 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بــرمــودا
|
 |
|
|
|
|
|
|
أول هذه السقطات أن العقاد لم يفرق بين العبقرية والتي تدل على إبداعات الشخص ومواهبه وبين النبوة والتي هي من إختيار الله جل وعلا.كذلك في كتاب (عبقرية محمد) قام العقاد بالنقل من كتب كثيرة ولم يشر بالنقل لها وهذا مثبت وواضح .والمآخذ كثيرة ولكن هذا مايحضرني الآن......دمت بخير
|
|
 |
|
 |
|
قال لي رجل ذات مرة للعقاد مآخذ كثيرة حتى العبقريات لم تسلم منها
:فقلت له
العقاد ذكر غير مرة
انه في كتاب العبقريات يسلط الضوء على الجانب ( القيادي) و ( الإنساني) عند الرجل العظيم
اما في عبقرية محمد فلم يقل العقاد مثلا ( القرآن ليس وحي من الله وإنما الإعجاز اللغوي الذي فيه جاء من عبقرية محمد الأدبية) ولم يقل أيضا( ان الشريعة الاسلامية السمحة جاءت من ( عبقرية محمد الإدارية وليس لله أي دور في تشريعها
العقاد يا عزيزي ذكر فقط الجوانب الإبداعية في شخص الرسول الكريم
فالرسول قبل أن يكون رسول كان إنسانا
له مواهب وملكات
عبقرية محمد كتاب عجزو أن يأتو بمثله فطعنو به
العجيب ان كثير من الغلمان اليوم يحيطون أشباه الأميين بهالة من القدسية لا مبرر لها لمجرد إعتبارهم ( علماء) ولا أدري بأي علم يشتغل هؤلاء العلماء ؟