العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-12-10, 01:50 pm   رقم المشاركة : 1
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـ ــ ط ــ ـر 
   بمناسبة ذكر الأخ نجداوي لحديث (قاضِ في الجنة وقاضيان في النار)

فقد يفهم البعض أن معنى الحديث أن في كل ثلاثة قضاة واحد منهم في الجنة والاثنين

الباقين في النار.. وهذا ليس معنى الحديث

معناه أدق وأشمل من هذا : وهو أن القضاة ثلاثة أنواع نوع واحد هم من يدخل الجنة

والنوعين الآخرين في النار وقد يكون أكثرهم في الجنة والعلم عند الله..

هذا ما شرحه ووضحه الشيخ سلمان العودة


مـ ـــــــــــ طـــــ ـــ ــر

ذكرتـ/ـى أنهم ثلاثة أنواع ولم تحددهم من واقع ما سمعت عن الشيخ.
من هم الذين فى النار وما هى صفاتهم ومن هم الذين فى الجنة وما هى صفاتهم.






التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
قديم 01-12-10, 03:24 pm   رقم المشاركة : 2
سني متبع
عضو مميز
 
الصورة الرمزية سني متبع






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سني متبع غير متواجد حالياً


بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان الله وبحمده ،
سبحان الله العظيم ،
اللهم صل على محمدٍ وآل محمد ،
(*)
أبو دجانة
أسعد الله قلباً بين جوانحك ،
وروحاً بين أعظمك ،
(*)
لاتثريب عليك ياصاح ،
في إيجاد الله لهؤلاء حكمة ،
ووجودهم بيننا ليس بنقمة ،
من يعشق الجلوس في المناطق الرمادية نُدر ،
وهم يحبون ماهم عليه كما حبب الله لنا الغيث والمطر ،
هؤلاء الجنوبيون المتبعون ،
ليس لهم في مجال القرار نصيب ،
وقد يكون في ترددهم أمرُ مصيب ،
مهما أفنيت عمرك الفاني ،
في كل وقت وزمان ،
بتعليمهم ،
وتعريفهم ،
وتدريبهم ،
لن ينتفعوا ،
فقد أشارت الدراسة المنظومه ،
والتي على كلِ حالٍ هي ليست عن الخطأ معصومه ،
أن نسبتهم في البشر 2% فقط ،
لايصلحون لإعطاء القرار ،
ويعشقون إتباع الغير حتى ولو كان من الزحف فرار ،
فليس عليك تثريبٌ إن جاملت صاحبك ،
وناقشته بالتي هي أحسن ،
فلا تدري لعل الله يُغيره على يديك ،
فتكسب أجره وأجر عياله ،
(*)
اللهم صل على محمدٍ وآل محمد






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 02-12-10, 11:47 am   رقم المشاركة : 3
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سني متبع 
  

بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان الله وبحمده ،
سبحان الله العظيم ،
اللهم صل على محمدٍ وآل محمد ،
(*)
أبو دجانة
أسعد الله قلباً بين جوانحك ،
وروحاً بين أعظمك ،
(*)
لاتثريب عليك ياصاح ،
في إيجاد الله لهؤلاء حكمة ،
ووجودهم بيننا ليس بنقمة ،
من يعشق الجلوس في المناطق الرمادية نُدر ،
وهم يحبون ماهم عليه كما حبب الله لنا الغيث والمطر ،
هؤلاء الجنوبيون المتبعون ،
ليس لهم في مجال القرار نصيب ،
وقد يكون في ترددهم أمرُ مصيب ،
مهما أفنيت عمرك الفاني ،
في كل وقت وزمان ،
بتعليمهم ،
وتعريفهم ،
وتدريبهم ،
لن ينتفعوا ،
فقد أشارت الدراسة المنظومه ،
والتي على كلِ حالٍ هي ليست عن الخطأ معصومه ،
أن نسبتهم في البشر 2% فقط ،
لايصلحون لإعطاء القرار ،
ويعشقون إتباع الغير حتى ولو كان من الزحف فرار ،
فليس عليك تثريبٌ إن جاملت صاحبك ،
وناقشته بالتي هي أحسن ،
فلا تدري لعل الله يُغيره على يديك ،
فتكسب أجره وأجر عياله ،
(*)
اللهم صل على محمدٍ وآل محمد

حقيقة يشرفنى وجودك فى أى موضوع أطرحه أخى السني المتبع.
ولكن أخى ذكرت جملة الجنوبيون المتبعون؟؟ ولم افهم ذلك المعنى؟؟
وأيضاً لا أعتقد أن هناك دراسة عامة شملت كل البشر والتى حددت تلك الفئة بـ 2% ولكن أتفق معك فى عشقهم فى إتباع الغير ونعوذ بالله من الفرار من الزحف.
ويا عزيزى لا احب مبدأ المجاملة ولا أعرفه با أن من أسوأ صفاتى بين الناس أن لا اعرف كيف أجامل وتلجمنى مواقف تحتاج لمجاملة ولكنى فقط لا أعلم!!
وصاحبى هذا أمره صعب ولو حاورته لعرفت ماذا اقول وما هى المشكلة فللاسف صاحبى مضمحل دينياً وكلما أستشهدت بآية أو حديث للفصل فى اى موضوع مطروح بينى وبينه لا يفهمه ولا يأخذ به بل ويطالبنى بأن ابحث عن معناه جيداً.
ولكنى مازلت أحاول جاهداً بين الفينة والأخرى مقارعة فكره بالحجة قدر ما استطعت ونسأل الله له ولنا الهداية.






التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
قديم 01-12-10, 05:51 pm   رقم المشاركة : 4
مـ ــ ط ــ ـر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية مـ ــ ط ــ ـر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مـ ــ ط ــ ـر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دجانة 
  
مـ ـــــــــــ طـــــ ـــ ــر

ذكرتـ/ـى أنهم ثلاثة أنواع ولم تحددهم من واقع ما سمعت عن الشيخ.
من هم الذين فى النار وما هى صفاتهم ومن هم الذين فى الجنة وما هى صفاتهم.


والله لا أدري ولكن هذا ما أجاب به الشيخ سلمان
يمكنك أن تتصل به وتسأله







رد مع اقتباس
قديم 02-12-10, 11:50 am   رقم المشاركة : 5
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـ ــ ط ــ ـر 
   والله لا أدري ولكن هذا ما أجاب به الشيخ سلمان
يمكنك أن تتصل به وتسأله


أتصل به وأساله؟؟
وماذا اقوله له ؟؟ انا اسمى أبو دجانة وأكلمك من طرف مطر ؟؟ أو اقوله له على فكرة مطر سمعت لك مقولة وأخبرتنى بأن اتصل بك لمراجعتك فيها ؟؟

--------------------------------------------------------------------------------------

مزحة






التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
قديم 02-12-10, 05:56 pm   رقم المشاركة : 6
مـ ــ ط ــ ـر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية مـ ــ ط ــ ـر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مـ ــ ط ــ ـر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دجانة 
   أتصل به وأساله؟؟
وماذا اقوله له ؟؟ انا اسمى أبو دجانة وأكلمك من طرف مطر ؟؟ أو اقوله له على فكرة مطر سمعت لك مقولة وأخبرتنى بأن اتصل بك لمراجعتك فيها ؟؟

--------------------------------------------------------------------------------------

مزحة

كنت أقصد تكلم الشيخ وتسأله عن معنى الحديث فقط..

وسأقول لك القصة كاملة وبالتفصيل
أنا عندما فكرت في حديث: (قاض في الجنة وقاضيان في النار)
شعرت أن معناه ليس كظاهره تماما وأن معناه أكبر فيستحيل
أن يكون معنى الحديث أن أكثر القضاة في النار ولو كان الأمر كذلك
لما كان هناك قضاة خوفا من هذا الوعيد.. فسألت الشيخ سلمان العودة
عن صحة الحديث وعن معناه وذلك عبر رسالة جوال فكان رده التالي:
الحديث صحيح ولكن ليس معناه تقسيم القضاة إلى ثلاثة أثلاث ثلث
في الجنة وثلثان في النار كما يتوهم الناس بل المقصود أنهم على ثلاثة أقسام
وقد يكون الأكثر من القسم الذي في الجنة.

هذا رد الشيخ المنطقي جدا جدا..

ولم أهتم بمعرفة أوصاف الأقسام.. ولكن منطقيا أن الذي في الجنة
هو الذي يحكم بالعدل ووفق شرع الله دون أي اعتبار للمصالح الشخصية






رد مع اقتباس
قديم 03-12-10, 12:55 am   رقم المشاركة : 7
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـ ــ ط ــ ـر 
   كنت أقصد تكلم الشيخ وتسأله عن معنى الحديث فقط..

وسأقول لك القصة كاملة وبالتفصيل
أنا عندما فكرت في حديث: (قاض في الجنة وقاضيان في النار)
شعرت أن معناه ليس كظاهره تماما وأن معناه أكبر فيستحيل
أن يكون معنى الحديث أن أكثر القضاة في النار ولو كان الأمر كذلك
لما كان هناك قضاة خوفا من هذا الوعيد.. فسألت الشيخ سلمان العودة
عن صحة الحديث وعن معناه وذلك عبر رسالة جوال فكان رده التالي:
الحديث صحيح ولكن ليس معناه تقسيم القضاة إلى ثلاثة أثلاث ثلث
في الجنة وثلثان في النار كما يتوهم الناس بل المقصود أنهم على ثلاثة أقسام
وقد يكون الأكثر من القسم الذي في الجنة.

هذا رد الشيخ المنطقي جدا جدا..

ولم أهتم بمعرفة أوصاف الأقسام.. ولكن منطقيا أن الذي في الجنة
هو الذي يحكم بالعدل ووفق شرع الله دون أي اعتبار للمصالح الشخصية

أخى مطر
شكراً للتوضيح
وإن إتصلت بالشيخ سأذكرك عنده






التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 08:07 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة