العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 23-10-11, 08:54 pm   رقم المشاركة : 17
هنري
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هنري






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هنري غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـتـالـه 
  


ياخي كلامك يشهي
مادري ليه اذا قريت مواضيعك احس اني توي قايمه من فيلم مترجم
احسك ماتعرف العجاج ولا النفدان
طيب عمرك ذقت حكاكة القرصان
بي فضول غير طبيعي ادري هو انت تفرق بين طعم سكرية القرعا
وسكرية شري :|
ودي اتبجح عليك بلغة الفلاليح الممزوجه بروح البداوه
واقولك ان شري مرتفعه وسكريها انشف واكثر ملوحه بطرف
لسان الخبير
بالنسبه للاحلام خلني اعلمك بفلسفتي
لما يكون الحلم يتعلق بالاساسيات زي امتلاك بيت او ماديات درجه اولى لإمتلاك انسانيه كريمه
هنا يتحول لكابوس للتعب الوارد من عدم توافر المبتغى ..
مهنا أقشر من متابعة الاحلام الخاصه بالاستقرار المادي
ولما تكون احلام خفيفه وخاصه بالارواح
زي قرب من حبيب
انتظار سفره بعيده لمكان الاحلام ..
تحقيق هدف يخص العمل وعلى مستوى الرضا عن الذات

^
الاشياء هذي لذيذ انتظار الحصول عليها
وترتيب الظروف لإقتناص فرصها

أوحيت ياهنري

وهل من أبجديات البداوة أن أتغنى بكلمات عوجاء بسبب عوامل التعرية مع الزمان المتلاحق

هي جزء من تاريخنا ولكنه لايعجبني كثيراً.

ألم يتبادر إلى ذهنك وصف طرفة إبن العبد للناقة في معلقته الشهيره:

1-وإني لأمضي الهم عند احتضاره
بعوجاء مرقالٍ تروحُ وتغتدي
2-أمون كألواح الإرانِ نصأ تُها
على لاحب كأنّه ظهرُ بُرجُدِ
3-جُمَالِيَّةٌ وَجْنَاءُ تَرْدِي كأنَّها
سَفَنَّجَةٌ تَبْرِي لأزْعَرَ أربَدِ
4-تُبَارِي عِتَاقـًا نَاجِيَاتٍ وأتْبَعَتْ
وظيفـًا وظيفـًا فوقَ مَوْرٍ مُعَبَّدِ

أجهدت كثيراً في تفكيك معاني الأبيات ولكنها رائعة دقيقة متناغمه وليست مفبركة تنخرها التركية من جهة والإنجليزية من أخرى أو العامية الممجوجه!

..............

وبخصوص " القرصان " فلقد تحولت من مسمى أكله شعبيه إلى مسمى إنسان يرعب نواقل النفط في جنوب الصومال

أما بخصوص التمر فأنا أعرف أن الشمال الأدنى " بحلوته " يتغنى " والسكرية تجدينها عن أعمامي.

..............

مؤسف أن تقولي أمنية إمتلاك بيت فهذه ليست أمنية ولكن عصرنا الغريب جعلها أمنية!!؟ مع أنها يجب أن تكون حقاً مكتسباً.

ولكن حتى وإن حولت لحلم فلماذا تتغذا من النكد والحزن والخوف ؟

يجب على كل إنسان أن يجازف مجازفات محسوبة لكي يستمتع في طريقة فقط.

.............

أما لذة الجسد فهي لذة قبلها وأثنائها وبعدها ولكن هل يدوم حالها ؟

لانعلم

شكراً قتالة.






التوقيع

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

رد مع اقتباس
 
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 05:23 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة