العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-08-13, 06:44 am   رقم المشاركة : 31
نسيم الشمال
عضو فضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نسيم الشمال غير متواجد حالياً

يا أخوان الذين معترضين على كلامي ويعتقدون انني اتحامل على نجد ولن اقول

بريدة بل نجد لكي لايخذ بعض الأخوة الموضوع على مدينة بريدة العزيزة على

قلبي

و للأسف بعض الردود توحيلك ان صاحبها لايعرف الإختلاف وويل لك إذ خالفته



نرجع لصلب الموضوع بأن نجد متشددة

وسأذكر مثل على ذالك عورة الرجل

وسوف اضع بعض الأدلة على الفخذ ليس بعورة

أنها السوءتان فقط (أي الفخذ ليس بعورة). ودليلهم قوله –سبحانه وتعالى–: ]لباساً يواري سوآتكم[ وقوله: ]بدت لهما سوآتهما[ وقوله –جل وعلى–: ]ليريهما سوءآتهما[


عن أنس: «أن رسول الله r غزا خيبر. فصلينا عندها صلاة الغداة بِغَلَسٍ. فركب نبي الله r، وركب أبو طلحة، وأنا رديف أبي طلحة. فأجرى نبي الله r في زُقاق خيبر، وإن ركبتي لَتَمَسُّ فخِذ نبي الله r. ثم حَسَرَ الإِزَارَ عن فخِذه حتى إني أَنْظُرُ إلى بَيَاضِ فَخِذِ نبي الله r. فلما دخل القرية قال: "الله أكبر خربت خيبر"...». أخرجه البخاري (1|145) واللفظ له، ومسلم (3|1426).
قوله «حَسَرَ الإِزَارَ» أي كشف. والحديث عند مسلم بلفظ «فانحسر الإزار» ومال الإسماعيلي إلى ترجيحها. قال ابن حجر في الدراية (2|227): «لا فرق في نظري بين الروايتين من جهة أنه r لا يُقَرّ على ذلك لو كان حراماً (أي بسبب عُصمته r). فاستوى الحال بين أن يكون حسره باختياره أو انحسر بغير اختياره». وظاهر سياق أبي عوانة والجوزقي من طريق عبد الوارث عن عبد العزيز يدل على استمرار ذلك، لأنه بلفظ «فأجرى رسول اللّه r في زقاق خيبر، وأن ركبتي لتمس فخذ نبي اللّه، وإني لأرى بياض فخذيه». هذا بالإضافة لقوله «وأن ركبتي لتمس فخذ نبي اللّه» لأن ظاهره أن المس كان بدون الحائل. ومسّ العورة بدون حائل لا يجوز.
أخرج الإمام مسلم في صحيحه (4|1866 #2401): حدثنا يحيى بن يحيى ويحيى بن أيوب وقتيبة وابن حجر قال يحيى بن يحيى أخبرنا وقال الآخرون حدثنا: إسماعيل –يعنون ابن جعفر– عن محمد بن أبي حرملة، عن عطاء وسليمان –ابني يسار– وأبي سلمة بن عبد الرحمن، أن عائشة قالت: «كان رسول الله r مضطجعاً في بيتي كاشفاً عن فَخِذَيْهِ أو ساقيه. فاستأذن أبو بكر فَأَذِنَ له، وهو على تلك الحال، فتحدث. ثم استأذن عمر فأذن له وهو كذلك فتحدث. ثم استأذن عثمان فجلس رسول الله r وسوى ثيابه –قال محمد: ولا أقول ذلك في يوم واحد– فدخل فتحدث». فلما خرج قالت عائشة: «دخل أبو بكر فلم تَهْتَشَّ له ولم تُبَالِهِ. ثم دخل عمر فلم تهتش له ولم تباله. ثم دخل عثمان فجلست وسويت ثيابك!». فقال: «ألا أستحي من رَجُلٍ تستحي منه الملائكة؟». وأخرج الإمام أحمد في مسنده (6|62 #24375) بإسنادٍ صحيح: حدثنا مروان (بن معاوية الفزاري، ثقة) قال: حدثنا عُبَيْدُ الله بن سَيَّارٍ (وقيل اسمه عبد الله، ثقة) قال: سمعت عائشة بنت طلحة (ثقة) تذكر عن عائشة أم المؤمنين: «أن رسول الله r كان جالساً كاشفاً عن فخذه. فاستأذن أبو بكر فأذن له وهو على حاله... الحديث».
الحديث استدل به من قال أن الفخذ ليست بعورة. و المعارضون لهذا الحديث يرفضون الاحتجاج به للتردد الواقع في رواية مسلم التي ذكرناها ما بين الفخذ والساق، و الساق ليس بعورة إجماعاً. و هذا لا يرد الحديث لما ورد في رواية أحمد و هي الصحيحة. والتردد عند مسلم هو من يحيى بن أيوب، كما يظهر من رواية أبي يعلى في مسنده (8|240). فقد أخرجه ابن حبان في صحيحه (15|336 #6907) من غير وجه عن إسماعيل: «كاشفاً عن فخذيه، فاستأذن أبو بكر»، أي بلا تردد. و واعترض البعض بأن هذه الواقعة خاصة بالنبي r لأنه لم يظهر فيها دليل يدل على التأسي به في مثل ذلك. وأقول: أن دعوى الخصوصية في هذا غير معقولة. إذ كيف يَأمُر غيره بالحياء وهو في المكان الأعلى من ذلك؟! ولذلك فالمعتمد أن فخذ الرجل ليس من العورة لا في الصلاة ولا في خارجها. قال مهنا: سألت أحمد عن رجل صلى في ثوب ليس بصفيق؟ قال: «إن بدت عورته يعيد، وإن كان الفخذ فلا». قلتُ لأحمد: ما العورة؟ قال: «الفرج والدبر». انظر فتح الباري لابن رجب (2|412).
وقال الإمام مالك وأحمد وجمهور المتقدمين ذهبوا إلى أن العورة هي القبل و الدبر فقط. و الله أعلم.







رد مع اقتباس
قديم 10-08-13, 03:19 am   رقم المشاركة : 32
الكفاح
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكفاح غير متواجد حالياً

سؤال قديم يتكرررررررررررر .


مع تقديري لك ماعندك سالفه لو اقع يختلف جدا عن سؤالك .

.







رد مع اقتباس
قديم 10-08-13, 05:42 am   رقم المشاركة : 33
نسيم الشمال
عضو فضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نسيم الشمال غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكفاح 
   سؤال قديم يتكرررررررررررر .


مع تقديري لك ماعندك سالفه لو اقع يختلف جدا عن سؤالك .

.

طيب يالذهين

ماعندي سالفه عطنا السالفة اللي عندك يالذهين ؟






رد مع اقتباس
قديم 11-08-13, 03:50 am   رقم المشاركة : 34
امير نجد
عضو مميز
 
الصورة الرمزية امير نجد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : امير نجد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الشمال 
   يا أخوان الذين معترضين على كلامي ويعتقدون انني اتحامل على نجد ولن اقول

بريدة بل نجد لكي لايخذ بعض الأخوة الموضوع على مدينة بريدة العزيزة على

قلبي

و للأسف بعض الردود توحيلك ان صاحبها لايعرف الإختلاف وويل لك إذ خالفته



نرجع لصلب الموضوع بأن نجد متشددة

وسأذكر مثل على ذالك عورة الرجل

وسوف اضع بعض الأدلة على الفخذ ليس بعورة

أنها السوءتان فقط (أي الفخذ ليس بعورة). ودليلهم قوله –سبحانه وتعالى–: ]لباساً يواري سوآتكم[ وقوله: ]بدت لهما سوآتهما[ وقوله –جل وعلى–: ]ليريهما سوءآتهما[


عن أنس: «أن رسول الله r غزا خيبر. فصلينا عندها صلاة الغداة بِغَلَسٍ. فركب نبي الله r، وركب أبو طلحة، وأنا رديف أبي طلحة. فأجرى نبي الله r في زُقاق خيبر، وإن ركبتي لَتَمَسُّ فخِذ نبي الله r. ثم حَسَرَ الإِزَارَ عن فخِذه حتى إني أَنْظُرُ إلى بَيَاضِ فَخِذِ نبي الله r. فلما دخل القرية قال: "الله أكبر خربت خيبر"...». أخرجه البخاري (1|145) واللفظ له، ومسلم (3|1426).
قوله «حَسَرَ الإِزَارَ» أي كشف. والحديث عند مسلم بلفظ «فانحسر الإزار» ومال الإسماعيلي إلى ترجيحها. قال ابن حجر في الدراية (2|227): «لا فرق في نظري بين الروايتين من جهة أنه r لا يُقَرّ على ذلك لو كان حراماً (أي بسبب عُصمته r). فاستوى الحال بين أن يكون حسره باختياره أو انحسر بغير اختياره». وظاهر سياق أبي عوانة والجوزقي من طريق عبد الوارث عن عبد العزيز يدل على استمرار ذلك، لأنه بلفظ «فأجرى رسول اللّه r في زقاق خيبر، وأن ركبتي لتمس فخذ نبي اللّه، وإني لأرى بياض فخذيه». هذا بالإضافة لقوله «وأن ركبتي لتمس فخذ نبي اللّه» لأن ظاهره أن المس كان بدون الحائل. ومسّ العورة بدون حائل لا يجوز.
أخرج الإمام مسلم في صحيحه (4|1866 #2401): حدثنا يحيى بن يحيى ويحيى بن أيوب وقتيبة وابن حجر قال يحيى بن يحيى أخبرنا وقال الآخرون حدثنا: إسماعيل –يعنون ابن جعفر– عن محمد بن أبي حرملة، عن عطاء وسليمان –ابني يسار– وأبي سلمة بن عبد الرحمن، أن عائشة قالت: «كان رسول الله r مضطجعاً في بيتي كاشفاً عن فَخِذَيْهِ أو ساقيه. فاستأذن أبو بكر فَأَذِنَ له، وهو على تلك الحال، فتحدث. ثم استأذن عمر فأذن له وهو كذلك فتحدث. ثم استأذن عثمان فجلس رسول الله r وسوى ثيابه –قال محمد: ولا أقول ذلك في يوم واحد– فدخل فتحدث». فلما خرج قالت عائشة: «دخل أبو بكر فلم تَهْتَشَّ له ولم تُبَالِهِ. ثم دخل عمر فلم تهتش له ولم تباله. ثم دخل عثمان فجلست وسويت ثيابك!». فقال: «ألا أستحي من رَجُلٍ تستحي منه الملائكة؟». وأخرج الإمام أحمد في مسنده (6|62 #24375) بإسنادٍ صحيح: حدثنا مروان (بن معاوية الفزاري، ثقة) قال: حدثنا عُبَيْدُ الله بن سَيَّارٍ (وقيل اسمه عبد الله، ثقة) قال: سمعت عائشة بنت طلحة (ثقة) تذكر عن عائشة أم المؤمنين: «أن رسول الله r كان جالساً كاشفاً عن فخذه. فاستأذن أبو بكر فأذن له وهو على حاله... الحديث».
الحديث استدل به من قال أن الفخذ ليست بعورة. و المعارضون لهذا الحديث يرفضون الاحتجاج به للتردد الواقع في رواية مسلم التي ذكرناها ما بين الفخذ والساق، و الساق ليس بعورة إجماعاً. و هذا لا يرد الحديث لما ورد في رواية أحمد و هي الصحيحة. والتردد عند مسلم هو من يحيى بن أيوب، كما يظهر من رواية أبي يعلى في مسنده (8|240). فقد أخرجه ابن حبان في صحيحه (15|336 #6907) من غير وجه عن إسماعيل: «كاشفاً عن فخذيه، فاستأذن أبو بكر»، أي بلا تردد. و واعترض البعض بأن هذه الواقعة خاصة بالنبي r لأنه لم يظهر فيها دليل يدل على التأسي به في مثل ذلك. وأقول: أن دعوى الخصوصية في هذا غير معقولة. إذ كيف يَأمُر غيره بالحياء وهو في المكان الأعلى من ذلك؟! ولذلك فالمعتمد أن فخذ الرجل ليس من العورة لا في الصلاة ولا في خارجها. قال مهنا: سألت أحمد عن رجل صلى في ثوب ليس بصفيق؟ قال: «إن بدت عورته يعيد، وإن كان الفخذ فلا». قلتُ لأحمد: ما العورة؟ قال: «الفرج والدبر». انظر فتح الباري لابن رجب (2|412).
وقال الإمام مالك وأحمد وجمهور المتقدمين ذهبوا إلى أن العورة هي القبل و الدبر فقط. و الله أعلم.






هلا فيك نسيم




انت قلت انهم يقولون عورة الرجل
وهذي ياسيدي العزيز
في المنهج الدراسي يعني مشائخ من
جميع ارضي بلاد اللمملكه العربيه السعوديه بلاد الحرمين
ولا اعتقد انها قيلت
من فراغ من لدن المشائخ حفظهم الله

لكنك تخص بريده والقصيميين
كاعادتك في الردود للاسف



وانت تتكلم عن نقاط قديمه
عفاء عليها الزمن واعلم
انه كل مجتمع له سلبيات وايجابيات
ومجتمع بريده كونه يتميز با الحميه
الدنيه هذا ليس عيب
بل تلك ميزه واعلم ياعزيزي
انه لايوجد مجتمع كامل




والاعضاء افادوك بعدة ردود
هذا على افتراض انك
تبحث عن الحقيقه وليس حقد على اهل القصيم او بريده
لكنك مصر على
كلامك وكأنه هو المقدس
او تتكلم وعندك دليل من القران او السنه
جل ماتتكلم عنها انت او غيرك ماينهق فيه
بعض الاعلاميين ويضعون القصيم
تحت المجهر فا يكبرون الاخطاء
كما جرت العاده
ويتقصدون نصغير الايجابيات


وللاسف انك من بريده اب وجدا
وتنتقد اهلك وديرتك التي
اكرمتك انت وابوك وجدك ايضاء رحمهم الله
واعلم ان بريده والقصيم من قبل
ان يولد ابيك وجدك
تتميز با التلاحم بين افراد المجتمع
ورابط الدين وانهم اهل موقف
ووقفها وكان لهم موقف مع
الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ورحمه الله







التوقيع

أحـب الصالحيـن ولسـت منهـم
لعلـي أن أنـال بـهـم شفـاعـة
وأكـره مـن تجارتـه المعاصـي
ولـو كنـا سـواء فـي البضاعـة

رد مع اقتباس
قديم 11-08-13, 12:18 pm   رقم المشاركة : 35
زمن الغرباء
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية زمن الغرباء





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زمن الغرباء غير متواجد حالياً

يااستاذي الكريم
نجد شديدين على المرأة فقط
اما الرجل مااشوف عليه تشدد







التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 11-08-13, 06:20 pm   رقم المشاركة : 36
الكُميت
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكُميت غير متواجد حالياً

اللي يفهم الدين والسنة النبوية غلط ماراح تشوف منه غير التشدد والغلط. واللي قاعد يصير في السعودية أوضح دليل على التشدد.
الحكم على مدون ورئيس منتدى ثقافي بتهمة الردة مرة ومرة بتهمة الإساءة للدين ، وكل ما في الموضوع هو أنه انتقد بعض ممارسات رجال الهيئة التي يقولون أنها تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر.
كل ذلك بسبب التشدد عن رجال الدين ، والتشدد حتما يقود إلى بلاء لاعلاج له.







التوقيع

[poem=font="Simplified Arabic,7,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
رأى المجنون في البيداء كلبا=فجر له من الإحسان ذيلا
فلاموه على ما كان منه=وقالوا لم أنلت الكلب نيلا
فقال لهم دعوه إن عيني=رأته مرة في حي ليلى[/poem]

رد مع اقتباس
قديم 11-08-13, 10:24 pm   رقم المشاركة : 37
ضـيّ
( ͡° ͜ʖ ͡°)
 
الصورة الرمزية ضـيّ






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ضـيّ غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحكواتي 
   تأكد لي بما لا يدع مجالاً للشك

وجود الرافضة بالمنتدى .. أين إدارة المنتدى عن أذناب قم

كل عام وأهل السنة والجماعة فقط بخير



من زمان وانا غاسلة يدي من المنتديات الي بأسم القصيم أو محافظاته
لإن ما راح تلاقي أهل القصيم تلقى أغراب من كل حدب وصوب
لا وبكل وقاحة يناقشون كل ما يخص القصيم وأهله !
بينما المناطق الأخرى منتدياتهم لهم ولا ضايقوهم أهل القصيم أو نجد بهن
بس وش نقول
يا صبرر الأرض






التوقيع

-

رد مع اقتباس
قديم 12-08-13, 12:49 am   رقم المشاركة : 38
نسيم الشمال
عضو فضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نسيم الشمال غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير نجد 
   هلا فيك نسيم



انت قلت انهم يقولون عورة الرجل
وهذي ياسيدي العزيز
في المنهج الدراسي يعني مشائخ من
جميع ارضي بلاد اللمملكه العربيه السعوديه بلاد الحرمين
ولا اعتقد انها قيلت
من فراغ من لدن المشائخ حفظهم الله

لكنك تخص بريده والقصيميين
كاعادتك في الردود للاسف



وانت تتكلم عن نقاط قديمه
عفاء عليها الزمن واعلم
انه كل مجتمع له سلبيات وايجابيات
ومجتمع بريده كونه يتميز با الحميه
الدنيه هذا ليس عيب
بل تلك ميزه واعلم ياعزيزي
انه لايوجد مجتمع كامل



والاعضاء افادوك بعدة ردود
هذا على افتراض انك
تبحث عن الحقيقه وليس حقد على اهل القصيم او بريده
لكنك مصر على
كلامك وكأنه هو المقدس
او تتكلم وعندك دليل من القران او السنه
جل ماتتكلم عنها انت او غيرك ماينهق فيه
بعض الاعلاميين ويضعون القصيم
تحت المجهر فا يكبرون الاخطاء
كما جرت العاده
ويتقصدون نصغير الايجابيات


وللاسف انك من بريده اب وجدا
وتنتقد اهلك وديرتك التي
اكرمتك انت وابوك وجدك ايضاء رحمهم الله
واعلم ان بريده والقصيم من قبل
ان يولد ابيك وجدك
تتميز با التلاحم بين افراد المجتمع
ورابط الدين وانهم اهل موقف
ووقفها وكان لهم موقف مع
الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ورحمه الله


الأخ امير نجد

كلام جميل و بريدة و القصيم على راسي من فوق وانا واحد منهم

أنا لم اذكر اسم بريدة او القصيم في العنوان لكن بريدة من ظمن نجد

انا لم اتكلم إلا عن فقهيات من الطبيعي الإختلاف

الدين يسر وياتيك من يشدد الدين

رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يسرو ولاتعسرو

لكن الأخوان يعسرو والويل والثبور للمخالف

لك تحياتي






رد مع اقتباس
قديم 12-08-13, 01:03 am   رقم المشاركة : 39
نسيم الشمال
عضو فضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نسيم الشمال غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكُميت 
   اللي يفهم الدين والسنة النبوية غلط ماراح تشوف منه غير التشدد والغلط. واللي قاعد يصير في السعودية أوضح دليل على التشدد.
الحكم على مدون ورئيس منتدى ثقافي بتهمة الردة مرة ومرة بتهمة الإساءة للدين ، وكل ما في الموضوع هو أنه انتقد بعض ممارسات رجال الهيئة التي يقولون أنها تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر.
كل ذلك بسبب التشدد عن رجال الدين ، والتشدد حتما يقود إلى بلاء لاعلاج له.

اعرف من تقصد لكن الرجل تعدى الخطوط الحمراء

منتدى الشبكة اللبرالية بقيادة رائف كان يدعو للإحاد الله يكفيان الشر

ويثبت قلوبنا

ومنتدى عنصري يكره القصمان بشكل فضيع ياساتر

زين سوت الدولة بتسكير منتداهم

منتدى قائم على كره القصمان و الزندقة و التشكيك بوجود الخالق

كان يفتح مواضيع لسب القصمان






رد مع اقتباس
قديم 12-08-13, 04:08 am   رقم المشاركة : 40
امير نجد
عضو مميز
 
الصورة الرمزية امير نجد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : امير نجد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنيورة 
  



من زمان وانا غاسلة يدي من المنتديات الي بأسم القصيم أو محافظاته
لإن ما راح تلاقي أهل القصيم تلقى أغراب من كل حدب وصوب
لا وبكل وقاحة يناقشون كل ما يخص القصيم وأهله !
بينما المناطق الأخرى منتدياتهم لهم ولا ضايقوهم أهل القصيم أو نجد بهن
بس وش نقول
يا صبرر الأرض



فعلان صدقتي
لم اعتقد ابدا ان يكون مثل هذا
لكن للاسف حدثت الان
لكن السؤال
ما الفائده ومن المستفيد
وهل من الممكن
ان يكونو اذناب
لا الشيعه
ام انهم اناس يملاء قلوبهم الحقد والحسد
كما جرت العاده






التوقيع

أحـب الصالحيـن ولسـت منهـم
لعلـي أن أنـال بـهـم شفـاعـة
وأكـره مـن تجارتـه المعاصـي
ولـو كنـا سـواء فـي البضاعـة

رد مع اقتباس
قديم 12-08-13, 06:02 am   رقم المشاركة : 41
زمن الغرباء
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية زمن الغرباء





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زمن الغرباء غير متواجد حالياً

كل ماطخ عود عود قالوا الرافضة !!
تدخيل سالفة الرافضة يااخوان هذا اعتبره انا تهرب من أخطائنا







التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 12-08-13, 04:15 pm   رقم المشاركة : 42
نسيم الشمال
عضو فضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نسيم الشمال غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير نجد 
   فعلان صدقتي
لم اعتقد ابدا ان يكون مثل هذا
لكن للاسف حدثت الان
لكن السؤال
ما الفائده ومن المستفيد
وهل من الممكن
ان يكونو اذناب
لا الشيعه
ام انهم اناس يملاء قلوبهم الحقد والحسد
كما جرت العاده

افا يا أمير نجد

كان ردك السابق متزن

ياحزن هاشيعة كل ماقال شي الواحد اتهم بأنه شيعة


صحيح تكذبون كذبة وتصدقونها

أنا من بريدة كابرن عن كابر

ونحن في منتدى المجلس نقاش من شي محرم ولازال يحرم مثل

العورة اي واحد تناقشه يعرف ان عورة الرجل من السرة الى الركبة

كذالك التغليض في بعض الأمور مثل تقصير الثور وحلق اللحية


وسماع الإغاني الخ

لكن النقاش شكله حرام






رد مع اقتباس
قديم 12-08-13, 11:14 pm   رقم المشاركة : 43
الكُميت
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكُميت غير متواجد حالياً

اليوم الجو حار والسبب الرافضة طبعا
خزينة المملكة يتلاعب بها الكبار والشعب ميت جوع بسبب الرافضة
الرياح شرقية شمالية بسبب الرافضة
تناقشوا بهدوء ما نقدر بسبب الرافضة
أخطاء كثير عندنا بسبب الرافضة

والله شي يضحك
فعلا مسخرة







التوقيع

[poem=font="Simplified Arabic,7,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
رأى المجنون في البيداء كلبا=فجر له من الإحسان ذيلا
فلاموه على ما كان منه=وقالوا لم أنلت الكلب نيلا
فقال لهم دعوه إن عيني=رأته مرة في حي ليلى[/poem]

رد مع اقتباس
قديم 12-08-13, 11:17 pm   رقم المشاركة : 44
الكُميت
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكُميت غير متواجد حالياً

وش يعني لو المنتدى مليان رافضة على قولتكم
طيب خلوهم وتناقشوا معهم
اهدوهم الى الصراط المستقيم
ادخلوهم في الإسلام
حاولوا ولو بكلمة حلوة
جادلوهم بالتي هي أحسن
قولوا لهم معروفا لعلهم ينتبهون ويهديهم الله على أيديكم







التوقيع

[poem=font="Simplified Arabic,7,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
رأى المجنون في البيداء كلبا=فجر له من الإحسان ذيلا
فلاموه على ما كان منه=وقالوا لم أنلت الكلب نيلا
فقال لهم دعوه إن عيني=رأته مرة في حي ليلى[/poem]

رد مع اقتباس
قديم 12-08-13, 11:22 pm   رقم المشاركة : 45
الكُميت
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكُميت غير متواجد حالياً

الرجال ناقشهم في أخطاء يشوفها في مجتمعه واضحة للأعمى قبل البصير يقولون عنه شيعي
فعلا عقول مسخرة
والرجال يقول ليهم ويأكد أنه منهم وقريب عليهم بس ما عجبهم كلامه فاتهموا شيعي لأنه شيعي تهمة كبيرة جدا.
نعم أنا شيعي والحمد لله
شيعي أحب الله وعيال الله كلهم. سنة وشيعة ومسيحيين ونصارى ويهود وصابئين بودن استثناء.
نعم أنا شيعي ورافضي أيضا ولا يثنيني أي كلمة عوراء هنا تقال عني
نعم أنا شيعي وسأبقى شيعيا رغم كل ظرف في الكون
على ذلك أبقى إلى أن أموت أو أقتل







التوقيع

[poem=font="Simplified Arabic,7,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
رأى المجنون في البيداء كلبا=فجر له من الإحسان ذيلا
فلاموه على ما كان منه=وقالوا لم أنلت الكلب نيلا
فقال لهم دعوه إن عيني=رأته مرة في حي ليلى[/poem]

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 11:20 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة