العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص

الملاحظات

منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص ( قسم يهتم بأخبار مدينة بريدة وتغطياتها الإعلامية وقضايا ومتطلبات وهموم سكان مدينة بريدة وشؤونها...).

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 10-09-06, 10:20 pm   رقم المشاركة : 31
نبض القلـم
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض القلـم غير متواجد حالياً

أبو قش :

شكرا على المرور ..







قديم 10-09-06, 10:33 pm   رقم المشاركة : 32
نبض القلـم
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض القلـم غير متواجد حالياً
معاناة بناتنا مع المخازن!!


أستأذن أخي وليد الطريقي بالسطو غير المسلح على تعبيره عن وضع أكثر مدارسنا بلفظ ( مخازن ) !!!!!!!

حيث جاءتني اليوم المزيد من الأخبار عن مخازن أخرى تكدست بها بناتنا تحت سمع وبصر المسئولين الذين ننتظر منهم التفاتة وحلا للوضع المزري ...


الثانوية العشرون بحي البشر

مخزن كبير مملوء بالطالبات حيث عدد الطالبات في كل فصل قرابة 40 طالبة !!!!!

وفوق ذلك لا رقيب ولا حسيب عليهن ... فلا يوجد في المدرسة اداريات ابدا الا مديرة حامل ومتعبة وقرب الولادة !!!!!


الحقيقة أني سمعت امورا غريبة تكاد لا تصدقها أذن عن هذه المدرسة لكني أود التحقق منها أولا ثم سأوافيكم بما أتأكد منه لاحقا ان شاء الله ..

فانتظروني وانتظروا بقية أخبار ( المخازن ) وما صاحبها من استعداد للعام الدراسي !!!!!!







قديم 11-09-06, 03:58 pm   رقم المشاركة : 33
بنت عز
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بنت عز غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا الف بعودتك اخي نبض القلم لقد سررنا بعودتك فمية هلا واستبشرنا خيرا بموضوع بند محو الاميه اوكما يسميه البعض محو الانسانيه لما فيه من الظلم على معلماته الكثييييييييييييييييييييرالكثيييير سواء من بعض المشرفات او بعض موظفات الاختيار والتوزيع يحسبن الوظيفه تكرما منهن وما زال الظلم يتكررالان كما نشاهد من تخبط في مفاضلة البند والالماذا احد يباشر وغيره لا 00000000000000000000لان ماعنده واسطه تخبرها بالمباشره 000000000واسماء المفاضله مجحوده الى الان والمندوبيات تتصل تطلب المباشره هههههههههههه انواع التخبط قال ايه قالو نفاضل هههههههههههههه على غيرنا هاذي روح ياعمي روح 00000000000000000000تحيتي لكم00000000000معلمة بند مظلومه حتى النخاع0000سلملم-000000000000اختكم ضحية بند 00بنت عز







قديم 12-09-06, 01:44 am   رقم المشاركة : 34
نبض القلـم
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض القلـم غير متواجد حالياً

كنت قد وعدت سابقا باختصار ملاحظاتي على أقسام تعليم البنات من الموضوع السابق كلما سنحت لي الفرصة ..

لكني تفاجأت عند الرجوع وأثناء التجوال والتنقل باكتشاف تمنيت ان اعرف أسبابه بدافع الفضول لا أكثر !!!!

ألا وهو دخول الرمادي وفيمتو وعيون القصيم بأسمائهم الصريحة !!!!!!!!!!!!

حيث دخل الرمادي باسم عبد الله الحلوة ... ودخل فيمتو باسم بندر الحمر ... ودخل عيون القصيم باسم وليد الطريقي !!!

إن أردتم الحقيقة كان يفترض بهم ذلك منذ البداية ولاسيما وهم مؤسسوا هذا الصرح .. لأن الأسماء الحقيقية تمنح المنتدى شيئا من القوة والمصداقية ..

لكن الي خلى شعري يحت من كثر الحك والحيرة : هو ما سبب توقيت ظهورهم الآن للعيان ؟؟؟

أتمنى أن أجد إجابة لأرضي بها فضولي لا أكثر !!!!!



أعود الآن الى ما وعدت باختصاره :


ملاحظاتي ومقترحاتي التي جمعتها ممن حولي والتي يسرني أن أدرجها هنا تحت عنوان ( صدى المجالس ) .. لأنها فعلا عصارة عقول كثيرة متحمسة للرقي بالواقع التعليمي في المنطقة وتخليصه مما يشوبه من معكرات ومكدرات .. ولا سيما أن الاخ عيون القصيم قد تفضل مشكورا بزف بشراه لنا وتولى مسؤلية إيصال معاناتنا لمن يعنيه الأمر..


][®][^][®][أولا : كما وعدت / قسم النشاط وقسم الارشاد ..][®][^][®][


لهذين القسمين ثقل خاص في الميدان .. هذا ما يجب أن يكون .. فهل حدث ذلك في الواقع أم لا ؟؟؟

لنرى الحقائق تتحدث :

( قسم النشاط ) =


قام بعبء كبير وجهد لا ينبغي أن ينكر للتجديد وتخليص الطالبات والمعلمات من قيود النشاط القديمة ( الجمعيات بمفهومها القديم صكة الباب على البنات والسواليف )!!!

وذلك بالخطط الجديدة المبتكرة والانشطة التي تحمل طابعا متجددا يروح عن نفوس الطالبات ويعود عليهن بالنفع والفائدة ..

قسم النشاط تعمل به كوادر نشيطة ومتحمسة جدا للعمل وعندها روح الاخلاص لله وطلب مرضاته , وهذه الكوادر لم تجتمع صدفة بل كان للتدقيق في اختيارها وترشيحها المبني على الكفاءة والقدرة دور في ذلك ( وهذا ما تفقده بقية الاقسام الأخرى واستفرد به قسم النشاط دونا عن غيره ) !! وهو محمدة ينبغي أن يشكر القائم عليها ويدعى له بسببها ..

قسم النشاط يشكر كثيرا على المستوى العالي للتخطيط الذي يتبناه للرقي بمستوى الطالبات ولإفادتهن .. كما يشكر كذلك على دعمه للرائدات وتنمية روح الاخلاص والبذل في نفوسهن ..

أما مآخذنا على هذا القسم فتتمثل في الآتي :

1/ كثرة التعاميم والطلبات من المدارس لأعمال كلنا يعرف أنها من نتاج الخطاطين والرسامين وليست من نتاج الطالبات , ورغم أن القسم يوقن بذلك فانه يطلبها للوجاهة في المعارض والمحافل !!!
بينما يفترض بقسم مهمته الاولى تنمية مهارة الطالبة وموهبتها يفترض فيه أن لا يقبل الا ماكان نتاجا للمدرسة نفسها لا ( مالها )!!!

2/ فرغ القسم رائدات كثيرات للنشاط رغم العجز القائم والنقص الشديد في كادر التدريس .. وكان الأولى تخفيف النصاب لا التفريغ الكامل , ولا سيما أن عمل الرائدة يقتصر على أيام محدودة في الاسبوع !! فضلا عن انه ليس كثيرا أو شاقا للدرجة التي تستدعي التفريغ التام !! وأي منصف عارف بتفاصيل عمل الرائدة يؤمن بذلك رغم أن من معارفي رائدات نشاط لكن كلمة الحق أحق بأن تقال !!ولن نجامل أحدا فيها ..

3/ التكريم للمتميزات في النشاط مسألة اجتهادية أو بالاحرى ارتجالية غير مقننة لا تحكمها ضوابط واضحة , فان كانت الرائدة ممن يملك لسانا مؤثرا أو مالا خاصا تمد به النشاط أو لها علاقة متينة بالمشرفة أو كان لها حظا كانت لها الحظوة بالتكريم !! وإن لم تكن سقط اسمها سهوا أو عمدا وإذ ذاك فلتتجرع مرارة التحطيم والاحباط وان كانت مجتهدة عاملة غير مقصرة !!!!!

4/ يحتاج القسم لمتابعة ميدانية دقيقة في المدارس لأن الكثير من الرائدات يعمدن إلى ملء الملفات والسجلات بانجازات ونشاطات كتابية فقط !!

5/ يحتاج القسم لدعم مشرفاته وتعزيز كل ما من شأنه الحفاظ عليهن من الاحباط لئلا يحولن عنه إلى غيره كما حصل لبعضهن فيفقد كفاءة فاعلة بسبب اهمال تعزيز الدافعية عند منتسباته!!

6/ يحتاج القسم للتقليل من الحفلات والمعارض الخارجية التي هدفها الأول ( الشكليات والمظاهر ) لأن هدفه الاساسي يكمن داخل المدارس لا خارجها , ومحور اهتمامه يجب أن ينصب على الطالبة ومواهبها ونتاجها وابداعها لا على المسؤلين وردة فعلهم عند حضور تلك المحافل!!!!!!!!!!!!!!!

هذا ما يخص قسم النشاط ...



ثانيا : قسم الارشاد :


أما الارشاد فأراه أكثر أهمية وعليه تقع مسؤولية عظيمة قام على بعضها وأهمل بعضها ..

الارشاد نافذة مشرقة في مدارسنا أطل منها نور استبشرنا به عله يغير شيئا من واقع طالباتنا ويرتقي بهن في مدارج الاستقامة .. وهو ما كان الا قليلا !!!!

وذلك لملاحظات أوجزها فيما يلي :

1/ حداثة القسم وركظه ( غير المتزن ) لمجاراة الارشاد في تعليم البنين أوجد فجوة كبيرة بين المطلوب تنفيذه وبين الواقع الذي يتطلب تدرجا زمنيا تأخذ فيه الامور مجراها الطبيعي نحو الافضل!!
وكان الاولى أن يأخذ القسم بمبدأ ( الأولويات ) والتدرج فيها لحين نضج التجربة لتؤتي ثمرة طيبة , ولكن الحاصل أن القسم عجول في قطف الثمار قبل نضجها لذلك عاش تخبطا كبيرا في سياساته وقراراته , التي أبرزها :

* عدم التمحيص في اختيار المرشدات الطلابيات ( المقابلة شكلية ) فبعضهن لا تملك مقوماته اطلاقا وعرفت على مستوى المنطقة بسوء علاقتها وعنفها مع الطالبات , وبعضهن مجرد هاربات من لظى التدريس رأين في الارشاد ملاذا !!

* عدم التمحيص كذلك في ترشيح المشرفات في هذا القسم , إذا ينبغي أن لا ترشح للاشراف الا من أثبتت نجاحا في ميدان الارشاد نفسه , بينما الارتجال وملء الفراغات وكراسي الاشراف في هذا القسم جعل بعضهن يقفزن من القرى لمقاعد الاشراف , وهن لا يفقهن شيئا فيما يتعلق بالعملية الارشادية الميدانية وفاقد الشي لا يعطيه !!!!!

* مجاراة تعليم البنين كما أسلفت جعل قسم الارشاد يجمع ( كل ) ما لدى البنين لتطبيقه من قبل مرشدات مستجدات في مدة زمنة قصيرة ليظفروا بالسبق ( دون أن يعوا أن البنين كونوا ما كونوا على مدار سنوات طويلة وعلى مراحل عديدة ) .. ولهذا أثره السلبي على المرشدة المخلصة التي تريد أن تعمل وتنجز وفي الوقت نفسه لا تتمكن لكثرة ما أوكل اليها من عمل!!! مما أدى بالكثيرات إلى الانسحاب والرجوع الى التدريس نظرا لكونه أريح نفسيا لوضوح معالمه والالمام بمتطلباته دون ضغوط !!

2/ قسم الارشاد الطلابي من مسماه يفترض أن يصب اهتمامه الكلي على الطالبة وأن يجعلها محور بحثه وجهوده , فهل ذلك حاصل؟؟
الواقع يقول إن استفادة الطالبة متوقفة على شخصية المرشدة الطلابية في المدرسة ومبنية على جهودها الذاتية بعيدا عن القسم نفسه الا ان طلبت المرشدة مساعدة مباشرة من القسم , ذلك أن القسم يصب اهتمامه على الرؤساء , فيكلف المرشدات بأعمال وملفات واحصائيات وأبحاث ولوحات وورش عمل لا تعود بأي نفع على الطالبة بل نفعها يتعدى إلى (المتمركزات والمتمظهرات ) في القسم ذوات السياسة المتسلقة والتطبيل للمسؤلين ( عملنا / رفعنا / أنجزنا .... والقائمة تطول )!!!

لم لا تجبر أولئك على الاستفادة من تلك الابحاث بتلخيص بنودها مثلا ثم تعميمها على باقي المرشدات ؟؟؟
لم لا تجمع النشرات والمطويات التي عملتها المرشدات ورفعت للمسؤل الكبير كأنه هو المعني بالانتفاع من مضامينها ذات السياق السلوكي والاخلاقي والتوعوي !!!! لم لا تعمم على المدارس كلها؟؟
لم لا تخصص وحدة ( بدلا من الشعب المتعددة التي بلا عمل ) للمشكلات لها خط ساخن معلن عن المرشدات وعند الطالبات وفيه خدمة التحويل على الجوال خارج أوقات الدوام ؟؟
لأن ذلك هو العمل التطوعي الخيري المطلوب في مدارسنا التي تنوء بالمشكلات .. ودور القسم خدمة الطالبة ومساعدتها في حل مشاكلها لا تشغليها وإدخالها ( بهمومها ومشاكلها) للتطوع , وفاقد الشيء لا يعطيه!!!!!!!!!!

3/ الارشاد الطلابي حينما يولد عندنا متأخرا يجب أن نتجنب فيه أخطاء من سبقونا في الميلاد , حيث وعوا بضرورة تقليص أعمال المرشد الكتابية إلى أقصى حد لأن عمله ميداني وانساني بالدرجة الاولى , لكن ذلك غير حاصل وان طنطنت به بعض المشرفات في الملتقيات فهل لا تعيه ولا تؤمن به حقيقة!!

4 / التفريغ في الارشاد مطلب مهم للمرشدة ولا وجه مقارنة إطلاقا بين عمل المرشدة ورائدة النشاط حتى توضعا معا في كفة متساوية !! ( أقسم بأني لا أحابي ولكن الواقع يشهد ) .. ولكن الحاصل ان اسم المرشدة مدرج في استمارة الاحتياج التي ترفعها أية مديرة تحتاج لتدريس تخصص المرشدة وإذا ذلك فلا مفر من تشتت ذهن المرشدة بين عملين متداخلين!!!!! ولا عزاء من قبل القسم السلبي تجاه مرشداته!!!!!!!!

5/ ماقلناه عن النشاط فيما يتعلق بالاعمال واللوحات والمجسمات والحفلات ينسحب على الارشاد ويوجب وقفة جادة لتصحيح المسار وتصويب المنهج وتجديد تحديد الهدف وإيقاف الهدر المالي غير المجدي ولا المفيد !!!!

6/ التدريب في الارشاد يجب أن تخضع له المشرفات اولا ومن ثم المرشدات لأن التجربة لم تزل وليدة .. وليس من المعقول أن تتولى التدريب مشرفة لا خلفية لديها مطلقا عن ميدان الارشاد !!! فالأعمى لا يمكن أن يقود بصيرا !!!!!!!!!!!
ولكن الاولى أن تتدريب المشرفة والمرشدة على حد سواء على أيدي متخصصين في مجال الارشاد ليتم الانتفاع وينتفي ضياع الوقت والجهد والبعد عن المدارس من غير فائدة ولا جدوى!!!!!!

7/ الكثير من المرشدات يشتكين ويرين [ان حقوقهن مهضومة وفي نفس الوقت يخفن عاقبة التصريح بشكواهن , فليت رئيسة القسم تخصص لهن صندوقا للشكوى مع ضمان عدم التعرض لهوية صاحبته ليتم التواصل ويجلى ما في النفوس!!! وما أكثره ...

8/ ضرورة تحري العدل والانصاف في منح الفرص للجميع من مشرفات ومرشدات على حد سواء , واستبعاد عنصر الواسطة الذي يشحن النفوس بالشحناء ويوغر القلوب بالبغضاء لما فيها من ظلم وغمط حق أحد لحساب أحد غير مؤهل ولا كفؤ..


هذا ما أسعفتني به الذاكرة ولي عودة أن شاء الله للاكمال راجيا أن ينفع الله بما كتبت وجمعت ,,







قديم 12-09-06, 02:44 am   رقم المشاركة : 35
alkzama
عضو نشيط






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : alkzama غير متواجد حالياً

اختي نبض القلم
كتابات جميلة ولكن ينقص بعض المواضيع الالمام بالانظمة واللوائح لكل وحدة او شعبة
فلماذا لاتزيدين معلوماتك بها عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم لكي تفندين كل رد وعمل
اما موضوعك عن الاشراف الاداري فاقول لكي بان الدماء الجديدة تعمل في هذا القسم ولكن بالرجوع الى الخلف و
والدماء المخضرمة

ومشكلة الثانوية العشرون التي تفتقد الى مديرة (ومساعدة متقاعدة ) ليست هي المدرسة الوحيدة التي بحاجة الى اداريات فاحدى الابتدائيات مديرتها تقاعدت ومساعدتها في اجازة مرضية تعاني من الفوضى فالمعلمات قد تركن الفصول وضاعت التلميذات من بداية العام الدراسي
والامثلة على ذلك كثير
ولكن السؤال اين الرقابة الذاتية للمعلمات
ومن سيتحمل اثار هذة الفوضى السن الطالبات والتلميذات

اليس من المفروض ان تكلف ادارة الاشراف التربوي مشرفات اداريات لضبط زمام هذة المدارس الى ان يتم سد العجز والترشيح
فما الضرر الذي سيلحق المشرفة الادارية اذا كلفت او ندبت الى تلك المدارس
وما الفائدة بزيارة مشرفة ادارية لمدرسة منذ اليوم الدراسي الاول لمتابعة السجلات والتي لم يكتب فيها حرف
ان تكليف المشرفات الاداريات لضبط زمام الامور في تلك المدارس هو الحل
فاين انتي يادكتورة رقية عن ذلك
الا يوجد ندب مشرفات
ما الاعمال التي على عواتقهن وخصوصا بان كل شعبة مكلفة بعمل
فالتحقيق ومتابعة الدوام مع وحدة المتابعة
النقص قي المعلمات مع ادارة شئون المعلمات
ندب المعلمات للمواد مع مشرفات المواد
ترشيح الاداريات مع لجنة الترشيحات الادارية
الاحصاءات مع ادارة التخطيط والتطوير
الاستبيانات مع وحدة البحوث والدراسات
النشاط المدرسي مع ادارة النشاط المدرسي
مشاكل الطالبات السلوكية مع ادارة التوجية والارشاد الطلابي
مشاكل القبول واستحداث المدارس مع وحدة خدمات الطالبات
الدورات التدريبية مع ادارة التدريب التربوي والابتعاث
في النهاية والحكم للجميع ماهو عمل المشرفة الادارية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







التوقيع

[movek=up]سبحان الله والحمدلله والله أكبر[/movek]

قديم 12-09-06, 01:03 pm   رقم المشاركة : 36
بيه
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بيه غير متواجد حالياً

اشكرك اخي الكريم بيه على المشاركة

لكن اسمح لي بحذفها لانها ليست في اطار موضوع الاخ نبض القلم

واتمنى عليك افرادها بموضوع خاص ليعم النفع .. عيون الصقر







قديم 12-09-06, 08:35 pm   رقم المشاركة : 37
ضي القمر
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ضي القمر غير متواجد حالياً

المواضيع جيده واتمنى ان نصل الى حلول عن طريق الطرح الجيدوالمصداقيه في سرد الحقائق المطروحه لئلا تكون لهانتائج سلبيه وعكسيه ،كماارجومساهمةمديرات المدارس في هذاالموضوع بكل شفافيه عماتم ذكره في هذاالموضوع مع التجردعن كل اهواءاومواقف شخصية لأن كل منامحاسب كمااتمنى ان اجدتعليقا"وتعقيبا"من المشرفات الإداريات لإيضاح ماتقدم ذكره امانفيا"اوإثباتا"...........وكان الله في عون الجميع والله الموفق







قديم 12-09-06, 09:14 pm   رقم المشاركة : 38
اماني غريب
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : اماني غريب غير متواجد حالياً
Thumbs up


أخي نبض القلم : اهلا بعودتك مجددا لهذا الموضوع بحلتك الجديده ونبارك لك هذه الخطوة الرائعة التي سنسعى جميعنا للرقي بها معك بأسلوب تربوي هادف يخدم العملية التعليميه خاصة وان هذا الموضوع له اصدائه عند الجميع في الاشراف التربوي والكل يتابع والكل يترقب خوفا او هيبة من الالتفات اليه ( اللي على راسه بطحا يتحسس )
نبض القلم : جميع ملاحظاتك عن الاشراف الاداري صائبه وللامانه هناك( بعض ) المشرفات الاداريات ممن يمثلن القدوة الحسنه والاخلاص في العمل ............. وتبقى المشكله قائمة والسبب قلة زيارات المشرفه للمدرسه وليس لها الا الظاهر والله ان المشاكل في بعض المدارس بين المعلمات والمديرات بلغت حدا لايمكن السكوت عليه والفجوة تزداد يوم بعد يوم اما تسلط من المديره او تمرد من المعلمه ................ كل هذا والاشراف الاداري غرقان في العسل لماذا لاتحاور المشرفه المعلمات اثناء زيارته مالسبب في عدم عقد جلسات اخويه مع المعلمات حتى نوقف التسلط ونخفف من تمرد بعض المعلمات

النشاط والارشاد ملاحظات صائبه والارشاد بحد ذاته يحتاج للتطوير والله ان بعض مشرفات الارشاد ليست كفؤ لهذا المنصب تأتيك وكانها عارضة ازياء تلقي اوامرها طلباتها ثم تنهي الزيارة ووضع المرشدات هناك المتميز المجتهد وهناك مع الاسف التي نضع امام شخصيتها 100 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما النشاط مشرفات رائعات والمشكله الوحيدة بهن كثرة الطلبات وعدم التصدي لجشع وتسلط بعض المديرات مع الاسف
أعرض عليك نبض القلم مثال بسيط أحدى المتوسطات رائدتين نشاط يقدمن الاعفاء فيه عام بعد عام ؟ من المسؤل عن عزوف الرائد ه للاستقرار في العمل !! طبعا التدخل الاداري بسبب وبدون سبب حسب الحض مديرات خبه ويطيرن بالعجه والرائدة محبوبه أو مديره متسلطه تتدخل في الصغيرة والكبيرة ومنغلقه لاتحب التجديد غير مقتنعه بالنشاط والضحيه بالنهاية هي الرائد ......................


أسفه للاطالة وتقبلو تحياتي


سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لااله الاانت استغفرك واتوب اليك







قديم 12-09-06, 09:38 pm   رقم المشاركة : 39
سلام200
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سلام200 غير متواجد حالياً

[align=center]نبض القلم
اشكر لك هذا الطرح الجيد
سؤالي: لماذا لا يناقش وضع المرشدات في المدارس في أيام بعد الاختبارات وأيام العودة من جهة دوامهن . لماذا يداومن بدل المديرة ؟, هل هناك طالبت حتى تداوم المرشدة !!! , ولماذا تعطى المدير تقييم المعلمات؟ , ولماذا تعطى الصلاحية الكاملة لقبول الإجازة المرضية أو عدمه؟, إذا كان هناك سوء علاقة بين المديرة والمعلمة قد ترفض هذه الإجازة ( هذا ظلم واضح).

أرجو المناقشة الواضحة


يجب ان نرسل لوزير التربية والتعليم ونناقشه بذلك
الموقع:
http://www.moe.gov.sa/openshare/moe/index.htm

أسفل الموقع:الاتصال بالمسئولين

معالي وزير التربية والتعليم

أو الرابط:
http://www.moe.gov.sa/moek/mail/cont...ster.aspx?id=1[/align]







قديم 12-09-06, 09:48 pm   رقم المشاركة : 40
سلام200
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سلام200 غير متواجد حالياً

تابع للموضع السابق

لماذا الموجهات اقتصر دورهن كمشرفات وليس لديهن الدرجات.







قديم 12-09-06, 10:16 pm   رقم المشاركة : 41
نبض القلـم
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض القلـم غير متواجد حالياً

بنت عز


مرحبا بك وشكرا لمداخلتك







قديم 12-09-06, 10:30 pm   رقم المشاركة : 42
نبض القلـم
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض القلـم غير متواجد حالياً

الخزامى

لست متفرغا للبحث عن وظائفهن في موقع الوزارة , يكفيني ما نراه شائعا عن عملهن بين الموظفات
والجميع هنا يراني عندما أجهل معلومة أو تكون ناقصة عندي أطلب اكمالها أو توضيحها .. مثل مهمات المشرفات الاداريات !!!!
طلبت منكم الاعانة أو من أي أحد قريب من الموقع

أما استنتاجك الاخير فهو نفسه ما توصلت اليه انهن بلا عمل سوى التوقيع على سجل الزيارات والاشراف على سجلات المدرسة الادارية ... وبس !!!!

وبخصوص اقتراحك عن ندبهن للمدارس المحتاجة فهو وجيه جدا أتمنى أن ينظر بشأنه ,

كما أتمنى اجبار المساعدات على الادارة لما لديهن من خبرة , وفتح باب القبول لوظيفة المساعدة لتتعلم من المديرة , والرفع باستمرار للتعبير عن النقص الحاد في المدارس لحث الديوان على استحداث وظائف .. موب كل سنة ترفع عبارة ( مكتفين ) وهات يا فتح مدارس جديدة ورفع لانصبة المعلمات والغاء لقرارات التفريغ !!!!!!!


والمدرسة التي تتحدثين عنها جائتني اخبارها

انها الابتدائية 46

مديرتها تقاعدت
مساعدتها مريضة
وامورها تدار بالبركة !!!!!!!

كل يوم تجين معلومات موب صاحية عن الثانوية العشرين لكن الي تأكدت منه إلى الآن من علومها :

أنها مدرسة حكومية كبيرة بها 5 فصول أول / 4 فصول ثاني / 4 فصول ثالث وكل فصل يجي له حول 40 طالبة !!!!

يعني مستودع بمعنى الكلمة !!!!!

المساعدة تقاعدت
المراقبة نقلت
فنية المختبر تقاعدت

والمدرسة تهوهي والبنات على كيف كيفهن بلا رقيب ولا حسيب !!!!!!

سمعت عن تدخين !!!! عن مكياج وتسريحات !!!! وعن جوالات بكاميرا وبلاوي لكن للحين ما تأكدت .. أبتأكد وأرد لكم خبر







قديم 12-09-06, 11:25 pm   رقم المشاركة : 43
نبض القلـم
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض القلـم غير متواجد حالياً

بيه .. ضي القمر

أسعدني مروركم...







قديم 12-09-06, 11:29 pm   رقم المشاركة : 44
نبض القلـم
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض القلـم غير متواجد حالياً

اماني غريب

فرحت كثيرا بعودتك واشكرك على تهنئتك واقدر اضافاتك

ما ذكرتيه ممتاز جدا من حيث التشخيص والعلاج .. أتمنى منكي الاستمرار معنا لنتدارس جميعا المشكلات والحلول.







قديم 12-09-06, 11:41 pm   رقم المشاركة : 45
نبض القلـم
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض القلـم غير متواجد حالياً

[QUOTE=سلام200][size=6][align=center]نبض القلم
اشكر لك هذا الطرح الجيد
سؤالي: لماذا لا يناقش وضع المرشدات في المدارس في أيام بعد الاختبارات وأيام العودة من جهة دوامهن . لماذا يداومن بدل المديرة ؟, هل هناك طالبت حتى تداوم المرشدة !!! ,



أنا معكي أن عمل المرشدة مرتبط بوجود الطالبات .. لكن الملاحظ أن كل المفرغات بأي مسمى هن يعاملن على أنهن معلمات اذا احتاجوهن معلمات وانضغطت الانصبة !!! وإذا احتاجوهن اداريات قبل الاجازة أو بالطردي ورى الطالبات قالوا انتن اداريات !!!

يعني باختصار شديد ضايعة طاستهن !!! فلا هن معلمات مرتاحات مالهن علاقة الا بدروسهن وبس , ولاهن اداريات وما يكلفن بالتدريس !!!



ولماذا تعطى المدير تقييم المعلمات؟ ,


على حد علمي مع المديرة 60 درجة باعتبارها ادرى بالمعلمة لكثرة الاحتكاك وقربها منها في ميدان العمل بينما المشرفة لا ترى عملها الا مرة بالترم !! هذا ان جت !!!

على العموم مهيب لمديرة ولا لمشرفة !! للخوف من الله بالدرجة الاولى !! ولمن لا يخافه ترجع الدرجات لنوعية العلاقة بين الاثنتين ومدى انسجامهما !!!!!



ولماذا تعطى الصلاحية الكاملة لقبول الإجازة المرضية أو عدمه؟, إذا كان هناك سوء علاقة بين المديرة والمعلمة قد ترفض هذه الإجازة ( هذا ظلم واضح).

أرجو المناقشة الواضحة


والله مسألة الاجازات وصلاحيات المديرات كان ودي أطرحها من زمان بس نسيتها من المشاغل , الله يذكرك للشهادة .. سأعود ان شاء الله لها ..







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:45 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة