[أبو حكيم]
أهلا بك يا غالي ..
و يبدو أننا غلطنا على معشر المعلمين ..  
 
.
.
عزيزي أبو حيكم ..
لا أعلم لماذا عارضت نفس بنفسك .. في نفس ردك ..
قلت يا غالي :
  
    | 
      
        | 
          
            |  | اقتباس: |  |  |  |  |  
      
        |  |  |  |  
        |  | ليتجه الموضوع بقدرة قادر على المعلم !!! اعتقد انه اجحاف وبعيداً عن الأنصاف |  |  
        |  |  |  |  | 
كلام جميل ..
لكنك قلت أيضاً :
  
    | 
      
        | 
          
            |  | اقتباس: |  |  |  |  |  
      
        |  |  |  |  
        |  | الدور يقع على عاتق العلماء والمشائخ فهم لم يسلطو الضوء على المشكلة |  |  
        |  |  |  |  | 
هل هذا أيضاً غير إجحاف .. و هل هذا هو الإنصاف حقاً ..
أم هو فقط .. رمي الكرة خارج الملعب فقط 

 ..
.
.
عزيزي أبو حكيم ..
نحن لم نقصد أن المعلم هو المشكلة الأساسية من كافة الجوانب ، لكن المعلم يحتمل جزء جيداً من المشكلة .. بكل تأكيد .. 
فإتصال المعلم بالطلاب (المستهدفين) أو (الهدافيين) لا يقارن و لا 1% بتواصلهم مع المشائخ أو الحلاقين أو الكهربائين كما ذكرت ..
فطالب يقضي جل وقته لدى معلمه في المدرس .. و ذلك الجوء جوء خصب جداً للتوعية و التوجيه ..
هذا بالنسبة للمعلم السليم ..
لذا كان دور المعلم أكثر حساسية ..
أم للمعلم الشياطني .. و الذي يتواجد بشكل ملفت للنظر .. فإنه يستطيع أن يحوز على الطلاب بأسهل و أسرع الطرق .. مستغلاً بذلك مكانتة التي منحته ثقة العامة به ..! 
و ما القصة التي ذكرها سلطانكوا إلا دليلاً لتواجد ذلك الصنف من المعلمين .. و لقد وعدني سلطناكوا مزيداً من القصص .. 
.
.
أبو حكيم ..
ليس المعلم فقط من يتحمل المسئولية .. 
فالمسئولية مشتركة بين كافة أطراف المجتمع .. لكن تختلف نسبة المسؤولية من طرف إلى آخر على حسب موقف و صلاحيات الطرف .. 
و المعلم يحتل درجة عالية من ذلك التقسم ..
.
.
لذا أعانكم الله .. على تولي المسئولية يا أيها المعلمين ..
و وفقكم الله في ذلك 
.
.
فائق المحبة و التقدير
.
.
من خلف الشاشة
بريماكس