنقاب ، لكن إذا وجدت الحاجة إلى لبس النقاب ، لضعف بصر المرأة ، وكانت ملتزمة بصفات الحجاب الشرعية ، فكانت فتحة النقاب على قدر العين ، ولا تكشف شيئاً من الوجه ، فلا حرج من لبسه إن شاء الله تعالى .
والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب


فتاوي الشيخ ابن عثيمين


) وسئل فضيلته : عن حكم لبس العباءة المطرزة أو الطرحة المطرزة وطريقته بأن تضع المرأة العباءة على الكتف ثم تلف الطرحة على رأسها ثم تغطي وجهها مع العلم أن هذه الطرحة ظاهرة للعيان ولم تخف تحت العباءة ؟

</STRONG>

فأجاب بقوله : لا شك أن اللباس المذكور من التبرج بالزينة وقد قال الله تعالى لنساء النبي صلى الله عليه وسلم ( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى ) . وقال عز وجل ( وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ ) . فإذا كان الله عز وجل نهى نساء النبي صلى الله عليه وسلم أن يتبرجن تبرج الجاهلية الأولى ، ونهى نساء المؤمنين أن يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن دل ذلك على أن كل ما يكون من الزينة فإنه لا يجوز إظهاره ولا إبداؤه ، لأنه من التبرج بالزينة ، وليعلم أنه كلما كان لباس المرأة أبعد عن الفتنة فإنه أفضل وأطيب للمرأة وأدعى إلى خشيتها لله سبحانه وتعالى والتعلق به .

وسئل فضيلته : عن حكم لبس العباءة الفرنسية وهي عباءة تتميز بالأكمام الواسعة جداً حيث إن المرأة عندما تلبسها وترفع يدها يظهر الذراع ، وليس هذا فقط ، بل إن هذه العباءة بها العديد من التطريز والفصوص وقطع من الجلد الأسود ، فما حكم لبس هذه العباءة ؟

</STRONG>

فأجاب بقوله : لبس العباءة المطرزة يعتبر من التبرج بالزينة والمرأة منهية عن ذلك كما قال الله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ ) . فإذا كان هذا في القواعد وهي العجائز فكيف بالشابات ، ولا فرق في هذا بين العباءة الفرنسية الظاهرة وبين اللباس الذي تحتها إذا كانت تتعمد خروجه من تحت العباءة ، لعلى من كانت تؤمن بالله واليوم الآخر أن تتجنب كل أسباب الفتنة في اللباس والأطياب وهيئة المشية ومحادثة الرجال وغير ذلك .

وسئل فضيلته : ما حكم لبس النساء أمام النساء الملابس ذات الأكمام القصيرة أي ما فوق المرفق والفتحات من جهة النحر أو الظهر أو الساقين ؟ وما حكم لبس الملابس الضيقة أو الشفافة علماً بأن ذلك كله أمام النساء دون الرجال ؟ وكذلك لبس الملابس القصيرة وهو

</STRONG>

فأجاب بقوله : الذي أراه أنه لا يجوز للمرأة أن تلبس مثل هذا اللباس ولو أمام المرأة الأخرى ، لأن ها هو معنى قوله صلى الله عليه وسلم (( صنفان من أهل النار لم أرهما ، نساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات رؤسهن كأسنمة البخث المائلة )). قال أهل العلم : معنى كونهن كاسيات عاريات أنهن يلبسن ثياباً ضيقة أو ثياباً شفافة ، أو ثياباً قصيرة ، وكان من هدي نساء الصحابة رضى الله عنهن أنهن يلبسن ثياباً يصلن إلى الكعب في الرجل وإلى مفصل الكف من الذراع في اليد إلا إذا خرجت إلى السوق فإنهن يلبسن ثوباً نازلاً تحت ذلك وضافياً على الكف أو تجعل في الكف قفازين فإن من هدي نساء الصحابة لبس القفازين لقول النبي صلى الله عليه وسلم للمرأة إذا أحرمت (( لا تلبس القفازين )) ولولا أن لبس القفازين كان معلوماً عند النساء في ذلك الوقت لما احتيج إلى النهي عنه في حال الإحرام .

وسئل فضيلته : هل يجوز للمرأة أن تخرج أمام النساء بثياب قصيرة ، أو ثياب يبدو منها الصدر ، أو بثياب خفيفة ، أو بثياب ضيقة ؟

</STRONG>

فأجاب بقوله : لا أرى أن المرأة تخرج أمام النساء بثياب قصيرة أو بثياب يبدو منها صدرها ، أو بثياب خفيفة ، أو بثياب ضيقة ، لأن كل ذلك قد يكون داخلاً في قوله صلى الله عليه وسلم (( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات )) فإن قال قائل : أليس قد ثبت عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال : " لا تنظر المرأة إلي عورة المرأة ، ولا الرجل إلي عورة الرجل " . وعورة المرأة للمرأة ما بين السرة والركبة .
قلنا : بلى هذا قد ثبت عن النبي صلي الله عليه وسلم ولكن هذا نهي للمرأة الناظرة لا المنظورة ، المنظورة عليها ثياب ضافية مأذون فيها مباحة شرعاً ، لكن الناظرة قد تنظر إلي هذه المرأة وهي قد رفعت ثوبها لحاجة ، فنهيت المرأة الناظرة عن أن تنظر إلي عورة المرأة وهي ما بين السرة والركبة ، ومن المعلوم أنه لا يمكن أن يوجد في نساء المؤمنين من تخرج إلي النساء ليس عليها ستر إلا ما بين السرة والركبة . هذا أمر يكذبه الواقع .


وسئل فضيلة الشيخ : هل يجوز للمرأة أن تكشف شيئاً من صدرها أو ذراعيها أو شيئاً من ساقها عند النساء ؟

</STRONG>

فأجاب قائلاً : أما الذراعان فلا بأس أن تخرجهما عند النساء ، وأما الرقبة فلا بأس أيضاً أن تظهرها عند النساء وكذلك الرأس ، ولكننا ننصح نساءنا بنصيحة نرجو الله سبحانه وتعالى أن ينفع بها ، فنقول كلما كانت الألبسة أضفى وأستر فهو أنفع لها .
وننهاهن أن يتتبعن ما يكون في هذه المجلات فيصنعن ما يعرض فيها ، لأن هذا يجر المرأة إلى أن تتشبه بالنساء الكافرات سواء رضيت أم لم ترض ، وكلما كانت النساء أستر فهو أفضل .
وقد ذكر شيخ الإسلام أبن تيمية – رحمه الله – أن نساء الصحابة كن يلبسن دروعاً – يعني القمص – تكون ساترة من الكف إلى الكعب . من كفي اليد إلى كعب الرجل ، وهذا هو الأفضل .






هذا ما إستطعت أن أجمعة من فتاوى
وجزاكم الله خير

اللهم هل بلغت اللهم فشهد
اللهم هل بلغت اللهم فشهد
اللهم هل بلغت اللهم فشهد









التوقيع

انا السلسله صريح في مواضيعي وردودي
رد مع اقتباس
قديم 18-11-10, 02:36 am   رقم المشاركة : 9
السلسله
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : السلسله غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتظرتك 
  
مالمشكلة في تلك العبايا التي ذكرت !!!



سؤال يفرض نفسه موجه لك أخي ..


ماحكم لبس العباة ؟؟؟

أعجبتني يفرض نفسه

أختي لو جبتلك فتوى من كبار العلماء
هل ستتوبين إلى الله وتتركين تلك العباءة
على شان ما أتعب نفسي






التوقيع

انا السلسله صريح في مواضيعي وردودي
رد مع اقتباس
قديم 18-11-10, 02:41 am   رقم المشاركة : 10
انتظرتك
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : انتظرتك غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلسله 
  
أعجبتني يفرض نفسه


أختي لو جبتلك فتوى من كبار العلماء
هل ستتوبين إلى الله وتتركين تلك العباءة

على شان ما أتعب نفسي


متى نرتقي ونفصل بين الحروف واصحابها !!!

كيف فهمت بإني أنا ألبس عباءه كتف أو كم كما ذكرت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


غريب امرك !!!






رد مع اقتباس
قديم 18-11-10, 02:45 am   رقم المشاركة : 11
السلسله
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : السلسله غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتظرتك 
   متى نرتقي ونفصل بين الحروف واصحابها !!!

كيف فهمت بإني أنا ألبس عباءه كتف أو كم كما ذكرت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


غريب امرك !!!

على طريقة سؤالك بنيت هذا
وبطريقة طرحه






التوقيع

انا السلسله صريح في مواضيعي وردودي
رد مع اقتباس
قديم 18-11-10, 02:49 am   رقم المشاركة : 12
انتظرتك
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : انتظرتك غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلسله 
  
على طريقة سؤالك بنيت هذا


وبطريقة طرحه

هذا ماكتبته ..

اقتباس:
مالمشكلة في تلك العبايا التي ذكرت !!!

سؤال يفرض نفسه موجه لك أخي ..

ماحكم لبس العباة ؟؟؟




أنت تحدثت عن أنواع من العبايا
وأنا استفسرت عن المشكلة الحقيقه في لبسهن

كيف استنتجت أني البس عباءه !!!!






رد مع اقتباس
قديم 18-11-10, 02:54 am   رقم المشاركة : 13
السلسله
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : السلسله غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتظرتك 
  
هذا ماكتبته ..




أنت تحدثت عن أنواع من العبايا
وأنا استفسرت عن المشكلة الحقيقه في لبسهن

كيف استنتجت أني البس عباءه !!!!

أختي أنتي قلتي ماالمشكلة من لبس العباءة
من ذالك أستنتجت ذالك سؤالك عن هذي النقطه دليل على لبسك






التوقيع

انا السلسله صريح في مواضيعي وردودي
رد مع اقتباس
قديم 18-11-10, 02:56 am   رقم المشاركة : 14
انتظرتك
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : انتظرتك غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلسله 
   أختي أنتي قلتي ماالمشكلة من لبس العباءة
من ذالك أستنتجت ذالك سؤالك عن هذي النقطه دليل على لبسك


ليس شرطاً اخي الكريم

والدليل اني مانب حرمه الله يجزاك خير ,,,






رد مع اقتباس
قديم 18-11-10, 02:47 am   رقم المشاركة : 15
عذبـــــة
حياتي مطاريس
 
الصورة الرمزية عذبـــــة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عذبـــــة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتظرتك 
   متى نرتقي ونفصل بين الحروف واصحابها !!!

كيف فهمت بإني أنا ألبس عباءه كتف أو كم كما ذكرت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


غريب امرك !!!

وهو صادق
جاوبي !!
لو جاب لك الفتوى بتتركين تلك العباءة !!
ياحيييف ع الشنبات اللي طابات على الكيبورد ...
لاتصير زالط الشنب كلله يوم ذبحوا ضحيتك ! تراك تسويها
بعذر هالزلمة الصراحة بعذره






التوقيع

أنتظـر شخص لآ يعلم ..
بـ انتظـآري ..
وينتظـرني شخص آخـر
لا أعلم إنتظـآره .. !
فـ يغدوا عمـرنا ونحن ننتظـــــر .. !
خلف نـآفذة الصمت

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:03 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة