العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 28-11-10, 07:30 pm   رقم المشاركة : 61
التنين الصيني
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية التنين الصيني






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التنين الصيني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي 
   التنين أنت صح وكلامك رائع وأبو دجانه ماعنده سالفه .
رسولنا الكريم بشر ويحب مايحبه البشر ويكره مايكرهه البشر .قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (حبب إليّ النساء والطيب ، وجعلت قرة عيني في الصلاة ) . متفق عليه .
والمحبة هي فتنة النفس ولكن نبينا الكريم إستطاع جمح كباح الفتنة بالزواج من النساء وكثرة الصلاة والإستغفار والتسبيح والتهليل .


اهلا بالفتى السمنسي .....

لا خلاف في ذلك .... سوى فتنة الرسول بأبي هو و امي ..... وكنت اقصد الحب






التوقيع

احب عسف المهرة اللي تغلا ....

واحب اروض كل طرف(ن) يموقي ....
رد مع اقتباس
قديم 28-11-10, 07:31 pm   رقم المشاركة : 62
التنين الصيني
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية التنين الصيني






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التنين الصيني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جراحة قلب 
  
نفس التعلـــــــــــــ يـــــق





اشكر ثقتك .....

واتمنى ان اكون عند حسن ظن الجميع ....






التوقيع

احب عسف المهرة اللي تغلا ....

واحب اروض كل طرف(ن) يموقي ....
رد مع اقتباس
قديم 28-11-10, 07:41 pm   رقم المشاركة : 63
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة التنين الصيني 
  

اهلا بالفتى السمنسي .....


لا خلاف في ذلك .... سوى فتنة الرسول بأبي هو و امي ..... وكنت اقصد الحب

أخى لا تصدق على شئ يخص رسول الله دون علم
وأما عن رد السمنسى فأنا أعد له رد من السيرة النبوية الشريفة حتى يعلم لماذا تزوج الرسول وما معنى حبب إليّ إلى أخره.
من يتكلم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فإما أن يقل خيراً أو ليصمت فلا يعلم أحدكم أين ممكن ان تزل قدمه بسبب ما قد استهانه بلسانه.
فلا النبى كان مفتون بالنساء ولا كان مولع بهن . . وإن من نتكلم عنه لعلى خلق عظيم.
فلا نقارن خلقه وإن كان بشر بخلقنا وإن كنا متبعيه، ولكن نقتدى به على علم.






التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
قديم 28-11-10, 08:07 pm   رقم المشاركة : 64
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي 
   التنين أنت صح وكلامك رائع وأبو دجانه ماعنده سالفه .
رسولنا الكريم بشر ويحب مايحبه البشر ويكره مايكرهه البشر .قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (حبب إليّ النساء والطيب ، وجعلت قرة عيني في الصلاة ) . متفق عليه .
والمحبة هي فتنة النفس ولكن نبينا الكريم إستطاع جمح كباح الفتنة بالزواج من النساء وكثرة الصلاة والإستغفار والتسبيح والتهليل .

أخى ان تنعتنى بما شئت فالأمر هين
ولكن أن تتكلم عن رسول الله بما لا تعلم وإنما مجرد كلام هوى فذلك عظيم ويجب الرد عليه.
-----------------------------------------------------------
الثابت المشهور من سيرته صلى الله عليه وسلم أنه لم يتزوج إلا بعد أن بلغ الخامسة والعشرين من العمر.

والثابت كذلك أن الزواج المبكر كان من أعراف المجتمع الجاهلى رغبة فى الاستكثار من البنين خاصة ليكونوا للقبيلة عِزًّا ومنعة بين القبائل.


ومن الثابت كذلك فى سيرته الشخصية صلى الله عليه وسلم اشتهاره بالاستقامة والتعفف عن الفاحشة والتصريف الشائن الحرام للشهوة ، رغم امتلاء المجتمع الجاهلى بشرائح من الزانيات اللاتى كانت لهن بيوت يستقبلن فيها الزناة ويضعن عليها " رايات " ليعرفها طلاب المتع المحرمة.

ومع هذا كله ـ مع توفر أسباب الانحراف والسقوط فى الفاحشة فى مجتمع مكة ـ لم يُعرَف عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم إلا التعفف والطهارة بين جميع قرنائه ؛ ذلك لأن عين السماء كانت تحرسه وتصرف عنه كيد الشيطان.

ويُرْوَى فى ذلك أن بعض أترابه الشباب أخذوه ذات يوم إلى أحد مواقع المعازف واللهو فغشَّاه الله بالنوم فما أفاق منه إلا حين أيقظه أترابه للعودة إلى دورهم.
هذه واحدة..

أما الثانية فهى أنه حين بلغ الخامسة والعشرين ورغب فى الزواج لم يبحث عن " البكر " التى تكون أحظى للقبول وأولى للباحثين عن مجرد المتعة. وإنما تزوج امرأة تكبره بحوالى خمسة عشر عامًا ، ثم إنها ليست بكرًا بل هى ثيب ، ولها أولاد كبار أعمار أحدهم يقترب من العشرين ؛ وهى السيدة خديجة وفوق هذا كله فمشهور أنها هى التى اختارته بعد ما لمست بنفسها ـ من خلال مباشرته لتجارتها ـ من أمانته وعفته وطيب شمائله صلى الله عليه وسلم.


والثالثة أنه صلى الله عليه وسلم بعد زواجه منها دامت عشرته بها طيلة حياتها ولم يتزوج عليها حتى مضت عن دنياه إلى رحاب الله. وقضى معها - رضى الله عنها - زهرة شبابه وكان له منها أولاده جميعًا إلا إبراهيم الذى كانت أمه السيدة " مارية " القبطية.


أما تعدد زوجاته صلى الله عليه وسلم فكان كشأن غيره من الأنبياء له أسبابه منها:
أولاً: كان عُمْرُ محمد صلى الله عليه وسلم فى أول زواج له صلى الله عليه وسلم بعد وفاة خديجة تجاوز الخمسين وهى السنّ التى تنطفىء فيها جذوة الشهوة وتنام الغرائز الحسية بدنيًّا ، وتقل فيها الحاجة الجنسية إلى الأنثى وتعلو فيها الحاجة إلى من يؤنس الوحشة ويقوم بأمر الأولاد والبنات اللاتى تركتهم خديجة - رضى الله عنها.

وبدلاً من الكتابة إسمع عن من هو خير منى فى العلم


- الرسول لو كان مفتوناً بالنساء لما تزوج أم المؤمنين خديجة وهى ذات اربعين عاماً وهو فى العشرين من عمره وكانت ثيب ولم تكن بكراً وهل تقدر أن تفعلها يا عزيزى فى اول زيجة لك؟؟.


- النبى لم يتزوج بكراً من النساء إلا عائشة (واحدة من عشرة) فقط بكر ونقول مفتون؟؟

- النبى لو كام مفتوناً بالنساء لتزوج على أم المؤمنين خديجة أكثر من إمرأة ولكنه ظلت وحدها حتى توفها الله رضى الله عنها وأرضاها وهى التى لم ينساها ابداً رغم كثرة أمهات المؤمنين بعدها ولكنها أمى خديجة سيدة نساء العالمين.

- زوجات النبى من بعد أم المؤمنين خديجة كلها جاءت لاسباب إنسانية وسياسية وذلك بإجماع علماء السلف.









التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
قديم 28-11-10, 08:40 pm   رقم المشاركة : 65
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

أما عند حديث أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله ﷺ قال: «إنما حبب إلي من دنياكم النساء والطيب، وجعلت قرة عيني في الصلاة»

فأخرجه الترمذي والمعنى أن النبي صلى الله عليه وسلم حبب إليه النساء. واختلف في حكمة تحبيب النساء إليه، فقيل: لينقلن عنه ما لا يطلع عليه الرجال من أحواله ويستحيا من ذكره، ومن جملة ذلك: أحكام الغسل والحيض والنفاس والعدة وما شابه ذلك.
وقيل: حبب إليه صلى الله عليه وسلم النساء زيادة في الابتلاء في حقه حتى لا يلهو بما حبب إليه عما كلف به من أداء الرسالة، فيكون ذلك أكثر لمشاقه وأعظم لأجره.
وقد نقل السيوطي عند شرحه لهذا الحديث كلا ما نفيسا عن السبكي حيث قال: السر في إباحة نكاح أكثر من أربع لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن الله تعالى أراد نقل بواطن الشريعة وظواهرها وما يستحيا من ذكره وما لا يستحيا منه.. إلى أن قال:.. ولم يكن ذلك لشهوة منه في النكاح، ولا كان يحب الوطء للذة البشرية -معاذ الله- وإنما حبب إليه النساء لينقلن عنه ما يستحي هو من الإمعان في التلفظ به، فأحبهن لما فيه من الإعانة على نقل الشريعة.
أما حبه صلى الله عليه وسلم للطيب فلكونه يناجي الملائكة وهم يحبون الطيب.
والله أعلم.

ما ورد أعلاه لم تأتى فيه سيرة فتنة الرسول بالنساء ولو تلميح أو تصريح أو أى شئ من هذا القبيل أو حتى إستناداً على الحديث المذكور.







التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
قديم 28-11-10, 09:02 pm   رقم المشاركة : 66
محمد الدحيم
ابــو فهــد
نائب المشرف العام
علاقات وإعلام
 
الصورة الرمزية محمد الدحيم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محمد الدحيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دجانة 
   بالله عليك يا أستاذ محمد لا تضيق واسع

هل حديث الرجال فى المجالس هو عن النساء وفقط ؟؟؟
------------------------
يبدوا أننى أحتاج أن أراجع طبيبى . . .

لاطبيب ولا شي هذا الي صاير بس فيه ناس تبالغ بالكلام عن النساء هذا مايخليك تشره عليه وفيه ناس يتكلم قليل ومفيد مع انه ماهنا حبه لنساء






التوقيع

التوقيع واقف عظم .............. الخلاطه مبنشره

رد مع اقتباس
قديم 30-11-10, 10:23 pm   رقم المشاركة : 67
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الدحيم 
   لاطبيب ولا شي هذا الي صاير بس فيه ناس تبالغ بالكلام عن النساء هذا مايخليك تشره عليه وفيه ناس يتكلم قليل ومفيد مع انه ماهنا حبه لنساء

عزيزى محمد
المبالغة فى الحديث عن النساء هى ليست ما أتكلم عنه، ولكن أن يتجمل الإنسان ويعطيك إنطباع عن كونه ناصح أمين ثم ما يلبث أن ينكشف الأمر من كثرة أحاديثه المكذوبة عن النساء حتى ويشعرك وكأنه سعيد بسقطات النساء وزلاتهم.

لو كان صاحبنا فقط مفتون كعرفنا كيف ندخل له وننصحه، ولكن أن يسوق لنا كل ما هو شاذ وساقط ويكون فقط وفقط عن النساء ثم يقول أنظروا هذا جراء من تركت هذا وهذا ويقصد الدين.

يا عزيزى المفتونون موجودون
والمتجملون يبدوا أنهم أيضاً موجودون
ولكن هل عدواهم واحدة وعلاجهم واحد ؟؟

إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ [النور : 19]

إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ [البروج : 10]









التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
قديم 30-11-10, 10:56 pm   رقم المشاركة : 68
جوااااااااد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية جوااااااااد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جوااااااااد غير متواجد حالياً
من منا لا يحبهن


يقول صلى الله عليه وسلم :

حبب إلي من دنياكم الطيب والنساء ...


فالحديث أخرجه الترمذي عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: حبب إلي من الدنيا النساء والطيب، وجعلت قرة عيني في الصلاة.
والمعنى أن النبي صلى الله عليه وسلم حبب إليه النساء. واختلف في حكمة تحبيب النساء إليه، فقيل: لينقلن عنه ما لا يطلع عليه الرجال من أحواله ويستحيا من ذكره، ومن جملة ذلك: أحكام الغسل والحيض والنفاس والعدة وما شابه ذلك.
وقيل: حبب إليه صلى الله عليه وسلم النساء زيادة في الابتلاء في حقه حتى لا يلهو بما حبب إليه عما كلف به من أداء الرسالة، فيكون ذلك أكثر لمشاقه وأعظم لأجره.
وقد نقل السيوطي عند شرحه لهذا الحديث كلا ما نفيسا عن السبكي حيث قال: السر في إباحة نكاح أكثر من أربع لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن الله تعالى أراد نقل بواطن الشريعة وظواهرها وما يستحيا من ذكره وما لا يستحيا منه.. إلى أن قال:.. ولم يكن ذلك لشهوة منه في النكاح، ولا كان يحب الوطء للذة البشرية -معاذ الله- وإنما حبب إليه النساء لينقلن عنه ما يستحي هو من الإمعان في التلفظ به، فأحبهن لما فيه من الإعانة على نقل الشريعة.
أما حبه صلى الله عليه وسلم للطيب فلكونه يناجي الملائكة وهم يحبون الطيب.


والله اعلم


كلنا نحب النساء






التوقيع

وما زالت الحياة حلوه

رد مع اقتباس
قديم 30-11-10, 11:29 pm   رقم المشاركة : 69
نـور
عضو محترف
 
الصورة الرمزية نـور






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـور غير متواجد حالياً

هل هناك رجال لا يعرفون من الدنيا إلا النساء، كيف يصل رجل لمثل تلك الحالة ؟؟؟
نعم من عشق النساء وعاش للنساء فقط وانظر راح تشوف مثل خويك كثير



هل قابلتم أمثال هؤلاء ممن لا يتكلمون إلا عن النساء وعن المرأة وعن الفتيات وهو يظهر ثوب البراءة؟؟

نعم اتوقع في المنتديات كثير







التوقيع

اذاخنقك دخان" الالم،
فافتح.. نافذة الدعاء ل يتجدد الهواء ..
رد مع اقتباس
قديم 01-12-10, 02:20 am   رقم المشاركة : 70
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوااااااااد 
  
كلنا نحب النساء

كلنا نحب النساء !!!!
لم أفهم الرسالة وما علاقتها بالموضوع ؟؟
عزيزى النساء هنا لا يحتاجون أن يعرفوا هل الرجال يحبونهن ام لا.
فمعظم المواضيع تكاد تصرخ من شدة الحب.
ولكن هن يحتاجون يفهم معنى الحب كما كان النبي يجب نساءه وكيف وصى بهن وبحسن عشيرتهن وليس معنى حبهن كما هم متداول ومتعارف عليه.






التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
قديم 01-12-10, 02:25 am   رقم المشاركة : 71
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـور 
   هل هناك رجال لا يعرفون من الدنيا إلا النساء، كيف يصل رجل لمثل تلك الحالة ؟؟؟
نعم من عشق النساء وعاش للنساء فقط وانظر راح تشوف مثل خويك كثير



هل قابلتم أمثال هؤلاء ممن لا يتكلمون إلا عن النساء وعن المرأة وعن الفتيات وهو يظهر ثوب البراءة؟؟

نعم اتوقع في المنتديات كثير

نور
من واقع توقيعك مضافاً إليه المعنى الخفى من تعليقك أقول
لقد بلغ الأمر عندك مبلغ الحلقوم، فأصبرى لعل الله يمن على تلك العقول بفكر سليم ينقح أفكار السنون الماضية.
أتمنى ألا أكون دخلت يوماً ما تحت مظلة تباً تلك






التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
قديم 01-12-10, 03:36 am   رقم المشاركة : 72
زمن الغرباء
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية زمن الغرباء





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زمن الغرباء غير متواجد حالياً

اقتباس:
هل قابلتم أمثال هؤلاء ممن لا يتكلمون إلا عن النساء وعن المرأة وعن الفتيات وهو يظهر ثوب البراءة؟؟

نعم كثير
ومو بس عن المرأة
كثير من الناس دايما يتكلم عن شي محدد ويعيد ويزيد فيه ..

لكن للأسف النوعية هذي من الناس مملين
يحاولون يجذبون الناس لكلامهم
وهم ينفرونهم بتكرار المواضيع

قيل
من أكثر من شي عرف به

شكرا جزيلا ..






التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 01-12-10, 09:26 pm   رقم المشاركة : 73
نـور
عضو محترف
 
الصورة الرمزية نـور






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـور غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دجانة 
   نور
من واقع توقيعك مضافاً إليه المعنى الخفى من تعليقك أقول
لقد بلغ الأمر عندك مبلغ الحلقوم، فأصبرى لعل الله يمن على تلك العقول بفكر سليم ينقح أفكار السنون الماضية.
أتمنى ألا أكون دخلت يوماً ما تحت مظلة تباً تلك


لم يبلغ لشي فقط نقد محمل ببعض السخط

استطيع القول هناك فئة وليسو بالقليل لم يدخلو تحت مظلة تبا هم فقط اشباه رجال ومن اتبع هوى نفسة






التوقيع

اذاخنقك دخان" الالم،
فافتح.. نافذة الدعاء ل يتجدد الهواء ..
رد مع اقتباس
قديم 02-12-10, 01:07 pm   رقم المشاركة : 74
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمن الغرباء 
  
قيل
من أكثر من شي عرف به

ياااااه.............
هذا ما كنت ابحث عنه






التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
قديم 02-12-10, 01:12 pm   رقم المشاركة : 75
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـور 
  
لم يبلغ لشي فقط نقد محمل ببعض السخط

استطيع القول هناك فئة وليسو بالقليل لم يدخلو تحت مظلة تبا هم فقط اشباه رجال ومن اتبع هوى نفسة

فقط نقد محمل ببعض السخط . . . . أم سخط محمل بقليل من النقد
وهل جملة تبدأ بتبا نصنفها نقد أم سخط.

---------------------------------------------

ولا أعرف يا نور لما أبتسمت هنا

فما ان فرحت أنه هناك بعض الرجال خرجوا من مظلة تباً ولكن ما لبثواً أن وضعوا تحت مظلة اشباه رجال ومن اتبع هوى النفس.

---------------------------------------------






التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 08:45 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة