العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-08-11, 07:42 am   رقم المشاركة : 20
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباراة المطر 
   طيب
اذا كان العلماء يقولون ان هذه الاحاديث تترك على وعيدها ولا تؤل
فليش تقبل وتدافع عن تاويل الشيخ ابن عثيمين الله يغفر له؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الشيخ قام بتاويل الحديث واوقعه على من يضع الدش في بيته مع ان الحديث لم يذكر هذا بل الحديث عام

فهل تقبل مني مثلا ان اقول لك
ان من يشتري لبنته او لاخته او لزوجته بلاك بيري او اي فون فهو غاش لرعيته وبالتالي سوف يحرم من الجنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

هل تقبل هذا مني؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا قبلت تاويل الشيخ فلازم تقبل تاويلي

فوش رايك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


يا اخي انت لاتعرف الفرق بين اجراء الحديث على ظاهر وبين التاويل ولا العموم والتاويل وهما مصطلحات في اصول الفقه

هل الشيخ ابن عثيمين تاول الحديث ؟ ام اجراه على ظاهره ؟

الشيخ لم يتأول الحديث بل اجراه على ظاهره

لعلك خلطت بين التأويل وتحقيق المناط والعام ؟

الشيخ لما جعل ادخال الدش من الغش و هذا من باب تحقيق المناط واليس من التأويل في شي

التأويل هو صرف الفظ عن ظاهره الى معني محتمل مع وجود قرينه ما نعه من اراده المعني الاصلي
تحقيق المناط هو الحاق حادثه بحكم شرعي ثابت
العام هو الفظ الشامل المحيط بكل جزيئاته

والحقيقه ان الشيخ اجري الحديث على عمومه وهذا ضد ما ذكرته تماما
العموم يقابله الخصوص لا التأويل

صدقني اخي انت تخلط في مصطلحات اصول الفقه وتعلم ان من شرط المجتهد في الاحكام الشرعيه ان يعرف اصول الفقه ومن اسنبط الاحكام وخطي العلماء وهو لايعرف اصول الفقه فهو اثم
ومن اجل ذلك قلت لك في بدايه التعليق انك اسات الفهم واسات الادب فلا تزعل مني هذه الحقيقه

الشيخ لم بتأول الحديث بل اجراه على عمومه لان قوله ( وهو غاش ) نكره في سياق الشرط فتفيد العموم

وعليه اخي انصحك ان تفهم اولا والحقيقه انك مثل ما قلت سابقا تخلط مثل الذي يظن البيلانتي هدف والهدف اوت وهكذا
ولم استطرد معك في الرد الا من اجلك انت ان تفهم ان علم الشريعه طويل النجاد متشعب الذيول صعب المراس يحتاج الى خبير في العربيه والاصول ولاثار والاقوال
فلا يجوز ان تخطي الكبار وتقارن فهمك بفهمهم لان الفرق كفرق الشمس الى ضو السراج والبحر الى الفنجان و كما لايجوز ان تبخص الطبيب والنجار والسباك في صنعته
اتقن اصول الشريعه ثم تكلم في النصوص وتكلم مع العلماء بادب وعلم






رد مع اقتباس
 
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:42 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة