العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-01-12, 05:59 pm   رقم المشاركة : 16
ذات مبدأ
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ذات مبدأ غير متواجد حالياً

^^^^^
لتثبيت الأرض
......
أدري إني خاطمة بس أقسم بالله ماتوقعت يكون كذا ردكم على أقوال أهل العلم
.
.يقول الله تعالى :
(ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون)
القول في تأويل قوله تعالى: {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدى الناس} يقول تعالى ذكره: ظهرت المعاصي في بر الأرض وبحرها بكسب أيدي الناس ما نهاهم الله عنه.واختلف أهل التأويل في المراد من قوله: {ظهر الفساد في البر والبحر} فقال بعضهم: عنى بالبر: الفلوات، وبالبحر: الأمصار والقرى التي على المياه والأنهار. ذكر من قال ذلك:21324- حدثنا أبو كريب قال: ثنا عثام، قال: ثنا النضر بن عربي، عن مجاهد {وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها} [البقرة: 205] ...الآية، قال: إذا ولي سعى بالتعدي والظلم، فيحبس الله القطر، فـ {يهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد} [البقرة: 205] قال: ثم قرأ مجاهد: {ظهر الفساد في البر والبحر} الآية؛ قال: ثم قال: أما والله ما هو بحركم هذا، ولكن كل قرية على ماء جار فهو بحر.21325- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا أبي، عن النضر بن عربي، عن عكرمة {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: أما إني لا أقول بحركم هذا، ولكن كل قرية على ماء جار.21326- قال: ثنا يزيد بن هارون، عن عمرو بن فروخ، عن حبيب بن الزبير، عن عكرمة {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: إن العرب تسمي الأمصار بحرا.21327- حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: هذا قبل أن يبعث الله نبيه محمدا صلي الله عليه وسلم، امتلأت ضلالة وظلما، فلما بعث الله نبيه، رجع راجعون من الناس.قوله: {ظهر الفساد في البر والبحر} أما البر فأهل العمود، وأما البحر فأهل القرى والريف.21328- حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد، في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: الذنوب، وقرأ {ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون} 21329- حدثنا ابن بشار، قال: ثنا أبو عامر، قال: ثنا قرة، عن الحسن، في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: أفسدهم الله بذنوبهم، في بحر الأرض وبرها، بأعمالهم الخبيثة.وقال آخرون: بل عني بالبر: ظهر الأرض، الأمصار وغيرها، وبالبحر البحر المعروف. ذكر من قال ذلك:21330- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا أبي، عن سفيان، عن ليث، عن مجاهد {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: في البر: ابن آدم الذي قتل أخاه، وفي البحر: الذي كان يأخذ كل سفينة غصبا.21331- حدثني يعقوب، قال: قال أبو بشر: يعني ابن علية، قال: سمعت ابن أبي نجيح، يقول في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: بقتل ابن آدم، والذي كان يأخذ كل سفينة غصبا.21332- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا يزيد بن هارون، عن فضيل بن مرزوق، عن عطية {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: قلت: هذا البر والبحر أي فساد فيه؟ قال: فقال: إذا قل المطر، قل الغوص.- حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى؛ وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء جميعا، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد، في قوله {ظهر الفساد في البر} قال: قتل ابن آدم أخاه، والبحر: قال: أخذ الملك السفن غصبا.وأولى الأقوال في ذلك بالصواب: أن الله تعالى ذكره، أخبر أن الفساد قد ظهر في البر والبحر عند العرب في الأرض القفار، والبحر بحران: بحر ملح، وبحر عذب، فهما جميعا عندهم بحر، ولم يخصص جل ثناؤه الخبر عن ظهور ذلك في بحر دون بحر، فذلك على ما وقع عليه اسم بحر، عذبا كان أو ملحا. إذا كان ذلك كذلك، دخل القرى التي على الأنهار والبحار.فتأويل الكلام إذن إذ كان الأمر كما وصفت، ظهرت معاصي الله في كل مكان، من بر وبحر {بما كسبت أيدي الناس} أي بذنوب الناس، وانتشر الظلم فيهما.قوله: {ليذيقهم بعض الذي عملوا} يقول جل ثناؤه: ليصيبهم بعقوبة بعض أعمالهم التي عملوا، ومعصيتهم التي عصوا {لعلهم يرجعون} يقول: كي ينيبوا إلى الحق، ويرجعوا إلى التوبة، ويتركوا معاصي الله.وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل. ذكر من قال ذلك:21333- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا ابن فضيل، عن أشعث، عن الحسن {لعلهم يرجعون} قال: يتوبون.21334- قال: ثنا ابن مهدي، عن سفيان، عن السدي، عن أبي الضحى، عن مسروق، عن عبد الله {لعلهم يرجعون} يوم بدر، لعلهم يتوبون.21335- قال: ثنا أبو أسامة، عن زائدة، عن منصور عن إبراهيم {لعلهم يرجعون} قال: إلى الحق.21336- حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله {ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون} لعل راجعا أن يرجع، لعل تائبا أن يتوب، لعل مستعتبا أن يستعتب.21337- حدثنا ابن بشار، قال: ثنا أبو عامر، قال: ثنا قرة، عن الحسن، {لعلهم يرجعون} قال: يرجع من بعدهم.واختلفت القراء في قراءة قوله: {ليذيقهم} فقرأ ذلك عامة قراء الأمصار {ليذيقهم} بالياء، بمعنى: ليذيقهم الله بعض الذي عملوا، وذكر أن أبا عبد الرحمن السلمي قرأ ذلك بالنون على وجه الخبر من الله عن نفسه بذلك.

عاد الجريء يرد على الآيه
وسلامتكم







التوقيع

وُلدتُ رغماً عني وسأموت رغماً عني
ولـــــــــــــــــــــــكن سأحيا كما أُريد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

رد مع اقتباس
قديم 05-01-12, 06:05 pm   رقم المشاركة : 17
Я ę l â ҳ ê
عضو قدير
 
الصورة الرمزية Я ę l â ҳ ê






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : Я ę l â ҳ ê غير متواجد حالياً

أخي الفتى السمنسي لانعترض على قدرة الله ونؤمن بالزلازل والبراكين وأي كارثة طبيعة
ولكن بمنظوري الشخصي هذا المقطع الفديو لثوران البراكين في جبل زقر ليس ثوران بركان !!!
بـل تجربة نووية لأحد الدول العدوة والصهيونية المجاورة والقريبة من البحر الأحمر !
فالمقطع لم يظهر الحمم البركانية بل تصاعد أدخنة فقط .
والأيام القادمة ستبين لك صحه كلامي ! بأن العدو الصهيوني وضع مفاعلة النووية في قيعان البحار القريبة للدول العربية وهذا الأنفجار أحد المفاعل وتسمى مفاعل ديمونة ( إبحث عنها وتعرف الكثير )

تحيتي لشخصك الكريم







رد مع اقتباس
قديم 05-01-12, 06:10 pm   رقم المشاركة : 18
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة Я ę l â ҳ ê 
   أخي الفتى السمنسي لانعترض على قدرة الله ونؤمن بالزلازل والبراكين وأي كارثة طبيعة
ولكن بمنظوري الشخصي هذا المقطع الفديو لثوران البراكين في جبل زقر ليس ثوران بركان !!!
بـل تجربة نووية لأحد الدول العدوة والصهيونية المجاورة والقريبة من البحر الأحمر !
فالمقطع لم يظهر الحمم البركانية بل تصاعد أدخنة فقط .
والأيام القادمة ستبين لك صحه كلامي ! بأن العدو الصهيوني وضع مفاعلة النووية في قيعان البحار القريبة للدول العربية وهذا الأنفجار أحد المفاعل وتسمى مفاعل ديمونة ( إبحث عنها وتعرف الكثير )

تحيتي لشخصك الكريم

معلومه جديده ريلاكس

الف شكرا لك






رد مع اقتباس
قديم 05-01-12, 06:15 pm   رقم المشاركة : 19
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سلطان 
   لحماية الارض من الزلازل .
هل معنى ذالك انكارك ان الزلازل من علامات القيامه وهي من العلامات الصغرى ؟


اتصدقين أني أؤمن بالعماره الثمان ادوار اللي بطرف الشارع انها من علامات يوم القيامه <<< اسلوب قتاله


أم سلطان

سؤال من حديثك :

اذا كانت الجبال حماية للارض من الزلازل !!

هل يعني ان الزلازل خارجه عن يد الله جلت قدرته سبحانه وتعالى ؟











رد مع اقتباس
قديم 05-01-12, 06:22 pm   رقم المشاركة : 20
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذات مبدأ 
   ^^^^^
لتثبيت الأرض
......
أدري إني خاطمة بس أقسم بالله ماتوقعت يكون كذا ردكم على أقوال أهل العلم
.
.يقول الله تعالى :
(ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون)
القول في تأويل قوله تعالى: {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدى الناس} يقول تعالى ذكره: ظهرت المعاصي في بر الأرض وبحرها بكسب أيدي الناس ما نهاهم الله عنه.واختلف أهل التأويل في المراد من قوله: {ظهر الفساد في البر والبحر} فقال بعضهم: عنى بالبر: الفلوات، وبالبحر: الأمصار والقرى التي على المياه والأنهار. ذكر من قال ذلك:21324- حدثنا أبو كريب قال: ثنا عثام، قال: ثنا النضر بن عربي، عن مجاهد {وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها} [البقرة: 205] ...الآية، قال: إذا ولي سعى بالتعدي والظلم، فيحبس الله القطر، فـ {يهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد} [البقرة: 205] قال: ثم قرأ مجاهد: {ظهر الفساد في البر والبحر} الآية؛ قال: ثم قال: أما والله ما هو بحركم هذا، ولكن كل قرية على ماء جار فهو بحر.21325- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا أبي، عن النضر بن عربي، عن عكرمة {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: أما إني لا أقول بحركم هذا، ولكن كل قرية على ماء جار.21326- قال: ثنا يزيد بن هارون، عن عمرو بن فروخ، عن حبيب بن الزبير، عن عكرمة {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: إن العرب تسمي الأمصار بحرا.21327- حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: هذا قبل أن يبعث الله نبيه محمدا صلي الله عليه وسلم، امتلأت ضلالة وظلما، فلما بعث الله نبيه، رجع راجعون من الناس.قوله: {ظهر الفساد في البر والبحر} أما البر فأهل العمود، وأما البحر فأهل القرى والريف.21328- حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد، في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: الذنوب، وقرأ {ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون} 21329- حدثنا ابن بشار، قال: ثنا أبو عامر، قال: ثنا قرة، عن الحسن، في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: أفسدهم الله بذنوبهم، في بحر الأرض وبرها، بأعمالهم الخبيثة.وقال آخرون: بل عني بالبر: ظهر الأرض، الأمصار وغيرها، وبالبحر البحر المعروف. ذكر من قال ذلك:21330- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا أبي، عن سفيان، عن ليث، عن مجاهد {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: في البر: ابن آدم الذي قتل أخاه، وفي البحر: الذي كان يأخذ كل سفينة غصبا.21331- حدثني يعقوب، قال: قال أبو بشر: يعني ابن علية، قال: سمعت ابن أبي نجيح، يقول في قوله {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال: بقتل ابن آدم، والذي كان يأخذ كل سفينة غصبا.21332- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا يزيد بن هارون، عن فضيل بن مرزوق، عن عطية {ظهر الفساد في البر والبحر} قال: قلت: هذا البر والبحر أي فساد فيه؟ قال: فقال: إذا قل المطر، قل الغوص.- حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى؛ وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء جميعا، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد، في قوله {ظهر الفساد في البر} قال: قتل ابن آدم أخاه، والبحر: قال: أخذ الملك السفن غصبا.وأولى الأقوال في ذلك بالصواب: أن الله تعالى ذكره، أخبر أن الفساد قد ظهر في البر والبحر عند العرب في الأرض القفار، والبحر بحران: بحر ملح، وبحر عذب، فهما جميعا عندهم بحر، ولم يخصص جل ثناؤه الخبر عن ظهور ذلك في بحر دون بحر، فذلك على ما وقع عليه اسم بحر، عذبا كان أو ملحا. إذا كان ذلك كذلك، دخل القرى التي على الأنهار والبحار.فتأويل الكلام إذن إذ كان الأمر كما وصفت، ظهرت معاصي الله في كل مكان، من بر وبحر {بما كسبت أيدي الناس} أي بذنوب الناس، وانتشر الظلم فيهما.قوله: {ليذيقهم بعض الذي عملوا} يقول جل ثناؤه: ليصيبهم بعقوبة بعض أعمالهم التي عملوا، ومعصيتهم التي عصوا {لعلهم يرجعون} يقول: كي ينيبوا إلى الحق، ويرجعوا إلى التوبة، ويتركوا معاصي الله.وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل. ذكر من قال ذلك:21333- حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا ابن فضيل، عن أشعث، عن الحسن {لعلهم يرجعون} قال: يتوبون.21334- قال: ثنا ابن مهدي، عن سفيان، عن السدي، عن أبي الضحى، عن مسروق، عن عبد الله {لعلهم يرجعون} يوم بدر، لعلهم يتوبون.21335- قال: ثنا أبو أسامة، عن زائدة، عن منصور عن إبراهيم {لعلهم يرجعون} قال: إلى الحق.21336- حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله {ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون} لعل راجعا أن يرجع، لعل تائبا أن يتوب، لعل مستعتبا أن يستعتب.21337- حدثنا ابن بشار، قال: ثنا أبو عامر، قال: ثنا قرة، عن الحسن، {لعلهم يرجعون} قال: يرجع من بعدهم.واختلفت القراء في قراءة قوله: {ليذيقهم} فقرأ ذلك عامة قراء الأمصار {ليذيقهم} بالياء، بمعنى: ليذيقهم الله بعض الذي عملوا، وذكر أن أبا عبد الرحمن السلمي قرأ ذلك بالنون على وجه الخبر من الله عن نفسه بذلك.

عاد الجريء يرد على الآيه
وسلامتكم


حياك الله ذات مبدا


لا اعلم لماذا التحدي هنا
وكاننا بلسنا مسلمين

اوكاننا خالفنا الاية الكريمه

مع اني مؤمن بأن الخسوف والكسوف ايتان من ربي يخوف بهما عباده


فما بالك اذا زلزلت الارض


تحيتي لك






رد مع اقتباس
قديم 05-01-12, 07:09 pm   رقم المشاركة : 21
أم سلطان
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أم سلطان غير متواجد حالياً



فلنستمع لشيخ نبيل العوضي ومن بعدها من اراد النقاش فلنفتح موضوع لنقاش ..
مع العلم من يستمع لجميع الاجزاء فهي كافيه ووافيه .
نفعنا الله واياكم
وانار بصيرتنا وايقضنا من نوم الغفله ..







رد مع اقتباس
قديم 05-01-12, 07:27 pm   رقم المشاركة : 22
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سلطان 
  

فلنستمع لشيخ نبيل العوضي ومن بعدها من اراد النقاش فلنفتح موضوع لنقاش ..
مع العلم من يستمع لجميع الاجزاء فهي كافيه ووافيه .
نفعنا الله واياكم
وانار بصيرتنا وايقضنا من نوم الغفله ..



اشوى ان الصوت في الجهاز عندي عطلان

علشان كذا ساكتفي بالنقاش فيما سبق







رد مع اقتباس
قديم 05-01-12, 09:00 pm   رقم المشاركة : 23
أم سلطان
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أم سلطان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
  
اشوى ان الصوت في الجهاز عندي عطلان

علشان كذا ساكتفي بالنقاش فيما سبق



لك ذالك .............






رد مع اقتباس
قديم 05-01-12, 09:17 pm   رقم المشاركة : 24
عناية بالبشرة
عضوة قديرة
خلطات ووصفات عناية بالبشرة
 
الصورة الرمزية عناية بالبشرة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عناية بالبشرة غير متواجد حالياً

جزاك الله خير الفتى .. وكثر من المذكرين والواعظين امثالك .. مواضيعك دائما
هادفه ومفيده وان حارب بعضها الاعضاء يبقى انك تحب الخير فيها جميعا وتحاسب على كل حرف تكتبه
ان يكون مفيد وهادف يعود اليك بالاجر والمثوبه من الله عز وجل ..

تقديري العميق لشخصك







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 05-01-12, 09:27 pm   رقم المشاركة : 25
عناية بالبشرة
عضوة قديرة
خلطات ووصفات عناية بالبشرة
 
الصورة الرمزية عناية بالبشرة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عناية بالبشرة غير متواجد حالياً

ملاحظه فقط لمن يدعي انها مفاعلات ...

شاهد عزيزي طريقة تصاعد الادخنه في هذا الفيديو بالذات ..لوكانت مفاعلات لكان مركز تصاعد
الدخان على الاقل يخرج من مكان معين ودخانه يشبه الشجره ويتلاشى تدريجيا..لكنه زي ماتلاحظ جميع
أرضية الجزيرة تتصاعد منها الادخنه على شكل أعمده مما يعني التراب ساخن ملتهب ..
والله اعلم

من الثانيه 26

!







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 05-01-12, 11:40 pm   رقم المشاركة : 26
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام أساور 
   اجل البراكين اللي صارت قبل مئات السنين هي علامات قرب الساعه

انتم لو ماتمطر قلتو علامات الساعه


الغرب ابخص منك واعلم منك وافهم بكل شيئ ول كان ماطقطقت بالنت

لم يحصل إلا سنة ست مئة للهجره تقريبا بركانا شديدا في الحجاز يرى ناره من كان في العراق وحينها خاف الناس ولجأوا للمساجد يتضرعون إلى الله جل جلاله حتى إنقشعت الغمه وهو تحذيرا منه وتأكيدا لكلام سيد البشر لأن هناك من كذب بهذا وإستهزأ ولله في خلقه شؤون .
أنتي مع الأسف مخدوعه بالغرب وحضارتهم المزيفه ونصيحتي لك أكثري من قراءة علامات الساعة الكبرى وستعرفين الحقيقة المغيبة عنك .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 05-01-12, 11:55 pm   رقم المشاركة : 27
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سلطان 
   اهلا بالفتى .
كم يبعد الموقع عن عدن؟
المعروف في اخر الزمن تكثر الزلازل
والبراكين وبركان عدن هو من يدفع لناس للحشر .
اللهم اعذنا من فتنة المحيا والممات .
* اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ )صدق الله العظيم

والله ياأم سلطان لا أعرف المسافه بالضبط ولكن الأخبار تؤكد أنه بين المملكه واليمن وهو تابع للملكه .
الناس حاليا يعيشون في غفله وغيبوبة دنيوية . الهتهم الدنيا وركضوا ورائها ولم يسمعوا كلام النبي صلى الله عليه وسلم حينما قال : ما الفقر أخشى عليكم، ولكن أخشى عليكم أن تُبْسَط عليكم الدنيا كما بسطت على من كان قبلكم، فتنافسوا فيها كما تنافسوها، فتهلككم كما أهلكتهم .
المساجد تشتكي وتبكي قلة المصلين والإستراحات أغلبها اصبحت كالبارات رقص وغناء وخمر وبلاوي .
الربا انتشر بشكل رهيب . الغناء والرقص والزنا إنتشر بشكل رهيب ..كل هذه الأشياء ذكرها النبي عليه الصلاة والسلام وبمجرد إنتشارها ببلاد المسلمين عامة وجزيرة العرب خاصة فتوقعوا الخسف والعذاب من الله بأي لحظة .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 06-01-12, 12:38 am   رقم المشاركة : 28
هلاوين
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هلاوين






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هلاوين غير متواجد حالياً

كثرة الزلازل والبراكين من علامات الساعة.

اللهم امنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض .


شكرا سمنسي







التوقيع

تويتر hlaoin

رد مع اقتباس
قديم 06-01-12, 12:45 am   رقم المشاركة : 29
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
   عفوا وش علاقة الشيخ ياسر في البراكين ؟

هلا تو بي .. تصدق ياتوبي أني بعد وضع الرابط خطر ببالي خمسة أسماء هم اللي يبي يسألون سؤالك وصدقني أنت واحد منهم .
أنا قلت مادري ليش خطر ببالي هذه الآية وبالذات كلمة (( وَهُمْ يَخِصِّمُونَ )). وتذكرت واقعنا المؤلم فالناس مشغوله بدنياهم وهرجتهم الدنيا والمال والوظائف وهذا يسرق وهذا يظلم وهذا يقتل وهذا يزني فقدموا تلك الأشياء على الدين وطاعة الله وإعطاءه حقه من العباده .
فقط انظر ماذا فعل (حافز) ؟؟
شرفتني






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 06-01-12, 12:54 am   رقم المشاركة : 30
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
   عفوا ام سلطان

حجة ام أساور في مكانها :/

بان ثيران بعض البراكين كان قبل مئات السنين :/

ولم تقم القيامة حتي تاريخه

ولا يعني ذلك مخالفتها أر مخالفتنا لما جاء في سورة الزلزله

لكن لايماننا بأن ما جاء في السورة يفوق ما يتخيله ويتصوره عقل البشر



اللهم احسن خواتيمنا

توبي .. أم اساور تقصد البراكين عموما في العالم وهذا لايمت لما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم بأي علاقه .
ماذكره النبي المصطفى مايخص جزيرة العرب وماحولها فالحزام العربي بعيد عن الزلازل والبراكين منذ القدم وحصل براكين في الجزيره قبل الدعوه وقبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم .
مايهمنا هو مابعد بعثة نبينا الكريم .
ولم يحصل أي نشاط بركاني إلا عام 654هــ على ماأظن وحينها خاف الناس وكانت تخويفا من الله وتذكيرا لهم وتأكيدا لما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:49 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة