منذ تولى المقدم عبدالله العجلان إدارة مرور القصيم وهو لا يالوا جهدا في إظهار حركة المرور بشوارع مدينتنا العزيزة بريدة أنسيابية ومن جهوده إغلاق كثير من التقاطعات التي لافائدة منها وبعض الإشارات وأغلب الفتحات الموجودة مما قلل نسب الحوادث ولله الحمد . كذلك وضعة إشارات تحذيرية مضيئة للدورات والمنحنيات سوف تساهم في التخفيف من الحوادث . ولعلمي بفرحته لإي ملاحظة فأني أهدي إليه هاتيتن الملاحظتين ارجو أن يتقبلهما بصدر رحب ويعمل عاة تنفيذهما الأولى كثير من إشارات بريدة ذات قامات قصيرة تقبع خلف الإشجار أو أعمدة الإنارة لاتراها إلا حين الوصول للتقاطع ومن ثم تضرب كف بكف وتقول لماذا لم أرى الإشارة ةتبحث عن السبب تجدها أما شجرة قبل الإشارة او خلف عمود إنارة أو إشارة قزماء ( غير معلقة كما هي في الإشارات الكبيرة لبعض الشوارع ) . الملاحظة الثانية هو تصميم الدورات حيث أن جميعها تقع في مستوى أقل من منسوب الشارع وبالتالي لاترى وتسبب كثير من الحوداث ويمكن تلافي ذلك بالأرتفاع التدريجي للدوار بمسافة قليله قبله لضمان عدم تراكم المياه ( الأمطار ) ورؤيته من مكان بعيد ويكون ارتفاع رصيف ليس مبالغا فيه حتى لايكون سببا في حوادث مميته . ووضع إشارات مضيئة تحذيرية قبل الدواربمسافة كافيه مع ملاحظة أن بعض الدورات تحتاج لمطبات متدرجة في لصعوبة لوجود بعض البهم الذين يهاجمون الدوارت بصورة مجنونة مثل دوار الكلية الزراعية والهدية والطرفية لإنها ذات شوارع خماسية . وأني انتظر مشاركة أبا سامي في المنتدى لعلمي بأنه يتابعه وبالتالي ننتظر رده والله الموفق