العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص

الملاحظات

منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص ( قسم يهتم بأخبار مدينة بريدة وتغطياتها الإعلامية وقضايا ومتطلبات وهموم سكان مدينة بريدة وشؤونها...).

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 25-10-05, 06:15 am   رقم المشاركة : 316
نبض القلم
عضو محترف
 
الصورة الرمزية نبض القلم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض القلم غير متواجد حالياً


إخواني الكرام .. أخواتي الكريمات :

آسف للانقطاع الخارج عن إرادتي .. فوقتي في رمضان شرفه الله قصير ولاسيما مع الدوام وضرورة اقتناص الأوقات ..

سأعود لكم بمجرد فراغي إن شاء الله للرد على مداخلاتكم ..

ولكن سأعرض هنا رد مدير تعليم البنات في جريدة الرياض على المقال الذي كتبه علي البراك والذي نشرته هنا قبل مدة ...

وأريد آراءكم حوله .. هل ترونه مقنعا أم لا ؟؟؟!!!

بانتظاركم..
*******&&&&&&&&**



الخميس 17 رمضان 1426هـ - 20 أكتوبر 2005م - العدد 13632

------------------------------------
------------------------------------

تعليم بنات القصيم يعقِّب على البراك
لم نجبر المشرفات التربويات على توقيع الحضور والانصراف.. وتوزيع (الإدارات) على المدارس ليس عيباً!



د.عمر بن عبدالله العمر ٭
تلقت «الرياض» تعقيباً من إدارة التربية والتعليم بمنطقة القصيم (بنات) حول ما نشر في هذه الصفحة بعنوان «تعليم البنات بالقصيم .. نموذج للنمط الإداري التقليدي» بقلم علي بن ناصر البراك. وفيما يلي نص التعقيب:
المكرم رئيس تحرير جريدة الرياض حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

لقد اطلعنا على ما كتبه السيد/ علي بن ناصر البراك في ملحق الجريدة ص(6) العدد (13614) يوم الأحد 28 شعبان 1426ه بعنوان (تعليم البنات بالقصيم.. نموذج للنمط الإداري التقليدي).

وقد ذكر الكاتب عدداً من الملاحظات على الإدارات النسائية والرجالية ومن ذلك:

أولاً: انتقاده للعمل في إدارة الإشراف التربوي وأنه مثال للنمط الإداري التقليدي... الخ، ونحب أن نوضح أن التطوير مطلب للجميع ونحن نسعى دائماً إلى ذلك حسب إمكانياتنا ونقوم بين الحين والآخر بتغيير القيادات بما يتلاءم وتطلعاتنا للأفضل والإشراف التربوي ضمن ذلك.

أما مسألة عدم التنسيق بين الإدارات النسائية فنحن لا نتفق مع المذكور بهذا الرأي فالتنسيق قائم بين كافة الإدارات النسائية بدون استثناء.

أما قرار إجبار المشرفات التربويات بالتوقيع على الحضور والانصراف في الإشراف التربوي فهذا غير صحيح ويكفي من المشرفة التربوية التوقيع في سجل حضور المدرسة مع المعلمات في حال وجود مهمة لها فيها كما يمكن لها التوجه لمنزلها إذا لم تنته إلا في نهاية دوام المدارس مرفق صورة من التعميم الصادر في 28/4/1425ه.

أما تكليف الإشراف التربوي بمهمة استقبال المتقدمات لوظائف محو الأمية واستلام ملفاتهن رغم وجود إدارة شؤون الموظفين التي تضم أكثر من 30 موظفاً. نفيد الكاتب بأن موظفي الإدارة الرجال لا يمكن لهم استقبال المتقدمات - النساء - ولعدم توفر الكادر الإداري النسائي الكافي في الاختيار والتوزيع - إدارة شئون المعلمات - أو الإدارات النسائية الأخرى طلب من الإشراف التربوي التعاون مع شعبة الاختيار والتوزيع في استقبال وتنظيم المتقدمات للتعيين على محو الأمية حيث إن المتوقع أن يزيد عدد المتقدمات على ستة آلاف متقدمة وهذا يحتاج إلى تعاون الجميع في عملية التنظيم، أما أن ذلك أثر على مسح المدارس فإن ذلك غير صحيح أيضاً لأن المسح تم في وقته.

أما ما ذكره الكاتب عن الإدارات الأخرى الرجالية والنسائية والنمطية التقليدية من ذلك:

1 - عشوائية استحداث إدارات نسائية.

2 - تفريغ عدد من المعلمات بهذه الإدارات رغم العجز.

3 - توزيع الإدارات النسائية على المدارس.

4 - عدم وجود مرجعية إدارية نسائية بهذه الإدارات.

5 - عدم وجود حد أدنى من التنسيق والتعاون بينها.

6 - أصبحت ملاذاً للبطالة المقنعة.

7 - تأخير المعاملات في الإدارات الرجالية.

نود أن نوضح الآتي:

1 - فاستحداث هذه الإدارات النسائية بطريقة عشوائية غير صحيح إنما يتم إنشاء هذه الإدارات وفق خطط الوزارة والتي توزع على إدارات التعليم كل عام.

2 - لدينا في الإدارة آلية حديثة في عملية التفريغ لعضوات الإدارات النسائية بدءاً من إدارة المدرسة ومساعداتها وانتهاء بالمرشدة الطلابية ورائدة النشاط فقد خصصت الإدارة شعبة مرتبطة بالمدير العام تم ترشيح مديرة لها من قبل لجنة محايدة مهمتها الإعلان عبر البريد الإلكتروني والبريد العادي عن الاحتياج الإداري لأي مدرسة أو إدارة نسائية وشروط الترشيح مع استثناء التخصصات التي مازالت المنطقة بحاجة لها بحيث تتاح الفرصة لكافة معلمات المنطقة وتملأ استمارة لهذا الغرض وترسل للشعبة المذكورة بعد مصادقة مديرة المدرسة على صحة المعلومات وتعرض على لجنة نسائية دائمة مشكلة لمقابلة المرشحات على أن يكون من ضمن اللجنة مديرة الإدارة طالبة التفريغ ويكون التفريغ هنا حسب الأفضلية - الأكثر نقاطاً - بغض النظر عن حسبه أو نسبه أو لونه، وبهذه الطريقة نتخلص من المحسوبيات ونضمن علم الجميع وعدالة تسديد الاحتياج على أن تفرغ المرشحة بعد تسديد جدولها من قبل إدارة شؤون المعلمات.

3 - أما مسألة توزيع الإدارات النسائية على المدارس فنعتقد أن ذلك ليس عيباً وليست مشكلة إنما المشكلة هي محاولة الاستئجار وإرهاق ميزانية الدولة وهناك أدوار أو غرف في بعض المدارس لم يستفد منها ولذا نرى أنه لا يمنع افتتاح إدارة نسائية ملحقة في جزء من مبنى مدرسي ريثما يتم توفير مبنى لها.

4 - أما ما ذكر بأن الإدارات النسائية غائبة عن الهيكل التنظيمي فالهيكل تم تحديثه وإدخال إدارات جديدة عليه.

أما أن هذه الإدارات لا مرجعية لها فهذا غير صحيح فجميع الإدارات النسائية لها مرجعية إما رجالية أو نسائية ولا يوجد بينها أي ازدواجية في المهام أو الصلاحيات.

5 - أما الاعتقاد بأنه لا يوجد أدنى من التنسيق بينها وبين الإشراف التربوي فهذا أيضاً غير صحيح واستغرب من هذا الاعتقاد خاصة وأن الكاتب قد اعترض قبل قليل على التعاون بين الإشراف والاختيار والتوزيع باستقبال المتقدمات للتعيين على وظائف بند محو الأمية؟!

6 - الاعتقاد بأن هذه الإدارات أصبحت ملاذاً للبطالة المقنعة في الوقت الذي تعاني المدارس من نقص في المعلمات.

وهذا أيضاً غير صحيح لأن جميع الأقسام والإدارات النسائية لم يكتمل ملاكها من الموظفات نتيجة حاجة المنطقة لمعلمات ويتم التسديد بالتدرج حسب الإمكانيات.

7 - أما وجهة نظره عن العمل في الإدارات الرجالية وتأخير المعاملات فقد يكون هناك نوع من الصحة خاصة إذا كانت طلبات المدارس والإدارات النسائية غير متوفرة لدى الإدارة أو لا يمكن تحقيقها نتيجة عدم توفر وظائف أو بنود ولذا تؤجل حتى تتوفر الامكانيات. أما على مستوى تطوير وتدريب المعلمات في المدارس فقد ذكر:

1 - عدم الاهتمام بتدريب المعلمات وتشجيعيهن على ذلك.

2 - الحصول على دعم لبرامج التدريب من إحدى وحدات القطاع الخاص وبدلاً من استثماره في إعداد وتنظيم برامج تدريبية اتفق مع معهد تدريب خاص قدَّم دورات تتعلق بالتطوير الذاتي.

وللإجابة على ذلك:

1 - قدَّم مركز التدريب في الإدارة في السنة الدراسية الماضية 1425/1426ه (54) برنامجاً تدريبياً و(20) ورشة عمل استفاد منها (1056) معلمة ومشرفة وإدارية، ومن أمثلة هذه البرامج (التحقيق الإداري، دليل المعلمة في مهارات التفكير، الإشراف التربوي الفعّال، التعليم الإبداعي، مهارات التعامل مع الطالبات، إدارة التغيير) كما استضافت الإدارة برنامج التخطيط الاستراتيجي ل(12) إدارة تعليم بنات في المملكة.

وفي هذا العام الدراسي 1426/1427ه يقدم في الفصل الدراسي الأول (59) برنامجاً تدريبياً وسيستفيد منها إن شاء الله أكثر من (1300) متدربة من معلمات ومشرفات ومديرات المنطقة ومن أمثلة هذه البرامج (مهارات الإدارة الفعالة، طرائق التدريس الحديثة، مهارات تنمية الكورت، التقويم الشامل للطالبات، الإدارة الصيفية، كيف تكوني مرشدة متميزة، استخدام اليدويات في تدريس الرياضيات، (100) مهارة في الأسئلة الصيفية، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل.

ومن باب التعاون مع إدارات تعليم البنات المجاورة تم تنفيذ عدد (4) برامج تدريبية لمنسوبات التربية والتعليم بمافظة الدوادمي استفاد منها (160) متدربة ومن أبرز هذه البرامج (تحليل المشكلات وصنع القرار، قيادة المشاغل التدريبية، التنظيم الإداري، قيادة عمليات التدريب) استمرت شهراً كاملاً في الدوادمي.

2 - أما مسألة حصول الإدارة على دعم مادي من إحدى وحدات القطاع الخاص وبدلاً من استثماره في برامج تدريبية تم الاتفاق مع معهد خاص تدريبي قدم دورات تتعلق بالتطوير الذاتي..

وهذا صحيح وقد تم ذلك قبل عامين دراسيين بعد تأسيس مركز التدريب وكنا في حاجة ماسة لإعداد وانتقاء كوادر تربوية وإدارية تقوم بمهمة التدريب، وقد تم الاتفاق مع أحد مراكز التدريب المتخصصة يديرها عدد من أساتذة الجامعات لمدة عام دراسي كامل تم إقامة ورش عمل لعدد كبير من المتدربات عبر البث التلفزيوني وتم اختيار أبرز المتدربات من قبل المركز ليكن نواة لمركز التدريب وقد تم دعم هذه الدورة كاملة من قبل القطاع الخاص.

أما على مستوى المباني وصيانتها:

فقد انتقد الكاتب الصيانة والتجديد في الإدارات والأقسام الرجالية بينما يرى أن هناك إهمالاً للإدارات النسائية؟!! ويرى في نفس الوقت لو خصصت هذه المبالغ على تطوير أساليب العمل وأنماط الإدارة وتطوير الموظفين والمعلمات.

1 - لا نعلم هل يريد الكاتب إهمال صيانة الإدارات الرجالية وتحويل المبالغ المصروفة إلى صيانة الإدارات النسائية؟ أو إلى تطوير أساليب العمل وتطوير الموظفين والمعلمات؟

2 - نود أن نحيط الكاتب أن هناك بنداً خاصاً بالصيانة لا يجوز الصرف منه إلا على صيانة المباني.

3 - أنه خلال السنتين الماضيتين تم صرف بند الصيانة والترميم وفق ما يلي:

أ/ صرف مبلغ خمسة وعشرين مليوناً وخمسمائة ألف ريال على صيانة وتأهيل وترميم المدارس الحكومية فقط.

ب/ مبنى الإشراف التربوي والإدارات النسائية صرف على صيانتها وترميمها (778638) ريالاً.

ج/ مبنى الإدارة الرجالية صرف على ترميمه وصيانته (568650) ريالاً.

وأعتقد أن هذه الأرقام تكفي للإجابة مع تحياتي.

أعود وأقول آمل أن يكون النقد هادفاً وواقعياً ونحن نرحب بذلك.


٭المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم «بنات»







قديم 26-10-05, 02:10 am   رقم المشاركة : 317
فهده
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فهده غير متواجد حالياً

[align=center] بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




اقتباس:
1/ الأستاذ العمران مساعد مدير التعليم نقل وصار مدير تعليم بنين بالزلفي .. بصراحة هو خساااااااارة مرررررة وما ندري الإدارة وش بتكون عليه من دونه ..


اختي نبض القلم

رداعلى موضوعك الراقي والذي لم تذكري

فيه الا جزءا بسيطا من مزايا ابو عبد الله صاحب العصر الزاهر في تعليم القصيم ( بنات )

حيث انفلق فجر بريده وظهرت شمس ملأ ت أرجاء القصيم بضوئها المشرق

والذي عم خيره منطقة القصيم ثم بعد ذلك

ذهبت هذه الشمس بشعاعها الكثيف الى محافظة الزلفي

وحيث انه ذهب الى جزء من مملكتنا الغالية فلا نعتب على ذلك ونرجو ان يعم الخير للجميع
[/align]






قديم 27-10-05, 06:03 am   رقم المشاركة : 318
الخبير
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الخبير غير متواجد حالياً
أهل مكة أدرى بشعابها


والله ياأخوات وأجزم بأنكن أخوات ........المهم
لوتناقشتن في أمور ومشاكل الإشراف وجها لوجه لكان اجدى من نشر غسيلكن الوسخ أمام العالم فلم تبقي السلبيات للإيجابيات مكان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهذه عادة النساء (كلام كتير فايده مافيه )
وهل حصه المهنا لهذه الدرجه عديمة الفائدة عزيزاتي الكمال لله وحده وماأنا متأكد منه أن المسؤولية كبيرة ولو أن إحد المطبلات أنفا حملتها لما استطاعت النوم ولكن ما تحرق النار إلا رجل واطيها

الحمد لله من قبل ومن بعد







قديم 04-11-05, 02:51 am   رقم المشاركة : 319
فجربريدة
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فجربريدة غير متواجد حالياً

اخواني واخواتي اعضاء منتدى بريده
بمناسبة عيد الفطر المبارك
تقبل الله صيامكم وقيامكم واعتقكم الله من النار
وكل عام وانتم بخير وعساكم من عواده







قديم 04-11-05, 03:18 am   رقم المشاركة : 320
الافق
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الافق






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الافق غير متواجد حالياً

تعليم البنات في بريدة وجديده !!! لاجديد هذا هو تعليم بريدة لاتغيير !!!
------------------------------------------------------------------------------
[grade="DEB887 D2691E A0522D"]بمناسبة عيد الفطر المبارك
تقبل الله صيامكم وقيامكم واعتقكم الله من النار
وكل عام وانتم بخير وعساكم من عواده
[/grade]







قديم 11-11-05, 10:46 pm   رقم المشاركة : 321
المحايد26
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المحايد26 غير متواجد حالياً

حسب علمي وما وصل إلي أن حصة المهنا سيتم تعينها مساعدة لمدير عام تعليم البنات

إذا ذهبت حصة المهنا على مافيها من علات ستذكرونها بخير إذا جاءتكم صويحبات والمترددات على جمعية الملك عبد العزيز الخيرية الإفسادية لنساء المنطقة والأيام حبلى بالمفآجآت التي ستسمعونها وترونها حاضرة







قديم 12-11-05, 12:06 am   رقم المشاركة : 322
شقرديه
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شقرديه غير متواجد حالياً

تم تعيينها واعلن رسمي وقضينا

ومنوة الزمام مستشارة







قديم 12-11-05, 12:51 am   رقم المشاركة : 323
الرمادي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الرمادي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرمادي غير متواجد حالياً

اختي العزيزة شقرديه والأخوة الكرام


الأستاذه حصة المهنا تم ندبها للعمل في هذا المنصب ولم يصدر قرار تعيينها بشكل رسمي


فصلاحيات التعيين بحسب معلوماتي بيد الوزير وندبها صدر من قبل مدير الأدراه الدكتور عمر العمر



وجود العنصر النسائي في هذا المنصب يعتبر خطوة جديدة من قبل الوزارة اقتصرت بحسب معلوماتي على بعض الأدارات لم يكن من ضمنها إدارة التعليم بالقصيم رغم وجود بعض المطالبات وكذلك الأعتراضات على هذا الأمر


ربما هذه الخطوة من قبل الدكتور عمر العمر كانت بهدف دعم الرأي المطالب لوجود العنصر النسائي في هذا المستوى


هذا لايعني ابداً رضوخ الوزارة لهذا الندب وربما يصدر قراراً مغايراً له بإعادة العنصر الرجالي بشكل رسمي إلى هذا المنصب في الأيام القليلة القادمة


تحياتي للجميع ,,,







التوقيع

[fieldset=استراتيجية ..]
سقطت الأقنعة .. فاختنقنا .. ورحلنا !
[/fieldset]

قديم 13-11-05, 03:42 am   رقم المشاركة : 324
من نساء الشرق
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : من نساء الشرق غير متواجد حالياً

ايقالكم جايبين الذيب من ذيلة
اجل العمران من الشكاوي طرد للزلفي

حبايبي اركدوا ...العمران انتقل للزلفي علشان يتقرب من الوزارة ....اليوم بادارة الرياض وبكرى على الوزارة طوالي...
ماسئل عنكم ولا عن شكاويكم .... ويجبل مايهزك ريح ... اصلاًادارتكم بكبره ماتشبع طموحة ....
الله يخلف عليكم بواحد مثلة ... كان يخطط لتجديد الدماء و العقول .. ولكن للاسف كالعادة كانت البيقرواطية و البيقراطيون بالمرصاد ...والبعض للاسف هنا يطبل للبقراطييين لمزيد من التدهور .. يتضح ذلك من التخبط الذي يعانيه تعليم البنات فاصبح من ضحاياه اطفال !!!!!...... هنيئاً لكم ..



اجل العمران طرد علشان شكاوي منوة

الصراحة طار النوم من عيوني







قديم 13-11-05, 05:41 pm   رقم المشاركة : 325
نقد التعليم
عضو مميز
 
الصورة الرمزية نقد التعليم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نقد التعليم غير متواجد حالياً

[align=center]^

^

لاجايبين الديتس من رجله ( << شكلي اسمع بالمعارضات ! )


هاو هماهم يقولون إن سبب نقل العمران هو هوشته مع مشرف الإدارة المدرسية بتعليم البنين ( الربدي ) مالك مدارس الانجال
- على مااظن - واستدعى ( الوزير العبيد ) العمران وقاله شوري عليك هج من هالحونشية قبل تطيح بالسرية
( خاصة بعد ماتكاثرت الظباء عليه وكثر الطق حوله ! ) << احد جاب طاري احلام !

وش رايتس فيني عاد ( يانساء الشرق - مع حذف القاف للمحارشة - ) وأنا أقنعتس ان العمران مانقلوه بسبب منوة ؟
صح اقتنعتي وارتحتي ؟ عاد ريحي ملايكتس وروحي نامي وتلحفي زين ترى الدنيا برد أخاف ترتفع
حرارتس وتخبطين ( تكفون اضحكوا ) كخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

صدز نبض القلم وش بلاك داخل بيوزر ( نساء الشرق ) توجس شي ؟
<<< يعنني ذيبة وعندي فراسة ( ايه وش زود متطورة عني ! )

ياحليلكم كل من حجّر له أحد ، قالوا له انت فلان ( واحد يرفع والثاني يكبس ) !


*********************

بصراحة ماقريت الموضوع إلا أمس
( ماودي أقول إني ماعرفت المنتدى إلا بسبة هالموضوع أخاف تفوعون بي )
بس من جد 22 صفحة قريتها بنفس واحد الين انقلب راسي ورسخ بذهني إن منوة هي
مؤسسة حزب ( الحقوق تبي حلوق ) والعمران صاحب مشروع ( ياكلك حبة حبة )
<< محمية عنب على خط الزلفي .



اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت هلي 
   لكن اقولها لكم بصريح العباره مافيه فايده ولن يتصلح الوضع ابدا الا في حال واحده ان اهل بريده كلهم ينقرضون ويجي بدالهم ناس فاهمه وواعيه يكون همه التعليم مهوب الترزز $$$$
لان هذا الوضع من زمان من يوم فيه المتعاقدات اللي تختب مع حصه هي السنعه ومابقى الاتعطيه الجنسيه(الله يذكرك بالخير ياعواطف مغازي)


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

عواطف مغازي غباااااااااااااااااااار

آخرتها الضعيـّفه ( دعست ) عند الحضاري وبغت تروح بخرايطها شوي إلاهم مودينها لأهلها ( بتابوت )
خل ينفعها ترززها ( اللهم لاشماتة )



اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهده 
   [align=center] حيث انفلق فجر بريده وظهرت شمس ملأ ت أرجاء القصيم بضوئها المشرق

والذي عم خيره منطقة القصيم
[/align]


منتب عاقلة يافهدة كراني ماناقصتس إلاتقولين ( مع أطيب الأماني ) !


*

*

والله ياتسبدي مندمية من هالادارة ومن بلاويهم اللي كثر الهم على القلب !


*********************



*


*


إدارة التعليم شماتة القصيم .. سحقاً ( .......... ) اعطيتها الفجارا !

تلك اهزوجة رددها التلاميذ كثيراً في أحد مدارس المرحلة الإبتدائية ، وكانت بمثابة العصا
التي كان يتوكأ عليها ( مُـعلمهم ) والذي يبدو أنه كان مترعاً بـــ وعثاء أسفار ذلك العهد القديم !

تولـّت تلك الأزمنة الإقطاعية البائدة ، فاستبشرنا خيراً ، و بدأنا نخطط لـــ ( مسارات التطوير )
وفق منظومة ( التغيير للأفضل ) ولكن للأسف - مع كل ريح تغيير تهبّ - لم نجد إلا زخرفةً للمضامين وتزييناً لشعارتها
والتي لاتلبث أن تتدلى من سقوفها خيوط العناكب في ( عودة متهتكة ) لما تمليه افرازات الإيدلوجيات القديمة !

اوووووووه أمهلوني قليلاً سأرتل المعوذات لكيلا يستيقظ في العروق نبض ذلك " الظلم " الموجع
في زمن هيمنة الإشراف وسطوة إدارة التعليم - الذي عانيت منه كثيراً - !

كنت أظن أن عشر سنوات كافية لمحو مرارة الظلم وطمي تلك الأيام الموحلة بالإحباط
ولكن هيهات هيهات !

نعم لقد كبحوا ( جموح ) كل ( طموح ) وضيّقوا على كل ( نصوح ) !

نثور .. نفور .. نهدأ .. نضجّ بحثاً عن اليقين ......... ثم نرحل في بؤس ولانعود !


لكن هنا ............... حتماً سأعود !!!!!!!!!


[/align]






التوقيع

[align=center]اضغط هنا لاستماع ( الا يا قلب لا تحزن ) وللحفظ اضغط هنا بزر الفارة الأيمن ثم أختر حفظ باسم[/align]

قديم 13-11-05, 05:45 pm   رقم المشاركة : 326
نقد التعليم
عضو مميز
 
الصورة الرمزية نقد التعليم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نقد التعليم غير متواجد حالياً

^

^

وش بلا حتسيي منقطم تسذاتا ؟

الظاهر كود اقصّره حتى يضبط ( ياشين التحمس والتسرع بعض النوبات ) !







قديم 14-11-05, 02:03 am   رقم المشاركة : 327
مذهلة
عضو جديد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مذهلة غير متواجد حالياً

الله يازين الحق لاظهربس اقول لكم شي ولا تزعلون يظل القصمان قصمان كما هم مهما علا تفكيرهم ونضجت عقولهم والسبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحياتي لكم







قديم 14-11-05, 02:31 am   رقم المشاركة : 328
خالد القصيم
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القصيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مذهلة 
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا اول يوم اسجل فيه بمنتداكم شدني نبض قلم لانه طلع اشياء كثيرة داخل الصدر مدفونه
على ها لعالم اللي ما همها الا نفسهابا الذات لاني اشوف بعيني اشياء كثيرة وصدقوني ما في احد يستطيع يرد على اي موجهة نشاط او ارشاد ويبدي رايه او يدافع عن حقه الا كان مصيره الاهمال الاسماء اللتي ذكرت بعض من كل لانهم يلعبون على المكشوف مع توزيع الابتسامات اما هناك بقية من تحت لتحت ماتكلم ولا روحها
ماخذه مثل العب وحدك ترجع راضي او حديث الرسول اقضو حوائجكم با السر والكتمان ويا عالم وش ها الحوائج منها حلال ومنها ظلم غير وبا العكس كتابات الاخ او الاخت نبض قلم بيخلي كل شخص عبرة لغيره على الاقل ها اليومين بعض ناس صايرين يمشون وبجنب الجدار ويدخلون ويطلعون سلام عليكم السلام وشكلهم حسو ان الكل يرقبهم ازين كودكم تأدبون بس والله يانبض يافي ناس تجى منتفخه وتطلع منتفخه وها الايام كلن ماسك اوراقه وحاط وجه فيها كنه يشتغل وهو جادع اذنه وده يعرف من نبض ومن متطورة ومن ومن ومن كفو والله توهم يتعدلون
عندي لكم خبر جديد احد الاشخاص اللي تكلمتو عنهم بدا يفتح ملافات قديمه ويشوف من له معه مشكلة واسمعها تقول شكلها هي لانا رفضنا كذا وكذا وحالتهم حاله




شكرا للجميع


[moveo=right]الاخت مذهله أنتي فعلاً مذهله والخبر الجديد يدل على ان من تتكلمين عنهم يرتكبون الاخطاء وهذا دليل بحثهم عن مايكتب ومن هو وراء ذلك اتمنى من الجميع التكاتف واللتفاف وفضح من يتسبب بذلك من مديرات ومشرفات وغيرهن والله يوفقكن أمين يارب[/moveo]






التوقيع

الهـــــــــ (الـــزعيــم) ــــــــــــــــــلال 44 بطوله

قديم 14-11-05, 08:22 pm   رقم المشاركة : 329
مذهلة
عضو جديد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مذهلة غير متواجد حالياً

لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا… فالظلم يرجع عقباه إلى الندم
تنام عيناك والمظلوم منتبه… يدعو عليك وعين الله لم تنم

مع خالص التحية والتقدير لكل الشرفاء في صرح التعليم وجميع المتعاطفين بجانب الحق والعدل ونبذ الظلم والعدوان مهما كان مصدره ومدبره.




"خطران لايزالان يتهددان العالم:النظام والفوضى"


[movet=up] @مذهلة@
[/size]
[/movet]







قديم 14-11-05, 11:20 pm   رقم المشاركة : 330
نقد التعليم
عضو مميز
 
الصورة الرمزية نقد التعليم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نقد التعليم غير متواجد حالياً

[align=center]^

^

وبعد هذا الفاصل التراجيدي المؤثر من الأخت المجيدة مذهله ( طراها قولتها الشرفاء )
نبشركم إننا شرّكنا القنبلة الأولى ( وعلي وعلى اعدائي )
الله يستر إما قبعت بي قبل أكبكب العشيات
<<<<<<<< الله يحلل صدام عندتس

بأبدأ باللي يتيسر لي :

قسم توجيه وإرشاد الطالبات :

قسم غبي جداً – مع احترامي للقائمات عليه - >> كل ذا وأنتِ محترمتهن !

فقط سأورد مثالين :

1- بعد صدور لائحة السلوك اجتهدت المشرفات في بيانها وشرحها للمرشدات – إلى هنا كويس –
لكن أن تجتهد مديرة الإرشاد بعمل ( سجلات ) وتلزم المدارس بتطبيقها
( بل وتتوعد بالويل والثبور وعظائم الأمور لمن لم يطبقها وذلك بالتعميم اثر التعميم )
فذلك فيه نظر!!!!!!!!
بل هو أبلغ مثال على ممارسة الأحادية في اتخاذ القرارات ومصادرة وجهات النظر – حتى في الامور الإجتهادية - !!!

إلى متى ونحن ( نـُـقاد ) بعقول تمنحنا ( ثقافة معلبة ) من خلال اجتهادات قابلة للصواب والخطأ ؟!
إلى متى ونحن نـُـحاصَر – رغبة ورهبة – بالأفكار ( العقيمة ) التي أنتهت صلاحيتها فأصابت عقولنا بالشلل ؟!

يااستاذة أمينة ( اللي يشوفن يقول ذي مقابلته face to face )
أقوووول ياامينة / لسنا أغبياء بدرجة كافية بحيث لانعلم مستجدات الساحة التربوية ،
ولاينقصنا الإطلاع على تجارب الآخرين وخبراتهم حتى نقنن ( تطبيقنا للائحة ) بسجلات مشتتة
أتت أكلها والتجربة لم تنضج بعد !
لقد وجدنا في المواقع التربوية نماذج أرقى واعمق لأن منظري اللائحة ( تركوا لأصحاب الميدان )
تتنفيذها وفق تجاربهم وخبرتهم الميدانية ...

فلماذا تمارسين معنا ( سياسة الإقصاء ) والحجر على نواحي الإبداع والإبتكار فينا ؟!
ولماذا تصرين على منحنا ( بقاءً أبدياً ) خارج ( الجانب التطبيقي ) لأمور نحن أقرب منها إليكِ ؟!

((( تسني بكن طيرتن عيونكن وتقولن وش بلاها ذي جحدت التعاميم اللي نرسلها
بخصوص طلب المرئيات والملاحظات على اللائحة ؟! )))


اما ذلك - فما هو إلا ( شفافية معتمة ) ومن باب ذر الرماد في العيون والذي كاد ان يصيبنا بالعمى ..
وإلا فأين تطوير تلك السجلات والأخذ بمقترحاتنا ؟ او على الاقل ( شكراً للمشاركة والإهتمام ) ؟!
( الله يستر لايزرفن أفكارنا ومقترحاتنا وينسبنها لأنفسهن ) مادامها تواترت الأخبار عن سوالف اللطش !


2- ورد الينا هذا العام ( كتيباً ) خاصاً ( باليوم التمهيدي ) فما وجدناه إلا نسخاً ولصقاً لمواقع الأنترنت !
كله كووووم واللي رازات اسمائهن بالكتيب ( 6 حريم ) كوووووم
كخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
المشكلة كلهن رئيسات ومديرات ( اشي مديرة ادارة التوجيه والإرشاد .. واشي رئيسة شعبة الدراسات والبحوث – واشي رئيسة استشارات ......... )
لعنبو ابليسكن ست حريم على عشرين صفحة ( منقولة ) ... ليييه طيب ؟!
حتى الناسخة مرزوز اسمها ( مع إني اعتبرها أهم وحدة بالسالفة ، على الأقل تعبت بالكتابة )
- وأحب بهالمناسبة اوجه لإصيبعاتها أحلى تحية -

إذا كانت الكتب والمراجع الضخمة - على الأغلب – يؤلفها شخص واحد فكيف بعشرين صفحة
اقتصرت على ( التجميع والترهيم ) ؟!
والله عيب كل هالهيلمة والطهبلة على خربطة ماتقدمها ولاطالبة الثانوي كــ بحث !
حتى ماكلفتن انفسكن عناء تنقيحه وهيكلته وغربلته ليكون صالحاً – لكل مراحل التعليم على حدة –

أجل كاتبات بالعنوان ( المرشد لبرنامج العودة للمدارس .. الاسبوع التمهيدي – اليوم الأول )
واخرتها البرنامج خاص بالصف الأول إبتدائي فقط ؟!
تسني بي قاعدة أحفـّـظ طالبات أول متوسط الفاتحة والا النشيد الوطني بناء على برنامجكن الغبي
( وقسمن دخت من الضحك يوم قريت البرنامج )

فعلا كان عنوان صاخب ......... تسحبنا فيه 0/1 وهارد لك لنا !
عندما استلمته توقعت أن اجد فيه ( افكاراً مبتكرة مزودة بالأدوات المعرفية والوسائط التقنية
ممن يـُفترض أنهن يمتلكن الإمكانات الفذة والمواهب الجمّة – والتي اهلهتن بأن يتولين زمام هذه المناصب الهامة –
ولكني لم أجد سوى شيكاً استثمارياً مجيراً بأسمائهن ولكنه للأسف بدون رصيد !


وكما هو الحال يأتي بعده خطاب أن ابعثوا ملاحظتكم ولاتكتمون ( ولاجزاءً ولاشكورا ) !

ايه قبل انسى ......... تراكن كاتبات في ( دور المعلمة ) لفظة ( تبليغ المرشدة ) ........
مدري ليش ماهضمتها لغوياً ؟!

اول ماقريتها قلت مابقى إلا يحطن ( نقاط تفتيش عند مكتب المرشدة )

وشو تبليغ ؟ لاتكونن بس قد اشتغلتن ردارات بأمن الطرق ؟

مهب لفظة ( إبلاغ ) أقوى وإلا ؟!

<<<< يابنت الحلال تراهن قالن زودننا بالملاحظات بخطاب مهب بالانترنت !

ولازال في الجعبة الشئ الكثير


[/align]







التوقيع

[align=center]اضغط هنا لاستماع ( الا يا قلب لا تحزن ) وللحفظ اضغط هنا بزر الفارة الأيمن ثم أختر حفظ باسم[/align]

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:12 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة