العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-03-12, 08:29 pm   رقم المشاركة : 1
غريب الماضي
.. دكتاتور زمانه ..
 
الصورة الرمزية غريب الماضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غريب الماضي غير متواجد حالياً

احبابي ..مع الاسف تركتم اللب وتمسكتم بالقشور .
لايهم ان كان في جهاز الهيئه من لهم سوابق او مجرمين ماداموا تابوا واصبحوا عناصر صالحة ومخلصه في العمل فعمر بن الخطاب كان في الجاهلية من اشدهم فتكا وجرما وبعد ان اسلم انقلب لدين الله واصبح يلقب بالفاروق والشيطان يهرب نت امامه .
العيب ان يؤلب الناس على الهيئة ويفقدهم الثقة في القائمين عليها وهذا هو دأب الليبراليين في البلد لكي يقضون على الهيئة لانها هي خط الحمايه الأخير للوقوف في وجه الفساد والخمور والزنا .
ياليت ياخوان تركزون على النقطه هذه بدل ماحنا متماسكين الشوش هذل يقول ان الهيئة مجرمين وهذا يقول لا مافيهم مجرمين . شكرا لكم







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 05-03-12, 09:56 pm   رقم المشاركة : 2
قلب أبيض
المشرف العام
 
الصورة الرمزية قلب أبيض






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قلب أبيض غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الماضي 
   احبابي ..مع الاسف تركتم اللب وتمسكتم بالقشور .
لايهم ان كان في جهاز الهيئه من لهم سوابق او مجرمين ماداموا تابوا واصبحوا عناصر صالحة ومخلصه في العمل فعمر بن الخطاب كان في الجاهلية من اشدهم فتكا وجرما وبعد ان اسلم انقلب لدين الله واصبح يلقب بالفاروق والشيطان يهرب نت امامه .
العيب ان يؤلب الناس على الهيئة ويفقدهم الثقة في القائمين عليها وهذا هو دأب الليبراليين في البلد لكي يقضون على الهيئة لانها هي خط الحمايه الأخير للوقوف في وجه الفساد والخمور والزنا .
ياليت ياخوان تركزون على النقطه هذه بدل ماحنا متماسكين الشوش هذل يقول ان الهيئة مجرمين وهذا يقول لا مافيهم مجرمين . شكرا لكم




أجدت حد الإبداع


ألف شكر لحضورك المميز


وجزاك ربي الجزاء الأوفى








رد مع اقتباس
قديم 05-03-12, 10:42 pm   رقم المشاركة : 3
أبوعبدالله ـ
عضو محترف
 
الصورة الرمزية أبوعبدالله ـ





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبوعبدالله ـ غير متواجد حالياً

بسم الله،

طرح هذا الموضوع في كافة المنتديات المحلية،
وأظنه تعدى إلى خارج حدود البلاد،

وقد وضع نفسه هذا الشيخ الجليل، للأسف،

كاللبان الذي يلوكه الأطفال، ثم يلفظوه،
بل أدنى من ذلك،
لقد وضع نفسه كحبات في قاع (نجر)،
تدق وتدق، حتى سحقت، ثم نثرت على التراب،
لتطأها الأقدام،

لقد كان الأولى أن يربأ بنفسه،
أن يضعها في هذا الموضع،
وفي مهب هذه الريح العاتية،
وهو من هو في قدره، وجلالته،

هو يعلم أن الهيئة ضَرْبَتُ كل ضارب،
وهدف لكل واش، وناعق، وخاسر،

أما وجد من أجهزت الدولة إلا الهيئة،
حتى ينتقدها، ويسفه أفرادها، ويطعن في تاريخها،

لو ألتفت حول مكتبه، لوجد،
ما هو أحق بالمطعن، والانتقاد والانكار،

وهذا ليس دفاعاً عن الأخطاء، أو منعاً للنقد،
إنما أن يخص الهيئة بهذا التجني، والبهت،
في وقت هي أشد ما هي لأن يدعمها
ويشد أزرها، ويذكر محاسنها، ويستر معايبها،

أما كفاه تبصره في نفسه،
وما يتفوه به بين الفينة والأخرى،
من عجائب، الغرائب، الشاردات،
التي لم يقلها قبله سوقة ولا مشيخة،
إلا فرد أعرض عن مقولته كل محقق بصير،

ولقد تقرر في عرف، الأطباء،
أن طبيب العائلة هو صديق العائلة،

وقد ذكر ذاك الشيخ هداه الله أن الساحر مداوٍ،
يطلب من يده الشفاء،

فعلى قاعدة الأطباء، وعلى إختيار الشيخ يكون :

ساحر العائلة صديق العائلة،
لأنه سيداوي مطبوبها،

فهلم لتصادق أمة محمد السحرة،
ولتفتح لهم وزارة الصحة عيادات للمراجعة،
ولازم فتواه جواز السحر،
فلا فك سحر بسحر، إلا بوجود ساحر،
وجواز الأول يجوز وجود الثاني ويبرره،

وتلك (الخواجة) المسكينة، التي سمعت بإرضاع الكبير، ربما زارت أحد المنتديات العربية بالخطأ
فعمدت إلى (كلب) عندها فأرضعته، تبغيه لها وليداً،
بناء على فتوى شيخ عربي،
فأدخلت على البشرية ما لم يدخل عليها من
آدم إلى يومنا، بسبب غرائب وعجائب
تلك الفتاوى،

وقد يكون هذا لا يعنيه، وليس ملزماً به لفتواه،
إنما لنتبين كيف تؤثر تلك الأراء الشاذة حتى على الحيوان، ليس فقط على غير أهلها،


والذي يظهر من (حبك) هذه التصاريح،
والإدلاء بها،

أن الناس كثر انتقادهم، للرئيس الجديد،
وأنه لا يصلح بأن يكون رئيساً للهيئة،
فخرج ذاك الشيخ، ليقول:
أنتم قبل، أهل سكر، ومخدر، وجرم،
فما يضيركم أن يولى عليكم مثل، هذا الرئيس،
فهو خير منكم، ومما كنتم عليه،

على قاعدة:
إقبل وإلا جعلتك مسبة وجلدت ظهرك،
فهذه القاعدة راجت في هذا الزمان،

وبات تعامل القوم لا يعدو مدلولها،


أستغفرك ربي، وأتوب إليك،






التوقيع

،،،سبحانك اللهم وبحمدك،أستغفرك ربي وأتوب إليك،،،
رد مع اقتباس
قديم 06-03-12, 12:49 pm   رقم المشاركة : 4
غريب الماضي
.. دكتاتور زمانه ..
 
الصورة الرمزية غريب الماضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غريب الماضي غير متواجد حالياً

لاحول ولاقوة الابالله . وكملها الشيخ عادل الكلباني محلل الغناء بهذا التصريح والذي يتهجم فيه على الدعاة إلى الله بانهم يحضرون حفلات الرقص والفساد ويعتون من انفصام بالشخصيه :

عاجل ( الرياض)-
وجه الشيخ عادل الكلباني انتقادا شديدا إلى بعض الدعاة الذين يتهاونون في أمور الدين، ووصفهم بانفصام الشخصية، خصوصا الذين لا ينكرون المنكر الذي يحدث أمامهم في بعض الدول العربية عندما توجه إليهم دعوات للمشاركة في نشاطات في هذه الدول، مطالبا المحتسبين والدعاة بالتقيد بسيرة الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-.
وكشف الكلباني، خلال حديثه في ندوة الشيخ مشاري بن برجس الايدا الشهرية، مؤخراً، وفقا لموقع الجزيرة أونلاين أنه فوجئ خلال تلبية دعوة في إحدى الدول العربية بمشاهدة عدد من الدعاة المشهورين إعلاميا يحضرون حفلا به نساء متبرجات وأغان ورقص، وأن أيا من هؤلاء الدعاة لم ينكر ذلك ولم يتحرك من مكانه حتى انتهاء الحفل، وتوجد في الفندق الذي يقيم فيه أولئك الدعاة، نساء متبرجات ومراقص ومشروبات محرمة. واستنكر قبولهم النزول في تلك الفنادق التي تحتوي على منكرات، وسكوتهم عن ذلك، واصفاً ذلك بأنه اختراق خطير للدعاة لدينا.

شكل الموضوع فيه إن واخواتها وهي هجمه مدروسه .







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 06-03-12, 01:04 pm   رقم المشاركة : 5
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

ما سبب في وقوع المشاكل

ودق اسفين العدوات بين فئات المجتمع ؟؟؟


غياب ثقافه الانتقاد وعدم التفريق

بين النصحيه والتعيير



ما محددات ثقافه الانتقاد ؟؟

ثقافه الانتقاد تقوم على اربعة اسس

الاول ان يكون الانتقاد بقصد الاصلاح لا بقصد التجريح

الثاني ان يكون الانتقاد خاص وسري لا علني الا اذا

ايس المصلح من الاصلح فهنا تتحول السريه الى علانيه

حتى يعذر الى الله وينبه الناس !!!


الثالث ان يذكر المنتقد محاسن وايجابيات من ينتقده

لانه من العدل الذي يعطي الشخص ما له وما عليه

ولانه اسهل في قبول الانتقاد


الرابع ان يختار الزمان والمكان والظرف والاسلوب المناسب

ارجوك اخي لاحظ هذه الاربعه ( زمان مكان ظرف اسلوب )

شرحها يطول واللبيب بالاشاره يفهم




هل هناك فرق بين النصحيه والتعيير ؟؟



ابن رجب له رساله في هذا الموضوع

النصحيه قد تلتبس بالتعيير والشتيمه

لان كل واحد منهما يذكر مساوي الاخر

لكن النصحيه لها شروط والتعيير ليس له اي شرط

فالنصحيه يشترط لها ( الاصلاح والمحبه والثناء والاسلوب المناسب )

ارجوك لاحظها جيد لان شرحها يطول واللبيب بالاشاره يفهم !!!


نحن نعيش ازمه في ثقافه الانتقاد

نحن لا نفرق بين النصحيه والتعيير


خالص تحياتي







رد مع اقتباس
قديم 06-03-12, 05:38 pm   رقم المشاركة : 6
غريب الماضي
.. دكتاتور زمانه ..
 
الصورة الرمزية غريب الماضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غريب الماضي غير متواجد حالياً

88
اخ مستقل برايك وهل راعى العبيكان عندما اطلق اتهاماته هذه القوانين التي ذكرتها انت ؟؟ تحيتي لك







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07-03-12, 08:51 pm   رقم المشاركة : 7
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبدالله ـ 
  
بسم الله،


طرح هذا الموضوع في كافة المنتديات المحلية،
وأظنه تعدى إلى خارج حدود البلاد،

وقد وضع نفسه هذا الشيخ الجليل، للأسف،

كاللبان الذي يلوكه الأطفال، ثم يلفظوه،
بل أدنى من ذلك،
لقد وضع نفسه كحبات في قاع (نجر)،
تدق وتدق، حتى سحقت، ثم نثرت على التراب،
لتطأها الأقدام،

لقد كان الأولى أن يربأ بنفسه،
أن يضعها في هذا الموضع،
وفي مهب هذه الريح العاتية،
وهو من هو في قدره، وجلالته،

هو يعلم أن الهيئة ضَرْبَتُ كل ضارب،
وهدف لكل واش، وناعق، وخاسر،

أما وجد من أجهزت الدولة إلا الهيئة،
حتى ينتقدها، ويسفه أفرادها، ويطعن في تاريخها،

لو ألتفت حول مكتبه، لوجد،
ما هو أحق بالمطعن، والانتقاد والانكار،

وهذا ليس دفاعاً عن الأخطاء، أو منعاً للنقد،
إنما أن يخص الهيئة بهذا التجني، والبهت،
في وقت هي أشد ما هي لأن يدعمها
ويشد أزرها، ويذكر محاسنها، ويستر معايبها،

أما كفاه تبصره في نفسه،
وما يتفوه به بين الفينة والأخرى،
من عجائب، الغرائب، الشاردات،
التي لم يقلها قبله سوقة ولا مشيخة،
إلا فرد أعرض عن مقولته كل محقق بصير،

ولقد تقرر في عرف، الأطباء،
أن طبيب العائلة هو صديق العائلة،

وقد ذكر ذاك الشيخ هداه الله أن الساحر مداوٍ،
يطلب من يده الشفاء،

فعلى قاعدة الأطباء، وعلى إختيار الشيخ يكون :

ساحر العائلة صديق العائلة،
لأنه سيداوي مطبوبها،

فهلم لتصادق أمة محمد السحرة،
ولتفتح لهم وزارة الصحة عيادات للمراجعة،
ولازم فتواه جواز السحر،
فلا فك سحر بسحر، إلا بوجود ساحر،
وجواز الأول يجوز وجود الثاني ويبرره،

وتلك (الخواجة) المسكينة، التي سمعت بإرضاع الكبير، ربما زارت أحد المنتديات العربية بالخطأ
فعمدت إلى (كلب) عندها فأرضعته، تبغيه لها وليداً،
بناء على فتوى شيخ عربي،
فأدخلت على البشرية ما لم يدخل عليها من
آدم إلى يومنا، بسبب غرائب وعجائب
تلك الفتاوى،

وقد يكون هذا لا يعنيه، وليس ملزماً به لفتواه،
إنما لنتبين كيف تؤثر تلك الأراء الشاذة حتى على الحيوان، ليس فقط على غير أهلها،


والذي يظهر من (حبك) هذه التصاريح،
والإدلاء بها،

أن الناس كثر انتقادهم، للرئيس الجديد،
وأنه لا يصلح بأن يكون رئيساً للهيئة،
فخرج ذاك الشيخ، ليقول:
أنتم قبل، أهل سكر، ومخدر، وجرم،
فما يضيركم أن يولى عليكم مثل، هذا الرئيس،
فهو خير منكم، ومما كنتم عليه،

على قاعدة:
إقبل وإلا جعلتك مسبة وجلدت ظهرك،
فهذه القاعدة راجت في هذا الزمان،

وبات تعامل القوم لا يعدو مدلولها،



أستغفرك ربي، وأتوب إليك،

مع كامل إحترامي لجميع المشاركين إلا أن رد أبوعبدالله وقفت عنده طويلا وقرأته ثلاث مرات .
نظرة ثاقبة ومتزنه ومعرفة كاملة بما يدور على الساحة .
شكرا لك أخي






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 08:49 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة