
* السلام عليكم ...
{ أطفال هــ الوقت ماينفع معهم إلا الدعاء }
روته اوكسجين نقلاً عن الشجرة المباركة ( امي )
قبل أن أنجب قبيلة كنت أتصور بأن التربية سهلة وكنت دائمة الأطلاع
على الكتب التي تتحدث عن سلوكيات الأطفال وكيفية السيطرة عليها
وأساليب التربية
ولكن بعد أنجاب قبيلتي الصغيرة
أكتشفت بأن الكتب شيئ والواقع شيئ أخر
وهذا لايعني عدم فعالية بعض مما ورد فيها
وأكتشفت كوني أم ..
بإننا نربي أنفسنا ونحن نربي أبنائنا
بمعنى ..
أن نراقب تصرفاتنا وكلامنا ونوصل للطفل السلوك السليم بشكل غير مباشر
عبر سلوكنا لأن الطفل ( يلقط ) كل ماحوله
* *
شوف الزهور وتعلم ...
المتأمل للأطفال سوف يتعلم منهم الكثير
شخصياً ...
أجدهم أكثر أصراراً من الكبار ولديهم قدرة فائقه على العفو والتسامح
وشغفهم بالحياة لا ينتهي
* *
عموماً ..
سلوكهم وتربيتهم لا تعتمد فقط على الأكتساب وإنما هي وراثة
من فترة تفرجت على لقاء مع البروفسور ( زويل ) وكان يتحدث عن الكروموسومات والخريطه الكروموسوميه وانها أعظم تقدم علمي
وكلام طويل اطول من طول الحبل الكروموسومي
المهم وصل الى ان بين كل مجموعة جينات وجينات اخرى فراغ على الحبل
وذلك الفراغ كان مُسبقاً يعتقد بأنه ليس له اي قيمه
ولكن ( سبحان الله ) ثبت ان ذلك الفراغ هو من يتحكم في السلوك والتفكير والعادات باختصار الصفات المعنويه الغير ملموسه او مشاهده ...
والدكتوره / منى غريب ..
دكتورة في علم الإيحاء والإيماء
تقول ..
بإن لحظة جماع الرجل لزوجته وحدوث أخصاب للبويضة
أذا كان أحد الزوجين متوتر او كان تحت تأثير عصبي او مشكلة
فــ إن تلك اللحظات تبقى مخزنة في ذاكرة الخلية ومن ثم قد
تصبح صفة لدى المولود
ومعذرة منك على عدم السرد بشكل علمي دقيق بحكم أختصاصك كــ طبيب