العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-02-12, 11:39 pm   رقم المشاركة : 1
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً


مرحبا طقاقه


اشكاليه المثاليه والواقعيه هي ازمه اجتماعيه نعيشها في حياتنا

من الناس من غرق في الواقعيه لدرجه تبرير الفساد

ومن الناس من غرق في المثاليه لدرجه انكار الفساد

لاحظي مثاليه الدوائر الحكوميه عندنا

كل شي تمام وكل شي زين والنتيجه مئات القتلي في حوداث

المطر وفي تخصصي بريده لايوجد في العنايه المركزه سرير فاضي

والوضع في تصرحاتهم تمام ومضبوط وكل شي يمشي على الساعه

ولاحظي الواقعيه الزائده في الطرح العلماني

الذي يقول ربك رب قلوب ما دام القلب ابيض فليس عليك شي

المثاليه هي دعوي الكمال الذي لايلحقه نقص

اذا رايت اي انسان يثني على احد او يمدح احد لدرجه التقديس

فاعلم انه مصاب بمرض المثاليه القبيح

واذار ريت انسان يذم مجتمع ماء لدرحه الشيطنه فاعلم انه مصاب

بداء الواقعيه البغيض


حتى على مستوي الاولاد بعض الناس لايعترف باخطاء ابنائه

وبعض الناس يعتقد ان ابنائه شياطين تمشي على الارض

بحياتي ما رايت اب يطبق قاعده يمقن ايه يمقن لا

او يمسك العصاء من المنتصف او يقول فيهم خير وعليهم بعض الملاحظات

في النهايه

هناك حديث يساوي وزنه ذهب يحل هذه الاشكاليه

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( ما من مؤمن الا وله ذنب

مقيم عليه او ذنب يلم به الفينه بعد الفينه ان المؤمن خلق مفتن تواب )

صحححه الالباني في صحيح الجامع

فالحديث ذكر

الواقعيه في ان المؤمن مفتن كثير الفتن

وذكر المثاليه ان المؤمن تواب

فالتوبه مثاليه لانها رجوع الى الله بعد الخطاء

والذنب واقعيه حيث ان الانسان معرض للخطاء


اذن الحل ان نقول

انا اخطي واصيب واحاول ان اكون صوابا

احاول ان ارقي للكمال احاول ان التز بديني







قديم 07-02-12, 12:21 am   رقم المشاركة : 2
طقاقة بدون مايك
فخر المرأة السعوديآ:$
 
الصورة الرمزية طقاقة بدون مايك






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : طقاقة بدون مايك غير متواجد حالياً
Arrow


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقل 
   مرحبا طقاقه


اشكاليه المثاليه والواقعيه هي ازمه اجتماعيه نعيشها في حياتنا

من الناس من غرق في الواقعيه لدرجه تبرير الفساد

ومن الناس من غرق في المثاليه لدرجه انكار الفساد

لاحظي مثاليه الدوائر الحكوميه عندنا

كل شي تمام وكل شي زين والنتيجه مئات القتلي في حوداث

المطر وفي تخصصي بريده لايوجد في العنايه المركزه سرير فاضي

والوضع في تصرحاتهم تمام ومضبوط وكل شي يمشي على الساعه

ولاحظي الواقعيه الزائده في الطرح العلماني

الذي يقول ربك رب قلوب ما دام القلب ابيض فليس عليك شي

المثاليه هي دعوي الكمال الذي لايلحقه نقص

اذا رايت اي انسان يثني على احد او يمدح احد لدرجه التقديس

فاعلم انه مصاب بمرض المثاليه القبيح

واذار ريت انسان يذم مجتمع ماء لدرحه الشيطنه فاعلم انه مصاب

بداء الواقعيه البغيض


حتى على مستوي الاولاد بعض الناس لايعترف باخطاء ابنائه

وبعض الناس يعتقد ان ابنائه شياطين تمشي على الارض

بحياتي ما رايت اب يطبق قاعده يمقن ايه يمقن لا

او يمسك العصاء من المنتصف او يقول فيهم خير وعليهم بعض الملاحظات

في النهايه

هناك حديث يساوي وزنه ذهب يحل هذه الاشكاليه

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( ما من مؤمن الا وله ذنب

مقيم عليه او ذنب يلم به الفينه بعد الفينه ان المؤمن خلق مفتن تواب )

صحححه الالباني في صحيح الجامع

فالحديث ذكر

الواقعيه في ان المؤمن مفتن كثير الفتن

وذكر المثاليه ان المؤمن تواب

فالتوبه مثاليه لانها رجوع الى الله بعد الخطاء

والذنب واقعيه حيث ان الانسان معرض للخطاء


اذن الحل ان نقول

انا اخطي واصيب واحاول ان اكون صوابا

احاول ان ارقي للكمال احاول ان التز بديني





جميل‘‘..‘‘!!~



آدري إنه النفس تشتهي المثالية والتفرد وإرتوآء الكمآل حتى تشبع...والكمآل ماله رتبة يقف عنده..‘‘..‘‘!!~




وهو كذلك ,,آنآ آخطئ وآصيب وآحآول آن أكون صو1با ..وآنآ آرقى لِ الكمآل‘‘..‘‘!!~


طيب‘‘..‘‘!!~


آنآ مَ آقول تمرد وآرتكب آخطآء..عبث فقط..آنآ قلت لدآمني إنسان ...ومكتوب علي الـ خطأ وآنآ سـ أعترف بيني وبين نفسي والملأ...فلمَ لآ آخطئ وآستأنس ب خطئي ولا يلحقني تأنيب ضمير...لآن إجبارا علي بِ أعتر1في راح أقَـوًم وآتوب آيآ كآن الخطأ ..آجتماعي أو ديني من الدرجة الـ بسيطة ‘‘..‘‘!!~



ثم هل المثالية آنك آنت تتوب...آنك تكون مثالي المفروض مَ تقع بِ الخطأ نفسوه ..وإلآ ؟‘‘..‘‘!!~






مرَحبآ بِك‘‘..‘‘!!~






التوقيع

وآحَسَنُ منكَ لم تر قط عينُُ ..وآجملُ مِنك لم تلدِ النسآء..!
*ع ــليه الصلآة والسلآم و عَ آله وآصحآبه *

mad

قديم 07-02-12, 01:17 pm   رقم المشاركة : 3
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة طقاقة بدون مايك 
  






...فلمَ لآ آخطئ وآستأنس ب خطئي ولا يلحقني تأنيب ضمير...لآن إجبارا علي بِ أعتر1في راح أقَـوًم وآتوب آيآ كآن الخطأ


ثم هل المثالية آنك آنت تتوب...آنك تكون مثالي المفروض مَ تقع بِ الخطأ نفسوه ..وإلآ ؟‘‘..‘‘!!~








مرحبا

لديك خلط في مفهوم المثاليه

بين المثاليه البشريه والمثاليه الملائكيه

فالمثاليه البشريه تعترف بالخطاء لكن لا ترضي بالخطاء

هناك فرق بين الاعتراف بالخطاء والرضي بالخطاء

فالاعتراف هي مقوله النبي عليه السلام

كل ابن ادم خطاء

فالرسول عليه السلام اعترف ان الخطاء ملزم للانسان


عدم الرضي بالخطاء هي اصلاح الخطاء

وهي ايضاء جزء من الحديث السابق

وخير الخطائين التوابون

فالرسول عليه السلام جمع في حديث واحد

المثاليه البشريه التي تعني الاعتراف بالخطاء وعدم

الاستماع به او قبوله بل اصلح الخطاء وتعديله

وعلي هذا المفهوم قامت دعوة الرسول عليه السلام


فالرسول عليه السلام ظهر في بيئه مليئه بالخطاء

اعترف بالخطاء انه موجود وركز جهده على اصلاحه

فخرج الواقع الاسلامي في العهد النبوي ونحن الان من ثمراته





المثاليه ليست عدم الوقوع في الخطاء

المثاليه مرتبطه بالواقع البشري

لان عدم الوقوع في الخطاء ليس من شان البشر



الاستئناس بالخطاء خطاء

لان من قواعد التربيه ان تربي نفسك وابنك على كره الخطاء

مع الاعتراف بانه قد يصدر مني

قال ابن القيم رحمة الله ( لايمكن للمؤمن ان يفرح بالمعصيه

بل لا يفعلها الا وفي قلبه قلق )

ويدل على هذا قوله عليه السلام ( من راي من منكرا فليغره

بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذالك اضعف الايمان )

وفي روايه وليس وراء ذالك من الايمان حبة خردل

فاضعف الايمان ان تعتقد انك مخطي وتكره الخطاء الذي في نفسك



مثال توضيحي

هل استانس بالكذب ؟؟

هل استانس بالسرقه ؟؟

هل استانس بتعاطي السحر ؟؟


هل تريدين ان يموت الضمير ؟؟


تحياتي لك








قديم 09-02-12, 02:53 am   رقم المشاركة : 4
طقاقة بدون مايك
فخر المرأة السعوديآ:$
 
الصورة الرمزية طقاقة بدون مايك






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : طقاقة بدون مايك غير متواجد حالياً
Lightbulb


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقل 
   مرحبا

لديك خلط في مفهوم المثاليه

بين المثاليه البشريه والمثاليه الملائكيه

فالمثاليه البشريه تعترف بالخطاء لكن لا ترضي بالخطاء

هناك فرق بين الاعتراف بالخطاء والرضي بالخطاء

فالاعتراف هي مقوله النبي عليه السلام

كل ابن ادم خطاء

فالرسول عليه السلام اعترف ان الخطاء ملزم للانسان


عدم الرضي بالخطاء هي اصلاح الخطاء

وهي ايضاء جزء من الحديث السابق

وخير الخطائين التوابون

فالرسول عليه السلام جمع في حديث واحد

المثاليه البشريه التي تعني الاعتراف بالخطاء وعدم

الاستماع به او قبوله بل اصلح الخطاء وتعديله

وعلي هذا المفهوم قامت دعوة الرسول عليه السلام


فالرسول عليه السلام ظهر في بيئه مليئه بالخطاء

اعترف بالخطاء انه موجود وركز جهده على اصلاحه

فخرج الواقع الاسلامي في العهد النبوي ونحن الان من ثمراته





المثاليه ليست عدم الوقوع في الخطاء

المثاليه مرتبطه بالواقع البشري

لان عدم الوقوع في الخطاء ليس من شان البشر



الاستئناس بالخطاء خطاء

لان من قواعد التربيه ان تربي نفسك وابنك على كره الخطاء

مع الاعتراف بانه قد يصدر مني

قال ابن القيم رحمة الله ( لايمكن للمؤمن ان يفرح بالمعصيه

بل لا يفعلها الا وفي قلبه قلق )

ويدل على هذا قوله عليه السلام ( من راي من منكرا فليغره

بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذالك اضعف الايمان )

وفي روايه وليس وراء ذالك من الايمان حبة خردل

فاضعف الايمان ان تعتقد انك مخطي وتكره الخطاء الذي في نفسك



مثال توضيحي

هل استانس بالكذب ؟؟

هل استانس بالسرقه ؟؟

هل استانس بتعاطي السحر ؟؟


هل تريدين ان يموت الضمير ؟؟


تحياتي لك



آعتقد آني مخطئة وآكره الخطأ الي آنآ سويته فِ نفسي ....‘‘!!~

وش الـ فآيدة طيب...يعني آنآ بهذه الـ صورة آصير ضمن آصحاب الـ مثآلية الـ بشرية؟...‘‘!!~


آعترف بِ الخطأ ولآ آرضى بِ الخطآ...طيب ..كلآم زين..‘‘!!~


لكن هذا فِ الجوآنح كَ السرقة والسحر و هكذ1....‘‘!!~



مَ رأيك بِ الاخطآء الاجتماعية...كَ الخروج عن الـ نص والاعراف..هل ر1ح تصفها بِ الشذوذ عن الـ عرف أو كسر لِ المثاليآت الزايدة؟....‘‘!!~






التوقيع

وآحَسَنُ منكَ لم تر قط عينُُ ..وآجملُ مِنك لم تلدِ النسآء..!
*ع ــليه الصلآة والسلآم و عَ آله وآصحآبه *

mad

موضوع مغلق
مواقع النشر
الكلمات الدليلية
مثآلية , اللعب , هدهـ , هـد
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 05:55 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة