العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-12-10, 07:40 pm   رقم المشاركة : 1
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة كــفـايــة 
   [glow1=#ff0000]أهلين
ولد عمّي عنده بيت وعارضه للبيع
فاتصلت عليه لأستفسر عن مكان وقيمة البيت فأخبرني بكل شيء
وقال ان البيت الآن مؤجر لشخص رفض انه يخرج منه مع ان فترته انتهت ولكنه يتحجج بحجج واهية والغريب انه مطوّع !!!!!
قلت كيف ؟؟؟؟
قال واضح عليه انه مطوع لحيته طويله ويدعي الالتزااام
قلت يابن عمّي لاتغرك المظاهر حتى لو شفته يتقطع من البكاء في جووووف الليل
لايهمك الوقا الحالي غير التعامل فقط وهو الحل الوحيد للحكم أما لحية طويلة وثوب لين الركبة ومسواك يطلع من بين الكتوف وهو في مخباته فهذا كله يرجع لصاحبه .
أنتم كــ أفراد شعب كيف تحكمووون ؟؟؟ [/glow1]


الغريب أنه مطوّع !!

عنوان جذاب

ولكن هناك عنوان خفي وهو "المطوع هنا غريب"

وإنه حقاً زمن الغرباء مع الإستئذان من صاحب ذلك المعرف.

زمن الغرباء وهو يعنى غربة أهل الدين وأضيف إليه غرابة المجتمع نفسه الذى نشا فيه أهل الدين الغرباء.

فأصبحت اللحية قاسية على أصحابها والإلتزام حمل ثقيل وهو حقيقة، ولكن ليس ثقله نابع من ثقل الأمانة ومجاهدة النفس ولكن ثقيل بسبب نظرة المجتمع والناس الذين هم مفترض يَعّون ما يحملون فى صدورهم من دين.

أصبحت اللحية ثقيلة على الإنسان فإن أطلقها وارخاها لن يقبل منه مجتمعه سيئة بعد اليوم.
وإن حلقها وقصرها ورسمها وحددها فهو عادى له أن يخطئ وله أن يحسن له الحق فى طريق له إتجاهان.

أما صاحب اللحية فإن أعلن ظاهريا بداية عهده للإلتزام وّكِل إليه ما قد إلتزم به ولن يقبل منه المجتمع غير ما فهموه خطأ فى أمر الإلتزام وليس ذلك شأنه.

لك الله يا لحية (ينفع عنوان موضوع)

فقط لأنه أطلق لحيته وقصر ثوبه وتعامل مع الناس من منطق الملتزم أطلقنا عليه مطوّع.
والمطوّع فى معجم ذلك المجتمع هو الذى يساوى فى المرتبة الانبياء كتفاً بكتف وقدماً بقدم.
لا يذنب وليس له حق المعصية والخطيئة والرذيلة كون أن هناك لحية مرخية وثوب قصير.

***************************

آه لو هناك فلاش باك حيث يمكننا العودة لعصر النبى صلى الله عليه وسلم
صاحب تلك الرسالة التى مزقها البعض ووضع مكانها برواز العرف سيد العقل.
وفائدة الفلاش باك هو أنه كنا سنرى كيف كان شكل ماعز ؟؟
هل كان صاحب لحية أم ماذا؟؟
وهل قرأ أحد يوما أن الرسول وصحابته قالوا ما هذا مطوّع ويزنى ؟؟
أو قالوا مطوّع ويزنى بل وفى عصر النبوة.
بل والرسول بين ظهرانيهم!!
ألم اقل لك الله يا لحية ولك الله يا إسلام

***************************

سبحان الله
سمعت يوماً مقولة بليغة
كبيرة الناس فى عيونهم صغيرة
وصغيرة العالِم فى عيونهم كبيرة.

*************************
سؤال لكفاية
لو كان المستأجر غير ذو لحية هل كان سيكون هناك موضوع اصلاً؟؟







التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
قديم 01-12-10, 07:43 pm   رقم المشاركة : 2
سمر العبدالله
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سمر العبدالله






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سمر العبدالله غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دجانة 
  
الغريب أنه مطوّع !!

عنوان جذاب

ولكن هناك عنوان خفي وهو "المطوع هنا غريب"

وإنه حقاً زمن الغرباء مع الإستئذان من صاحب ذلك المعرف.

زمن الغرباء وهو يعنى غربة أهل الدين وأضيف إليه غرابة المجتمع نفسه الذى نشا فيه أهل الدين الغرباء.

فأصبحت اللحية قاسية على أصحابها والإلتزام حمل ثقيل وهو حقيقة، ولكن ليس ثقله نابع من ثقل الأمانة ومجاهدة النفس ولكن ثقيل بسبب نظرة المجتمع والناس الذين هم مفترض يَعّون ما يحملون فى صدورهم من دين.

أصبحت اللحية ثقيلة على الإنسان فإن أطلقها وارخاها لن يقبل منه مجتمعه سيئة بعد اليوم.
وإن حلقها وقصرها ورسمها وحددها فهو عادى له أن يخطئ وله أن يحسن له الحق فى طريق له إتجاهان.

أما صاحب اللحية فإن أعلن ظاهريا بداية عهده للإلتزام وّكِل إليه ما قد إلتزم به ولن يقبل منه المجتمع غير ما فهموه خطأ فى أمر الإلتزام وليس ذلك شأنه.

لك الله يا لحية (ينفع عنوان موضوع)

فقط لأنه أطلق لحيته وقصر ثوبه وتعامل مع الناس من منطق الملتزم أطلقنا عليه مطوّع.
والمطوّع فى معجم ذلك المجتمع هو الذى يساوى فى المرتبة الانبياء كتفاً بكتف وقدماً بقدم.
لا يذنب وليس له حق المعصية والخطيئة والرذيلة كون أن هناك لحية مرخية وثوب قصير.

***************************

آه لو هناك فلاش باك حيث يمكننا العودة لعصر النبى صلى الله عليه وسلم
صاحب تلك الرسالة التى مزقها البعض ووضع مكانها برواز العرف سيد العقل.
وفائدة الفلاش باك هو أنه كنا سنرى كيف كان شكل ماعز ؟؟
هل كان صاحب لحية أم ماذا؟؟
وهل قرأ أحد يوما أن الرسول وصحابته قالوا ما هذا مطوّع ويزنى ؟؟
أو قالوا مطوّع ويزنى بل وفى عصر النبوة.
بل الرسول بين ظهرانيهم!!
ألم اقل لك الله يا لحية ولك الله يا إسلام

***************************

سبحان الله
سمعت يوماً مقولة بليغة
كبيرة الناس فى عيونهم صغيرة
وصغيرة العالم فى عيونهم كبيرة.

*************************


أقف لهذه المقطوعه إحتراما فلله درك ياغريب في زمن الغرباء.






التوقيع



حرمتك قبلة الحياة بحثا عن المساواة المزعومه

رد مع اقتباس
قديم 02-12-10, 04:13 am   رقم المشاركة : 3
كــفـايــة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كــفـايــة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كــفـايــة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دجانة 
  
الغريب أنه مطوّع !!

عنوان جذاب

ولكن هناك عنوان خفي وهو "المطوع هنا غريب"

وإنه حقاً زمن الغرباء مع الإستئذان من صاحب ذلك المعرف.

زمن الغرباء وهو يعنى غربة أهل الدين وأضيف إليه غرابة المجتمع نفسه الذى نشا فيه أهل الدين الغرباء.

فأصبحت اللحية قاسية على أصحابها والإلتزام حمل ثقيل وهو حقيقة، ولكن ليس ثقله نابع من ثقل الأمانة ومجاهدة النفس ولكن ثقيل بسبب نظرة المجتمع والناس الذين هم مفترض يَعّون ما يحملون فى صدورهم من دين.

أصبحت اللحية ثقيلة على الإنسان فإن أطلقها وارخاها لن يقبل منه مجتمعه سيئة بعد اليوم.
وإن حلقها وقصرها ورسمها وحددها فهو عادى له أن يخطئ وله أن يحسن له الحق فى طريق له إتجاهان.

أما صاحب اللحية فإن أعلن ظاهريا بداية عهده للإلتزام وّكِل إليه ما قد إلتزم به ولن يقبل منه المجتمع غير ما فهموه خطأ فى أمر الإلتزام وليس ذلك شأنه.

لك الله يا لحية (ينفع عنوان موضوع)

فقط لأنه أطلق لحيته وقصر ثوبه وتعامل مع الناس من منطق الملتزم أطلقنا عليه مطوّع.
والمطوّع فى معجم ذلك المجتمع هو الذى يساوى فى المرتبة الانبياء كتفاً بكتف وقدماً بقدم.
لا يذنب وليس له حق المعصية والخطيئة والرذيلة كون أن هناك لحية مرخية وثوب قصير.

***************************

آه لو هناك فلاش باك حيث يمكننا العودة لعصر النبى صلى الله عليه وسلم
صاحب تلك الرسالة التى مزقها البعض ووضع مكانها برواز العرف سيد العقل.
وفائدة الفلاش باك هو أنه كنا سنرى كيف كان شكل ماعز ؟؟
هل كان صاحب لحية أم ماذا؟؟
وهل قرأ أحد يوما أن الرسول وصحابته قالوا ما هذا مطوّع ويزنى ؟؟
أو قالوا مطوّع ويزنى بل وفى عصر النبوة.
بل والرسول بين ظهرانيهم!!
ألم اقل لك الله يا لحية ولك الله يا إسلام

***************************

سبحان الله
سمعت يوماً مقولة بليغة
كبيرة الناس فى عيونهم صغيرة
وصغيرة العالِم فى عيونهم كبيرة.

*************************
سؤال لكفاية
لو كان المستأجر غير ذو لحية هل كان سيكون هناك موضوع اصلاً؟؟



ابو دجااانه


كل الكلام اللي قلت بكوووم وسؤالك بكوووم ثاني

يعني مقطوعه ومقدمه كلنا نعرفها ولسنا بحاجة لها


اما الاجابة ع السؤال


الحين لو تشوف ضابط يقطع اشارة ماتستغرب


الحين لو تشوف معلم املاؤه ضعيف ما تحزن


انا استغرب من مطوع مايعطي الناس حقوقها وهي ابسط مظاهر الالتزام

وبس






التوقيع

فهششتها ........ فطاااااااارت

رد مع اقتباس
قديم 02-12-10, 01:02 pm   رقم المشاركة : 4
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة كــفـايــة 
   ابو دجااانه
كل الكلام اللي قلت بكوووم وسؤالك بكوووم ثاني
يعني مقطوعه ومقدمه كلنا نعرفها ولسنا بحاجة لها
اما الاجابة ع السؤال
الحين لو تشوف ضابط يقطع اشارة ماتستغرب
الحين لو تشوف معلم املاؤه ضعيف ما تحزن
انا استغرب من مطوع مايعطي الناس حقوقها وهي ابسط مظاهر الالتزام
وبس

كفاية
كل كلامك كوم وإجابتك عن السؤال كوم تانى
هل أنت تظن أن كل الضباط أمناء ويحترمون القوانين والنظم!!!!
وهل أنت تؤمن ان كل معلم هو صاحب علم فعلاً !!!!
وإن كنت تستغرب من مطوع ما يعطى الناس حقوقها
فأنا أيضاً استغرب من ناس وضعوا كل صاحب لحية تحت مسمى مطوع.
إذن فالقساوسة مطوعون أيضاً والحاخامات مطوعون !!!
ولى سؤال ما هو طول اللحية التى عليها نصف الرجال بين مطوعون وغير مطوعون!!






التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
قديم 03-12-10, 04:36 am   رقم المشاركة : 5
كــفـايــة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كــفـايــة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كــفـايــة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دجانة 
   كفاية
كل كلامك كوم وإجابتك عن السؤال كوم تانى
هل أنت تظن أن كل الضباط أمناء ويحترمون القوانين والنظم!!!!
وهل أنت تؤمن ان كل معلم هو صاحب علم فعلاً !!!!
وإن كنت تستغرب من مطوع ما يعطى الناس حقوقها
فأنا أيضاً استغرب من ناس وضعوا كل صاحب لحية تحت مسمى مطوع.
إذن فالقساوسة مطوعون أيضاً والحاخامات مطوعون !!!
ولى سؤال ما هو طول اللحية التى عليها نصف الرجال بين مطوعون وغير مطوعون!!


انا لما اقول كذا فهذا يعني ان الثقة بالكبير اكثر من غيره


فالملتزم يجب ان يتحلى بالصدق والامانة قبل كل شيء


وانا لم اقل فقط ان له لحية وسكت ولكن عليه اثار الالتزام في اكثر من صفة






التوقيع

فهششتها ........ فطاااااااارت

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:29 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة