العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-04-12, 02:56 am   رقم المشاركة : 16
ام أساور
عضو
 
الصورة الرمزية ام أساور





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ام أساور غير متواجد حالياً

شبابنا مشكلتكم ماتدرون وش معناة العقال اللي على روسكم

هذا قبل مايتطور العقال كانو يربطون قطعة قماش سوداء على رؤوسهم فوق الغتره ومعناتها انهم حزينين على سقوط الاندلس العرب والمسلمين


وللمعلموميه. العقال اصله فلسطيني







رد مع اقتباس
قديم 06-04-12, 03:54 am   رقم المشاركة : 17
ريموت
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ريموت غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد النجم 
   هو (اجتهاد) شخصي لكن لايمكن ان يكون حجه أو استدلال ؟
وقول مالك رضي الله عنه قاعده شرعيه يؤخذ بها الى الان .
وللشيخ سليمان العلوان مقوله حول اراء علماء الدين
(أقوال الرجال يستضاء بها فيما ورد في الكتاب والسنه فما وافق الحق يؤخذ به وما خالف الحق
يتوقف عنه)

الله يرحم حالنا
المقصد من التنويه ان ممارسه أمر ما قد يكون محظور او مكروه لايسوغ لي
تحليله اواخذ موقف طالب علم او داعيه له نظره متسامحه كحجه او رخصه .

تنويه أخر / حتى بعض الاراء لبعض المشايخ تؤخذ كرأي شخصي قد يكون صواب وقد يكون غير ذلك.. طالما لم تمس اساسيات التشريع .

اشكــرك على سعه صدرك



نعم هو اجتهاد شخصي لفعل معروف ومسلم لحكمه ومختلف حول النظرة له ..
ولم يكن فعل الشيخ لأظهار الحكم بل لتغيير النظرة ومايدل عليه ذكره للعادات

وماذكرته أنا بأنه يظل رأي شخصي هو طالما لم نصل إلي رتبة شيخ
هو تأكيد لماذكرته سابقاً حول مكانة الشيخ وتأثير أفعاله وأقواله
سواء تعلقت بالشرع أو العادات ,

الأمر الآخر لاتنسى فئات المجتمع فليسوا كلهم حاملين للعلم

سعدت وتشرفت بك ,,






رد مع اقتباس
قديم 06-04-12, 03:58 am   رقم المشاركة : 18
ريموت
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ريموت غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوكولاته بنات 
   بالعكس اناا اشووف انه خطووه جميله لان اغلب النااس اخذوه عااده
ان الي مايلبس عقاال مطووع واللي يلبس لااا حتى شووف الاطفال
يحكموون على الرجاال بالعقاال فهذي خطووه رائعه ليذكرهم انه مافييه فررق بين الي لابس واللي لااا


والله ياشكولاته بما أن الحكم الآن غالبه على المظهر
فالأحسن اننا نشوف مشايخ لابسين عقل علشان تتغير
النظرة حول المظاهر ,,






رد مع اقتباس
قديم 06-04-12, 04:02 am   رقم المشاركة : 19
ريموت
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ريموت غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
   وقف الامر علي العقال :/
هناك ما هو اعظم نريد ان نتجرد منها :/

اتمني ان لا تكون طريقة لبس الشيخ مختلفه عن الشيخ العثيمين حتي لا نقع في الاختلاف


قلته انا شوف كلامي فوق
امس الماوس واطلع فوق تلاقيه
تعمد الشيخ لممارسة بعض الأفعال الغير مألوفه من مشايخنا
هي بنظري خطوة نحو تصحيح بعض الاعتقادات الخاطئة
السطر الاخير كنها ذبه بس على مين ماودي احكم






رد مع اقتباس
قديم 06-04-12, 04:10 am   رقم المشاركة : 20
ريموت
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ريموت غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ع ـروووبة 
   -

الشيخ عايض معروف عنه الحكمه
طريقه لبسه للعقال وكلامه كان منتهى العقل والحكمه

الدين بالقلب والنيه وفعل الأوامر وإجتناب النواهي
مافي أمر بترك العقال أو تحريمه أو حتى كراهيته

الرسول واصحابه كانوا يلبسون العمامه ويهتمون بمظهرهم
لبس العقال الذي يلبسه الناس اليوم من المباحات والعادات
يعني العمامه والعقال سواء بهذا الاعتبار ...

ليت الباقي يلحقونه أرتب لهم وأحسن لمظهرهم ,



احسنتِ لبس العقال من الاهتمام بالمظهر
والاهتمام باللبس والمظهر مطلوب ,,






رد مع اقتباس
قديم 06-04-12, 04:18 am   رقم المشاركة : 21
ريموت
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ريموت غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الأسد 
   طبعا بالنسبه للبس للعقال جداً عادي ولو يجي اي شيخ يقولي مايجوز

او مايصلح ماراح اناظر لكلامه لانه اقل من عادي مجرد عرف بيننا سواء

لبسه او عدم لبسه . وبالنسبه للبس الشيخ عايض للعقال مع اني احس

ان الشيخ عايض لم يعتاد عليه فماله داعي انه يلبسه واذا لبسه يمكن

عطاه زود كشخه هههه كشكل فقط .



ويمكن آن الأان بان العرف اللي مبنى على خطأ يتغير ,,






رد مع اقتباس
قديم 06-04-12, 04:21 am   رقم المشاركة : 22
ريموت
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ريموت غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزف الحقيقة 
   حديثه استباقي لردة فعل واردة ..

طيب هو لبسه ليبين للمجتمع أن بعض العادات

أخذناها بالعرف لا الشرع !! يعني فتوى مدعومة

بالصورة !

أنا اذارأيت شيخ أو داعية يغير في شكلة ولبسه

توقعت أن خلف ذلك امرأة



يمكن تكون استباقي لردة فعل ويمكن تكون بداية لأمور أخرى
يجب تغييرها ..

مو بس المشايخ حتى السرابيت اذا شفته متغير في لبسه ترى السالفه فيها مره
الحريم مو سهلات






رد مع اقتباس
قديم 06-04-12, 04:26 am   رقم المشاركة : 23
ريموت
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ريموت غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام أساور 
   شبابنا مشكلتكم ماتدرون وش معناة العقال اللي على روسكم

هذا قبل مايتطور العقال كانو يربطون قطعة قماش سوداء على رؤوسهم فوق الغتره ومعناتها انهم حزينين على سقوط الاندلس العرب والمسلمين


وللمعلموميه. العقال اصله فلسطيني


اذكر المناضل ياسر عرفات وعقاله المفتوح
اللي قال ماراح اواسيه الا اذا تحررت فلسطين راح المسكين وراح عقاله معه

بصراحه ماودي اقول الله يبارك بالحزن اللي خلانا نلبس عقل
لان الشماغ مايلبس لحاله بدون عقال ,,






رد مع اقتباس
قديم 06-04-12, 04:38 am   رقم المشاركة : 24
آرتــيــآحّ ..♥
عضوة قديرة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : آرتــيــآحّ ..♥ غير متواجد حالياً

العقال هو عادة ولا دخل له بالدين , .

ولكن جرت العادة على اعتبار ان من لايرتدي عقال هو " مطوع " ان صح التعبير , .
والحقيقة العتب على من تماشى مع تلك العادة من الشيوخ و ثبتها حقيقة في عقول الآخرين , .

بادرة جيدة من الشيخ عائض , لعله أوضح ماكان مجهولا للبعض !!

~







رد مع اقتباس
قديم 06-04-12, 05:02 am   رقم المشاركة : 25
فانتازيا إعلامي
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فانتازيا إعلامي غير متواجد حالياً


المجتمع السابق صف بعض العادات مع العبادات فحتم على بعض أفراد المجتمع الحالي
تحريم تركها بحكم العبادات .. رغم إدراكهم ان تاركها لا يأثم ..

وان المظاهر لا تنقص من الإيمان والعلم شيء ؛ ولكن ان تتملك ما ليس ملكك !
هو ما ينقص علمك ! ويقلل احترامك ..

لك ان تلبس وتنزع ما يروق لك ! ولكن لا تُلبس غيرك من علم ستسأل عنه ولا تنزعه !!







التوقيع


تحياتي لكم ..

رد مع اقتباس
قديم 06-04-12, 10:12 pm   رقم المشاركة : 26
رومنسي بس منسي
عضو مميز
 
الصورة الرمزية رومنسي بس منسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رومنسي بس منسي غير متواجد حالياً

المحقق كونن







التوقيع

يا ذيب عاهدني وأعاهدك ما أرميك


ما أرميك أنا يا ذيب لو زان مرماك

رد مع اقتباس
قديم 07-04-12, 01:40 am   رقم المشاركة : 27
ام مشقاص
عضو نشيط






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ام مشقاص غير متواجد حالياً

ياحبكم للتهاويل الشيء وتكبير المواضيع
ونعم بعايض وجميع مشايخنا الله يعزهم ويمد اعمارهم بالطاعه







التوقيع

لااله الا الله

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 11:35 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة