العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 28-01-11, 01:43 am   رقم المشاركة : 1
رواسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية رواسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رواسي غير متواجد حالياً

العبآية المخصرة
مآيلبسهآ إلآ البدويآت ( تس و تش ) ولآ العبدآت القرويآت



هنآك عبايآت محتشمة غير عبآية الرآس ومو بس محتشمة تعطي الأنثى رزآنة وكشخة









رد مع اقتباس
قديم 28-01-11, 01:59 am   رقم المشاركة : 2
أمير الشباب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أمير الشباب غير متواجد حالياً

اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواسي
العبآية المخصرة
مآيلبسهآ إلآ البدويآت ( تس و تش ) ولآ العبدآت القرويآت



هنآك عبايآت محتشمة غير عبآية الرآس ومو بس محتشمة تعطي الأنثى رزآنة وكشخة




إن لم تكوني بدوية عربية ولا عبدة حبشية فمن تكوني أنتي ؟!






رد مع اقتباس
قديم 28-01-11, 02:26 am   رقم المشاركة : 3
رواسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية رواسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رواسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير الشباب 
  
إن لم تكوني بدوية عربية ولا عبدة حبشية فمن تكوني أنتي ؟!

كلنآ عباد الله


لكن معروفات صآحبات العبايات المخصرة بالنسبة لنآ البنات
مآيلبسونهآ إلا بنات زمان أو البنات المبهذلات






رد مع اقتباس
قديم 28-01-11, 03:10 am   رقم المشاركة : 4
هنؤؤنه
هزتـ عقوؤلـ رزينة .. ~
 
الصورة الرمزية هنؤؤنه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هنؤؤنه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواسي
العبآية المخصرة
مآيلبسهآ إلآ البدويآت ( تس و تش ) ولآ العبدآت القرويآت



هنآك عبايآت محتشمة غير عبآية الرآس ومو بس محتشمة تعطي الأنثى رزآنة وكشخة







هههههههههه
فحياتي ماشفت عبدة لابسسه عباية راس او حتى عبايه محتشمه
صدقت اختي
بس البدويات غريبه !!! معروفين بعباية الراس والبرقع او النقاب
؟؟؟؟؟






رد مع اقتباس
قديم 28-01-11, 02:32 pm   رقم المشاركة : 5
محبة الجنان
& أســيــرة الغ ــربة &
 
الصورة الرمزية محبة الجنان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محبة الجنان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواسي 
   العبآية المخصرة
مآيلبسهآ إلآ البدويآت ( تس و تش ) ولآ العبدآت القرويآت


هنآك عبايآت محتشمة غير عبآية الرآس ومو بس محتشمة تعطي الأنثى رزآنة وكشخة




أختي رواسي لماذا التعميم ؟؟
أنا بدوية وأفتخر بذاك ( حين وضعت بعض العقول القاصرة والمتحجرة
أن مسمى البدوي يطلق على كل قبيلي ( لم يتبرأ من قبيلته كما فعل غيره .. الذي ضيع أصله لو كان له أصل ً
)
نعم أنا قبيلية وأفتخر بقبيلتي
وعباءتي لم تكن يوما عباءة مخصرة أو عباءة كتف
بل عباءة ولله الحمد محتشمة عباءة واسعة وفوق هامتي
ومع هذا فهي والله العظيم أفضل من العباءة المخصرة في الشكل
واللبس ( والرزة )
ونقابي خير من نقاب البعض الذي أبدت حتى أنفها ونصف وجها
بصورة ( مقززة ) فماذا سترت ؟؟
اقتباس:

هنآك عبايآت محتشمة غير عبآية الرآس ومو بس محتشمة تعطي الأنثى رزآنة وكشخة

عجبت لكِ ولتعميمكِ ثم تناقضكِ ( إذا لم تكن عباءة رأس فماذا ستكون ؟؟
أكيد عباءة كتف وهي في كل حالاتها لن تخلو من الفتنة فأي حشمة ترجيها من هذه العباءة
هداك الله أختي رواسي

أشكرك أخي بندر على موضوعك
وتبقى الفتاة المحتشمة مثل الدرة المصونة الذي لن يصل لها أحد
ومثل الوردة التى لم تلمسها الأيادي ولم تدوسها الأقدام

أخي بندر أنت كاتب كبير ومتمكن من اللغة بشكل كبير
لكن لفت نظري هذه العبارة
(نحن ذوي العينين الزائغتين )
العبارة فيها خطأ فادح لغويا ونحويا
أما اللغوي فالجملة بدأت بضمير المتكلم ( نحن وهو للجمع ) فما يتبعه لابد أن يوافقه في الجمع .
فتكون ( نحن ذو العيون الزائغة )
أما نحويا (ذوي ) ذو مرفوع بالواو ( اسم من الأسماء الخمسة ( العينين ( الأصل فيها الرفع بالألف
العينان وكذالك الزائغتان ( وهما لغويا خطأ)
فقد وجب التنبيه ومثلك لا يخفى عليه ذلك
دمت بخير






التوقيع

من سوء الأدب أن تنسب جهد غيرك لنفسك ..
لا أحلل من يقتبس من موضوعاتي وردودي ثم ينسبها إلى نفسه .
رد مع اقتباس
قديم 28-01-11, 03:09 pm   رقم المشاركة : 6
محمد المضيبري
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محمد المضيبري غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة الجنان


أختي رواسي لماذا التعميم ؟؟
أنا بدوية وأفتخر بذاك ( حين وضعت بعض العقول القاصرة والمتحجرة
أن مسمى البدوي يطلق على كل قبيلي ( لم يتبرأ من قبيلته كما فعل غيره .. الذي ضيع أصله لو كان له أصل ً)
نعم أنا قبيلية وأفتخر بقبيلتي
وعباءتي لم تكن يوما عباءة مخصرة أو عباءة كتف
بل عباءة ولله الحمد محتشمة عباءة واسعة وفوق هامتي
ومع هذا فهي والله العظيم أفضل من العباءة المخصرة في الشكل
واللبس ( والرزة )
ونقابي خير من نقاب البعض الذي أبدت حتى أنفها ونصف وجها
بصورة ( مقززة ) فماذا سترت ؟؟

عجبت لكِ ولتعميمكِ ثم تناقضكِ ( إذا لم تكن عباءة رأس فماذا ستكون ؟؟
أكيد عباءة كتف وهي في كل حالاتها لن تخلو من الفتنة فأي حشمة ترجيها من هذه العباءة
هداك الله أختي رواسي

أشكرك أخي بندر على موضوعك
وتبقى الفتاة المحتشمة مثل الدرة المصونة الذي لن يصل لها أحد
ومثل الوردة التى لم تلمسها الأيادي ولم تدوسها الأقدام

أخي بندر أنت كاتب كبير ومتمكن من اللغة بشكل كبير
لكن لفت نظري هذه العبارة
(نحن ذوي العينين الزائغتين )
العبارة فيها خطأ فادح لغويا ونحويا
أما اللغوي فالجملة بدأت بضمير المتكلم ( نحن وهو للجمع ) فما يتبعه لابد أن يوافقه في الجمع .
فتكون ( نحن ذو العيون الزائغة )
أما نحويا (ذوي ) ذو مرفوع بالواو ( اسم من الأسماء الخمسة ( العينين ( الأصل فيها الرفع بالألف
العينان وكذالك الزائغتان ( وهما لغويا خطأ)
فقد وجب التنبيه ومثلك لا يخفى عليه ذلك
دمت بخير

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

يعطيكم العافية جميعا ...

عندي طلب من الأخت الرائعة ...حول ما أشرتِ له من ناحية الأخطاء ... ... نأمل إعراب الجملة كاملة ..كما ذكرت في الموضوع ..

(ونقول نحن ذوي العينين الزائغتين)


وشكرا دمتم بود .....







التوقيع

ديواني الالكتروني

رد مع اقتباس
قديم 28-01-11, 07:03 pm   رقم المشاركة : 7
محبة الجنان
& أســيــرة الغ ــربة &
 
الصورة الرمزية محبة الجنان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محبة الجنان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المضيبري 
   [b]يعطيكم العافية جميعا ...

عندي طلب من الأخت الرائعة ...حول ما أشرتِ له من ناحية الأخطاء ... ... نأمل إعراب الجملة كاملة ..كما ذكرت في الموضوع ..

(ونقول نحن ذوي العينين الزائغتين)


وشكرا دمتم بود .....

أخي محمد المضيبري
أشكرك على التنبيه وأعتذر للأخ بندر
كنت أظن أن الجملة ابتدائية ( جملة اسمية )
لكن تبين لي من ردك أنها جملة فعلية
ولكن يبقى الخطأ اللغوي
بالنسبة للإعراب
أقول مستعينة بالله
و: حرف عطف
نقولُ : فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة على آخره
نحنْ : ضمير منفصل مبني على السكون في محل رفع فاعل
ذوي : مفعول به منصوب وعلامة نصبه الياء لأنه من الأسماء الخمسة
وهو مضاف ( وهنا قد يكون خطأ كتابي في الكلمة وقد يكون الصواب ( ذي )
العينين : مضاف إليه مجرور وعلامة جرة الياء لأنه مثنى
الزائغتين : صفة للعينين مجرورة بالياء لأنها مثني أيضا
ولكن الجملة لغويا ليست صحيحة
والصواب ( ونقول نحن ذي العيون الزائغة )والإعراب لن يتغير إلا في العيون
ستجر بالكسرة وكذالك الزائغة
هذا واسأل الله السداد
فإن وفقت فمن الله وحده وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان
أكرر شكري لك أخي محمد وأعتذاري لأخي بندر






التوقيع

من سوء الأدب أن تنسب جهد غيرك لنفسك ..
لا أحلل من يقتبس من موضوعاتي وردودي ثم ينسبها إلى نفسه .
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 08:07 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة