 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طقاقة بدون مايك
|
 |
|
|
|
|
|
|
آي هذول ودَك مَ يتعلمون شئ ...ولا يتعمقون بِ شئ ...ولآ يتفهون بِ شئ...‘‘..‘‘!!~ 
بعض النآس من قوة مَ يتعمق بِ الشئ ...تبدأ معه الالتبآسآت والتضارب..خآصية التمييز عندوه تصير تدريجيآ معطلة...صعبة هذه الـ حالة عَ فكرآ‘‘..‘‘!!~ 
من آجل هذ1 ودك يظل آحدهم جهلة سطحيين..‘‘..‘‘!!~ 
آسلملنآ والله..‘‘..‘‘!!~
|
|
 |
|
 |
|
أخي الكريم، التعلم، والتزود من العلوم النافعة، أمر مطلوب ومرغوب للجميع، ذكوراً واناثاً،
لكن ما نوع هذه العلوم؟
فكما ذكرت رعاك الله، قد يتعلم الأنسان علوم تؤثر عليه سلباً،
ولعلي أقرب الصورة ليتضح المقال،
أنسأن أخذ له كتاب، عن مغامرات اللصوص، وأخذ يقرأ فيه، فتأثر بما فيه من أحداث، حتى أراد أن يحاكي ذلك واقعاً، فحدثته نفسه بالسرقة، فسرق، فانكشف أمره، فأقيم عليه الحد، فقطعت يده،
فانظر رعاك الله كيف أثر هذا العلم الذي تعلمه هذا الرجل، على عضو من أعضائه حتى أصبح مقطوعاً، قد بترت يده بسبب، قراءته لعلم، لا فائدة فيه،
وهذا التأثر السلبي الذي حصل لهذا السارق، أو الذي أصبح سارقا،ً بعد طلبه للعلم، نتيجة ما تعلمه،
هناك تأثير أعظم وأشد وقعاً، وأبقى أثراً، وأوسع تدميراً، على عقول وأفئدة، وتوجهات أبنائنا، هي تلك العلوم التي تستهدف المعتقد والفكر، والأخلاق، والفضائل، والأعراف والعادات الحميدة،
فلعلك أخي أن توازن بين هذه الصور، لترى صواب ذلك من خطأه،
أشكرك أخي،