العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 10-06-12, 03:34 am   رقم المشاركة : 1
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة علندا 
   مرحبا بك

اولا اثبت انه انتشر بمجتمعنا

في الحديث من قال هلك الناس فهو اهلكهم

ثانيا هل من النصح اتهام الناس وافتراض انهم فسقه

سوف يشربون الخمر ثم نصحهم

هل هذا سؤ ظن او حسن دعوه



ثالثا جزمك بقولك من مات ولم يتب سوف يدخل النار

لماذا لم تقل ان لم يغفر الله له

هذه اشكاليه عقائديه عظيمه

حبيبي علندا ,, أنا قلت إنتشرت الخمره ولم أقل أن الناس جميعهم سكارى ويشربون .
لا احد ينكر إنتشارها والدليل مصانع الخمور التي تطيح بها هيئة الأمر بالمعروف وانهي عن المنكر ومن يقل غير هذا فهو مكابر وكاذب .

من مات ولم يتب فأمره عظيم .
لن ينظر الله إليه ولن يكلمه ولن يزكيه وله عذاب اليم ولكنه ليس مخلدا في نار جهنم .
وفي سنن النسائي ( 5570 ) أَنَّ ابْنَ الدَّيْلَمِيِّ قال لعبد الله بن عمرو هَلْ سَمِعْتَ يَا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَكَرَ شَأْنَ الْخَمْرِ بِشَيْءٍ فَقَالَ نَعَمْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " لا يَشْرَبُ الْخَمْرَ رَجُلٌ مِنْ أُمَّتِي فَيَقْبَلُ اللَّهُ مِنْهُ صَلاةً أَرْبَعِينَ يَوْمًا " وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة ( 709 ) . والمعنى : أنه لا يثيبه عليها لا أنه لا تجب عليه الصلاة ، بل يتوجب عليه أن يأتي بجميع الصلوات ، ولو ترك الصلاة في هذا الوقت لكان مرتكبا لكبيرة من أعظم الكبائر ، حتى أوصلها بعض العلماء إلى الكفر ، والعياذ بالله .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 10-06-12, 03:43 am   رقم المشاركة : 2
علندا
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : علندا غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي 
  
من مات ولم يتب فأمره عظيم .
لن ينظر الله إليه ولن يكلمه ولن يزكيه وله عذاب اليم ولكنه ليس مخلدا في نار جهنم .


قولك لن ينظر الله اليه

هذا جزم قل يا اخي ان لم يتب ولم يغفر الله له

قل هو على خطر عظيم لاباس

قل لا احد يضمن ان يغفر الله له لاباس

قل ربنا عذب بهره فكيف بالخمر لاباس

لكن لا تجزم وتقول لن ينظر الله اليه

قيد كلامك

احسن لك من الجزم واسلم في معتقدك

لان الوعيد قد لا يقع فربنا قد يرحم اصحاب الكبائر

ولا يعذبهم



قل ان لم يتب ويغفر الله له وهو على خطر عظيم وربنا

اخرج ادم من الجنه بمعصيه واحده وقطع اليد في ربع دينار

وامر بالرجم بدخل شي يسير في فرج لا يحل يضرب بالحجاره

فمن قطع في ربع الدينا ورجم في مقدار الحشفه لاتأمن ان يعذبك في النار


كما قاله كلام نحوه الامام ابن القيم رحمة الله






رد مع اقتباس
قديم 10-06-12, 04:03 am   رقم المشاركة : 3
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

الاخ علندا ودكتور

رفقا باخيكما انظرا الى الجانب الممتلي من الكأس

السمنسي عندما قال انتشر هو لم يعمم ويقول كل الناس

يشربون الخمر ونحن نقول نعم انتشر شرب الخمر بين الناس

وتلاحظ كثرة السكاري واصحاب المخدارت


ثانيا الفتي لم يكفر احد بعينه حتى تقول له يجب ان تقيد

بالمشئه والتوبه فالفتي حفظه الله انطلق من الحديث

ولاحظ معي اخي علندا الحديث

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

من شرب الخمر في الدنيا كان حقا على الله ان يسقيه من

ردغه الخبال قالو وما ردغه الخبال يارسول الله قال عصاره اهل

النار


اخي علندا

هل الرسول عليه السلام قال الا ان يتوب

هل الرسول عليه السلام قال الا ان يغفر الله له


الفتي انطلق من هذا الحديث


اخي علندا

يجب ان تعرف ان مقام التحذير يختلف عن مقام التبشير

والفتي حفظه الله يريد ان يحذر الناس من هذه الخمره

المعلونه التي تهافت الناس على شربها

فقولك ان اتهام للناس نقول

حاشا وكلا الفتي لم يتهم احد بعينه

الفتي ينصح ويحب الخير للمسلمين

ارجو ان تقبل كلامي اخي علندا واخي دكتور بصدر رحب







رد مع اقتباس
قديم 10-06-12, 04:16 am   رقم المشاركة : 4
علندا
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : علندا غير متواجد حالياً

القدير مستقل


اولا انا لم اطعن في دين الفتي حتى تقول لي رفقا به

انا اناقشه ومن حقي ان اذكر وجهة نظري فيما كتب

ثانيا لفظه انتشر توحي بالتعميم وهو لم يقل انني اقصد

بعض الناس بل انك تلاحظ انه في تضاعيف حديثه يذكر

المصانع السريه والعماله السائبه مما يدل على انه يعتقد

ان الخمر كثيره لدينا وهذا سؤ ظن لا يقبله مسلم في مجتمع

اسلامي يحكم الشريعه الاسلاميه والناس فيه على الخير


ثالثا حديث رسول الله على الرأس والعين ولكن الفتي

جزم بدخول النار اكثر من مره ولم يقيد بالميشئه حتى بعد

انا نقشناه وقلنا له لا تجزم


رابعا انني مؤمن ان مقام الانذار يختلف عن مقام التبشير

ولكن لا بد لنا اخي ان نعرف مفاتيح قلوب الناس وكيف نصل

الى قلوبهم مثل هذا الاسلوب فيه اتهام للناس وافترض لسؤ

النيه فيهم الرسول عليه السلام ارود الحديث يشكل عام

ولم يقل ان مجتمع المدينه انتشر فيه الخمر وسوف يعذبهم الله







رد مع اقتباس
قديم 10-06-12, 04:28 am   رقم المشاركة : 5
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

الاخ علندا

نحن لم نقل انك طعنت في دين الفتي نحن نقول

رفقا بمن يرشد الناس ويحب لهم الخير لا تسلو عليه

سكاكينكم


اذا قال الفتي انتشر في اول ما كتب فقد قال بعض الناس

وكررها مرتين ارجوك اخي لماذا ركزت على لفظه انتشر

والفتي التزم بالحديث الشريف ولايلزم ان يقول في كل

كلامه الا ان يتوب او يغفر الله له


ثم ان مفياح قلوب الناس اليوم اللين واليسر والسهوله

حتى وهم يشربون الخمر نرفق بهم في الخطاب

يا اخي اين الشده على اهل المعصيه والفجور

هل تريد تقيل الخشوم وحب الروؤس حتى لشراب الخمر







رد مع اقتباس
قديم 10-06-12, 04:07 am   رقم المشاركة : 6
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة علندا 
  
قولك لن ينظر الله اليه

هذا جزم قل يا اخي ان لم يتب ولم يغفر الله له

قل هو على خطر عظيم لاباس

قل لا احد يضمن ان يغفر الله له لاباس

قل ربنا عذب بهره فكيف بالخمر لاباس

لكن لا تجزم وتقول لن ينظر الله اليه

قيد كلامك

احسن لك من الجزم واسلم في معتقدك

لان الوعيد قد لا يقع فربنا قد يرحم اصحاب الكبائر

ولا يعذبهم



قل ان لم يتب ويغفر الله له وهو على خطر عظيم وربنا

اخرج ادم من الجنه بمعصيه واحده وقطع اليد في ربع دينار

وامر بالرجم بدخل شي يسير في فرج لا يحل يضرب بالحجاره

فمن قطع في ربع الدينا ورجم في مقدار الحشفه لاتأمن ان يعذبك في النار


كما قاله كلام نحوه الامام ابن القيم رحمة الله



علندا

نعم ما ذكرته عن الامام ابن القيم ذكره في الفوائد

لكن الفتي جزم بناء على الحديث الشريف الذي لم يقيد

ونحن نقول ان الفتي تأسي برسول الله وقصده الخير للمسلمين


والفتي حفظه الله لاينكر ان الله قد يغفر لعصاه الموحدين

ولكن مقام التحذير يختلف عن مقام التبشير


ثم ان لكل وحد اسلوبه في الوعظ والتذكير ولا يجوز لنا

ان نحجر وسعا على عباد الله في وعظهم وارشادهم

تحياتي لك






رد مع اقتباس
قديم 10-06-12, 04:31 am   رقم المشاركة : 7
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة علندا 
   قولك لن ينظر الله اليه

هذا جزم قل يا اخي ان لم يتب ولم يغفر الله له

قل هو على خطر عظيم لاباس

قل لا احد يضمن ان يغفر الله له لاباس

قل ربنا عذب بهره فكيف بالخمر لاباس

لكن لا تجزم وتقول لن ينظر الله اليه

قيد كلامك

احسن لك من الجزم واسلم في معتقدك

لان الوعيد قد لا يقع فربنا قد يرحم اصحاب الكبائر

ولا يعذبهم



قل ان لم يتب ويغفر الله له وهو على خطر عظيم وربنا

اخرج ادم من الجنه بمعصيه واحده وقطع اليد في ربع دينار

وامر بالرجم بدخل شي يسير في فرج لا يحل يضرب بالحجاره

فمن قطع في ربع الدينا ورجم في مقدار الحشفه لاتأمن ان يعذبك في النار


كما قاله كلام نحوه الامام ابن القيم رحمة الله

حبيبي علندا ,, ترى شرب أم الكبائر عظيم عندالله وفيه وعيد شديد لمن لم يتب ويتوقف قبل أن يأتيه اليقين .
إقرأ هذا الحديث الصحيح :
قال صلى الله عليه وسلم : ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة : العاق لوالديه ، والمرأة المترجلة المتشبهة بالرجال ، والديوث ، وثلاثة لايدخول الجنة ، العاق لوالديه ، والمدمن الخمر ، والمنان بما أعطى ) رواه أحمد والنسائي والحاكم







التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:20 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة