العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-06-12, 06:14 pm   رقم المشاركة : 76
SAGA
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية SAGA





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : SAGA غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
   الان وضحي يا اخت سجا

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  
ماهو خطاء السمنسي حتى نعرف انتقادك له

وارجو ان يكون بصيغه مختصره



الزنقب
الفتى ببدايه القصه وش قال ؟
قال أن من فعل كذا وكذا لايؤمن باليوم الآخر
ماناقشت ولا إنتقدت الفتى بشيء من راسي
ذكرت فقط فتوى حكم نفي الإيمان
لإن من فهمي المتواضع إن لا حرف نفي
والسمنسي قال لايؤمن,, إذا نفى الإيمان للمسلم وعليه جئت بالفتوى
ثم رد الأخ جبران غفر الله له وقال إنه نفى كمال الإيمان وأنه يجوز ووو وشبه إقتنعت برأيه لما سألت أحد الأشخاص ذكر أنه لايجوز ذلك,, فذهبت لأسأل أحد المشايخ حتى أحصل على العلم اليقين,
وذكرت له في السؤال رد الأخ جبران كماهو واضح عندك
هذا كل مافي الأمر .لايمكن أن أنتقد وأخوض في شيء لاأعلمه


وللأسف
وللأسف
وللأسف
وجدت أن بعض الناس لايهمهم إيجاد الحقيقة والحكم الشرعي بقدر مايهمهم أن رأيهم يكون هوالصحيح.

دمت بخير






التوقيع

استغفر الله
,,,,,,,,
رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 06:15 pm   رقم المشاركة : 77
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
   نسرين

من فهمك لرودك الاخيرة عطيني رايك في كلام الفتي هنا :

عندما قلت ( لايؤمن باليوم الآخر ) قصدت نفي لكمال الإيمان فقط لاغير وعندما ينقص الإيمان به فهذا لايعني إنه خرج من دائرة الإسلام بل هو يعاني ضعفا شديدا بإيمانه باليوم الآخر مما يعرضه لاقدر الله لدخول نارجهنم إن لم يتب ويتراجع .


بانتظارك


واضحه

اهل السنه يقولون ان الايمان يزيد وينقص

وان الناس في متفاضلون

وان من الايمان مالا يمنع من عذاب الله

فقد عذبت امرأه مسلمه بهره حبستتها

وعلى هذا جري تأويل احاديث الوعيد






رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 06:16 pm   رقم المشاركة : 78
SAGA
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية SAGA





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : SAGA غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
   الأخت سجا

جعل الله سعيك في ميزان حسناتك وأنار الله فيه قبرك وجعلك تحت ظله يوم لا ظل الا ظله

ما قمت به يجب ان يكون عليه كل مسلم غيور علي حدود الله




بارك الله فيك وفي علمك


و حفظك من كل سوء

وإيــــــــــــــاك وجميع المسلميــن






التوقيع

استغفر الله
,,,,,,,,
رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 06:17 pm   رقم المشاركة : 79
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة saga 
  
الزنقب
الفتى ببدايه القصه وش قال ؟
قال أن من فعل كذا وكذا لايؤمن باليوم الآخر
ماناقشت ولا إنتقدت الفتى بشيء من راسي
ذكرت فقط فتوى حكم نفي الإيمان
لإن من فهمي المتواضع إن لا حرف نفي
والسمنسي قال لايؤمن,, إذا نفى الإيمان للمسلم وعليه جئت بالفتوى
ثم رد الأخ جبران غفر الله له وقال إنه نفى كمال الإيمان وأنه يجوز ووو وشبه إقتنعت برأيه لما سألت أحد الأشخاص ذكر أنه لايجوز ذلك,, فذهبت لأسأل أحد المشايخ حتى أحصل على العلم اليقين,
وذكرت له في السؤال رد الأخ جبران كماهو واضح عندك
هذا كل مافي الأمر .لايمكن أن أنتقد وأخوض في شيء لاأعلمه


وللأسف
وللأسف
وللأسف
وجدت أن بعض الناس لايهمهم إيجاد الحقيقة والحكم الشرعي بقدر مايهمهم أن رأيهم يكون هوالصحيح.

دمت بخير


سجا

كلامه في البدايه محتمل لكن بعد البيان

خلاص وانا اخوك اتضح الامر

وكان المفترض اننا نحسن الظن فيه لان الفتي رجال

متدين ويخاف الله ولا نعرف عنه السؤ

والاخ توبي بعد رجال طيب لكن اقولها وبصراحه

انه بين توبي والفتي حساسيات وسؤ تفاهم من قديم

طبعا اقوله وانا مراقب من الخارج مالي مصلحه بالاخوه

لكن اقول اذا انتقد احدهما الاخر فاعرفي ان بينهم سؤ فهم

وانه لكل واحد منهم طريقة تفكير وتوجه في الحياه

وانتي تشكرين على موفقك ودفاعك والله

انا ما ادخل في نيتك بس اقول

ان الانسان اذا وضح مقصوده خلاص

طويله تقطع قصيره مالنا ومال الناس

هذي هي الفكره وانا اخوك

وتقبلي تحياتي






رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 06:25 pm   رقم المشاركة : 80
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
   كفر ...

وعندي لك سؤال

وهل الناس في الايمان بالاركان السته متساوون ؟؟

كل مسلم يجب ان يؤمن في الأركان السته كلها
وهل جميعهم في درجة واحدة بالإيمان ؟
لا
وقوله صلى الله عليه وسلم : إنه لا يدخل الجنة إلا المؤمنون أخرجه مسلم . ولهذا أجمع السلف على أنه : تصديق بالقلب ـ ويدخل فيه أعمال القلب ـ ، وقول باللسان ، وعمل بالجوارح ، يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية .
هناك اختلاف في درجة الايمان و تساوي في أركان الايمان .






رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 06:35 pm   رقم المشاركة : 81
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
   سجا

كلامه في البدايه محتمل لكن بعد البيان

خلاص وانا اخوك اتضح الامر

وكان المفترض اننا نحسن الظن فيه لان الفتي رجال

متدين ويخاف الله ولا نعرف عنه السؤ

والاخ توبي بعد رجال طيب لكن اقولها وبصراحه

انه بين توبي والفتي حساسيات وسؤ تفاهم من قديم

طبعا اقوله وانا مراقب من الخارج مالي مصلحه بالاخوه

لكن اقول اذا انتقد احدهما الاخر فاعرفي ان بينهم سؤ فهم

وانه لكل واحد منهم طريقة تفكير وتوجه في الحياه

وانتي تشكرين على موفقك ودفاعك والله

انا ما ادخل في نيتك بس اقول

ان الانسان اذا وضح مقصوده خلاص

طويله تقطع قصيره مالنا ومال الناس

هذي هي الفكره وانا اخوك

وتقبلي تحياتي


الزنقب اتق الله في حكمك ولا تكن خصمي يوم القيامة
انا انتهيت عندما علمت بوصلوا الهدف الذي انشدة في بداية الموضوع
والفتي اتهمني في عقلي بدلا من التوبة والاعتراف بالخطأ بعيدا عن التعالي علي الله


أيضاً مستقل و جبران لم يتراجعا عن رأيهما والحكم علي اصل الموضوع كما هو واضح لديك الان




وكما قلت لك سابقا قد يكون شي في القلب فلا طريق لنا عليها


ما نآسف عليه هو قوة البعض علي التعالي علي الله و حدودة

وبس






رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 06:40 pm   رقم المشاركة : 82
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

طلب الزنقب
ان تتقي الله ولا تحول الاختلاف من مسألة في العقيدة الي اختلاف شخصي

فلن أسامحك في هذا أبدا







رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 06:45 pm   رقم المشاركة : 83
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

سجا

للمعلومية خلال النقاش
ثلاث معرفات تدار في لوحة مفاتيح واحدة فلا تتعجبي في بعض الإسقاطات المتكررة علي To Be
حسبي الله ونعم الوكيل







رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 07:08 pm   رقم المشاركة : 84
نـ سـ ـرين
عضو فضي
 
الصورة الرمزية نـ سـ ـرين





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـ سـ ـرين غير متواجد حالياً

[align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=right]أخــــــوتي.. أحبـــــــتي في الله..

ليــــــست العــــــبرة بمن عرف معنى الإيمان ومن لم يعرفه

"العبـــــــــرة بمن عـــمــــل بمقتضـــــاه"


فالفائـــــز والسعـــــــيد هو من "عمل" وليس من "علم"


والله لو علمتم ذنوبي لتفل علي كل واحد منكم سبع تفلات بعد أن يقرأ ما كتبته في هذا الموضوع

لا أقول ذلك إلا تبرئة لنفسي ان أكون ممن يقولون مالا يفعلون

وأستغفر الله لي ولكم

[/align]
[/cell][/tabletext][/align]







رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 07:14 pm   رقم المشاركة : 85
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـ سـ ـرين 
   [align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=right]أخــــــوتي.. أحبـــــــتي في الله..

ليــــــست العــــــبرة بمن عرف معنى الإيمان ومن لم يعرفه

"العبـــــــــرة بمن عـــمــــل بمقتضـــــاه"


فالفائـــــز والسعـــــــيد هو من "عمل" وليس من "علم"


والله لو علمتم ذنوبي لتفل علي كل واحد منكم سبع تفلات بعد أن يقرأ ما كتبته في هذا الموضوع

لست أقولها رياء ولا سمعة ولكن تبرئة لنفسي ان أكون ممن يقولون مالا يفعلون

وأستغفر الله لي ولكم

[/align]
[/cell][/tabletext][/align]

والعمل بمقتضى الايمان يتطلب قول الحق ولو علي نفسك


فهذا الاصل في المؤمن



جزاك الله خير






رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 07:43 pm   رقم المشاركة : 86
الرحـّـال
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الرحـّـال






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرحـّـال غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
   بعد جوله من الاطلاع على التعليقات

انقدح في ذهني ان هناك لبس او سؤ فهم

عند توبي وغيره

لا اري بعد توضيح الفتي السمنسي ما يجعل

توبي وسجا يحالون ان يقولوه مالم يقل

الرجل لا يكفر مسلم بذنب

يتكلم عن نقص الايمان

لانه لو كان هناك ايمان بالاخره لما حصل المعصيه

في القران الكريم فرق ربنا بين ضعيف الايمان وكامل الايمان

( قالت الاعراب امنا قل لم تؤمنو ولكن قولوا اسلمنا ولما

يدخل الايمان في قلوبكم )

هولاء مسلمون ولكن ايمانهم ضعيف

فهم مسلمون عندهم ايمان ينجيهم من الخلود في النار

وليس عندهم ايمان كامل يجعلهم يتركون المعاصي والذنوب


رسائل

توبي احسن الظن

تركي كن محايد ولا تمل الى توبي

جلوي اقراء كل وجهات النظر المعروضه

نسرين ابدعت في الطرح

المتزن خفف من لهجتك

مستقل خفف من لهجتك

جبران احسنت في الطرح

سجا حاولي ان تفهمي وجهة النظر الاخري

الجميع عليكم بحسن النقاش وحسن الظن

وعدم اصطياد الاخطاء


الزنبق

تقول: بعد جوله من الاطلاع على التعليقات

انقدح في ذهني ان هناك لبس او سؤ فهم

عند توبي وغيره


والفتى السمنسي يقول في بداية موضوعه
اقتباس:
.نعم أحبتي فالغالبيه من المسلمين حاليا لايؤمنون باليوم الآخر

ثم تقول:
لا اري بعد توضيح الفتي السمنسي ما يجعل

توبي وسجا يحالون ان يقولوه مالم يقل !
و
توضيحه يختلف جذرياً عن نفي الإيمان باليوم الآخر

فهناك فرق بين نفي الإيمان , ونقص الإيمان
اقتباس:
نعم أحبتي فالغالبيه من المسلمين حاليا لايؤمنون باليوم الآخر

و
[quote]
اقتباس:
عندما قلت ( لايؤمن باليوم الآخر ) قصدت نفي لكمال الإيمان فقط لاغير


[quote]وعندما ينقص الإيمان به فهذا لايعني إنه خرج من دائرة الإسلام بل هو يعاني ضعفا شديدا بإيمانه باليوم الآخر

نفي الإيمان بلا النافية كفر يخرج من الإسلام
ونقص الإيمان لايعني الخروج من دائرة الإسلام ...

^^^
مجمل قوله وتوضيحه ومن مشاركاته

لذا لم يُقوله أحد مالم يقل فإذا كان هناك سؤ فهم أو خطأ
فهو لدى الفتى السمنسي ولا عيب أن يعترف أنه أخطأ والله أعلم











رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 07:58 pm   رقم المشاركة : 87
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

توبي

تقول اتق الله وانك لن تسامحني وتقول ثلاث معرفات من

لوحة مفاتيح واحده

يا اخوي انا ودي افهم انت وش فيك على النيات

والمعرفات مره تقول عن السمنسي ان في قلبه شي اخر

ومره تقول خلاف في العقيده ومره تتهم الناس ان لديهم معرفات

ودي افهم وش تحس فيه ؟؟؟

يا اخوي المجلس قل رايك وبحريه وشفافيه واترك خلق الله

ترى منت ملزوم بملاحقه اخطاء فلان وفلان وكأن الله كلفك

ان تقيم الحجه على خطاء السمنسي

النت علمنا اننا نتعامل مع الناس من خلال الافكار

السمنسي وضح مقصوده وبكل شفافيه وقال اقصد

نقص الايمان ..

الحين انت تقول خلاف في العقيده وقلبي ابيض

وانت خصمي يوم القيامه

وش دعوى كل هذا في صدرك

يعني لازم تثبت انك انت الصح وان السمنسي هو الغلط

يا اخوي مالك شغل بالناس انت شغلك بافكار الناس

وبعد ما يوضح الانسان فكرته ويقول بصريح العباره

الي فهمته خطاء خلاص ياعموا خليك ريلاكس

وهردلك والحمد لله رب العالمين

وقل لاخوك السمنس ماعليش انا فهمتك خطاء

لكن لا تقول نيتك كذا ومافيه علم وانا خصمك يوم القيامه

كذا مو حوار ... صدقني كذا تصفيه حسابات قديمه والسلام

موفق انشاء الله اخوي توبي الله يعنيك ويوفقك يارب







آخر تعديل الزنقب يوم 06-06-12 في 08:08 pm.
رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 07:59 pm   رقم المشاركة : 88
غريب الماضي
.. دكتاتور زمانه ..
 
الصورة الرمزية غريب الماضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غريب الماضي غير متواجد حالياً

88
أخ الرحال لا ارى ان الفتى اخطأ عندما استخدم لا النافية فقد سبقه رسولنا الكريم عندما قال : لايؤمن احدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه .
فهل ياأخوان ترون ان النبي الكريم انكر الإيمان بالكليه عن من لايحب لأخيه مايحبه لنفسه ؟؟ بالطبع لا فقصد النبي الكريم نفي كمال الإيمان المستحب.
ياجماعة الخير القضية واضحة وضوح الشمس وتعقيب الفتى الثاني ازال اللبس عن من ينقصه العلم الشرعي حينما قال : المقصود نفي كمال الإيمان باليوم الآخر وهذه حقيقة واضحة لمن يسرق اموال الناس أو يزني أو ياكل الربا أو ينارس اللواط وغيره من الكبائر .
لكني ارى هنا تصفية حسابات لا اقل ولا اكثر . وفقكم الله







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 08:04 pm   رقم المشاركة : 89
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

[QUOTE=الرحـّـال;5613160]الزنبق

تقول: بعد جوله من الاطلاع على التعليقات

انقدح في ذهني ان هناك لبس او سؤ فهم

عند توبي وغيره


والفتى السمنسي يقول في بداية موضوعه


ثم تقول:
لا اري بعد توضيح الفتي السمنسي ما يجعل

توبي وسجا يحالون ان يقولوه مالم يقل !
و
توضيحه يختلف جذرياً عن نفي الإيمان باليوم الآخر

فهناك فرق بين نفي الإيمان , ونقص الإيمان

و
[quote]

اقتباس:
وعندما ينقص الإيمان به فهذا لايعني إنه خرج من دائرة الإسلام بل هو يعاني ضعفا شديدا بإيمانه باليوم الآخر

اقتباس:

نفي الإيمان بلا النافية كفر يخرج من الإسلام
ونقص الإيمان لايعني الخروج من دائرة الإسلام ...

^^^
مجمل قوله وتوضيحه ومن مشاركاته

لذا لم يُقوله أحد مالم يقل فإذا كان هناك سؤ فهم أو خطأ
فهو لدى الفتى السمنسي ولا عيب أن يعترف أنه أخطأ والله أعلم




اقتباس:



يا اخوي انا قلت سؤ فهم لان السمنسي نعرفه

في القسم من ست سنوات الرجال ماهوب من الخوراج

على غفله حتى يكفر المسلمين

وانا احسنت الظن فيه وقلت اكيد ان يقصد ضعف الايمان

الاخ توبي ومع الاسف بينه وبين الفتي السمنسي بعض

الاشكالات الفكريه كل واحد يحط على الثاني

وهذي شي نعرفه من قديم ..

انظر للصفحه من اولها توبي وقف ازرار ..

وطالب ان المشرفين يتدخلون في الموضوع وجاء تركي

وقال لابد يوضح السمنسي مقصوده

ابسألك هل توبي يوم من الايام ونحن نعرفه طالب انه

يغلق موضوع لانه مخالف للعقيده ....

انا اعرف توبي واسلوبه مو من عادته يتكلم بكذا

بس المسأله خلاف بينه وبين السمنسي

انا كنت مسكت بعد ما وضح السمنسي وقال بالحرف

الواحد يا جماعه اقصد نقص الايمان

قال توبي لا ان جبران ومستقل لقنوك الحجه وماكان

في قلبك ها الشي

معقول احد يقول مثل كذا

الحين يقول ثلاث معرفات من لوحة مفاتيح وحده

انا بالحقيقه ماداري من متى وتوبي يدخل بالنيات ...؟؟

الحقيقه انا احترم توبي رغم اني مخالف لتوجهه الفكري

واحترم السمنسي وانا موافق لتوجهه الفكري

اقولها وبصرحه وبدون مجاملات ...؟؟







رد مع اقتباس
قديم 06-06-12, 08:05 pm   رقم المشاركة : 90
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الماضي 
   88
أخ الرحال لا ارى ان الفتى اخطأ عندما استخدم لا النافية فقد سبقه رسولنا الكريم عندما قال : لايؤمن احدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه .
فهل ياأخوان ترون ان النبي الكريم انكر الإيمان بالكليه عن من لايحب لأخيه مايحبه لنفسه ؟؟ بالطبع لا فقصد النبي الكريم نفي كمال الإيمان المستحب.
ياجماعة الخير القضية واضحة وضوح الشمس وتعقيب الفتى الثاني ازال اللبس عن من ينقصه العلم الشرعي حينما قال : المقصود نفي كمال الإيمان باليوم الآخر وهذه حقيقة واضحة لمن يسرق اموال الناس أو يزني أو ياكل الربا أو ينارس اللواط وغيره من الكبائر .
لكني ارى هنا تصفية حسابات لا اقل ولا اكثر . وفقكم الله



هذا الكلام الصحيح والي يقوله الزنقب ؟؟






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 03:15 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة