العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-09-11, 08:49 am   رقم المشاركة : 1
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباراة المطر 
   هههههههههههههههههههه
الحين انت صادز انك فهمت (التمصلخ) بمعناها الحرفي؟؟؟؟ظظظظظ

انت قلي بس كانك فهمتها بمعناها الحرفي عشان اكز لك اخوي الصغير يناقشك

اما ان كانك بس تحاول تراوغ لانك بلشت
فعلمن بالخاص عشان اسحب كلامي اللي قلت

نعم
اللبس اللي تسمونه عاري وهو اللي يظهر سيقان وجزء من صدر وظهر البنت مافيه دليل يقول انه حرام
قل عيب قل يع قل كخه قل يجيب القرحه ميخالف
لكن تقول حرام مهب على كيفك تحرم يامفتي الوجيعان


بل حرام يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كا سنمه البخت المائله لايدخلن الجنه لايجد ريحها ) رواه مسلم وفي سنن الترمذي ( العنوهن فانهن ملعونات ) قال النووي كاسيات عاريا يعني تظهر بعض بدنها وتستر الاخر او تلبس ثياب شفافه فتكون كاسيه وهي عاريه وقال شيخ الاسلام كان نساء الصحابه يلبسن الثياب الى حدود الرسغ من اليد وفي سنن الترمذي عن ام سلمه ان الرسول عليه السلام اذن بأرخاء الثوب تحت الكعب ذراع

قال شيخ الاسلام هناك فرق بين عوره النظر وعوره الصلاه عوره النظر مبنيه على امرين العرف والفتنه وعورة الصلاه من السره الى الركبه ووافقه ابن عثيمن على هذا الرأي وهنا تجد ان اصل الاباحه الذي احتججت به قد ارتفع


والحمد لله انك حددت التمصلخ ونقلته


ثم ان هناك مفاسد في التعري

منها المس وقد قرأت على بعض النساء اصيب بالعارض الشيطاني بسبب التعري حيث عشقها الشيطان وتلبس بها

والعين وقد قرأت على مجموعه من النساء اصيبت بالعين في جسمها او بشرتها بسبب العين

والحمد لله شفين بسبب القرأه والزيت

فانا بحمد الله من الرقاه المعروفين

واعلم اخي مباره انك ان استمررت على اسلوبك الفج والمتهور في المناقشه فلن ادخل معك في اي نقاش مره اخري

فحاول ان تتأدب واياك والغرور والتعالي












آخر تعديل مستقل يوم 03-09-11 في 09:00 am.
رد مع اقتباس
قديم 04-09-11, 01:54 am   رقم المشاركة : 2
مباراة المطر
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مباراة المطر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقل 
   بل حرام يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كا سنمه البخت المائله لايدخلن الجنه لايجد ريحها ) رواه مسلم وفي سنن الترمذي ( العنوهن فانهن ملعونات ) قال النووي كاسيات عاريا يعني تظهر بعض بدنها وتستر الاخر او تلبس ثياب شفافه فتكون كاسيه وهي عاريه وقال شيخ الاسلام كان نساء الصحابه يلبسن الثياب الى حدود الرسغ من اليد وفي سنن الترمذي عن ام سلمه ان الرسول عليه السلام اذن بأرخاء الثوب تحت الكعب ذراع

قال شيخ الاسلام هناك فرق بين عوره النظر وعوره الصلاه عوره النظر مبنيه على امرين العرف والفتنه وعورة الصلاه من السره الى الركبه ووافقه ابن عثيمن على هذا الرأي وهنا تجد ان اصل الاباحه الذي احتججت به قد ارتفع


والحمد لله انك حددت التمصلخ ونقلته


ثم ان هناك مفاسد في التعري

منها المس وقد قرأت على بعض النساء اصيب بالعارض الشيطاني بسبب التعري حيث عشقها الشيطان وتلبس بها

والعين وقد قرأت على مجموعه من النساء اصيبت بالعين في جسمها او بشرتها بسبب العين

والحمد لله شفين بسبب القرأه والزيت

فانا بحمد الله من الرقاه المعروفين

واعلم اخي مباره انك ان استمررت على اسلوبك الفج والمتهور في المناقشه فلن ادخل معك في اي نقاش مره اخري

فحاول ان تتأدب واياك والغرور والتعالي







لمعلوماتك اخي مستقل ان جمهور علماء المسلمين منذ 1400 سنه يقولون ان عوره المراه امام المراه مثل عوره الرجل امام الرجل وعندهم دليل صحيح وواضح يؤكد كلامهم
وعشان كذا انا اقول لك لاتحرم على كيفك بدون دليل
اما دليلك اللي جبته
فماله علاقه بموضوعنا اصلا لان النبي عليه الصلاه والسلام يتحدث فيه عن ناس محددين وان هذا من علامات الساعه الى اخر هالكلام
واللي يؤكد لك ان كلامي صحيح هو ان كل علماء المسلمين الاوائل ماتطرقو لهذا الحديث ابد عند كلامهم عن عوره المراه امام المراه

اما سالفت المس وعشق الشيطان فهذي مثل السعلو تخوفون فيها المسيكينات
والا وراه الشيطان مايسلط الا لاتعرت قدام الحريم؟؟؟؟؟؟ظظظظظظظظظظ
وراه مايعشقها لاتعرت في بيتها والا بالحمام مثلا؟؟ظظظظظظظظ

وبعدين وين راح الورد اليومي واذكار الصباح والمساء وقراءه المعوذات وغيرها من المحصنات؟؟؟؟؟؟؟؟ظظ
وين راحن ذولي؟؟؟؟؟؟ظظظ


انت بدال ماتهبل بحريم خلق الله من الشيطان والعين والسحر وباقي السعالوا
المفروض انك تطمنهن وتقول لهن ان كيد الشيطان ضعيف وان المسلم والمسلمه اذا التزمو بقراءه الاوراد اليوميه فانهم باذن الله محميين من كيد شياطين الانس والجن

وترى كل كلامك عن عشق الشيطان والعين مالهن علاقه بموضوعنا لكن حبيت انبهك وانبه الحريم المسيكينات اللي وقعن بهالمصيده وصار يزاول لهن
واحب اقول لهن
ترى المصريين يقولون
اللي يخاف من العفريت
يطلع له
واتركن عنكن سعالوا القراء فكثير منهم يتاجر بهالشغله






رد مع اقتباس
قديم 04-09-11, 02:00 am   رقم المشاركة : 3
هـ تـ
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية هـ تـ





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هـ تـ غير متواجد حالياً





اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباراة المطر 
  

اما دليلك اللي جبته
فماله علاقه بموضوعنا اصلا لان النبي عليه الصلاه والسلام يتحدث فيه عن ناس محددين وان هذا من علامات الساعه الى اخر هالكلام
واللي يؤكد لك ان كلامي صحيح هو ان كل علماء المسلمين الاوائل ماتطرقو لهذا الحديث ابد عند كلامهم عن عوره المراه امام المراه

:



المعذرة, لم أفهم كلامك هُنا !
من هم الأناس المحدّدين ؟! وآخر الكلام ماهو؟!

فقط أُريد منكَ شرحًا للحديث هذا وما يعني ؟
حسب فهمكَ أنت وقناعاتك التي تعلّمتها من هذا الحديث ؟!













رد مع اقتباس
قديم 04-09-11, 02:19 am   رقم المشاركة : 4
مباراة المطر
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مباراة المطر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة هـ تـ 
  







المعذرة, لم أفهم كلامك هُنا !
من هم الأناس المحدّدين ؟! وآخر الكلام ماهو؟!

فقط أُريد منكَ شرحًا للحديث هذا وما يعني ؟
حسب فهمكَ أنت وقناعاتك التي تعلّمتها من هذا الحديث ؟!







اوضح لك ولايهمك

نص الحديث النبوي يقول
(صنفان من أهل النار لم أرهما … قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا)

وسياق الحديث واضح انه يتحدث عن صنفين محددين سيخرجون بعد زمن النبي وهذي صفاتهم وهم من اهل النار
بس






رد مع اقتباس
قديم 04-09-11, 02:23 am   رقم المشاركة : 5
هـ تـ
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية هـ تـ





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هـ تـ غير متواجد حالياً







اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباراة المطر 
   اوضح لك ولايهمك

نص الحديث النبوي يقول
(صنفان من أهل النار لم أرهما … قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا)

وسياق الحديث واضح انه يتحدث عن صنفين محددين سيخرجون بعد زمن النبي وهذي صفاتهم وهم من اهل النار
بس


نعم هذا مفهوم لديّ ولدى الجميع !
لكن لما تقول لصاحبك أنّه لادخل له في موضوعنا !
ألستم تتحدّثون عن ملابس النساء وحشيمة النساء ؟!










رد مع اقتباس
قديم 04-09-11, 02:35 am   رقم المشاركة : 6
مباراة المطر
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مباراة المطر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة هـ تـ 
  








<b>
نعم هذا مفهوم لديّ ولدى الجميع !
</b>
لكن لما تقول لصاحبك أنّه لادخل له في موضوعنا !
ألستم تتحدّثون عن ملابس النساء وحشيمة النساء ؟!



الا نتحدث عن ملابس النساء وحشيمتهن
لكن هو استشهد بهالحديث على ان اللبس اللي يسمونه عاري حرام
والحديث هذا يتكلم عن صنفين محددين من اهل النار ماشافهم النبي عليه الصلاه والسلام ويبي يخرجون بعد وفاته
وهذا ماله علاقه بتحريم اللبس العاري
والدليل ان العلماء الاوائل ماتطرقو لهذا الحديث ابد عند كلامهم عن عوره المراه امام المراه






رد مع اقتباس
قديم 04-09-11, 02:45 am   رقم المشاركة : 7
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباراة المطر 
   الا نتحدث عن ملابس النساء وحشيمتهن
لكن هو استشهد بهالحديث على ان اللبس اللي يسمونه عاري حرام
والحديث هذا يتكلم عن صنفين محددين من اهل النار ماشافهم النبي عليه الصلاه والسلام ويبي يخرجون بعد وفاته
وهذا ماله علاقه بتحريم اللبس العاري
والدليل ان العلماء الاوائل ماتطرقو لهذا الحديث ابد عند كلامهم عن عوره المراه امام المراه



النووي ذكر انه في لبس العاري الذي يصف او يظهر ونقلت لك ذلك

وشيخ الاسلام بن تيميه وابن القيم وهيئه كبار العلماء من ابن باز وابن عثيمن والجبرين والفوزان كلهم حرمو تعري المرأه امام المرأه الا ما دعت له الحاجه وظهار الصدور والركب والظهور وفتاويهم معروفه ومنتشره بين الناس

وفرقو بين عوره النظر وعوره الصلاه كما ذكرت لك

اما مسأله الرقيه فهي حقيقه واقعه

وهذا فهم العلماء له من النووي الى العثيمين

وهو واضح ( كاسيات عاريات )







رد مع اقتباس
قديم 04-09-11, 02:46 am   رقم المشاركة : 8
هـ تـ
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية هـ تـ





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هـ تـ غير متواجد حالياً







اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباراة المطر 
   الا نتحدث عن ملابس النساء وحشيمتهن
لكن هو استشهد بهالحديث على ان اللبس اللي يسمونه عاري حرام
والحديث هذا يتكلم عن صنفين محددين من اهل النار ماشافهم النبي عليه الصلاه والسلام ويبي يخرجون بعد وفاته
وهذا ماله علاقه بتحريم اللبس العاري
والدليل ان العلماء الاوائل ماتطرقو لهذا الحديث ابد عند كلامهم عن عوره المراه امام المراه

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة هـ تـ 
  


فقط أُريد منكَ شرحًا للحديث هذا وما يعني ؟
حسب فهمكَ أنت وقناعاتك التي تعلّمتها من هذا الحديث ؟!




^ ^
هذا مُقتبسّ منّ ردّي الأوّل ,طلبت منك فيه شرحًا للحديث هذا !
ذكرت أنّه ليس له علاقة بتحريم اللبس العاري, إذن علاقته بما تكون ؟!
من هنّ الكاسيات العاريات ؟!












رد مع اقتباس
قديم 04-09-11, 04:55 am   رقم المشاركة : 9
المبصر
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المبصر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقل 
   بل حرام يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كا سنمه البخت المائله لايدخلن الجنه لايجد ريحها ) رواه مسلم وفي سنن الترمذي ( العنوهن فانهن ملعونات ) قال النووي كاسيات عاريا يعني تظهر بعض بدنها وتستر الاخر او تلبس ثياب شفافه فتكون كاسيه وهي عاريه وقال شيخ الاسلام كان نساء الصحابه يلبسن الثياب الى حدود الرسغ من اليد وفي سنن الترمذي عن ام سلمه ان الرسول عليه السلام اذن بأرخاء الثوب تحت الكعب ذراع

قال شيخ الاسلام هناك فرق بين عوره النظر وعوره الصلاه عوره النظر مبنيه على امرين العرف والفتنه وعورة الصلاه من السره الى الركبه ووافقه ابن عثيمن على هذا الرأي وهنا تجد ان اصل الاباحه الذي احتججت به قد ارتفع


والحمد لله انك حددت التمصلخ ونقلته


ثم ان هناك مفاسد في التعري

منها المس وقد قرأت على بعض النساء اصيب بالعارض الشيطاني بسبب التعري حيث عشقها الشيطان وتلبس بها

والعين وقد قرأت على مجموعه من النساء اصيبت بالعين في جسمها او بشرتها بسبب العين

والحمد لله شفين بسبب القرأه والزيت

فانا بحمد الله من الرقاه المعروفين

واعلم اخي مباره انك ان استمررت على اسلوبك الفج والمتهور في المناقشه فلن ادخل معك في اي نقاش مره اخري

فحاول ان تتأدب واياك والغرور والتعالي








كلام علمي وسليم اخي مستقل

اما من ناحيه تسلط الشياطين بسبب التعري

فهو امر مشهور ومعروف

وانا من الرقاه وسبق ان كتبت مواضيع عن العين في هذا المنتدي

وغيره

فقد وجدنا ان الخوف الشديد والحزن الشديد والتعري في الافراح وغيره مظنه لتسلط الشياطين

ونحن نقول ان التحصينات يضعفها بامر الله سقوط المناعه النفسيه

بالحزن الشديد والخوف الشديد والمعاصي وخصوصا التعري امام النساء في الافراح

فيجتمع الغناء ووجود كثير من العائنات في مجتمع تنتشر فيه العين الحاره بسبب ( الشهابه ) مع التعري وضعف التحصن بالاوراد









رد مع اقتباس
قديم 04-09-11, 08:29 am   رقم المشاركة : 10
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المبصر 
   كلام علمي وسليم اخي مستقل

اما من ناحيه تسلط الشياطين بسبب التعري

فهو امر مشهور ومعروف

وانا من الرقاه وسبق ان كتبت مواضيع عن العين في هذا المنتدي

وغيره

فقد وجدنا ان الخوف الشديد والحزن الشديد والتعري في الافراح وغيره مظنه لتسلط الشياطين

ونحن نقول ان التحصينات يضعفها بامر الله سقوط المناعه النفسيه

بالحزن الشديد والخوف الشديد والمعاصي وخصوصا التعري امام النساء في الافراح

فيجتمع الغناء ووجود كثير من العائنات في مجتمع تنتشر فيه العين الحاره بسبب ( الشهابه ) مع التعري وضعف التحصن بالاوراد





شاكر لك المداخله استاذنا الفاضل






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:37 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة