العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 23-05-06, 01:47 am   رقم المشاركة : 1
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوجوري 
   الحمدلله أن المشاركات الاخيره خفت حدتها وانحسرت لحسم الموضوع على خير ان شاء الله..



الاخ نبض القلم
بارك الله فيك وفي طرحك أنا قد أكون فهمتك خطأ ولكن ماأردته أن نخرج بفائده من دون اثارة النقع وأن نصفي قلوبنا من الشوائب وأن نبحث عن مايؤلفها........

الاخ راشد الصليحاني
احس انك طيب جدا وخلوق ولكنك انفعالي....

أولا: أقدر استنادك للكتاب والسنه مع اني لازلت اذكرك بالاستزاده من اهل الذكر واحذر أن تتبع هواك فيضلك....

ثانيا:لوجاء العبد الحبشي المؤمن ليخطب ابنتي... فأنا شخصيا لاأمانع ولكن بشروط!!!

- أن تقبل به ابنتي!!

- وأن لا تحدث فتنه وقطيعه بسبب هذا الزواج.............

فقط هذه الشروط وهي من صميم الشرع..

فهل تستطيع أن ترفض تلك الشروط أنت؟؟

عموما يا أخ راشد الزواج ليس هو العقيده نبني عليه علاقاتنا وولائنا وبرائنا!!

أتمنى بعد هذه الردود أن نصل الى مبتغانا..........

ويصل الموضوع الى بر المودة والمحبه...................

ودمتم ســــــــــالمين.......

أخي بوجوري ...بارك الله فيك

الطيب هو معدنك ...ولا أزكيك

لم اكن أنفعالياَ ولم أكن صاحب هواء !

فلم أجرح أحداَ أو أطعن بأحد زالموضوع هو نقاش صريح

بين أخوة مهما أختلفنا ...المهم أن نكون جادين ولدينا الحرص الصادق

للوصول للحقيقة !

أمــا موافقتك على تزويج المؤمن الحبشي هذا دليل على صدق نيتك !

أسأل الله أن ينفع بك ويجعلك قدوة للبقية ...!

لأنها النية وعلمها عند الله ...!

دمت بعز وبخير ,,,






التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد

قديم 23-05-06, 03:19 am   رقم المشاركة : 2
مزاجي
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مزاجي غير متواجد حالياً

[align=center]العزيز نبض القلم

لا أملك تجاه ردك الأخير إلا أن أقف احتراما له
رد مختصر وشامل لهذه القضية التي يدندن عليها أحد الطرفين باتهامه للاخر بأنه سلب حق لهم
.
.
لدي بعض التدعيم على بعض النقاط التي ذكرتها ,,,

اقتباس:
1 / قوله تعالى ( إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) ..

يرى الخضيريون بأن هذه الآية دليل قاطع على أن البشر سواسية بلا فوارق قط !! بينما نصّ الخالق عز وجل على قول ( عند الله ) .. ولم يقل عند الناس .. أي ان الأمر يتعلق بالمفاضلة في العبادات والأعمال .. لا في ( العلاقات والتعاملات البشرية ) ..


# هل الاسلام يلغي ويمحو وجاهة ومكانة الشخص بعد إسلامه ويساويه بالعامة من الناس ؟!!
لنتأمل حديث خير البشر عندما قال عند فتح مكة ( من دخل دار أبو سفيان فهو آمن ) ..
هنا صلى الله عليه وسلم يرسل رسالة غير مباشرة لأبو سفيان رضي الله عنه مفادها
أنك لازلت من وجهاء قريش ومن زعمائهم بعد دخولك للإسلام ,, وهذا ماخاف منه زعماء قريش في
بداية دعوة محمد صلى الله عليه وسلم لهم ,,, فهم رفضوا المساواة بينهم وبين عامة الناس ,,
ولم يعرفوا أن المساواة عند الله وليس عند البشر ,,
فنرى أن الإسلام لم يلغي ذلك ,, ونرى أن ابو سفيان ظل زعيماء ووجيها بعد اسلامه !!
.
.
نفس الأمر لو طبقناه هنا في منتدى بريدة وضربنا مثال بأحد الأعضاء وليكن العزيز المتزن
لايختلف أحد أن المتزن من وجهاء منتدى بريدة ومن الأعضاء القديرين فيه وله مكانة مرموقة بهذا المنتدى !!
فليس من المعقول أن نساويه بعضو جديد لم يسجل إلا قبل فترة قصيرة !!
فمنزلة المتزن ستكون ( أرقى وأفضل ) من ذلك العضو الجديد ,, فلو حصل استشارة للأعضاء أومناسبة
يقوم بها المنتدى سيكون المتزن من أول المدعوين من قبل الادارة ,,,
ولكن المتزن يتساوى مع العضو الجديد عند تطبيق قوانين المنتدى وشروطه ..!!
فلو خالف أحد القوانين أخينا العزيز المتزن ستطبق عليه العقوبة كما ستتطبق على العضو الجديد !!
لافرق بينهم
وطبق هذه القاعدة على كل الناس ,,, ,اذكر أن هناك حوارا في أحد الأقسام توقف بسبب مطالبة
أحد الأعضاء الذين ينافح بكل سطحية هنا ,, لسبب وفاة أحد وجهاء مدينة بريدة ..!!
مع أن كل يوم يموت في بريدة أكثر من شخص ,, فلماذا لاتوقف الحوارات !!
فالناس سواسية لافرق بينهم كمايزعم
هذا لو فكرنا مثل تفكيره السطحي الذي لايتعدى أرنبة أنفه
.
.
.

# هل الافتخار سنة من سنن الحياة التي جبل الانسان عليها ؟!!
قوله تعالى : (( اعلموا أنما الحياة الدنيا لعب ولهو وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد ))
نرى أن التفاخر من الأمور التي ستحدث في الدنيا وأنه من خصائص الحياة
تعريف مبسط للحياة .
.
.
.
اقتباس:
الدليل الثالث الذي يحتج به الخضيريون في ( انتفاء الطبقية ) هو قولهم :
ان القبيلي لم يفعل شيئا استحق بعده أن يكون قبيليا !! بل ولد وعرف أنه قبيلي !! فأي ( ميزة ) يحس بها دون أن يكون له دور في تحقيقها ؟؟؟؟ بل الفضل يرجع إلى سابع أو عاشر جد له !!!!

لو تأملوا وقرأوا قصة قارون عندما قال الله بلسانه ( قال إنما أوتيته على علم من عندي ) الاية
ماذا كان مصير ه ؟!!
.
.
.
تحياتي لك ولا أنسى أن أوصيك على هذا الموضوع ضارب فيه فمضاربه ولد قلبك دايم مخليه فوق
.
.
.[/align]






التوقيع



مو كل من يــدندن صــــار لي عـــــواد

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:55 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة