العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-02-10, 04:59 pm   رقم المشاركة : 1
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما عُدتُ أنا 
  

موجودين من عهد الرسول عليه السلام لأن علي كان موجود بوقته؟؟

الدليل على وجودهم في عهد الرسول
عليه الصلاة والسلام
يتضح بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام
وقولهم بأن علي احق بالخلافة من ابو بكر
علما بأن علي لم يبايع ابو بكر إلاّ بعد مناقشة
أوردها البخاري في صحيحه
اقتباس:
أن فاطمة عليها السلام ، بنت النبي صلى الله عليه وسلم ، أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، مما أفاء الله عليه بالمدينة وفدك ، وما بقي من خمس خبير ، فقال أبو بكر : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لا نورث ، ما تركنا صدقة ، انما يأكل آل محمد - صلى الله عليه وسلم - في هذا المال ) . وإني والله لا أغير شيئا من صدقة رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حالها التي كانت عليها في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله صلى الله عليه وسلم . فأبى أبو بكر أن يدفع إلى فاطمة منها شيئا ، فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك ، فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت ، وعاشت بعد النبي صلى الله عليه وسلم ستة أشهر ، فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ، ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها ، وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة ، فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس ، فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته ، ولم يكن يبايع تلك الأشهر ، فأرسل إلى أبي بكر : أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك ، كراهية لمحضر عمر ، فقال عمر : لا والله لا تدخل عليهم وحدك ، فقال أبو بكر : وما عسيتهم أن يفعلوا بي ، والله لآتيهم ، فدخل عليهم أبو بكر ، فتشهد علي ، فقال : إنا قد عرفنا فضلك وما أعطاك الله ، ولم ننفس عليك خيرا ساقه الله إليك ، ولكنك استبددت علينا بالأمر ، وكنا نرى لقرابتنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم نصيبا ، حتى فاضت عينا أبي بكر ، فلما تكلم أبو بكر قال : والذي نفسي بيده ، لقرابة رسول الله صلى الله عليه أحب إلي أن أصل من قرابتي ، وأما الذي شجر بيني وبينكم من هذه الأموال ، فلم آل فيها عن الخير ، ولم أترك أمرا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنعه فيها إلا صنعته . فقال علي لأبي بكر : موعدك العشية للبيعة . فلما صلى أبو بكر الظهر رقي على المنبر ، فتشهد ، وذكر شأن علي وتخلفه عن البيعة ، وعذره بالذي اعتذر إليه ، ثم استغفر وتشهد علي ، فعظم حق أبي بكر ، وحدث : أنه لم يحمله على الذي صنع نفاسة على أبي بكر ، ولا إنكارا للذي فضله الله به ، ولكنا نرى لنا في هذا الأمر نصيبا ، فاستبد علينا ، فوجدنا في أنفسنا . فسر بذلك المسلمون وقالوا : أصبت ، وكان لمسلمون إلى علي قريبا ، حين راجع الأمر المعروف .







اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما عُدتُ أنا 
  

أجل بالله علمني مين شيعة أبو بكر..وعمر..وعثمان...وبقية الصحابة..كلهم كانوا موجودين في عهد الرسول عليه السلام..

ليه ما اشوف لهم شيعه؟؟!!!<< سؤال بريء أوي أوي..



لم يشتهر لأحد من الصحابة شيعة
سوى علي وعثمان
فقد ورد في صحيح البخاري
في كتاب الجهاد
عن أبي عبد الرحمن وكان عثمانياً
فقال لابن عطية وكان علوياً
إني لأعلم ما الذي جرّأ صاحبك
- يعني علياً –
على الدماء … إلخ
قال الحافظ في الفتح معلقاً
وقوله " وكان عثمانياً "
أي يقدم عثمان على علي في الفضل
وقوله " وكان علوياً "
أي يقدم علياً في الفضل على عثمان
وهو مذهب مشهور لجماعة من أهل السنة بالكوفة
وقد قال ابن تيمية رحمه الله في ذلك
وأما جمهور الناس ففضلوا عثمان
وعليه استقر أمر أهل السنة
وهو مذهب أهل الحديث
ومشايخ الزهد و التصوف
وأئمة الفقهاء كالشافعي وأصحابه
وأحمد وأصحابه
وأبي حنيفة وأصحابه
وإحدى الروايتين عن مالك وأصحابه
قال مالك
لا أجعل من خاض في الدماء كمن لم يخض فيها
وقال الشافعي وغيره
إنه بهذا قصد والي المدينة الهاشمي
ضرب مالك، وجعل طلاق المكره سببا ظاهراُ

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما عُدتُ أنا 
  

الكل يعرف متى طلعوا الشيعة وليه..ووش منهاجهم..

الشيعة ظهروا على الساحة بعد وفاة الرسول
عليه الصلاة والسلام
وتفرقوا وانشقوا بعد معركة صفين
فمنهم من رجع ومنهم من ضل على علي
ولكنهم كانوا متواجدين في عهد الرسول
عليه الصلاة والسلام






قديم 03-02-10, 05:22 pm   رقم المشاركة : 2
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
الدليل على وجودهم في عهد الرسول
عليه الصلاة والسلام
يتضح بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام
وقولهم بأن علي احق بالخلافة من ابو بكر
علما بأن علي لم يبايع ابو بكر إلاّ بعد مناقشة
أوردها البخاري في صحيحه








لم يشتهر لأحد من الصحابة شيعة
سوى علي وعثمان
فقد ورد في صحيح البخاري
في كتاب الجهاد
عن أبي عبد الرحمن وكان عثمانياً
فقال لابن عطية وكان علوياً
إني لأعلم ما الذي جرّأ صاحبك
- يعني علياً –
على الدماء … إلخ
قال الحافظ في الفتح معلقاً
وقوله " وكان عثمانياً "
أي يقدم عثمان على علي في الفضل
وقوله " وكان علوياً "
أي يقدم علياً في الفضل على عثمان
وهو مذهب مشهور لجماعة من أهل السنة بالكوفة
وقد قال ابن تيمية رحمه الله في ذلك
وأما جمهور الناس ففضلوا عثمان
وعليه استقر أمر أهل السنة
وهو مذهب أهل الحديث
ومشايخ الزهد و التصوف
وأئمة الفقهاء كالشافعي وأصحابه
وأحمد وأصحابه
وأبي حنيفة وأصحابه
وإحدى الروايتين عن مالك وأصحابه
قال مالك
لا أجعل من خاض في الدماء كمن لم يخض فيها
وقال الشافعي وغيره
إنه بهذا قصد والي المدينة الهاشمي
ضرب مالك، وجعل طلاق المكره سببا ظاهراُ



الشيعة ظهروا على الساحة بعد وفاة الرسول
عليه الصلاة والسلام
وتفرقوا وانشقوا بعد معركة صفين
فمنهم من رجع ومنهم من ضل على علي
ولكنهم كانوا متواجدين في عهد الرسول
عليه الصلاة والسلام

سلمت أناملك يا أبا الفضل...






قديم 03-02-10, 05:25 pm   رقم المشاركة : 3
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطيفي 
   سلمت أناملك يا أبا الفضل...

وخر عني لاتشبهني
الله يسلمك يا اخ الاسلام






قديم 04-02-10, 01:32 am   رقم المشاركة : 4
ما عُدتُ أنا
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ما عُدتُ أنا






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ما عُدتُ أنا غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
الدليل على وجودهم في عهد الرسول
عليه الصلاة والسلام
يتضح بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام
وقولهم بأن علي احق بالخلافة من ابو بكر
علما بأن علي لم يبايع ابو بكر إلاّ بعد مناقشة
أوردها البخاري في صحيحه








لم يشتهر لأحد من الصحابة شيعة
سوى علي وعثمان
فقد ورد في صحيح البخاري
في كتاب الجهاد
عن أبي عبد الرحمن وكان عثمانياً
فقال لابن عطية وكان علوياً
إني لأعلم ما الذي جرّأ صاحبك
- يعني علياً –
على الدماء … إلخ
قال الحافظ في الفتح معلقاً
وقوله " وكان عثمانياً "
أي يقدم عثمان على علي في الفضل
وقوله " وكان علوياً "
أي يقدم علياً في الفضل على عثمان
وهو مذهب مشهور لجماعة من أهل السنة بالكوفة
وقد قال ابن تيمية رحمه الله في ذلك
وأما جمهور الناس ففضلوا عثمان
وعليه استقر أمر أهل السنة
وهو مذهب أهل الحديث
ومشايخ الزهد و التصوف
وأئمة الفقهاء كالشافعي وأصحابه
وأحمد وأصحابه
وأبي حنيفة وأصحابه
وإحدى الروايتين عن مالك وأصحابه
قال مالك
لا أجعل من خاض في الدماء كمن لم يخض فيها
وقال الشافعي وغيره
إنه بهذا قصد والي المدينة الهاشمي
ضرب مالك، وجعل طلاق المكره سببا ظاهراُ



الشيعة ظهروا على الساحة بعد وفاة الرسول
عليه الصلاة والسلام
وتفرقوا وانشقوا بعد معركة صفين
فمنهم من رجع ومنهم من ضل على علي
ولكنهم كانوا متواجدين في عهد الرسول
عليه الصلاة والسلام



حلوة الحكاية..

(:

يعني أنت الحين تبرر للروافض؟؟


قلت لك مناورات بايخة ومكشوفة..

جرب الاستخفاف على غيري..

(:







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:32 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة