العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-11-12, 02:50 pm   رقم المشاركة : 1
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً
زلة القبيح مشهوره .. وزلة المليح مستوره.. موازين الناس المتعله ؟؟


زلة المليح مستوره ومخفيه .... وزلة القبيح تشهر وتعلن .. لان موازين الناس

دنيويه لا ربانيه اخلاقيه .. فهم قد لبسو نظارة تريهم الدنيا .. وخلعوا النظاره التى تريهم الاخره ..


قوانين اجتماعيه ..

كن مليحا ولن يكون لك عيب... كن ظرفيا خفيف الدم ولن يكون لك عيب .. كن كريما ولن يكون لك عيب

كن كبيرا بالمال او الجاه ولن يكون لك عيب .. كن غنيا ولن يكون لك عيب .. كن نافعا ولن يكون لك عيب ..

كن رفيعا بالعلم او السلطه او الشهاده ولن يكون لك عيب ..



هكذا هي موازين الناس .. نعيب الناس ونستهزي بهم ونصلخهم ونذبحهم بسكاكين الانتقاد

لانه لا ينفع او ثقيل دم او بخيل او ضعيف او فقير او قبيح او لا ينفع او مغمور




موازين الناس تعتمد على (( المنافع والمصالح والعواطف ))

دعه يحبك ولن يري لك عيب

دعه ينتفع منك ولن يري لك عيب

دعه يعجب بك بشكلك او لعبك او اسلوبك ولن يري لك عيب



شواهد واقعيه


(( المضحك والمونس ماله عيب ))

احد الظرفاء يجعلك تضحك طول الوقت .... الكل يحبه وليس له عيب رغم ان عيوب

الدينا كلها فيه ... لانه يوسع الصدر ويونس وحبيب وطيب ... هكذا اذن


(( المزيونه ماله عيب ))


فتي مليح وفتاه جمليه .. يصفه الناس بالعقل وحسن الخلق .. وخفه الدم .. ليس له عيب

لان صورته قد انبطعت في نفوسهم فصارت تمثالا يعكفون عليه وينسون كل خطاء وزلل فيه




(( الكريم ماله عيب ))

رجل كريم يعطي عطاء من لايخشى الفقر يضيف الضيفان ويملاء البطون بالطعام الفاخر

ليس له عيب .. اكرم الضرس تنكسر العين ... ويقال فيه رجل ونعم وستين انعام ... لانه

يملاء بطون القوم بفاخر الطعام من المفطحات



(( الشيوخ مالهم عيب ))

انسان له شهادة عاليه ومال وفير ومنصب رفيع .. رجل والنعم فيه .. رغم ان جزمته

اغلي منه ولو يباع لايساوي فلسين ... لكنه ينفع ويشفع ... فليس له عيب





صور مضاده


انسان فقير ضعيف واخطاء خطير صغير ... تقوم الديناء ولا تعقد .. وتعلن اخطائه وتكتب

بالبنط العريض .. وتسير الركبان بعيوبه ... لانه ضعيف فقير لايساوي فلس في ميزان الناس الدنيوي المادي ..



ابطال هذه السنن الجاهليه


في الصحيح (( رب رجل اشعث اغبر مدفوع بالابواب لو اقسم على الله لا بره ))


في الصحيح (( انه يأتي الرجل السمين العظيم يوم القيامه لا يزن عند الله جناح بعوضه ))



متى تكون عقولنا ربانيه تحكم على الناس من خلال سلوكهم ودينهم وتقواهم ... لامن خلال

وجباتهم وجمالهم وملاحتهم وظرافتهم ونفعهم لنا ...؟؟



فاصله


اياك ان تحكم على احد بالخير او بالشر من خلال كلام الناس ..؟؟؟

فهم يجعلون الشريف وضيعا والوضيع شريف بموازين دنيويه .. لان الدنيا وهم البطن

والعين والجيب قد استحوذ على عقولهم ومشاعرهم ... فصار الجميل والكريم والغني

هو الشريف ... لانه يكرم البطن بفاخر الطعام .. ويشبع العين بحسنه وجماله ... وينفع الجيب بالمال الوسطات






آخر تعديل الزنقب يوم 04-11-12 في 03:00 pm.
رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 02:57 pm   رقم المشاركة : 2
الـــفـــ@ــــد
أبو محمد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الـــفـــ@ــــد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  
فاصله


اياك ان تحكم على احد بالخير او بالشر من خلال كلام الناس ..؟؟؟

فهم يجعلون الشريف وضيعا والوضيع شريف بموازين دنيويه .. لان الدنيا وهم البطن

والعين والجيب قد استحوذ على عقولهم ومشاعرهم ... فصار الجميل والكريم والغني


هو الشريف ... لانه يكرم البطن ويشبع العين وينفع الجيب بالمال


عودا حميدا وتقبل الله طاعتك

حج مبرور وسعيا مشكور وذنب مغفور

صدقت في الجزئية اعلاه

تقبل مروري






التوقيع

سامحت كل من جرحني وبحته......... الله يبيحه .. ما أبي منه تبرير !
واللي معه قصّرت و إلا جرحته........ ياليت يسامحنيْ على كل تقصير !
رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 03:04 pm   رقم المشاركة : 3
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــفـــ@ــــد 
  
عودا حميدا وتقبل الله طاعتك



حج مبرور وسعيا مشكور وذنب مغفور

صدقت في الجزئية اعلاه


تقبل مروري



جزاك الله عني خيرا اخي الفهد


قصه


اذكر واحد من الزملاء .. لايلتزم بدوامه .. ولا يقوم

بواجبه الوظيفي ... ومع ذالك لم يجازي


اتدري لماذا ؟؟


يأتي عند المدير ويعطيه نكته ... ثم ثانيه ... ثم ثالثه

حتى يضحك ... فأذا ضحك تحولت نقمة المدير عليه بردا وسلاما



قصة اخري


اذكر ان رجل خطب من احد الاسر ... فسألوا عنه رجل كان

ينفعه بالمال والجاه والوسطات ... فمدحه الى النجوم .. وهو

لايساوي بعره ...


وكم وكم وكم .. خدعنا من الناس العاطفيين الذين يخفون

الحقيقه تبعا لمصالحهم واهوائهم ..






رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 03:06 pm   رقم المشاركة : 4
المنغره
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية المنغره






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المنغره غير متواجد حالياً

-





وآيضاً في مُجتمعنا غلطه الذكر تُغفر وغلطه الآنثى تكبّر ..!

طرح جميل..دمت بخير
~






التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 03:12 pm   رقم المشاركة : 5
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنغره 
  
-






وآيضاً في مُجتمعنا غلطه الذكر تُغفر وغلطه الآنثى تكبّر ..!

طرح جميل..دمت بخير

~

اهلا وسهلا بك


صدقت

ولو نظرنا من جهة اخري زله الانثي تستر وزلة الذكر تشهر


زلة الانثي لا تعاقب عليها وزلة الذكر يعاقب عليها


الان لننظر الى الواقع الاجتماعي


متى عوقبت اثني على سرقه ؟؟؟

ومتى عوقبت على زنا وفاحشه ؟؟

ومتى عوقبت على خمر ومخدرات ؟؟؟


اقل القليل


لماذا ؟؟


لان غلطتها تكبر وتستر


معادلات اجتماعيه


زلة الانثي

تكبر + تستر = انثي


زلة الذكر

تصغر + تفضح = ذكر







رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 03:18 pm   رقم المشاركة : 6
نـ سـ ـرين
عضو فضي
 
الصورة الرمزية نـ سـ ـرين





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـ سـ ـرين غير متواجد حالياً

عظيم جداً كعادتك


تذكرت هذا البيت وانا اقرأ موضوعك

وعين الرضا عن كل عيب كليلة.... لكن عين السخط تبدي المساوئ

الإنسان إذا رضي عن إنسان وأحبه فلن يرى عيوبه والعكس صحيح

لكن

بالنسبة لنظرة الناس إلى بعضهم هي ليست في اعتقادي بسبب
أمور مادية أكثر من كونها امور معنوية متعلقة بالشخصية

على سبيل المثال

الفقير ينظر اليه الناس بعين الاحتقار والازدراء

لكن ليس اي فقير ينظرون اليه بهذه النظرة

إن الفقير القوي الواثق من نفسه يجبر الكل على احترامه



الإنسان يفرض شخصيته بثقته واحترامه لنفسه

بهذا الأمر فقط يجعل الآخرين يحترمونه ويحسبون له ألف حساب







رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 03:30 pm   رقم المشاركة : 7
المنغره
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية المنغره






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المنغره غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  
اهلا وسهلا بك


صدقت

ولو نظرنا من جهة اخري زله الانثي تستر وزلة الذكر تشهر


زلة الانثي لا تعاقب عليها وزلة الذكر يعاقب عليها


الان لننظر الى الواقع الاجتماعي


متى عوقبت اثني على سرقه ؟؟؟

ومتى عوقبت على زنا وفاحشه ؟؟

ومتى عوقبت على خمر ومخدرات ؟؟؟


اقل القليل


لماذا ؟؟


لان غلطتها تكبر وتستر


معادلات اجتماعيه


زلة الانثي

تكبر + تستر = انثي


زلة الذكر

تصغر + تفضح = ذكر




على مانرا ونشاهد إن زمن التستر للمراءه ولى وانقضى ..!

الم تشاهد في الإعلام شيئا عن السجينات..؟

نسأل الله الستر والسلامه للجميع..






التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 05:58 pm   رقم المشاركة : 8
" TWIX "
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية " TWIX "






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : " TWIX " غير متواجد حالياً

المصالح هي سيدة الموقف
وهي من ترفعك لسابع سماء أو تهوي بك لسابع أرض ...!!!






التوقيع


تويتر / TWIX077@

رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 06:10 pm   رقم المشاركة : 9
ابو عراده
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو عراده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو عراده غير متواجد حالياً

هلا بحبينا واستاذنا ابوعمر .. يالله حيه .
صدقت يابوعمر لان الطيبين راحوا وصارت المصالح هي سيدة الموقف .
ناس تزم زم وناس إتدودل مع إذانها دودله ..على قولة مثلنا العامي .
عموما يابعدي لاتهتم لهؤلاء وكن واثقا من نفسك والاهم تعرف مقدار مكانتك عند ربك من خلال طاعتك له والتقرب إليه .
إقرأ هذا الحديث الشريف :

عن سهل بن سعد الساعدي قال : مر على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل فقال النبي صلى الله عليه وسلم ما تقولون في هذا الرجل قالوا رأيك في هذا نقول هذا من أشرف الناس هذا حري إن خطب أن يخطب وإن شفع أن يشفع وإن قال أن يسمع لقوله فسكت النبي صلى الله عليه وسلم ومر رجل آخر فقال النبي صلى الله عليه وسلم ما تقولون في هذا قالوا نقول والله يا رسول الله هذا من فقراء المسلمين هذا حري إن خطب لم ينكح وإن شفع لا يشفع وإن قال لا يسمع لقوله فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لهذا خير من ملء الأرض مثل هذا







التوقيع



أنا أهوى الفضاء ...
وأطرب لصوت الذيابه ...
وأعشق ظلام يجرحه نور فانوس .
رد مع اقتباس
قديم 05-11-12, 04:49 am   رقم المشاركة : 10
البكيراوي
عضو قدير
 
الصورة الرمزية البكيراوي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : البكيراوي غير متواجد حالياً

لأننا نحكم بقناعتنا السابقة

فإذا الشخص مقبولا او ناجحاً حكمنا على سائر اعماله بالنجاح والقبول

ولأننا أصبحنا نعرف الحق بالرجال ..

فالمهم عندنا من قال وليس ما قال

لأننا فوضنا عقولنا للآخرين .. ومن العلماء والامراء خاصة

لأنا تفكيرنا حدي أما صفر أو 100%

أي مقبول كل ما فيه أو مرفوض بأكمله

الزنقب .. جميل ما كتبت







التوقيع

اضــحـك تــراك في مـنـتـدى بـريــدة
رد مع اقتباس
قديم 05-11-12, 02:54 pm   رقم المشاركة : 11
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـ سـ ـرين 
   عظيم جداً كعادتك


تذكرت هذا البيت وانا اقرأ موضوعك

وعين الرضا عن كل عيب كليلة.... لكن عين السخط تبدي المساوئ

الإنسان إذا رضي عن إنسان وأحبه فلن يرى عيوبه والعكس صحيح

لكن

بالنسبة لنظرة الناس إلى بعضهم هي ليست في اعتقادي بسبب
أمور مادية أكثر من كونها امور معنوية متعلقة بالشخصية

على سبيل المثال

الفقير ينظر اليه الناس بعين الاحتقار والازدراء

لكن ليس اي فقير ينظرون اليه بهذه النظرة

إن الفقير القوي الواثق من نفسه يجبر الكل على احترامه



الإنسان يفرض شخصيته بثقته واحترامه لنفسه

بهذا الأمر فقط يجعل الآخرين يحترمونه ويحسبون له ألف حساب



مرحبا واهلا بالاخت نسرين

وان شاء الله مستعده لمناظرة الاخ توبي


هذه البيت من اصدق الابيت التى قيلت في الشعر


معك ان الاخلاق تجبر الاخرين على الاحترام


ولكن اين الفقير الواثق من نفسه ؟؟؟


هذا اندر من الكبريت الاحمر


لان الفقر يدق الرقبه ويدسي النفس ويسلب الاراده


احيانا تعينك ظروف الحياة على ان تكون محترما محبوبا


فالغني والجاه والشهاده والحسب والنسب والجمال والظرافه

كل اسباب قويه لكسب احترام الناس


ولا شك ان الخلق سبب لاحترام الناس


لكن هل الخلق ياتي لانسان مكسور الجناح مرفوض من قبل الاخرين؟؟


في الغالب ان مثل هذا يتجه الى التحدي والمكابره والعناد


والسيكوباتيه وضعف الضمير


ويندر ان يتجه الى اثبات نفسه بالخلق وقوة النفس


بدليل

ان اكثر المبدعين والزعماء والعلماء من بيئات متوسطه وغنيه


ويقل ان تكون من بيئات فقيره رغم وجودها لكنها اقل بالنسبه


للطبقه الغنيه والفقيره


تقديري






رد مع اقتباس
قديم 05-11-12, 02:58 pm   رقم المشاركة : 12
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنغره 
  



على مانرا ونشاهد إن زمن التستر للمراءه ولى وانقضى ..!

الم تشاهد في الإعلام شيئا عن السجينات..؟


نسأل الله الستر والسلامه للجميع..


اهلا وسهلا بك مرة اخري


الاحصائيات من الهيئه تقول ان نسبه الستر

على الاناث في القضايا الاخلاقيه تصل الى خمس وتسعين بالمائه


صحيح يوجد سجينات لكنهن اقل بنسبه كبيره من السجناء


رغم ان الاجرام الاخلاقي تتساوي المرأه فيه مع الرجل في الغالب


تقديري






رد مع اقتباس
قديم 05-11-12, 03:01 pm   رقم المشاركة : 13
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة " twix " 
  
المصالح هي سيدة الموقف


وهي من ترفعك لسابع سماء أو تهوي بك لسابع أرض ...!!!


مرحبا واهلا وسهلا بك

صدقت عند كثير من الناس تحركهم مصالحهم

لكنهم ليسو كل الناس ..؟؟؟

وهناك بعض الناس تحركهم عواطفهم

واناس تحركهم ضمائرهم

اناس تحركهم قبائل وجماعتهم

ولكل وجهه هو موليها






رد مع اقتباس
قديم 05-11-12, 03:05 pm   رقم المشاركة : 14
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عراده 
   هلا بحبينا واستاذنا ابوعمر .. يالله حيه .
صدقت يابوعمر لان الطيبين راحوا وصارت المصالح هي سيدة الموقف .
ناس تزم زم وناس إتدودل مع إذانها دودله ..على قولة مثلنا العامي .
عموما يابعدي لاتهتم لهؤلاء وكن واثقا من نفسك والاهم تعرف مقدار مكانتك عند ربك من خلال طاعتك له والتقرب إليه .
إقرأ هذا الحديث الشريف :

عن سهل بن سعد الساعدي قال : مر على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل فقال النبي صلى الله عليه وسلم ما تقولون في هذا الرجل قالوا رأيك في هذا نقول هذا من أشرف الناس هذا حري إن خطب أن يخطب وإن شفع أن يشفع وإن قال أن يسمع لقوله فسكت النبي صلى الله عليه وسلم ومر رجل آخر فقال النبي صلى الله عليه وسلم ما تقولون في هذا قالوا نقول والله يا رسول الله هذا من فقراء المسلمين هذا حري إن خطب لم ينكح وإن شفع لا يشفع وإن قال لا يسمع لقوله فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لهذا خير من ملء الأرض مثل هذا



الرجل الطيب والانسان النبيل ابو عراده


حياك ربي في متصفحي


اعجبني المثال العامي وتذكرت مثال اخر

يقول فيه (( ناس يقال لها يا هلا وناس يقال لها وش تبي ))



المشكله ان الانسان يتأثر بالمجتمع بدرجات متفاوته


ولهم اثر عظيم على الانسان


وهل تشيع المتشيع وتسنن المتسنن وتصوف المتصوف


وتهود اليهودي وتنصر النصراني الا بالمجتمع


فالمجتمع يطبع افراده بطابعه ولذا من التعبيرات الرشيقه


في علم الاجتماع (( التطبيع الاجتماعي )) كأن المجتمع

يختم على الانسان ويعيد انتاجه فيكون قصيمي او شمالي

او جنوبي او حجازي ...


بورك فيك اخي الكريم









رد مع اقتباس
قديم 05-11-12, 03:08 pm   رقم المشاركة : 15
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدبلوماسيه 
   والعاقل من حفظ نفسه.
يقول أحد السلف ليس العاقل من عرف الخير والشر.
إنما العاقل من إذا عرف الخير استلزمه.ومن عرف الشر ابتعد عنه.



مرحبا بك


كلام من ذهب ...جميل جدا ..


دائما ما اسأل نفسي


متى يحرك الانسان عقله ودينه ... متى نتخلص من

اسر العادات والعواطف والمصالح ؟؟؟


متى متى ؟؟؟

سؤال من عشر سنين وهو يرن في رأسي ولم اجد له اجابه






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:10 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة