العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 29-07-07, 10:00 am   رقم المشاركة : 1
الإبراهيمي
عضو فضي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الإبراهيمي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحجازيه 
   أخي الناقد السلام عليكم :
يمكن قد أكون اخطأت عن مقولتي المتفق على حرمته (اي قيادة المرأة)
اشكرك على التنبيه ....وعدم جواز السياقة من باب درء المفاسد .....
أخي اريد أن أقول ان الليبراليين عبارة عن حمير اتدري لماذا لأنهم يريدون استبدال
شرع الله الكامل بشرع الارض الناقص .......اذا فهم حمر أهلية هائمة على وجهها في هذه الارض وانا انصحهم ان يكونوا حمرا وحشية في حدائق الحيوان على الاقل يكونوا
مكرمين ومعززين وينفق عليهم الاف الدولارات............
وتحياتي للحمير الليبراليين .............
الحجازية ......

[align=center]

إن نعت الليبراليون بالحمير فماذا عساهم قائلون عنك, ياحسافه على مثل هذا منطق !!!

سوف يضحكون بملء فيهم على هذا التخلف الذي تعيشه , نمورا من ورق ليس لديكم غير التهكم بما ينادون به مع وجود دائرة عمل لا تتعدى ظل الواحد منكم , أما هم فدائرتهم أوسع , فلديهم التخطيط المنظم والمنطق الحسن المعسول الذي يخدعون به الضعف من الناس رجالا ونساءا حتى يصلوا للمراد وأنتم غارقون في متاهات السب والشتم ...

[/align]






رد مع اقتباس
قديم 29-07-07, 04:25 pm   رقم المشاركة : 2
الناقد1
قــــــلم
 
الصورة الرمزية الناقد1





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الناقد1 غير متواجد حالياً


الحجازية
ليس " يمكن " بل قطعاً ويقيناً أخطأت بقولك " حفظك الله " بالاجماع
وبالنسبة للكلام اللاحق فحقيقة لايصلح أن يكون " شخاميط جدران " فكيف بمنتدى حواري ، وأستغرب عدم حذف المشرفين لمثل هذا الكلام " الشوارعي " مع كامل احترامي ومودتي للأخت حجازية
على كل شكراً لتواجدك

العزيز الابراهيمي

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإبراهيمي 
   [align=center]
لديهم التخطيط المنظم والمنطق الحسن المعسول الذي يخدعون به الضعف من الناس رجالا ونساءا حتى يصلوا للمراد وأنتم غارقون في متاهات السب والشتم ...
[/align]

هم أقل من أن يخدعوا أعرابياً "لايفك الحرف " ، لأن في فكرهم من النتن ماتأباه الفطره ويرده الدين ، وهذه بعض النماذج
http://forum.buraydh.com/showthread....04#post1241704
دمتم بخير






رد مع اقتباس
قديم 30-07-07, 05:56 am   رقم المشاركة : 3
الناقد1
قــــــلم
 
الصورة الرمزية الناقد1





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الناقد1 غير متواجد حالياً


الكلام الذي نقلته أنا بالأحمر وقلت أنت تعقيباً عليه :

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو غريب 
   أصبر على شوي سأحذف هذا التعبير من موقع ويكيبيديا لأنه لايعجبني ..
فكما لاتعرف وأنت به جاهل أن المتشددين ( بني صحوة ) يقومون بالتدليس وحشر بعض الكلمات غير الصحيحة ؟؟ فمن يقوم بالتدليس ؟؟

هذا الكلام يا أيها الليبرالي العالم بخفايا الليبرالية هو لسيد الليبرالية السعودية الدكتور تركي الحمد ، الذي يقول رأيه بشجاعة ، وليس للمتشددين في هذا الحديث ناقة ولاجمل ، مشكلتك أنك كلما اصابتك صدمة رحت تدندن حول المتشددين
هذا رابط الموضوع الذي نشر في الشرق الأوسط ، وذكر فيه الحمد شيئاً من الكلام الذي نقلته أنا بالأحمر خصوصاً قوله : ( أن تكون متفسخاً أخلاقياً، فهذا شأنك. ولكن، أن تؤذي بتفسخك الأخلاقي الآخرين، بأن تثمل وتقود السيارة، أو تعتدي على فتاة في الشارع مثلاً، فذاك لا يعود شأنك. وأن تكون متدينا أو ملحداً فهذا فهذا شأنك أيضا. )
http://www.asharqalawsat.com/leader....43&issue=10309
أعرفت من الجاهل ومن الذي يهذي بمالايدري ؟
أقولها هذه المرة بيقين ، أنك أجهل بالليبرالية من أتان أهلك ، ولهذا كانت قراءة تركي الحمد لحالكم قراءة مثقف تستحق التأمل ، وذلك حينما نقلت لك سابقاً " واتهمتني حينها بالقص واللصق والاطالة " نقلت قوله : ( عدد الذين يحملون فكراً ليبرالياً في السعودية قليل ، لأنه لا يوجد تيار ليبرالي في السعودية بالمعنى الحرفي للكلمة ، لأن كل من لا ينتمي إلى التيار الديني يدرج على أساس أنه تحت مظلة الفكر الليبرالي )
وأدركت أيضاً قول الباحث الليبرالي السوري هاشم صالح عن حال أمثالك من الليبراليين العرب : «كالفلاح الفقير الذي يقف خجلاً بنفسه أمام الغني الموثر، يقف مثقفنا العربي أمام نظيره الغربي، وهو يكاد يتهم نفسه ويعتذر عن شكله غير اللائق و (لغته غير الحضارية)، و (دينه المتخلف) ويستحسن المثقف الغربي منه هذا الموقف ويساعده على الغوص فيه أكثر فأكثر حتى ليكاد يلعن نفسه أو يخرج من جلده لكي يصبح حضارياً أو حداثياً مقبولاً!»

عموما تراك تأخرت بحذف كلام الحمد وبقية الشله ، اللي ماعجبك في ويكيبيديا يا ابوغريب باشا

لا ....... وتقول الكلام اللي نقلته من ويكيبيديا هو كلامك ، لاتصير أنت اللي قايل كلمات الأماكن بعد وحنا مادرينا
ترى بالمصادر في ويكيبيديا ، فيه روابط موجود فيها بالنص كلام الحمد والمحمود وإلياس حلياني ، الذي نسبته لنفسك
لذا بناء على هذه المعطيات اتضح لي أنك كالعربة تزعجنا بضجيجها وهي لاتعدو أن تكون فارغه ، ولولا محركات البحث لما استطعت صف جملتين على بعض

سلام على الدنيا سلام على الورى .. إذا ارتفع العصفور وانخفض النسر

دمت بخير






رد مع اقتباس
قديم 31-07-07, 05:52 pm   رقم المشاركة : 4
الناقد1
قــــــلم
 
الصورة الرمزية الناقد1





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الناقد1 غير متواجد حالياً


المكرم فضيلة الشيخ: صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماقول فضيلتكم في الدعوة إلى الفكر الليبرالي في البلاد الإسلامية؟ وهو الفكر الذي يدعو إلى الحرية التي لا ضابط لها إلا القانون الوضعي، فيساوي بين المسلم والكافر بدعوى التعددية، ويجعل لكل فرد حريته الشخصية التي لا تخضع لقيود الشريعة كما زعموا، ويحاد بعض الاحكام الشرعية التي تناقضه؛ كالأحكام المتعلقه بالمرأه ، أو بالعلاقه مع الكفار ، أو بإنكار المنكر، أو أحكام الجهاد .. الخ الأحكام التي يرى فيها مناقضة لليبرالية. وهل يجوز للمسلم أن يقول: (انا مسلم ليبرالي) ؟ ومانصيحتكم له ولأمثاله؟
(محبكم سليمان الخراشي)


الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد : فان المسلم هو المسلم لله بالتوحيد المنقاد له بالطاعة المبرئ من الشرك وأهله. فالذي يريد الحرية التي لا ضابط لها إلا القانون الوضعي هذا متمرد على شرع الله يريد حكم الجاهلية وحكم الطاغوت فلا يكون مسلماً والذي ينكر ماعلم من الدين بالضرورة من الفرق بين المسلم والكافر ويريد الحرية التي لا تخضع لقيود الشريعة وينكر الأحكام الشرعية من الأحكام الشرعية الخاصة بالمرأه والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومشروعية الجهاد في سبيل الله. هذا قد ارتكب عدة نواقص من نواقص الاسلام، نسال الله العافية
والذي يقول: ( انه مسلم ليبرالي ) متناقض اذا اريد بالليبرالية ماذكر فعليه أن يتوب إلى الله من هذه الأفكار ليكون مسلماً حقا

كتبه:
صالح بن فوزان الفوزان

والشيخ أكد على أن ليس للناس أن ينزلوا هذا الكلام على أشخاص بأعينهم في أرض الواقع ، وهذا هو منهج أهل السنة والجماعة في مثل ذلك







رد مع اقتباس
قديم 01-08-07, 02:53 pm   رقم المشاركة : 5
الناقد1
قــــــلم
 
الصورة الرمزية الناقد1





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الناقد1 غير متواجد حالياً

يبدو أن أبو غريب مشغول بقراءة أو مشاهدة " خرج ولم يعد "







رد مع اقتباس
قديم 01-08-07, 07:26 pm   رقم المشاركة : 6
ابو غريب
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ابو غريب





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو غريب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد1 
  
المكرم فضيلة الشيخ: صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماقول فضيلتكم في الدعوة إلى الفكر الليبرالي في البلاد الإسلامية؟ وهو الفكر الذي يدعو إلى الحرية التي لا ضابط لها إلا القانون الوضعي، فيساوي بين المسلم والكافر بدعوى التعددية، ويجعل لكل فرد حريته الشخصية التي لا تخضع لقيود الشريعة كما زعموا، ويحاد بعض الاحكام الشرعية التي تناقضه؛ كالأحكام المتعلقه بالمرأه ، أو بالعلاقه مع الكفار ، أو بإنكار المنكر، أو أحكام الجهاد .. الخ الأحكام التي يرى فيها مناقضة لليبرالية. وهل يجوز للمسلم أن يقول: (انا مسلم ليبرالي) ؟ ومانصيحتكم له ولأمثاله؟
(محبكم سليمان الخراشي)


لايهمك الخراشي الذي أراد توريط الشيخ فيما لايعرفة ..

هذا سؤال إيحائي وتحريضي، سؤال ملغوم يدفع باتجاه واحد نحو إجابة واحدة

وأجاب الشيخ بشكل مقتضب لا يتجاوز السبعة أسطر. وفي إجابته لم يأت الشيخ على ذكر الليبرالية بل مايمثل التحريض والكفر في السؤال وقد تراجع الشيخ عنها

كمثل أن أقولك لك ماقول فضيلتكم في الدعوة إلى الفكر الجهادي في البلاد الإسلامية؟ وهو الفكر الذي يدعو إلى القتل الذي لا ضابط لها إلا مايحكم فيه الشيخ ,فيساوي بين قتل المسلم والكافرويجعل لكل فرد جهاده الخاص الذي لا تخضع لقيود الشريعة كما زعموا، ويحاد بعض الاحكام الشرعية التي تناقضه؛ ..... الخ الأحكام التي يرى فيها مناقضة للجهاد . وهل يجوز للمسلم أن يقول: (انا مسلم جهادي) ؟ ومانصيحتكم له ولأمثاله؟

تري ماذا سيكون رد الشيخ ؟

لقد حسبتك أذكي من تورد ماقاله الشيخ

نكمل

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد1 
  
الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد : فان المسلم هو المسلم لله بالتوحيد المنقاد له بالطاعة المبرئ من الشرك وأهله. فالذي يريد الحرية التي لا ضابط لها إلا القانون الوضعي هذا متمرد على شرع الله يريد حكم الجاهلية وحكم الطاغوت فلا يكون مسلماً والذي ينكر ماعلم من الدين بالضرورة من الفرق بين المسلم والكافر ويريد الحرية التي لا تخضع لقيود الشريعة وينكر الأحكام الشرعية من الأحكام الشرعية الخاصة بالمرأه والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومشروعية الجهاد في سبيل الله. هذا قد ارتكب عدة نواقص من نواقص الاسلام، نسال الله العافية
والذي يقول: ( انه مسلم ليبرالي ) متناقض اذا اريد بالليبرالية ماذكر فعليه أن يتوب إلى الله من هذه الأفكار ليكون مسلماً حقا

كتبه:
صالح بن فوزان الفوزان

والشيخ أكد على أن ليس للناس أن ينزلوا هذا الكلام على أشخاص بأعينهم في أرض الواقع ، وهذا هو منهج أهل السنة والجماعة في مثل ذلك

يقول
فالذي يريد الحرية التي لا ضابط لها إلا القانون الوضعي هذا متمرد على شرع الله يريد حكم الجاهلية وحكم الطاغوت فلا يكون مسلماً

من الذي يريد حرية لاضابط لها الا القانون الوضعي

ومادخل القانون الوضعي في ضبط الحريات ؟؟

يأخي الليبرالية في معناها الأصلي انتفاء القيد علي العموم الا من شرطين رئيسيين من أجل ذات الحرية المنشودة للمجتمع المتمدن: حرية وحقوق الآخرين، والقانون ( والذي يكون فيه شرع الله لدى المسلم ) وهو الذي يشكل خريطة الحقوق والحريات، وبالتالي المحدد لتلك الدوائر التي يستطيع الفرد أن يتحرك في إطارها ممارساً لحريته، دون أن يكون معتدياً على حريات الآخرين. فالمجتمع في المحصلة النهاية ليس إلا مجموعة من الأفراد لهم ذات الحقوق والحريات، وإذا لم تؤطر هذه الحقوق والحريات بإطار واضح يبين متى تبدأ حرية هذا وتنتهي حرية ذاك انتفت الايدلوجية الليبرالية منطوقا ومنظورا .

يقول
وينكر الأحكام الشرعية ومنها الأحكام الخاصة بالمرأة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومشروعية الجهاد في سبيل الله. هذا قد ارتكب عدة نواقض من نواقض الإسلام التي ذكرها أهل العلم.
الأحكام الخاصة بالمرأه ؟؟

ولماذا ذكر الشيخ أحكام المرأة وكانها ركن أساسي وهو يعرف أن العديد من أحكام المرأة يوجد فيها خلاف بين مذاهب السنة الأربعة كمثل ( تغطية الوجة ) وغيرها .. هل أذا كنت حر في أختيار القول الصائب يبن هذه المذاهب :

أكون كافرا ؟؟؟؟

يقول
والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومشروعية الجهاد في سبيل الله. هذا قد ارتكب عدة نواقض من نواقض الإسلام

أنا لأعرف هل يقصد الشيخ الهيئة الحكومية للأمر بالمعروف أم قصد القاعدة الأساسية العريضة كما أن مشروعية الجهاد لها ضوابط ويخالف الليبرالين الأرهابين
الذي وضعوا الجهاد بدون ضوابط كما هو معلوم

أين الخلاف ؟؟ لماذا التكفير


يقول
والذي يقول: (إنه مسلم ليبرالي) متناقض إذا أريد بالليبرالية ما ذكر، فعليه أن يتوب إلى الله ليكون مسلماً حقاً).

ولماذا التناقض وليس هذا مايريده الليبرالي المسلم , بل هذه صفة الكافر الذي لايوحد الله

وهل الفوزان يعرف معنى كلمة الليبرالية ؟؟

هو لايعرف أن ينطقها أصلاً

ويمكن أن ترجع للرابط الصوتي


http://www.freesalah.net/rapidshare/...1ed6fdb0d77999






التوقيع

هلا وغلا

رد مع اقتباس
قديم 01-08-07, 11:11 pm   رقم المشاركة : 7
الناقد1
قــــــلم
 
الصورة الرمزية الناقد1





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الناقد1 غير متواجد حالياً


ابو غريب
جميل أن تستفزك عبارة " خرج ولم يعد " لدرجة أن تعود للتعليق ، ولكن وضع ثلاث ردود ، هل هو بقصد الغلبة كما يقول صاحبك عن ليبراليته ؟
أم لمجرد تضخيم هذا الخواء
لنقرر
أولاً أنك نقلت كلام غيرك ونسبته لك ، وفي الردود السابقة مايكفي للتوضيح بالحجة والدليل ، والمضحك أنك مازلت تصر على أن الكلام لك ، مع أني أتيتك بروابط مصدر الكلام ، وأنه للحمد والمحمود و د / الياس

ثانياً أنك عزوت كلام تركي الحمد وزمرته إلى المتشددين ، فلما أتيتك بالروابط التي تثبت على أن مثل هذه الكتابات كانت لتركي ومن معه في المصادر ، قلت بأن جنابك لايتفق معه " وأنت بهذا أحدثت انشطاراً في الليبرالية بحكم أنك احد رموزها ! "
فهل تستطيع القول الآن انها من وضع المتشددين
وبالمناسبة من العيب أن تنفي ليبرالية تركي عنه " وأنت أجهل الناس بالليبرالية " ، الرجل يقرر ليبراليته في كتبه ومقالاته ، ولم يقل هو أو غيره عنه أنه ليس بليبرالي ، بل بالعكس هو من أول من تحدث عنها وفصلها " بشكل علمي " وليس بمثل قصك ولصقك هذا ، وفي موضوعه هذا " الذي نسبت بعض كلامه فيه للمتشددين " شيء من هذا
http://www.asharqalawsat.com/leader....43&issue=10309
المضحك انك تقول " تركي البريدي " .... إقاله واحد من العيال " خوياك " ... ياشيخ دن هناك اقووول
وإذا كان يمثل رأيه الخاص فأنا أعتد برأيه عن الليبرالية ، لأنه مفكر شجاع له ثقله الفكري في الليبرالية ، ولا أعتد بنمطيتك في القص واللصق ، خاصة وأنك أجهل بالليبرالية من أتان أهلك

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو غريب 
   أن تكون الليبرالية هي في هذا الفضاء الواسع من القيم التي تتمحور حول الإنسان.

وحرية الإنسان، وكرامة الإنسان ...

الليبرالية تتعدد بتعدد الليبراليين.
وكل ليبرالي فهو مرجع ليبراليته.

كلاكيت ثاني مرة ، لأسلوب القص واللصق ومن نفس المصدر السابق " دون عزوه لمصدره "

بالنسبة للنسر " ياقاصر الفهم " فأنا قصدت من نقلت منهم ، حيث أنك " لو تعلمت الليبرالية " لن تتجاوز أن تكون عصفوراً أمام من تختلس من كتاباتهم وتنسبها لنفسك كالحمد والمحمود ود / إلياس ، فهؤلاء هم من قصدتهم بالنسور أمامك أيها العصفور ، لا تعتقد أني ممن يطبلون لأنفسهم كما أنت و نكتة " رصاصة الرحمة "
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو غريب 
   الحمدلله أنك أعترفت بثقافة الدكتور تركي رغم أنك تعيب كلامة في بداية مقالك

لقد أردت بقول أن هذه العبارة لايمكن وضعها في تعريف الليبرالية لأنها تستغل بأبشع صورة كمثل أستغلالك لها وقصدت أن اردت حذفها وحذفتها لكن رجعت للتعريف في موقع الموسوعه بعد التعديلات السابقة ذكرها
لكن بالمفهوم الشامل هو رأية الصريح والذي لو كنت منصفاً لقارنت
قول تركي الحمد في مايختص في الليبرالية .............

في قول الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال :
عندما سأل النبي صلى الله عليه وسلم : « هل يزني المؤمن؟ قال : قد يكون ذلك . قال : هل يسرق المؤمن؟ قال : قد يكون ذلك . قال : هل يكذب المؤمن؟ قال : لا . ثم أتبعها نبي الله صلى الله عليه وسلم { إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون }

فهل المسلم زاني وسارق ؟؟

وهل يكون الليبرالي المسلم زاني وسارق ؟؟

فرق عندي أيها الساذج بين ثقافة الرجل ، واعتراضي على مايطرح
تركي مثقف بارز " ولاشك " ولكني أختلف معه في كثير من أطروحاته ، وهذا لايجعلني أبخسه حقه في الاعتراف بأنه مثقف ومفكر ، فهل تريدني أن آخذ بكل مايقول لمجرد أني اعترفت بأنه مثقف
لعلمك بس ، من أهم ما أعمله في سفراتي ان اقتني كتبه هو والدكتور غازي وعبدالرحمن منيف والقصيمي وغيرهم ، رغم اني أستفيد من بعض مايطرحوه ، وأقدرهم بناء على ذلك ، بل أقف منهم موقف التلميذ مع استاذه " كاحترام " ، وهذا كما قلت لايعني اتفاقي مع كل مايطرحون

أما انها تستغل ، فهذا أيها المتعالم هو المعنى الحقيقي لها ، ومنظري الليبرالية الكبار لاينكرون تلك المعاني ، وإن كان هناك معنى آخر لليبرالية ، فاليتكرم أحد شلة حسب الله " وأنت أحدهم " بتعريفنا بمضامين الليبرالية ومشروعكم الليبرالي النهضوي ، على أن يكون الحوار قائم على الأخذ والرد بالحجة والدليل
بالنسبة لخرابيطك الباقية فباختصار
ايمان المسلم يزيد بالطاعة وينقص بالعصيان
أما الليبرالية والاسلام ، فهما بالجملة ضدان لايجتمعان ، حتى ولو وجد جزئيات من الليبرالية تتوافق مع الاسلام " وفي كل فكر نجد هذا "
أما أن تؤمن ببعض أسس الليبرالية وترد أكثرها ، فهنا لايمكن أن تكون ليبرالياً ، خاصة إن كان الفيصل في ايمانك تعاليم الاسلام


ثالثاً
التعديلات التي تتحدث عنها كذبة من عرض كذباتك ، وهذا الرابط موجود
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%84%...84%D9%8A%D8%A9
والكلام مازال موجود فيه ، وهوبالنص السابق الذي ذكرت :
( ومن حق الحياة والحرية هذا تنبع بقية الحقوق المرتبطة: حق الاختيار، بمعنى حق الحياة كما يشاء الفرد، لا كما يُشاء له، وحق التعبير عن الذات بمختلف الوسائل، وحق البحث عن معنى الحياة وفق قناعاته لا وفق ما يُملى أو يُفرض عليه . بإيجاز العبارة، الليبرالية لا تعني أكثر من حق الفرد ـ الإنسان أن يحيا حراً كامل الاختيار في عالم الشهادة، أما عالم الغيب فأمره متروك في النهاية إلى عالِم الغيب والشهادة. )
( الليبرالية لا تأبه لسلوك الفرد طالما أنه لم يخرج عن دائرته الخاصة من الحقوق والحريات، ولكنها صارمة خارج ذلك الإطار. أن تكون متفسخاً أخلاقياً، فهذا شأنك. ولكن، أن تؤذي بتفسخك الأخلاقي الآخرين، بأن تثمل وتقود السيارة، أو تعتدي على فتاة في الشارع مثلاً، فذاك لا يعود شأنك. وأن تكون متدينا أو ملحداً فهذا شأنك أيضا )
( أهم شعار في الليبرالية هو: دعه يعمل دعه يمر )
( فبعض أنواع الليبرالية قد تهاجم الدين، ولكن أي دين؟. إنها تهاجم الدين الذي يروّج للخرافة، أو الدين الذي يدعو إلى التعصب والإقصاء، )


بل حتى ماقصيته من ويكيبيديا ، وادعيت أنه لك مازال موجوداً
لذا فلا داعي للكذب " احترم عقول القراء "

بالنسبة لهرطقتك الثالث من الردود
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو غريب 
   لايهمك الخراشي الذي أراد توريط الشيخ فيما لايعرفة ..

هذا سؤال إيحائي وتحريضي، سؤال ملغوم يدفع باتجاه واحد نحو إجابة واحدة

وأجاب الشيخ بشكل مقتضب لا يتجاوز السبعة أسطر. وفي إجابته لم يأت الشيخ على ذكر الليبرالية بل مايمثل التحريض والكفر في السؤال وقد تراجع الشيخ عنها

كمثل أن أقولك لك ماقول فضيلتكم في الدعوة إلى الفكر الجهادي في البلاد الإسلامية؟ وهو الفكر الذي يدعو إلى القتل الذي لا ضابط لها إلا مايحكم فيه الشيخ ,فيساوي بين قتل المسلم والكافرويجعل لكل فرد جهاده الخاص الذي لا تخضع لقيود الشريعة كما زعموا، ويحاد بعض الاحكام الشرعية التي تناقضه؛ ..... الخ الأحكام التي يرى فيها مناقضة للجهاد . وهل يجوز للمسلم أن يقول: (انا مسلم جهادي) ؟ ومانصيحتكم له ولأمثاله؟

تري ماذا سيكون رد الشيخ ؟

لقد حسبتك أذكي من تورد ماقاله الشيخ

سليمان الخراشي رجل ثقة نعتد به ، ولا نعتد بك لجهالتك وتدليسك ونكارتك
ومسألة انك تصور الشيخ على أنه لايعرف الليبرالية فأنت قاصر الفهم بهذا

وكذبة إن الشيخ تراجع عن فتواه هذي كذبة المخرف الآخر صاحبك شسيب
والشيخ حذر من إنزال الفتوى على الأعيان فقط ، ولم يتراجع عن الفتوى
وهذا نص تصريح الشيخ لجريدة الرياض
الشيخ الفوزان ل"الرياض": لا أرضى بتوظيف الفتوى في غير محلها واستغلالها في تكفير الأشخاص دون ضوابطها الشرعية
متابعة - خالد الزيدان:
دعا فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء إلى عدم توظيف "الفتوى" الشرعية في غير محلها أو استغلالها بتكفير الأشخاص دون ضوابطها الشرعية ومحتوياتها التي ذكرت أو أصدرت من أجلها الفتوى.
كما حذر فضيلته عبر تصريح ل"الرياض" من يطلقون مسميات على الأشخاص أو أوصاف على أنها من الدين أو جاء بها الشرع بأن تكون "تصنيفاً للناس" كأن يقال هذا لبرالي أو رديكالي أو إسلامي أو علماني ونحوه موضحاً فضيلته أن الدين الإسلامي جاء بالأسماء والأوصاف المعروفة بمن يعمل بها وبما يوسم بها كالمنافق والفاسق والكافر والمسلم وما عدا ذلك فلم يأت به الشرع وليس لكل أحد أن يطلق تلك المسميات دون دراية أو علم شرعي مؤكد بذلك.
وفي تعليق من فضيلته على من قام بتوظيف الفتوى التي أصدرها إجابة على سؤال محدد وجهه سائل بكتاب خطي حول من يدعو إلى الفكر الليبرالي في البلاد الإسلامية الداعي إلى الحرية التي لا ضابط لها إلا القانون الوضعي ويساوي بين المسلم والكافر بدعوى التعددية ويجعل لكل فرد حريته الشخصية التي لا تخضع لقيود الشريعة ويحاد بعض الأحكام الشرعية التي تناقضه كالأحكام المتعلقة بالمرأة أو بالعلاقة مع الكفار أو إنكار المنكر أو أحكام الجهاد وغيرها من الأحكام التي يرى فيها مناقضة لليبرالية، قال فضيلته: من وظفها جزافاً فهذا لا يجوز ولا أرضى ان يستغلها أحد في تكفير أحد دون الضوابط المذكورة إجابة على نص السؤال المذكور.
وقال فضيلته: لا صحة في الشرع أن يسمي أحد نفسه "بأنه ليبرالي مسلم" لأن المولى عز وجل سمانا "المسلمين" ولم يسمنا بغير ذلك.
: تجدر الإشارة إلى أن بعضاً من المنتديات ومواقع الانترنت تناقلت "فتوى لفضيلته رداً على أحدهم قام بسؤال فضيلته وقوله فيمن يدعو في البلاد الإسلامية إلى محادة بعض الأحكام الشرعية أو إنكار المنكر والأحكام المتعلقة بالمرأة تحت مسمى "الليبرالية" وأنها توجب بكفر كل من يحمل مسمى "ليبرالي" حتى وإن لم يكن حاملاً تلك الدعوات أو لا يرضى بها.
وقد حملت عناوين بعضها:
عضو إفتاء: الليبرالي يرتكب عدة نواقض للإسلام (فتوى بكفر الليبرالي).
وهذا ما حذر منه فضيلته داعياً الجميع إلى التمسك بالشرع المطهر الذي جاء من عند المولى سبحانه وتعالى ومن المصطفى عليه الصلاة والسلام دون التحايل أو الخروج من العقيدة الصحيحة تحت أي مسمى أو ظن أو فكر ضال مخالف للدين والفطر السليمة


وسليمان الخراشي في السؤال لم يذكر مايخالف الليبرالية في شيء

أما مسألة أن أكون أذكى من ان اورد كلام الشيخ
فأحب أذكرك أني لست كما أنت في التدليس ، بل اقول ما أؤمن به بكل شجاعة ، خصوصاً وأن المخالف مثلك " لايهش ولاينش "

إلا على طاري الجهاد ، ممكن تقولي
مفهوم الليبرالية في المقاومة السلمية للمحتل ، وهل مقاومة المحتل بالسلاح تسمى في الليبرالية " ارهاب " ؟
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو غريب 
   يقول
فالذي يريد الحرية التي لا ضابط لها إلا القانون الوضعي هذا متمرد على شرع الله يريد حكم الجاهلية وحكم الطاغوت فلا يكون مسلماً

من الذي يريد حرية لاضابط لها الا القانون الوضعي

ومادخل القانون الوضعي في ضبط الحريات ؟؟

يأخي الليبرالية في معناها الأصلي انتفاء القيد علي العموم الا من شرطين رئيسيين من أجل ذات الحرية المنشودة للمجتمع المتمدن: حرية وحقوق الآخرين، والقانون ( والذي يكون فيه شرع الله لدى المسلم ) وهو الذي يشكل خريطة الحقوق والحريات، وبالتالي المحدد لتلك الدوائر التي يستطيع الفرد أن يتحرك في إطارها ممارساً لحريته، دون أن يكون معتدياً على حريات الآخرين. فالمجتمع في المحصلة النهاية ليس إلا مجموعة من الأفراد لهم ذات الحقوق والحريات، وإذا لم تؤطر هذه الحقوق والحريات بإطار واضح يبين متى تبدأ حرية هذا وتنتهي حرية ذاك انتفت الايدلوجية الليبرالية منطوقا ومنظورا .

اترك عنك البربرة والقص واللصق ، وحدثنا عن نظام الدولة المدنية في الليبرالية ، وهل يمكن أن تقوم دولة مدنية وفق نظام ديني ؟ ..... أدرك انك أعجز من أن تجيب
بعدين ممكن تفصل القول في قولك آسف قصدي نقلك :
( انتفاء القيد علي العموم الا من شرطين رئيسيين من أجل ذات الحرية المنشودة للمجتمع المتمدن )
أعرف أنك لن تستطيع شرحها أتعرف لماذا ؟ .... لأنك نقلتها بالنص من هذا الموضوع ، بل وأخللت في المعنى خللاً شديداً حينما وضعت كلمتين بين الأقواس من انشاءك السقيم
هذا رابط مانقلت منه ، يامثقف القص واللصق ، والكذب والتدليس
ليبراليين أونطه على آخر زمن " أنت بفعلك هذا تسيء لنفسك قبل أن تسيء لليبرالية "
http://www.mohawer.net/forum/showthread.php?t=15753
وقد ورد بالنص هكذا " أنقله بنصه حتى يستقيم المعنى من تقويسك وخرابيطك التي
أخللت بها المعنى " ، ومثلك أعجز من ان يفهم المعنى
( إن الليبرالية في معناها الأصلي انتفاء القيد علي العموم الا من شرطين رئيسيين من أجل ذات الحرية المنشودة للمجتمع المتمدن: حرية وحقوق الآخرين، والقانون الذي يشكل خريطة الحقوق والحريات، وبالتالي المحدد لتلك الدوائر التي يستطيع الفرد أن يتحرك في إطارها ممارساً لحريته، دون أن يكون معتدياً على حريات الآخرين. فالمجتمع في المحصلة النهاية ليس إلا مجموعة من الأفراد لهم ذات الحقوق والحريات، وإذا لم تؤطر هذه الحقوق والحريات بإطار واضح يبين متى تبدأ حرية هذا وتنتهي حرية ذاك انتفت الايدلوجية الليبرالية منطوقا ومنظورا .)

نجي لباقي خرابيطك
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو غريب 
   يقول
وينكر الأحكام الشرعية ومنها الأحكام الخاصة بالمرأة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومشروعية الجهاد في سبيل الله. هذا قد ارتكب عدة نواقض من نواقض الإسلام التي ذكرها أهل العلم.
الأحكام الخاصة بالمرأه ؟؟

ولماذا ذكر الشيخ أحكام المرأة وكانها ركن أساسي وهو يعرف أن العديد من أحكام المرأة يوجد فيها خلاف بين مذاهب السنة الأربعة كمثل ( تغطية الوجة ) وغيرها .. هل أذا كنت حر في أختيار القول الصائب يبن هذه المذاهب :

أكون كافرا ؟؟؟؟

ياغبي ياجاهل بدينك
فرق بين انكار الأحكام ، وعدم العمل بها
من أنكر شيئاً مما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم فهو كافر
أما من قصر في فعل شيء من فرعيات الدين فهو آثم ولايكفر طالما أنه لاينكر هذا الحكم

أنصحك نصيحة مشفق أن تتعلم دينك
ثم بعدها إن شئت أن تعتنق الفكر الليبرالي ، فتعلمه حتى لاتكون مسخرة بهذا للناس في المنتديات بهذا الشكل المزري ، والداعي إلى الشفقة
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو غريب 
   يقول
والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومشروعية الجهاد في سبيل الله. هذا قد ارتكب عدة نواقض من نواقض الإسلام

أنا لأعرف هل يقصد الشيخ الهيئة الحكومية للأمر بالمعروف أم قصد القاعدة الأساسية العريضة كما أن مشروعية الجهاد لها ضوابط ويخالف الليبرالين الأرهابين
الذي وضعوا الجهاد بدون ضوابط كما هو معلوم

أين الخلاف ؟؟ لماذا التكفير


يقول
والذي يقول: (إنه مسلم ليبرالي) متناقض إذا أريد بالليبرالية ما ذكر، فعليه أن يتوب إلى الله ليكون مسلماً حقاً).

ولماذا التناقض وليس هذا مايريده الليبرالي المسلم , بل هذه صفة الكافر الذي لايوحد الله

وهل الفوزان يعرف معنى كلمة الليبرالية ؟؟

هو لايعرف أن ينطقها أصلاً

أول شيء هذا الكلام متصل بماقبله ، وتجزأتك له هنا تدل على أنك " ماتعرف كوعك من كرسوعك "
أما تخاريفك حول الجهاد
فالغلاة ينظرون إلى الجهاد بضوابط
ولكنهم يختلفون في تلك الضوابط مع علماء أهل السنة والجماعة
ولاشك أن قولهم لايقوى أمام قول علمائنا

أما الليبراليين " درس في الليبرالية للمبتدئين أمثالك "
فهم في أقصى الظروف ينظرون إلى المقاومة على أنها لابد أن تكون سلمية " بلا سلاح " ، بل بالصراخ والمظاهرات ، وهذا شيء من جبنهم وعجزهم عن فداء مبادئهم بأرواحهم " متى احتاجوا الى ذلك "
إذاً فالليبراليون لايعترفون بالجهاد ابداً ، وإنما بالعويل والمظاهرات ، وهذا أقصى حد يستطيعون الوصول إليه في المقاومة ، وهذا شيء من جهلك بالليبرالية

أما انتقاصك للشيخ الفوزان فلن يضيره شيئاً ، ولن ينقص من قدره بقدر ماتنقص انت من قدرك " زيادة على نقصانك وخسرانك "
ولم أشأ أن أستمع للمقطع لأن استدلالك أسخف من ان ينظر إليه ، وحتى لو تلعثم الشيخ في الكلمة " لطولها وصعوبتها " ، والشيخ فيه لتغة خفيفة لمن يعرفه ، فهذا لايعني أن الشيخ لايعرف الليبرالية

أما أنت فلو كان الحوار بالصوت ، فستعجز عن قراءة ماقصصت ولصقت

هل بعد هذا ستذهب إلى مشاهدة " خرج ولم يعد "
أم ستعود للبربرة والقص واللصق
لقد بت أشفق عليك ، فقد اتيت " بالكذب والقص واللصق " ما لم تأت به الأوائل
احفظ ماء وجهك " إن كان قد بقي منه شيء "






رد مع اقتباس
قديم 01-08-07, 06:37 pm   رقم المشاركة : 8
ابو غريب
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ابو غريب





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو غريب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد1 
  
الكلام الذي نقلته أنا بالأحمر وقلت أنت تعقيباً عليه :
هذا الكلام يا أيها الليبرالي العالم بخفايا الليبرالية هو لسيد الليبرالية السعودية الدكتور تركي الحمد ، الذي يقول رأيه بشجاعة
عموما تراك تأخرت بحذف كلام الحمد وبقية الشله ، اللي ماعجبك في ويكيبيديا يا ابوغريب باشا

كنت أعتقد أنكم تعتقدون أن السيد هو معلم العلمانية فقط
والأن أصبح ليبراليا لمجرد أنكم تريدون قتل الليبرالية القادمة بقوة ...

وحتى لو قالها الدكتور تركي البريدي فهو يمثل راية الخاص

ولايمثل راي الأستاذ المفكر السعودي إبراهيم البليهي عندما قال أنا ليبرالي مسلم

كذلك لايمثلني في كثير من الأطروحات التي يذكرها ..
رغم أعجابي بكثير مما يقوله بشجاعه يقل أن تجدها لدينا نحن العرب ..

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد1 
  
لا ....... وتقول الكلام اللي نقلته من ويكيبيديا هو كلامك ، لاتصير أنت اللي قايل كلمات الأماكن بعد وحنا مادرينا


لقد حذفت التعبير الذي لم يعجبني كما قلت لك كذلك أقدر أن أضيف وأحرر ماريد في الموسوعه حسبما اريد وأشوفك تدندن كثيرا في الموسوعه رغم أنك كنت تجهل طريقة عملها راجع الرابط للمزيد من الأيضاح

http://ar.wikipedia.org/w/index.php?...action=history

راجع التعديلات وراجع ردود المتشددين
لكن توجد نقطة هنا

في الرد رقم 22 عندما قلت :

اذهب وتعلم كل شئ عن الليبرالية لكن اذا وجدت شئ فيها يخالف الكتاب والسنة فأنا لأومن بهذا الشئ المخالف فقط أرجع وأكرر كلاما قلته

ياخي أنا متاكد أنك مؤدلج في مايتصل في الليبرالية بشئ لايمكن أن يصدق ...!!

أن تكون الليبرالية هي في هذا الفضاء الواسع من القيم التي تتمحور حول الإنسان.

وحرية الإنسان، وكرامة الإنسان ...

الليبرالية تتعدد بتعدد الليبراليين.
وكل ليبرالي فهو مرجع ليبراليته.

فهل فهمت معنى أن أكرر الكلام الذي قلتة !! فيما يختص مايمثل رأيك ...

أيها النسر خخخخ






التوقيع

هلا وغلا

رد مع اقتباس
قديم 01-08-07, 07:13 pm   رقم المشاركة : 9
ابو غريب
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ابو غريب





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو غريب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد1 
  
قوله : ( أن تكون متفسخاً أخلاقياً، فهذا شأنك. ولكن، أن تؤذي بتفسخك الأخلاقي الآخرين، بأن تثمل وتقود السيارة، أو تعتدي على فتاة في الشارع مثلاً، فذاك لا يعود شأنك. وأن تكون متدينا أو ملحداً فهذا فهذا شأنك أيضا. )
http://www.asharqalawsat.com/leader....43&issue=10309
أعرفت من الجاهل ومن الذي يهذي بمالايدري ؟
أقولها هذه المرة بيقين ، أنك أجهل بالليبرالية من أتان أهلك ، ولهذا كانت قراءة تركي الحمد لحالكم قراءة مثقف تستحق التأمل !!

الحمدلله أنك أعترفت بثقافة الدكتور تركي رغم أنك تعيب كلامة في بداية مقالك

لقد أردت بقول أن هذه العبارة لايمكن وضعها في تعريف الليبرالية لأنها تستغل بأبشع صورة كمثل أستغلالك لها وقصدت أن اردت حذفها وحذفتها لكن رجعت للتعريف في موقع الموسوعه بعد التعديلات السابقة ذكرها
لكن بالمفهوم الشامل هو رأية الصريح والذي لو كنت منصفاً لقارنت
قول تركي الحمد في مايختص في الليبرالية .............

في قول الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال :
عندما سأل النبي صلى الله عليه وسلم : « هل يزني المؤمن؟ قال : قد يكون ذلك . قال : هل يسرق المؤمن؟ قال : قد يكون ذلك . قال : هل يكذب المؤمن؟ قال : لا . ثم أتبعها نبي الله صلى الله عليه وسلم { إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون }

فهل المسلم زاني وسارق ؟؟

وهل يكون الليبرالي المسلم زاني وسارق ؟؟






التوقيع

هلا وغلا

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:22 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة