العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 14-11-12, 09:38 am   رقم المشاركة : 1
الصيااد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الصيااد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصيااد غير متواجد حالياً
كاسيات عاريات يتجولن باسواق بريدة ....


كاسيات عاريات يتجولن باسواق بريدة ....

مرتدية عباءة الكتف والنقاب اي حجاب ارتديتيه ؟!

مرتدية عباءة الكتف ملعونة على لسان رسولنا عليه افضل الصلاة والسلام .

من افتاها بجواز هذا اللبس الفاتن فهو ملعونا مثلها ....







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 14-11-12, 10:24 am   رقم المشاركة : 2
ابو عراده
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو عراده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو عراده غير متواجد حالياً

من فعلت هذا في الأسواق ينطبق عليها قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم حينما قال : (صنفان من أهل النار لم أرهما تيجان بأيديهن سياط يضربون بها الناس يعني ظلماً ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا).
فهؤلاء النسوه لن يدخلن الجنه ولن يجدن ريحها إطلاقا ..الأمر خطير جدا وتهاونت فيه بعض النساء نتيجة بعدها عن الله جل جلاله .
ولاتنسى أن رسولنا الكريم حينما عرج به إلى السماء ورأى النار .اخبرنا أنه رأى النار ورأى أن اكثر سكانها من النساء .
من فتنت الرجال في الأسواق هي ملعونة ومطرودة من رحمة الله وينتظرها عذاب عظيم .







التوقيع



أنا أهوى الفضاء ...
وأطرب لصوت الذيابه ...
وأعشق ظلام يجرحه نور فانوس .
رد مع اقتباس
قديم 14-11-12, 10:31 am   رقم المشاركة : 3
الصيااد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الصيااد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصيااد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عراده 
   من فعلت هذا في الأسواق ينطبق عليها قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم حينما قال : (صنفان من أهل النار لم أرهما تيجان بأيديهن سياط يضربون بها الناس يعني ظلماً ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا).
فهؤلاء النسوه لن يدخلن الجنه ولن يجدن ريحها إطلاقا ..الأمر خطير جدا وتهاونت فيه بعض النساء نتيجة بعدها عن الله جل جلاله .
ولاتنسى أن رسولنا الكريم حينما عرج به إلى السماء ورأى النار .اخبرنا أنه رأى النار ورأى أن اكثر سكانها من النساء .
من فتنت الرجال في الأسواق هي ملعونة ومطرودة من رحمة الله وينتظرها عذاب عظيم .

بارك الله فيك ابو عراده
للاسف معظم النساء يفعلن ذلك وبدأت تكثر هذه الحالة وبدون مبالاة وهناك من يتابع بعض من يدعي العلم والمشيخة وهم كثر في هذا الوقت ..

للاسف سبب عزوف الشباب عن الزواج السبب الرئيسي هو الحجاب العاري التي يرتدن ...






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 01:19 am   رقم المشاركة : 4
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عراده 
   من فعلت هذا في الأسواق ينطبق عليها قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم حينما قال : (صنفان من أهل النار لم أرهما تيجان بأيديهن سياط يضربون بها الناس يعني ظلماً ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا).
فهؤلاء النسوه لن يدخلن الجنه ولن يجدن ريحها إطلاقا ..الأمر خطير جدا وتهاونت فيه بعض النساء نتيجة بعدها عن الله جل جلاله .
ولاتنسى أن رسولنا الكريم حينما عرج به إلى السماء ورأى النار .اخبرنا أنه رأى النار ورأى أن اكثر سكانها من النساء .
من فتنت الرجال في الأسواق هي ملعونة ومطرودة من رحمة الله وينتظرها عذاياب عظيم .




مراحب

اولا الرسول عليه السلام علق الوعيد على ثلاثة امور

الكاسيات العاريات ... المائلات المميلات ... رؤسهن كاسمنة البخت

والنساء التى في الاسواق

اذا كانت تلبس العباءه على الكتف لم تدخل في الكاسيات

العاريات لان الكاسيه العاريه هي التى تلبس الضيق او الشفاف

او العاري وليست هي المتبرجه

فانت خلطت بين امرين


التبرج وبين الكاسيات العاريات


هذا على القول بانه تبرج


ثانيا الرسول علق الوعيد على المائله المميله وهو التى

تميل على الحق وتميل غيرها عن الحق وهذا لم يحصل من

النساء التى في الاسواق


ثالثا الرسول علق الوعيد على من رأسها مثل سنام البعير

لانها تكبر رأسها بالخرق او تكوره فوق رأسها وتكذب في شكلها

من اجل لفت الانتباه والفتنه والترزز


الخلاصه


ان الحديث علق فيه الوعيد على ثلاثة امور

ان النساء التى في الاسواق متبرجات ولسن كاسيات عاريات

وفرق بين التبرج وبين الكاسيه العاريه

ان على الانسان ان يتفقه في حديث رسول الله









رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 01:37 am   رقم المشاركة : 5
ابو عراده
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو عراده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو عراده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقل 
  
مراحب

اولا الرسول عليه السلام علق الوعيد على ثلاثة امور

الكاسيات العاريات ... المائلات المميلات ... رؤسهن كاسمنة البخت

والنساء التى في الاسواق

اذا كانت تلبس العباءه على الكتف لم تدخل في الكاسيات

العاريات لان الكاسيه العاريه هي التى تلبس الضيق او الشفاف

او العاري وليست هي المتبرجه

فانت خلطت بين امرين





مرحبا مستقل .. يبدو لي أنت من خلط واساء فهم معنى ( كاسيات عاريات ) .
معناها كما فسرها أهل العلم بأن معنى كاسيات يعني من نعم الله، عاريات يعني من شكرها، لم يقمن بطاعة الله، ولم يتركن المعاصي والسيئات مع إنعام الله عليهن بالمال وغيره، وفسر الحديث أيضا بمعنى آخر وهو أنهن كاسيات كسوة لا تسترهن؛ إما لرقتها أو لقصورها، فلا يحصل بها المقصود، ولهذا قال: عاريات؛ لأن الكسوة التي عليهن لم تستر عوراتهن. مائلات يعني: عن العفة والاستقامة. أي عندهن معاصي وسيئات كاللائي يتعاطين الفاحشة، أو يقصرن في أداء الفرائض، من الصلوات وغيرها. مميلات يعني: مميلات لغيرهن، أي يدعين إلى الشر والفساد، فهن بأفعالهن وأقوالهن يملن غيرهن إلى الفساد والمعاصي ويتعاطين الفواحش لعدم إيمانهن أو لضعفه . ( منقول من موقع العلامة بن باز رحمه الله ) .
http://www.binbaz.org.sa/mat/327
وبهذا تكون لابسة عباءة الكتف ملعونة لأنها متشبهه بالرجال ومميلة لهم ومتخلية عن الستر عندما لم تغطي هامة رأسها وهو الأساس وما أمر به الشرع .






التوقيع



أنا أهوى الفضاء ...
وأطرب لصوت الذيابه ...
وأعشق ظلام يجرحه نور فانوس .
رد مع اقتباس
قديم 14-11-12, 11:38 am   رقم المشاركة : 6
pepsi
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية pepsi






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : pepsi غير متواجد حالياً
سؤالي عن العبايه


لاحول ولاقوة الابالله

طيب يعني عباية الكتف
محرمه بالدين حتي ولو كانت واسعه

كثير نساء من جنسيات اخري يلبسونها
مدينات وحشمه ووقارعفيفات وستر معقول ملعونات
حاسب ًً حاسب

معليش هات حديث رسولنا الكريم
عن العبايه مشان لو احد سالني ودار
جدل بيننا
اثبتله بالحديث الشريف







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 14-11-12, 12:53 pm   رقم المشاركة : 7
الصيااد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الصيااد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصيااد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيبسي 
   لاحول ولاقوة الابالله

طيب يعني عباية الكتف
محرمه بالدين حتي ولو كانت واسعه

كثير نساء من جنسيات اخري يلبسونها
مدينات وحشمه ووقارعفيفات وستر معقول ملعونات
حاسب ًً حاسب

معليش هات حديث رسولنا الكريم
عن العبايه مشان لو احد سالني ودار
جدل بيننا
اثبتله بالحديث الشريف

نعم محرمة بالدين واتحدى اكبر مستشيخ بهذا الشأن ...
وقصدك بالواسعه التي تضعها على كتفيها تهبهب بها الرياح كلما هبت وتلتقص بالسقين اينما تحركت ...

انا اذا ذهبت للسوق ارجع مفتون ...

ياببسي الكاسية العارية هي التي تلبس العباءة من أجل الزينة ،
لذا تجدينها تلبس عباءة كتف وتضع النقاب وتبرز العينين مع شيء من البشرة لكي يضهر بياضها ...

واكبر دليل على كلامي ان التي تلبس عباءة الكتف مع النقاب لا يمكن تخرج من البيت الا بعد ان تمر على المرأة لكي تواسي عورتها ...






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 01:29 am   رقم المشاركة : 8
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيبسي 
   لاحول ولاقوة الابالله

طيب يعني عباية الكتف
محرمه بالدين حتي ولو كانت واسعه

كثير نساء من جنسيات اخري يلبسونها
مدينات وحشمه ووقارعفيفات وستر معقول ملعونات
حاسب ًً حاسب

معليش هات حديث رسولنا الكريم
عن العبايه مشان لو احد سالني ودار
جدل بيننا
اثبتله بالحديث الشريف



مراحب


عباءه الكتف العله في تحريمها عند بعض المشايخ

امرين

احدهما انه تشبه بالرجال لان الرجال يلبسون البشت على

اكتافهم

الثاني ان فيها وصف للجزء العلوي من المرأه


ودليل التحريم امرين

لعن الرسول عليه السلام من تشبه المرأه بالرجل والعكس


قوله تعالي ( ولا تبرجن تبرج الجاهليه ))


التبرج هو ان تظهر المرأه محاسنها امام الرجال الاجانب

والله اعلم






رد مع اقتباس
قديم 14-11-12, 12:05 pm   رقم المشاركة : 9
ألمــاس
انثـى استثنائيـه
 
الصورة الرمزية ألمــاس






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ألمــاس غير متواجد حالياً

المتبرجه اهي اللي مقصوده بالحديث يا اخوي الصيااد
مو اللي لابسه عباية كتف!
وين الدليل اللي ورد فيه انه لابسة عباية الكتف ملعونه!!
وزي ماقالت بيبسي فيه حريم يلبسون عبايات كتف ومتسترين
ومو كل عبايات الراس ساتره بالعكس فيه بعضها شااربه الجسم
وموضحه مفاتنها خااصه الصدر
انا ما قصدي اسيء لعبايه الراس لاوربي بس اقول بعضهاا







التوقيع

سأعيـش عفويتي تاركة للناس اثم الظنـون
فلي اجـرهم ولهم ذنب مايعتقدون**

رد مع اقتباس
قديم 14-11-12, 12:16 pm   رقم المشاركة : 10
البكيراوي
عضو قدير
 
الصورة الرمزية البكيراوي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : البكيراوي غير متواجد حالياً

أخي الحبيب الصياد

مهلاً أخي أراك تضيق واسعاً وتتحدث بكلام عاطفي

اقتباس:
مرتدية عباءة الكتف ملعونة على لسان رسولنا عليه افضل الصلاة والسلام

أنت بهذه الحروف البسيطة تحدثت بلسان خير البشر (صلى الله عليه وسلم)
قولته كلاماً لم يقله؟

والله سبحانه وتعالى يقول ( ( ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون متاع قليل ولهم عذاب أليم ))

أسال الله لي ولك ولجميع المسلمين والمسلمات السلامة والعافية






التوقيع

اضــحـك تــراك في مـنـتـدى بـريــدة
رد مع اقتباس
قديم 14-11-12, 12:56 pm   رقم المشاركة : 11
ابو عراده
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو عراده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو عراده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة البكيراوي 
   أخي الحبيب الصياد

مهلاً أخي أراك تضيق واسعاً وتتحدث بكلام عاطفي



أنت بهذه الحروف البسيطة تحدثت بلسان خير البشر (صلى الله عليه وسلم)
قولته كلاماً لم يقله؟

والله سبحانه وتعالى يقول ( ( ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون متاع قليل ولهم عذاب أليم ))

أسال الله لي ولك ولجميع المسلمين والمسلمات السلامة والعافية

حبيبي البكيراوي .. عباءة الكتف محرمة على النساء بشريعة الإسلام .
الرجل فقط هو الذي يلبس البشت على الكتف أما النساء فهن ملزمات بوضعها فوق الرأس وإذا لبستها على الكتف فهي تتشبه بالرجال وحينها تدخل بقضية التشبه بالرجال وتصبح ملعونه ..ويسعى اعداء الدين بالمرأه كي تلبسها على الكتف كي تظهر زينتها ويظهر شعرها ورقبتها من الخلف .
وهناك فتاوى عديده تحرم عباية الكتف .

قال الشيخ ابن باز ـ رحمه الله تعالى ـ كما في مجموع فتاواه: لا يجوز للمرأة وضع العباءة على الكتفين، لما في ذلك من التشبه بالرجال، وقد ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم: أنه لعن المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال. اهـ.
وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى: وأما لبسها العباءة على الكتفين في الأسواق وبين الناس فلا، لأن لبسها العباءة على الكتفين في الأسواق يؤدي إلى بيان حجم كتفيها ورقبتها، وهل هي طويلة أو قصيرة ـ أعني الرقبة ـ فيكون في ذلك فتنة، ثم من الذي يأمن إذا رخص للنساء في لبس العباءة على الكتف أن تتطور المسألة ثم تبدأ النساء تخرج إلى الأسواق بالمقطاب ـ أي: بالقميص بدون عباءة ـ لأن النساء في الغالب إذا فتح لهن الباب الصغير صار باباً كبيراً، وربما قلعن الباب كله ودخلن من غير أبواب، لذلك نقول: وضع العباءة على الكتفين في الصلاة لا بأس به ولا يبطل الصلاة، وأما المشي به في الأسواق فلا لأنه يجر إلى فتنة، وهو ذريعة إلى توسع النساء في اللباس.. اهـ.
وسئل رحمه الله تعالى: عن حكم لبس العباءة المطرزة أو الطرحة المطرزة وطريقته بأن تضع المرأة العباءة على الكتف ثم تلف الطرحة على رأسها ثم تغطي وجهها، مع العلم أن هذه الطرحة ظاهرة للعيان ولم تخف تحت العباءة؟ فأجاب بقوله: لا شك أن اللباس المذكور من التبرج بالزينة، وقد قال الله تعالى لنساء النبي صلى الله عليه وسلم: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى ـ 1ـ وقال عز وجل: وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ ـ2ـ فإذا كان الله عز وجل نهى نساء النبي صلى الله عليه وسلم أن يتبرجن تبرج الجاهلية الأولى، ونهى نساء المؤمنين أن يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن دل ذلك على أن كل ما يكون من الزينة فإنه لا يجوز إظهاره ولا إبداؤه، لأنه من التبرج بالزينة، وليعلم أنه كلما كان لباس المرأة أبعد عن الفتنة فإنه أفضل وأطيب للمرأة وأدعى إلى خشيتها لله سبحانه وتعالى والتعلق به. اهـ.






التوقيع



أنا أهوى الفضاء ...
وأطرب لصوت الذيابه ...
وأعشق ظلام يجرحه نور فانوس .
رد مع اقتباس
قديم 14-11-12, 01:17 pm   رقم المشاركة : 12
البكيراوي
عضو قدير
 
الصورة الرمزية البكيراوي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : البكيراوي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عراده 
   حبيبي البكيراوي .. عباءة الكتف محرمة على النساء بشريعة الإسلام .
.

أخي العزيز / ابو عرادة

هناك من أفتى بالجواز وهناك من أفتى بالتحريم

وهو محل إختلاف .. وهناك رأي شرعي لا يمكن تجاهله ابداً وهو كشف الوجه الذي يلزم عباءة الكتف

فهل ننزل لعن الرسول صلى الله عليه وسلم على آهواءنا متجاهلين كل الاراء المختلفة؟

هذا لوي لأعناق الأدلة

أرجع لكلام أخي العزيز المتزن

فصل تفصيلاً جميلاً






التوقيع

اضــحـك تــراك في مـنـتـدى بـريــدة
رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 12:06 am   رقم المشاركة : 13
ابو عراده
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو عراده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو عراده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة البكيراوي 
  
أخي العزيز / ابو عرادة


هناك من أفتى بالجواز وهناك من أفتى بالتحريم

وهو محل إختلاف .. وهناك رأي شرعي لا يمكن تجاهله ابداً وهو كشف الوجه الذي يلزم عباءة الكتف

فهل ننزل لعن الرسول صلى الله عليه وسلم على آهواءنا متجاهلين كل الاراء المختلفة؟

هذا لوي لأعناق الأدلة

حبيبي البكيراوي .. ممكن تجيب فتوى المشائخ اللي اجازوا عباءة الكتف .
بشرط يكون عالم رباني وليس عالم سلطاني .
لايوجد اختلاف باللباس الشرعي نهائي ومن اوجد الاختلاف هم اعوان الشياطين وهذه حقيقة لاتخفى على من يمتلك عقلا ودينا .
مسألة لوي اعناق الأدلة فيبدو أنك سمعت بهذه الجمله واستشهدت بها حتى إنك تتهم العلامة بن باز رحمه الله بأنه لوى عنق الحديث الشرعي عندما اكد بأن لابسة عباءة الكتف ملعونه نتيجة تشبهها بالرجال .
عزيزي إرفق بنفسك قليلا وتذكر أن بيننا الدليل والبرهان فقط .






التوقيع



أنا أهوى الفضاء ...
وأطرب لصوت الذيابه ...
وأعشق ظلام يجرحه نور فانوس .
رد مع اقتباس
قديم 14-11-12, 01:30 pm   رقم المشاركة : 14
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عراده 
   حبيبي البكيراوي .. عباءة الكتف محرمة على النساء بشريعة الإسلام .


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عراده 
  
الرجل فقط هو الذي يلبس البشت على الكتف أما النساء فهن ملزمات بوضعها فوق الرأس وإذا لبستها على الكتف فهي تتشبه بالرجال وحينها تدخل بقضية التشبه بالرجال وتصبح ملعونه ..ويسعى اعداء الدين بالمرأه كي تلبسها على الكتف كي تظهر زينتها ويظهر شعرها ورقبتها من الخلف .

وهناك فتاوى عديده تحرم عباية الكتف .



قال الشيخ ابن باز ـ رحمه الله تعالى ـ كما في مجموع فتاواه: لا يجوز للمرأة وضع العباءة على الكتفين، لما في ذلك من التشبه بالرجال، وقد ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم: أنه لعن المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال. اهـ.

وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى: وأما لبسها العباءة على الكتفين في الأسواق وبين الناس فلا، لأن لبسها العباءة على الكتفين في الأسواق يؤدي إلى بيان حجم كتفيها ورقبتها، وهل هي طويلة أو قصيرة ـ أعني الرقبة ـ فيكون في ذلك فتنة، ثم من الذي يأمن إذا رخص للنساء في لبس العباءة على الكتف أن تتطور المسألة ثم تبدأ النساء تخرج إلى الأسواق بالمقطاب ـ أي: بالقميص بدون عباءة ـ لأن النساء في الغالب إذا فتح لهن الباب الصغير صار باباً كبيراً، وربما قلعن الباب كله ودخلن من غير أبواب، لذلك نقول: وضع العباءة على الكتفين في الصلاة لا بأس به ولا يبطل الصلاة، وأما المشي به في الأسواق فلا لأنه يجر إلى فتنة، وهو ذريعة إلى توسع النساء في اللباس.. اهـ.

وسئل رحمه الله تعالى: عن حكم لبس العباءة المطرزة أو الطرحة المطرزة وطريقته بأن تضع المرأة العباءة على الكتف ثم تلف الطرحة على رأسها ثم تغطي وجهها، مع العلم أن هذه الطرحة ظاهرة للعيان ولم تخف تحت العباءة؟ فأجاب بقوله: لا شك أن اللباس المذكور من التبرج بالزينة، وقد قال الله تعالى لنساء النبي صلى الله عليه وسلم: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى ـ 1ـ وقال عز وجل: وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ ـ2ـ فإذا كان الله عز وجل نهى نساء النبي صلى الله عليه وسلم أن يتبرجن تبرج الجاهلية الأولى، ونهى نساء المؤمنين أن يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن دل ذلك على أن كل ما يكون من الزينة فإنه لا يجوز إظهاره ولا إبداؤه، لأنه من التبرج بالزينة، وليعلم أنه كلما كان لباس المرأة أبعد عن الفتنة فإنه أفضل وأطيب للمرأة وأدعى إلى خشيتها لله سبحانه وتعالى والتعلق به. اهـ.








الحين الشيخين رحمهما الله مختلفين في سبب التحريم !!!


وانت مختلف في رأيك عن رأي الصياد



انت في الاول تقول عاريات والان تقول تشبة وهو يقول كاسيات عاريات !!!






ودي افهم وش تبي تقولون بالضبط ؟




الا ابسألك عن لون مشلحك
انت مقتدي في اللون ( البيج ) او ما يسمى ( الوبري) مثل لون مشلح الرسول صلى الله عليه وسلم ؟






رد مع اقتباس
قديم 14-11-12, 02:18 pm   رقم المشاركة : 15
ابو عراده
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو عراده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو عراده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة to be 
  



الحين الشيخين رحمهما الله مختلفين في سبب التحريم !!!


وانت مختلف في رأيك عن رأي الصياد



انت في الاول تقول عاريات والان تقول تشبة وهو يقول كاسيات عاريات !!!






ودي افهم وش تبي تقولون بالضبط ؟




الا ابسألك عن لون مشلحك

انت مقتدي في اللون ( البيج ) او ما يسمى ( الوبري) مثل لون مشلح الرسول صلى الله عليه وسلم ؟

الله يرحم حالك بس .. إذا مافهمت الفتوى بإمكانك الإستعانه بصديق .
الفتوى واضحة وصريحة ولكن لأعوان الشياطين رأي آخر .
ألا هل بلغت ..اللهم فإشهد .






التوقيع



أنا أهوى الفضاء ...
وأطرب لصوت الذيابه ...
وأعشق ظلام يجرحه نور فانوس .
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:48 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة