 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ŋŌuƒ
|
 |
|
|
|
|
|
|
مشآء الله ,تبآرك الله :
تظل كما أنت يا قرنآس خيالك يروق لي ,
الأولى حكاية لأبعد مدى,سوى لو أنك لم تمد الخيط الأسود للبعيد ..,
الاخيرة لا الألوان ولا التدرج ولاالفكرة تقدرلنا وصف هذا التجريد
روح .. تستحق المتابعة هنا طُعْم أفلح باصطياد أعجابي
وكأنها تنبض بك ,سلمت يداك
أطيب المنٌى.
|
|
 |
|
 |
|
ŋŌuƒ
شاكر لك هذا التواجد وهذه القراءة و المتابعة
رغم انني لست متخصصا ولا اصنف نفسي ممارساً للفن بقواعدة واصوله انما هي مجرد متابعات ومحاولات للحاق بالركب
فمن خلال المتابعة اجد ان قراءة اللوحة التجريدية تختلف باختلاف الجنس والحالة العاطفية والنفسية لدى المتلقي قبيل ولحظة مشاهدة اللوحة .
تماما كما هي لدى الممارس او الفنان لحظة العمل ذاته فالحالة التي يمر بها تنطبع تماما على مساحة العمل في طريقة التعبير من اشتباك للخطوط وصراع الألوان وتحولاتها .
ففي اغلب ظني ان اللوحة التجريدية تعكس حالته النفسية والعاطفية فلو اراد اعادة الرسم في زمان ومكان وحالة مختلفه لظهرت بشكل مختلف عما هي عليه . هذا في ما اعتقده والله اعلم
فمن هذا المنطلق اجد ان ما يراه المتلقي زائداً او مشوها قد يراه آخر اقل مما هو مطلوب في اللوحة ذاتها
وهذا ما حدث معي تماما فما ذكرتيه عن الخيط الأسود الممتد اجده وجد اشادة من احد زملاء العمل لحظة مشاهدته للوحة .
سلمك الله من كل شر وحفظك ورعاك
ريشة شرف المتصفح بتواجدك وإشادتك
مع وافر التحايا لحضورك الأجمل