العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-06-12, 02:09 pm   رقم المشاركة : 1
SAGA
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية SAGA





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : SAGA غير متواجد حالياً

اقتباس:
ما حكم نفي الإيمان عن المسلم؟

الإجابة: لا يجوز، بل هو حرام؛ لما ورد عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا قال الرجل لأخيه: يا كافر، فقد باء بها أحدهما، فإن كان كما قال وإلا رجعت عليه" (متفق عليه)، وعن أبي ذر رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "من دعا رجلاً بالكفر، أو قال: يا عدو الله وليس كذلك إلا حار عليه" (متفق عليه). وحار: أي رجع.
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مجموع فتاوى اللجنة الدائمة بالسعودية - المجلد الثامن عشر(العقيدة).

ياأخي للمره الألف أنصحك بأن تستند في أقوالك على ماقال الله ورسوله صلى الله عليه وسلم,,فالدين ليس فيه مجال لرؤيه الشخصيه وأنا أرى وفلان يرى,, ياأخي أحيانا عدد المشاهدات تتخطى حاجز الألف مراهقين وكبار يقرأوا آرائك وبعضهم يـتأثر بها
والرسول صلى الله عليه وسلم قال(مَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً حَسَنَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ، وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْءٌ . وَمَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً سَيِّئَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ عَلَيْهِ مِثْلُ وِزْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ، وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْءٌ ) .

ياأخي لايغرك المطبلين لك لن ينفعوك يوم الحساب.






التوقيع

استغفر الله
,,,,,,,,
رد مع اقتباس
قديم 05-06-12, 03:02 pm   رقم المشاركة : 2
جبران
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبران غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة saga 
   ياأخي للمره الألف أنصحك بأن تستند في أقوالك على ماقال الله ورسوله صلى الله عليه وسلم,,فالدين ليس فيه مجال لرؤيه الشخصيه وأنا أرى وفلان يرى,, ياأخي أحيانا عدد المشاهدات تتخطى حاجز الألف مراهقين وكبار يقرأوا آرائك وبعضهم يـتأثر بها
والرسول صلى الله عليه وسلم قال(مَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً حَسَنَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ، وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْءٌ . وَمَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً سَيِّئَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ عَلَيْهِ مِثْلُ وِزْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ، وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْءٌ ) .

ياأخي لايغرك المطبلين لك لن ينفعوك يوم الحساب.


قال جبران ابن حطان غفر الله له

الفتوي المذكوره فيمن اطلق عليه الكفر

ويجوز ان تنفي عنه الايمان كما قال عليه السلام

والله لايؤمن والله لايؤمن ... الحديث في الصحيحين


فالرسول نفي عنه الايمان بصغيه القسم


يقول جبران ابن حطان غفر الله له

فانا اشهد الله وملائكته ان من يؤذي جاره لم يومن بالله

وان الغاش ليس من المسلمين وان من حمل السلاح

ليس من المسلمين ومن دعاء الى غير ابيه فليس من

المسلمين ومن افسد زوجه امرأه عليه زوجها فليس

من السلمين ..

وانا اكل الربا ملعون والسارق لم يؤمن حين سرق

والزاني لم يؤمن حين زنا

قال جبران وانا اقصد بنفي الايمان نفي كمال الايمان لا مطلق الايمان

قال ابن تيميه الايمان نوعان ايمان مطلق ومطلق الايمان

فالايمان المطلق هو المستلزم لاداء الواجبات وترك المحرمات

ومطلق الايمان هو الاتيان بالايمان المنجي من الخلود في عذاب جهنم


وليس بعد كلام رسول الله كلام وكل ما ذكرت

سابقا قاله رسول الله







آخر تعديل جبران يوم 05-06-12 في 03:13 pm.
رد مع اقتباس
قديم 05-06-12, 09:56 pm   رقم المشاركة : 3
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبران 
   قال جبران ابن حطان غفر الله له

الفتوي المذكوره فيمن اطلق عليه الكفر

ويجوز ان تنفي عنه الايمان كما قال عليه السلام

والله لايؤمن والله لايؤمن ... الحديث في الصحيحين


فالرسول نفي عنه الايمان بصغيه القسم


يقول جبران ابن حطان غفر الله له

فانا اشهد الله وملائكته ان من يؤذي جاره لم يومن بالله

وان الغاش ليس من المسلمين وان من حمل السلاح

ليس من المسلمين ومن دعاء الى غير ابيه فليس من

المسلمين ومن افسد زوجه امرأه عليه زوجها فليس

من السلمين ..

وانا اكل الربا ملعون والسارق لم يؤمن حين سرق

والزاني لم يؤمن حين زنا

قال جبران وانا اقصد بنفي الايمان نفي كمال الايمان لا مطلق الايمان

قال ابن تيميه الايمان نوعان ايمان مطلق ومطلق الايمان

فالايمان المطلق هو المستلزم لاداء الواجبات وترك المحرمات

ومطلق الايمان هو الاتيان بالايمان المنجي من الخلود في عذاب جهنم


وليس بعد كلام رسول الله كلام وكل ما ذكرت

سابقا قاله رسول الله

[siفze=4] [/size]


تعال ايها المضلل عن الحق يا رضي الله عنه يا سيد جبران ورد علي صاحبك الذي يقول :
ان كمال الايمان يعني الايمان في اركانه السته ونقصه في عدم الايمان في احدها



تعال و انصر ربك و دينك و نبيك في قول كلمة الحق ولا تأخذك العزة بالاثم وأنصحك في قراءة موضوع الفتي الرموز هذا اليوم


وصدق ربي عندما وعد بنصر الحق و أهله


فلك الحمد ربي في كل حال






رد مع اقتباس
قديم 05-06-12, 10:25 pm   رقم المشاركة : 4
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
   تعال ايها المضلل عن الحق يا رضي الله عنه يا سيد جبران ورد علي صاحبك الذي يقول :
ان كمال الايمان يعني الايمان في اركانه السته ونقصه في عدم الايمان في احدها



تعال و انصر ربك و دينك و نبيك في قول كلمة الحق ولا تأخذك العزة بالاثم وأنصحك في قراءة موضوع الفتي الرموز هذا اليوم


وصدق ربي عندما وعد بنصر الحق و أهله


فلك الحمد ربي في كل حال

توبي ,, مالذي جرى لعقلك ؟!!!؟
لاتقولني مالم أقل .. من لم يؤمن بأحدها فهو كافر .. وهناك فرق بين عدم الإيمان وضعف الإيمان فعدم الإيمان بأحدها يخرج من المله أما أن أكون ضعيف إيمان بأحدها فهذا لايخرج من المله لأنه لم ينكر بل تهاون به وضعف إيمانه .
لاحول ولاقوة إلا بالله .
اخيرا ياتوبي حسن الفاظك مع الآخرين وتقيد بآداب الحوار فأنت من اعمدة المنتدى






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 05-06-12, 11:49 pm   رقم المشاركة : 5
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي 
   توبي ,, مالذي جرى لعقلك ؟!!!؟
لاتقولني مالم أقل .. من لم يؤمن بأحدها فهو كافر .. وهناك فرق بين عدم الإيمان وضعف الإيمان فعدم الإيمان بأحدها يخرج من المله أما أن أكون ضعيف إيمان بأحدها فهذا لايخرج من المله لأنه لم ينكر بل تهاون به وضعف إيمانه .
لاحول ولاقوة إلا بالله .
اخيرا ياتوبي حسن الفاظك مع الآخرين وتقيد بآداب الحوار فأنت من اعمدة المنتدى

الفتي

صدقني لا امتلك مفاتيح أبواب الجنة او النار حتي احاكمك او اقاضيك

لا اريد الا الحق والله ناصر الحق ولو كره الظالمون


لا اعلم لم الكبرياء والتعالي علي الله وعدم الاعتراف بالذنب والتوبة الي الله

كلامك هذا :


عندما قلت ( لايؤمن باليوم الآخر ) قصدت نفي لكمال الإيمان فقط لاغير وعندما ينقص الإيمان به فهذا لايعني إنه خرج من دائرة الإسلام بل هو يعاني ضعفا شديدا بإيمانه باليوم الآخر مما يعرضه لاقدر الله لدخول نارجهنم إن لم يتب ويتراجع



لا يحتاج الي شرح ولا انتظر منك تبين وخير الخطأون التوابون

ما ابي منك اعتذار ولا نقاش فقد طويت الكتب

اما ألفاظي هنا لا تخرج الا في مكانها
فقد أضلك جبران ومستقل عندما دافعا عنك دون ان يعلما ما في قلبك وما عندك من علم
وخلقا لك تبريرات لم تفهم محتواها فاضليت الطريق ولم تدري اين الحق


واتمنى ان يتخذا من نبينا موسى عليه السلام أسوة عندما تراجع عن مناصرة ابن قومه في المرة الثانية




انتهي حديثي رضي الله عني وعنك وعن كل من دخل هذا المتصفح و والدنيا والمسلمين أجمعين


ثق بأن الله يعلم ما تخفي القلوب






رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 06:09 pm   رقم المشاركة : 6
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
   الفتي




فقد أضلك جبران ومستقل عندما دافعا عنك دون ان يعلما ما في قلبك وما عندك من علم
وخلقا لك تبريرات لم تفهم محتواها فاضليت الطريق ولم تدري اين الحق




ثق بأن الله يعلم ما تخفي القلوب



اذا كنت تريد الحق فالفتي وضح بصريح العباره انه يقصد

نفي كمال الايمان ...

وكيف تحكم على مافي قلبه وتقول اضلك جبران ومستقل

لانهما لايعلما مافي قلبك وما عندك من العلم

يعني يا توبي انت تعرف مافي قلبه

يا اخي خليك واقعي وخليك قلبك سليم

وبدون دخول بالنيات وبالقلوب

والله استغرب منك يا توبي مثل هذا الكلام

وهذا الذي يخلني اقول اظن ان المسأله تصفيه حسابات







رد مع اقتباس
قديم 07-06-12, 01:02 pm   رقم المشاركة : 7
SAGA
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية SAGA





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : SAGA غير متواجد حالياً













اقتباس:
سجا

اقتباس:
للمعلومية خلال النقاش
ثلاث معرفات تدار في لوحة مفاتيح واحدة فلا تتعجبي في بعض الإسقاطات المتكررة علي To Be
حسبي الله ونعم الوكيل


الأخ توبي
الحقيقة واضحه
والشمس لاتغطى بغربال
وهذه الإسقاطات أسأل الله أن تكون زيادة في رصيد حسناتك
بارك الله فيك .


السمنسي
مازلت تصر على خطأك بلا حجة مقنعه تستند فيها على علم شرعي أوفقهي!!
وهذة ليست المرة الأولى التي تخطئ فيها لذا لا ألقي اللوم عليك بقدر ماألقي اللوم على إدراة المنتدى الفاااااضله التي تركت المجال لك ولأمثالك بأن تشرق وتغرب بأرائك في مسائل الدين ,,










اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبران 
   قال جبران ابن حطان غفر الله له

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبران 
  
الفتوي المذكوره فيمن اطلق عليه الكفر

ويجوز ان تنفي عنه الايمان كما قال عليه السلام

والله لايؤمن والله لايؤمن ... الحديث في الصحيحين


فالرسول نفي عنه الايمان بصغيه القسم


يقول جبران ابن حطان غفر الله له

فانا اشهد الله وملائكته ان من يؤذي جاره لم يومن بالله

وان الغاش ليس من المسلمين وان من حمل السلاح

ليس من المسلمين ومن دعاء الى غير ابيه فليس من

المسلمين ومن افسد زوجه امرأه عليه زوجها فليس

من السلمين ..

وانا اكل الربا ملعون والسارق لم يؤمن حين سرق

والزاني لم يؤمن حين زنا

قال جبران وانا اقصد بنفي الايمان نفي كمال الايمان لا مطلق الايمان

قال ابن تيميه الايمان نوعان ايمان مطلق ومطلق الايمان

فالايمان المطلق هو المستلزم لاداء الواجبات وترك المحرمات

ومطلق الايمان هو الاتيان بالايمان المنجي من الخلود في عذاب جهنم

وليس بعد كلام رسول الله كلام وكل ما ذكرت

سابقا قاله رسول الله



جبران مدري حطان مدري زنقب
أنت تقول هنا أن الغاش ليس من المسلمين
وشيخنا ابن باز رحمه الله يقول :
اقتباس:

المصدر :: الموقع الرسمي لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز (http://www.binbaz.org.sa)
الغش في الإختبار

هل يجوز أن أساعد الطالبة التي تطلب مني المساعدة في الامتحان، وأنا أعلم أن الرسول- صلى الله عليه وسلم- يقول: (من غشنا فليس منا) ، فهل إذا أخبرتها أخرج أو أكون من أهل الغش، وأخرج من الأمة المحمدية؟

الغش لا يجوز لا في الامتحان, ولا في المعاملات, والواجب على المؤمن أن يكون بعيداً عن الغش حريصاً على النصح والامتحان إذا حصل فيه الغش يضر الأمة؛ لأن المقصود من الامتحان معرفة تحصيل الطالب والطالبة, ومعرفة فهمها وقوة إدراكهما العلوم, فلا يجوز الغش في الامتحان ولا أن تعين عليه, وهذا من باب الوعيد (من غشنا فليس منا) هذا من باب الوعيد, وليس معناه أن من غش يكون كافراً هذا خلاف رأي الخوارج المبتدعة (من غشنا فليس منا) هذا معناه الوعيد والتحذير يقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: (من غشنا فليس منا) تحذيراً من الغش وتنبيهاً للأمة أنه لا يجوز حتى لا تقع فيه لكن متى وقع من الإنسان صار معصية يأثم بذلك وليس معناه أنه يكفر ويخرج من الإسلام. بارك الله فيكم


هنا
http://www.binbaz.org.sa/mat/9380/print

لاتجي بمعرفك الثاني تقول أنتي قولتين مالم أقل
وإلا تصيدين الأخطاء
من باب العلم بالشيء فقط
واعتبرها نصيحه






التوقيع

استغفر الله
,,,,,,,,
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:25 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة