العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 07-07-11, 07:06 pm   رقم المشاركة : 1
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اعاذك الله من السفول يا ابا وسن

( ارجو ان لا اكون من المغضوب عليهم فتحذف مشاركتي ) ارجوك ناقش بتجرد وانت ممن يحب وجهه النظر المخالفه وتؤمن ب ( سأ اقتل حتي تقول ولو كنت غير مقتنع بقولك ) دعنا ( نتحاور ) والجمهور يحكم

اكره التحيز للاثني بهذه الصوره التي ( سودت بها ) الرجل وجعلته ( برميل من الشر ) و ( صندوق اسود ) ولا اداري هل انت تتكلم عنا ام عن جزيره الوحوش

وليتك تكتب مره اخري بعنوان اخر ( ساكون سافلا ان لم اكتب عنك ) وتكتب عن الرجل المظلوم ايضا واذا كنت لا تري هذا الظلم فنحن نراه ايضا

قضيه تصوير ( ظلم المرأه ) المبالغ فيه دفع ( المرأه ) للتمرد على الرجل حتى صارت دائما تصور نفسها ( حمل وديع في يد جلاد ) وهي ( لبوه او حيه تبن )

اكره تصوير العلاقه في مجتمعنا بين الرجال والنساء على انها ضالم ومضلوم الدور يا عزيزي تكاملي وكل هذه المشاهد التي رأيتها نحن رأينا ايضا ظلم للرجال وتضحيه منهم واقول ( عرفت شيئا وغابت عنك اشياء )

اما كون غالب النساء مضطهدات من اشباه الرجال فهذا في تصورك اخي الكريم بل العكس اكثر الرجال مضطهدين من اشباه النساء ( المتمردات بالمال وبالسطوه الاعلاميه والتحيز الانثوي لها من المجتمع )

ثم اين ( سلاح العصمه والقوامه ) هذا يا حبيبي قبل ( عشرين ) سنه اليوم القياده بيد النساء في المسكن والمشرب والسفر وكل شي

ارجو ان لاتنظر الى العلاقه بين الرجال والمرأه بعين واحده وهي عين الانحياز للمرأه او كما سماها ( عبدالوهاب المسيري ) حركه ( اللفمينزم ) وهي التمركز حول المرأه انت جعلتها تلد نصف المجمتع وهي المضحيه والباذله والصابره وحقوقها مسلوبه ما اذا ابقيت للرجل

انا شاب بار بولدتي واقربائي واخواني مكرمين لزوجاتهم من اين هذه المعلومات ولماذا تجعلون مجتمعنا ( صندوق اسود ) وتجعلون الرجال ( برميل من الشر ) اما النساء فهن ( برميل من الخير والموده )

ماريكم ان يعيش الرجال بجزيره والنساء بجزيره ونتخلص من هذا العقوق والترامي والتنابز وكننا في ( صرع بين الرجال والنساء )

ولا ادري ما معني قولك ( يري انها عوره ) ورسولنا يقول ( المرأه عوره فاذا خرجت استشرفها الشيطان ) صححه الترمذي

اما الاستشهاد ب ( شكسبير ) فهو نصراني يصف المجتمع البريطاني الا اذا كان كلامه يجوز الاستشهاد به في كل عصر ومصر وعلى كل شعب فنعطيه صفه العموميه هذا عجيب

اسمح لي القضيه مشتركه فيه حقوق مضيعه بين الرجال والنساء

بدون تحيز لطرف دون طرف

ارجو ان يتسع صدرك الكريم لي







رد مع اقتباس
قديم 10-07-11, 11:38 am   رقم المشاركة : 2
زين نجد
عضو قدير
 
الصورة الرمزية زين نجد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زين نجد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقل 
   اعاذك الله من السفول يا ابا وسن

( ارجو ان لا اكون من المغضوب عليهم فتحذف مشاركتي ) ارجوك ناقش بتجرد وانت ممن يحب وجهه النظر المخالفه وتؤمن ب ( سأ اقتل حتي تقول ولو كنت غير مقتنع بقولك ) دعنا ( نتحاور ) والجمهور يحكم
أخي المستقبل
لقد حجّرت واسعاً بهذه المقدمة
أخي الإختلاف بالرأي لا يعني أنني ضدك لا والله
بل العكس جميع الأعضاء لهم تقديريهم واحترامهم بغض النظر عن هذا الشيء.



اكره التحيز للاثني بهذه الصوره التي ( سودت بها ) الرجل وجعلته ( برميل من الشر ) و ( صندوق اسود ) ولا اداري هل انت تتكلم عنا ام عن جزيره الوحوش
من قال أن الرجال وحوش
بل الكثير منهم ولله الحمد على خلق ودين.



وليتك تكتب مره اخري بعنوان اخر ( ساكون سافلا ان لم اكتب عنك ) وتكتب عن الرجل المظلوم ايضا واذا كنت لا تري هذا الظلم فنحن نراه ايضا
الرجل هو من يظلم نفسه
ولكن المرأة مستحيل أن تكون ظالمة إلا إن لم تجد رجلاً أمامها.



قضيه تصوير ( ظلم المرأه ) المبالغ فيه دفع ( المرأه ) للتمرد على الرجل حتى صارت دائما تصور نفسها ( حمل وديع في يد جلاد ) وهي ( لبوه او حيه تبن )
المرأة لا تتمرد إلا إذا كانت شخصية الرجل أياً كان أباً أو أخاً أو زوجاً شخصية ساذجة


اكره تصوير العلاقه في مجتمعنا بين الرجال والنساء على انها ضالم ومضلوم الدور يا عزيزي تكاملي وكل هذه المشاهد التي رأيتها نحن رأينا ايضا ظلم للرجال وتضحيه منهم واقول ( عرفت شيئا وغابت عنك اشياء )
ممتاز وهذا ما نريده
دور تكاملي
أما أن يترك الرجل المسئولية كما ذكرت في تلك النماذج فلا يسمى رجلاً.

اما كون غالب النساء مضطهدات من اشباه الرجال فهذا في تصورك اخي الكريم بل العكس اكثر الرجال مضطهدين من اشباه النساء ( المتمردات بالمال وبالسطوه الاعلاميه والتحيز الانثوي لها من المجتمع )

لا أتفق معك هنا
المرأة لا تضطهد الرجل أبداً إلا إذا كان ضعيفاً وكانت هي أيضا امرأة لا خلق لها ولا دين



ثم اين ( سلاح العصمه والقوامه ) هذا يا حبيبي قبل ( عشرين ) سنه اليوم القياده بيد النساء في المسكن والمشرب والسفر وكل شي
سلاح العصمة والقوامة هذا في كلام الله سبحانه وتعالى رضينا أم أبينا.



ارجو ان لاتنظر الى العلاقه بين الرجال والمرأه بعين واحده وهي عين الانحياز للمرأه او كما سماها ( عبدالوهاب المسيري ) حركه ( اللفمينزم ) وهي التمركز حول المرأه انت جعلتها تلد نصف المجمتع وهي المضحيه والباذله والصابره وحقوقها مسلوبه ما اذا ابقيت للرجل
للأسف كنت أتمنى ألا أقول ذلك ولك هذا هو واقعنا المرير.


انا شاب بار بولدتي واقربائي واخواني مكرمين لزوجاتهم من اين هذه المعلومات ولماذا تجعلون مجتمعنا ( صندوق اسود ) وتجعلون الرجال ( برميل من الشر ) اما النساء فهن ( برميل من الخير والموده )
الحمد لله وهذا فضل كبير من الله سبحانه أن من عليكم بإكرام المرأة فقد أوصى عليها رسولنا صلى الله عليه وسلم .
أجل أنت لست من العوائل السبع الذين عرف عنهم إهانتهم للمرأة وعدم المبالاة فيها.


ماريكم ان يعيش الرجال بجزيره والنساء بجزيره ونتخلص من هذا العقوق والترامي والتنابز وكننا في ( صرع بين الرجال والنساء )
ياليت من أجل أن تفتك من شر الرجل.



ولا ادري ما معني قولك ( يري انها عوره ) ورسولنا يقول ( المرأه عوره فاذا خرجت استشرفها الشيطان ) صححه الترمذي

أنا أقول يأن أهلها هم من يقول بأنها عورة وليس عند الأجنبي لأن ذلك معروف.يبدو أنك تعيش في نجد فقط ولم تذهب شمالاً وشرقاً فهناك من هو متمسك بعادات الجاهلية ولدي دلائل وقفت عليها لا يحتاج لذكرها يعلم بتلك العادات والتقاليد.




اما الاستشهاد ب ( شكسبير ) فهو نصراني يصف المجتمع البريطاني الا اذا كان كلامه يجوز الاستشهاد به في كل عصر ومصر وعلى كل شعب فنعطيه صفه العموميه هذا عجيب

وحتى لو كان نصرانياً لأن بر الوالدين لا يقتصر على المسلم فالله سبحانه وتعالى يقول :
" وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما* وصاحبهما في الدنيا معروفاً ".
يعني حتى في حال الكفر يجب على المسلم وغيرة من البر بهما.



اسمح لي القضيه مشتركه فيه حقوق مضيعه بين الرجال والنساء

بدون تحيز لطرف دون طرف

ارجو ان يتسع صدرك الكريم لي
وصدري متسع لك حتى في منزلي إن أردت أن تزورني فأنا مستعد وأتشرف بك وبغيرك.

كما أقدر لك حسن تحاورك
تقديري لك،،،






التوقيع

لو رأيت الكل يمشي عكسك لا تتردد.. امش حتى لو أصبحت وحيدًا، فالوحدة خيرٌ من أن تعيش عكس نفسك لإرضاء غيرك.
- جبران خليل

رد مع اقتباس
قديم 10-07-11, 05:46 pm   رقم المشاركة : 3
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

يقول عبد الكريم بكار في كتابه تكوين المفكر ان النفي القاطع غير النسبي لايصدر من مفكر يجيد قراءه الواقع

اخي زين تعجبت من نفيك السداسي في اثناء مناقشتك لي
وهذا النفي القاطع لايصدر من مفكر يحترم نفسه ويؤمن بان الاصل في حركه المجتمع هي الاثبات وان دائره المستحيل في الاحكام العقليه عند المناطقه هي اضيق دائره وان دائره الجواز هي او سع دائره من من دائرتي الوجب والجواز

ومن اجل ان يكون الحوار منطقيا لابد لنا ان نعرف الاحكام العقليه الثلاثه عند المنطقه وهي ( الجواز والوجوب والمحال ) فالمحال ما يقطع العقل بعدم وجوده مثل رجل قائم وقاعد في نفس الوقت

ولذا في القران لم يذكر المحال الا في ايات محدوده ( حتي يلج الجمل في سم الخياط - لوكان فيهما اللهه الا الله لفسدتا )

اخي الكريم انت وقعت في ( منفيات ) سته في رد واحد وكلها تدل على ان احكامك عاطفيه تنطلق من قصص حفظتها وتفاعلت عاطفتك معها حتى شكلت وجدانك وتحكمت في احكامك فاصبح تنظر الى المرأه بعين العاطفه والتحيز لا بعين الانصاف والتجرد والوقعيه

والان الى ( منفيات ) السته

1 - مستحيل ان تكون ظالمه الا اذا لم تجد رجل

الحمد لله انك لست قاضيا وبهذا الحكم القاطع الاخلاقي جعلت المراه وهي جنس انساني فيه الخير وفيه الشر ( النفاثات في العقد ) ( ان كيدكن عظيم ) ( وتفكرن العشير ) ( ما جزاء من اراد باهلك سؤ ) كذب نهايته ( الان حصص الحق ) كيان يستحيل ان يظلم الرجل

2 - لاتتمرد الا على الرجل الساذج


وهذ النفي الثاني فيه رمي لكل من تمردت عليه زوجته انه ساذج وهذه نظره تدينك وتوضح انك ذكوري في نظرتك للمرأه اذا لم تكن ساذجا لم تتمرد عليك وكم من الاخيار والكرماء تمردت عليهم نسائهم وصبرو عليهن وفيه تبرير عاطفي لتمرد المرأه وهذا من العجائب

3 - لاتضطهد الا الضعيف

وهذا ايضا فيه تبرير لاضطهاد الضعفاء ونفي عاطفي لاضطهادها للكرماء والاقوياء الذي يصبرون على نزق لسانها وضعفها

4 - لاتضهد الا من ليس لها خلق ودين

ما مفهوم الاضطهاد عندك عجيب هذا النفي الاضهاد هي التعدي على الغير بالقول والفعل الا تجد امرأه تكذب على زوجها وتنقل عنه صوره سوداء الم تسمع الى انها ( تفكر العشير وتكثر اللعن ) وان الشارع امر بالتطهر من هذه الصفه ولم يأمر بترك هذه الصفه لانها غالبه

5 - لست من العوائل السبع

وهذا الذي يؤكد ما قلته انك حكمت على شعب كامل من خلال سبع قصص وقد قالت لك ( عرفت شي وغابت عنك اشياء ) انا لست من السبع عوائل وعند سبعمائه عائله فيها ظلم للرجل بسحره والتفريق بينه وبين اولاده وافقاره بكثر الطلبات وابعاده عن امه واخواته وتأجيج قلبه على زوجته الاخرى والمعاكسات من ورئه والخيانه الزوجيه في فراشه واهله الف وعشرات ومئات القصص

6 - لم تذهب شمالا وشرقا خارج نجد

ومن قال لك ذلك وكيف عرفته !!!!!

اخي زين وقعت في شرنقه الرأي الاحادي العاطفي وليتك لم ترد بهذا الرد وخصوصا انك قلت ياليت يعيش كل واحد بجزيره وقلت عن حركه اللفينمزم هذا هو الواقع وانت لا تعرفها ولا تعرف اهدفها وكانك بررتها







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 07:34 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة