العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 23-05-12, 12:30 pm   رقم المشاركة : 1
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

مثال اخر

الناس اليوم ينكرون اختلاف العلماء ولو كان

في منطقه الجائز .. ويريدون من العلماء الاجتماع

على المسائل الفقيهيه

وسبب ذالك ان دعوة الشيخ محمد ابن عبدالوهاب

قامت على الاجتماع في الدين والدنيا والنهي

عن التفرق في الدين .. ولذا كانو يلزمون الناس

بالمذهب الحنبلي ولا يجيزون الخروج عنه الا للعالم

المجتهد

قال الشيخ محمد ابن عبد الوهاب

اهل الجاهليه كانو متفرقين في دينهم ودنياهم

فجاء الرسول بالاجتماع في الدين والدنيا






رد مع اقتباس
قديم 23-05-12, 12:32 pm   رقم المشاركة : 2
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

مثال

كثير من الاخوه يتنازعون في الميراث ويتخاصمون

وكثير من الاصدقاء يختلفون ويتشاكسون في المال

وهناك مثل شعبي يقول ( قدر الشراكه ما يفوح )

والسبب الماديه التي سيطرت على الناس


انظر الى بعض المتدينين ممن باع الدين من اجل المال

لان الماديه جز رئيس من اجزاء الشخصيه السعوديه






رد مع اقتباس
قديم 23-05-12, 12:34 pm   رقم المشاركة : 3
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

الواسطه التي اكلت كثير من حقوق الناس

وعجزت المؤسسات الرسميه عن بترها ومحاربتها

قامت على اساس العواطف للاقارب والاصدقاء

او على اساس تبادل المنافع

فالواسطه سببها ان شخصيه السعودي عاطفيه

تحوز الخير للاقارب والمعارف

وماديه تحوز الخير لمن ينفع جريا على قاعده

شد لي واقطع لك






رد مع اقتباس
قديم 23-05-12, 12:36 pm   رقم المشاركة : 4
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

لاحظو العصبيه المناطقيه بين اهل القصيم واهل الحجاز

وبين مدن القصيم بين بريده وعنيزه مثلا

السبب ان السعودي عاطفي بتعلق بالمكان الذي ولد فيه







رد مع اقتباس
قديم 23-05-12, 12:39 pm   رقم المشاركة : 5
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

لاحظو ايضا العصبيه بين البدو والحضر

فالبدوي يقدس الباديه واهلها

والحضري يقدس الحاضره واهلها

والسبب هو العاطفيه السعودي عاطفي

يميل الى اهله وجماعته


ثم تطاحن الحاضره بين قبيلي وخضيري وعبد

وتطاحن الباديه بين قبلية كذا وقبليه كذا



ثم تطاحن العوائل بين عائله كذا من الخضيريه

وعائله كذا من الخضيريه

وعائله كذا من القبيليه وعائلة كذا من الخضيريه


كل ما سبق يوضح

ان السعودي عاطفي يميل على قرابته وجتماعته واهله







رد مع اقتباس
قديم 23-05-12, 12:42 pm   رقم المشاركة : 6
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

الاهتمام بالحجاب واللحيه والثوب القصير

وفشل دعوات التغريب في اسقاط المجتمع

لاحظو مساجد المحطات واعداد المصلين فيها

يفوق الحصر لانهم ياخذون بوجوب الجماعه

وهو مذهب الامام احمد

وهذا يوضح اثر الدين في المجتمع السعودي







رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 09:13 am   رقم المشاركة : 7
عين هوطان
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عين هوطان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقل 
   لاحظو ايضا العصبيه بين البدو والحضر

فالبدوي يقدس الباديه واهلها

والحضري يقدس الحاضره واهلها

والسبب هو العاطفيه السعودي عاطفي

يميل الى اهله وجماعته


ثم تطاحن الحاضره بين قبيلي وخضيري وعبد

وتطاحن الباديه بين قبلية كذا وقبليه كذا



ثم تطاحن العوائل بين عائله كذا من الخضيريه

وعائله كذا من الخضيريه

وعائله كذا من القبيليه وعائلة كذا من الخضيريه


كل ما سبق يوضح

ان السعودي عاطفي يميل على قرابته وجتماعته واهله

انت اثبت ان العرب عامتا لهم اصل كما بني اسرائيل فالعرب يرجعو للعرق الاراني المتمثل باسماعيل عليه اسلام
فكيف يكون هناك فرق وكلهم لااصل لهم






التوقيع

ثلاث تهبيطات يالرايد توجع
-----------------------------------------
اولى ممتاز+شباب ممتاز+ناشئين ممتاز
والرئيس صاحب سمو ملكي
حقا على القصيم ان يفخر بالتعاون

رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 02:42 pm   رقم المشاركة : 8
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عين هوطان 
   انت اثبت ان العرب عامتا لهم اصل كما بني اسرائيل فالعرب يرجعو للعرق الاراني المتمثل باسماعيل عليه اسلام
فكيف يكون هناك فرق وكلهم لااصل لهم


رغم ان الموضوع عن اصل العرب ليس موضوعنا

لكن لامانع من النقاش حوله

ذكر شوقي ضيف في كتابه تاريخ الادب العربي وهاشم

الملاح في كتابه تاريخ الحضاره ان العرب ساميون يرجعون

الى سام بن نوح والساميين اربعة اقسام الكنعانيون والبابليون

والاسرئليون والعرب ... وموطن العرب جنوب الجزيره العربيه

في اليمن وفي غربها في مدائن قوم صالح ويقول شوقي

ضيف ان العرب نوعان عرب مهاجره وهي الجزيره حيث

كان الهجرات تكثر اليها ومنها وعرب وعرب مستقره وهي الشام

والعراق حيث كان العرب يهربون منها واليها

ومنهم البابليون وحمو ربي اول من وضع الدساتير والقوانين

واول من كتب هم المسماريون في العراق وهم من العرب

المهاجرون من الجزيره ...






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:27 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة