العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 31-03-12, 10:56 am   رقم المشاركة : 1
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
طيب :


هل يقبل الشيخ البراك بهذه الصور من الاختلاط التي يجيزها الشيخ عبدالكريم زيدان ؟!
أم أن تكفير الشيخ البراك واقع عليه إذ يجيز هذه الصور من الاختلاط ؟!

أجيبوني على هذا السؤال

والسؤال موجه لك وللشيخ البراك ولطلبته ولجميع من يقرأ



لك وللجميع تحياتي ,,

عذرا على الخطمه ولكني سأدلوا بدلوي هنا .
حبيبي المتزن ,, نعم الشيخ البراك يعترف بهذه الضرورات لأنها وقتيه وتزول بزوال المسبب .
مايقصده الشيخ البراك في فتواه هو من يطالب بفرض الإختلاط على المجتمع بأكمله وبجميع مؤسساته ويصبح إختلاطا دائما وشرعيا .
هنا تنطبق على هؤلاء تلك الفتوى بأنهم كفار ويريدون إشاعة الفاحشة في الذين آمنوا .
اتمنى تكون الصوره وضحت .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 03-04-12, 02:00 pm   رقم المشاركة : 2
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي 
   عذرا على الخطمه ولكني سأدلوا بدلوي هنا .
حبيبي المتزن ,, نعم الشيخ البراك يعترف بهذه الضرورات لأنها وقتيه وتزول بزوال المسبب .
مايقصده الشيخ البراك في فتواه هو من يطالب بفرض الإختلاط على المجتمع بأكمله وبجميع مؤسساته ويصبح إختلاطا دائما وشرعيا .
هنا تنطبق على هؤلاء تلك الفتوى بأنهم كفار ويريدون إشاعة الفاحشة في الذين آمنوا .
اتمنى تكون الصوره وضحت .

يا عزيزي

أولاً : هذه الصور من الاختلاط ليست من الضرورات كما تقول , بل منها مما لا يمكن أن نعده ضرورة ( وقد ذكر الدكتور عبدالكريم من صور الاختلاط الجائز أن تجلس العائلات رجالاً ونساءً مع بعضهم وهذه ليست ضرورة .

ثانياً : الشيخ البراك أفتى فتوى عامة ولم يخصص فتواه بمن ( يطالب ) بفرض الاختلاط على المجتمع كما تزعم !

هو يكفر من يفتي بجواز الاختلاط - هكذا - !!

فأرجو ألا تستغفل القارئ لأن زمن الاستغفال والترقيع قد ولى .

وأستغرب منك أشد الاستغراب هذا الدفاع المستميت عن الشيخ البراك وهو مخطئ بفتواه التكفيرية التي تؤسس لمنهج منحرف شبيه بمنهج الخوارج ( لو تم تعميمها والقياس عليها )

فهل تعي مخاطر هذه الفتوى ؟!


ولك تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 03-04-12, 02:06 pm   رقم المشاركة : 3
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
يا عزيزي


أولاً : هذه الصور من الاختلاط ليست من الضرورات كما تقول , بل منها مما لا يمكن أن نعده ضرورة ( وقد ذكر الدكتور عبدالكريم من صور الاختلاط الجائز أن تجلس العائلات رجالاً ونساءً مع بعضهم وهذه ليست ضرورة .

ثانياً : الشيخ البراك أفتى فتوى عامة ولم يخصص فتواه بمن ( يطالب ) بفرض الاختلاط على المجتمع كما تزعم !

هو يكفر من يفتي بجواز الاختلاط - هكذا - !!

فأرجو ألا تستغفل القارئ لأن زمن الاستغفال والترقيع قد ولى .

وأستغرب منك أشد الاستغراب هذا الدفاع المستميت عن الشيخ البراك وهو مخطئ بفتواه التكفيرية التي تؤسس لمنهج منحرف شبيه بمنهج الخوارج ( لو تم تعميمها والقياس عليها )

فهل تعي مخاطر هذه الفتوى ؟!



ولك تحياتي ,,

حبيبي المتزن ,, هناك علماء مع الأسف إستشهدوا بأحاديث صحيحة كانت احداثها حاصلة قبل نزول آية تحريم الأختلاط وهو ماحدث ارتباكا للبعض .
يعني خذ مثلا احمد الغامدي الله يرده لرشده وصوابه يجيز الإختلاط بناء على احاديث صحيحة حصلت احداثها قبل نزول آية تحريم الإختلاط مثل إستشهاده بأن النبي حضر عرسا وكانت صاحبة المنزل تعد العشاء وتأكل مع الصحابة وهذا كان صحيحا قبل أن يأمر الله جل جلاله نبيه الكريم بتحريم الإختلاط نهائيا .
اتمنى يامتزن مانخلط الأمور ببعض ...ولك تحيتي






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 03-04-12, 02:18 pm   رقم المشاركة : 4
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي 
   حبيبي المتزن ,, هناك علماء مع الأسف إستشهدوا بأحاديث صحيحة كانت احداثها حاصلة قبل نزول آية تحريم الأختلاط وهو ماحدث ارتباكا للبعض .
يعني خذ مثلا احمد الغامدي الله يرده لرشده وصوابه يجيز الإختلاط بناء على احاديث صحيحة حصلت احداثها قبل نزول آية تحريم الإختلاط مثل إستشهاده بأن النبي حضر عرسا وكانت صاحبة المنزل تعد العشاء وتأكل مع الصحابة وهذا كان صحيحا قبل أن يأمر الله جل جلاله نبيه الكريم بتحريم الإختلاط نهائيا .
اتمنى يامتزن مانخلط الأمور ببعض ...ولك تحيتي

طيب ما يخالف :

هل من يفتي بجواز الاختلاط معتمداً على هذه الأحاديث الصحيحة ( اللي انت تقول انها قبل تحريم الاختلاط ) نعتبره كافراً ؟!

الشيخ البراك يفتي بكفر من يجيز الاختلاط بشكل عام , وفتواه هذه تنطبق على الشيخ الغامدي والشيخ عبدالكريم زيدان والشيخ عيسى الغيث والشيخ محمد العيسى وزير العدل !!

خلنا من مسألة : " على إيش هم استندوا من أدلة " لأنه مهب موضوعنا وش الرأي الصحيح ..
موضوعنا هو أن الشيخ البراك قال كلام عام , وهو يقول إن أي واحد يفتي بجواز الاختلاط فهو كافر - هكذا - !!!!

عرفت الحين خطورة هذه الفتوى التي قد تؤسس لمنهج منحرف قد يستند عليه شاب متحمس ويبدأ يكفر العالم على أي مسألة فقهية !!


ولك تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 05-04-12, 02:55 pm   رقم المشاركة : 5
غريب الماضي
.. دكتاتور زمانه ..
 
الصورة الرمزية غريب الماضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غريب الماضي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
هل من يفتي بجواز الاختلاط معتمداً على هذه الأحاديث الصحيحة ( اللي انت تقول انها قبل تحريم الاختلاط ) نعتبره كافراً ؟!


ولك تحياتي ,,

اخ متزن .. من يخالف ماجاء به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ويتعمد مخالفته وهو يعرف بقرارة نفسه ان مايورده من أدلة كانت قبل التحريم ويأتي بها ليدلس على الناس ويحلل ماحرمه الله ورسوله يعتبر ( كافر ) لأنه يصنف من فئة ( المنافقين ) .
الصوره واضحة اخي الحبيب متزن .






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 08-04-12, 12:45 pm   رقم المشاركة : 6
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الماضي 
   اخ متزن .. من يخالف ماجاء به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ويتعمد مخالفته وهو يعرف بقرارة نفسه ان مايورده من أدلة كانت قبل التحريم ويأتي بها ليدلس على الناس ويحلل ماحرمه الله ورسوله يعتبر ( كافر ) لأنه يصنف من فئة ( المنافقين ) .
الصوره واضحة اخي الحبيب متزن .

الشيخ البراك ما وضع كل هذه الاشتراطات

بل هي من عندك !!

فتوى الشيخ البراك تقول بتكفير من يفتي بجواز الاختلاط لأنه يعتقد أن من يجيز الاختلاط هو يجيز النظر الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بين الرجال والنساء !!

وهذا نص فتوى الشيخ البراك :

" الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم ـ وهو المنشود للعصرانيين ـ حرامٌ؛ لأنه يتضمن النظر الحرام والتبرج الحرام والسفور الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بين الرجال والنساء، وكل ذلك طريق إلى ما بعده. ....

ومن استحل هذا الاختلاط ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله، ... "

فمن أين جئت بكلامك واشتراطاتك ؟!


ولك تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 08-04-12, 09:48 pm   رقم المشاركة : 7
غريب الماضي
.. دكتاتور زمانه ..
 
الصورة الرمزية غريب الماضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غريب الماضي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
الشيخ البراك ما وضع كل هذه الاشتراطات


بل هي من عندك !!

فتوى الشيخ البراك تقول بتكفير من يفتي بجواز الاختلاط لأنه يعتقد أن من يجيز الاختلاط هو يجيز النظر الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بين الرجال والنساء !!

وهذا نص فتوى الشيخ البراك :

" الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم ـ وهو المنشود للعصرانيين ـ حرامٌ؛ لأنه يتضمن النظر الحرام والتبرج الحرام والسفور الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بين الرجال والنساء، وكل ذلك طريق إلى ما بعده. ....

ومن استحل هذا الاختلاط ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله، ... "


فمن أين جئت بكلامك واشتراطاتك ؟!



ولك تحياتي ,,

اخ متزن ..يارعاك الله الشيخ يكفر من يسعى لفرض الإختلاط على مجتمعنا المسلم بشكل شامل وعام وهذا الشيء يعتبر إختلاطا مع سبق الإصرار والترصد ياأخي وهذا ماحرمه الشرع .
لكن ياعزيزي الإختلاط المؤقت للضرورة كما يحصل في الأسواق والمستشفيات وغيرها مع التقيد بالحشمة والستر فهذا الإختلاط المؤقت للضرورة لايحرمه الشرع .
مانتحدث عنه ياخ متزن هو الإختلاط الدائم كما هو في اوربا وغيرها من الدول العربيه .
لاتقحم الإختلاط للضرورة والمؤقت بالإختلاط الدائم والذي نهى عنه الشرع .
تقديري لشخصك الكريم






التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 05:47 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة