العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 11-08-07, 07:06 pm   رقم المشاركة : 1
ابوخالد382
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابوخالد382






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوخالد382 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيل 
  


الكل يسمعني والكل يقول رايه

عند ي إقتراح فرض مهر معين من جهة الدوله مثلا
يعني يكون أعلى مهر 35 غير قابل للزياده وقابل للنقصان
يفرض على الجميع واللي يزيد من أولياء الأمور يفرض عليه عقاب معين
(عقاب مالي) يوضع في حساب الجمعيات اللي تساعد الشباب على الزواج

(بس مدري شرعا جايز ولا لا)

.
.
.

الحل لازم قرار صارم يطبق على الجميع



قرار تخفيض المهور لابد له من تمهيد بوسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ,حتى يقتنع بعض الآباء والأمهات أن التخفيض يصب في مصلحة الزوجين..
هذا الحل كان من ضمن الحلول المطروحة للقضاء على العنوسة....بورك فيك رحيل..






التوقيع

قديم 11-08-07, 08:41 pm   رقم المشاركة : 2
عاشق ديرتي بريده
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عاشق ديرتي بريده






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق ديرتي بريده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالد382 
   قرار تخفيض المهور لابد له من تمهيد بوسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ,حتى يقتنع بعض الآباء والأمهات أن التخفيض يصب في مصلحة الزوجين..
هذا الحل كان من ضمن الحلول المطروحة للقضاء على العنوسة....بورك فيك رحيل..


اجي معك ان المهر كثير على الشاب بس بصراحه لو يخفض المهر
مثلا خلنا نقول 35000وش راح تسوي الفلوس هذي
اذا كان متوسط قصر الافراح مايقل عن 9000 ريال ماقلنا العزيزه او الرصافه اللي فوق 15000 والعشاء كم يكلف غير قيمة مواعين البيت وذهب الزوجه وثيابها والله ان اللي يخفض المهر ان يبلش هو اللي هو ابو الزوجه هو اللي يبي يزود كمالت المهر
تبي الصراحه 50000 رغم انها كثيره على الزوج بس والله قليله على البنت
يعني مااقل من الخمسين شي
الا اذا تبي تودي بنتك لزوجها بثوبين وقارورة عطر وحده هذا شي ثاني !






التوقيع


قُلْ مَا شِئْتَ فِي مَسَبَّتَي فَسُكُوتِي عَنِ اللَّئِيمَ جَوَابُ مَــا أَنَا عَدِيــمُ الجَوَابِ وَ لَكِنْ . مَــا مِنْ أَسَدٍ يُجِيبُ عَلَى الكِلاَبِ

https://twitter.com/#!/abuaziz26
قديم 12-08-07, 01:03 am   رقم المشاركة : 3
ابوخالد382
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابوخالد382






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوخالد382 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ديرتي بريده 
   اجي معك ان المهر كثير على الشاب بس بصراحه لو يخفض المهر
مثلا خلنا نقول 35000وش راح تسوي الفلوس هذي
اذا كان متوسط قصر الافراح مايقل عن 9000 ريال ماقلنا العزيزه او الرصافه اللي فوق 15000 والعشاء كم يكلف غير قيمة مواعين البيت وذهب الزوجه وثيابها والله ان اللي يخفض المهر ان يبلش هو اللي هو ابو الزوجه هو اللي يبي يزود كمالت المهر
تبي الصراحه 50000 رغم انها كثيره على الزوج بس والله قليله على البنت
يعني مااقل من الخمسين شي
الا اذا تبي تودي بنتك لزوجها بثوبين وقارورة عطر وحده هذا شي ثاني !

عاشق ديرتي...يوم نقول إنه لابد من حملة إعلامية على جميع الأصعدة نقصد أن تكون طويلة الأمد وتركز هذه الحملة على قضية تخفيض كل متطلبات الزواج ,وليس فقط المهر,تركز جهودها لرجال الأعمال وأصحاب القصور وأولياء الأموروأصحاب العقار,لكي يتفاعلوا مع الموضوع ومساعدة من يريد الزواج وتقدير الوضع الإقتصادي الراهن....صدقني ياعاشق أن رجالنا فيهم الخير والبركة ,,فقط يريدون نداء
ألم تشاهد مافعله أبناء الوطن عندما تناشد الدولة المواطنين للتبرع لبعض الدول العربية والإسلامية يتهافتون ويقدمون الأموال وكل مايستطيعون...فقط نريد حملة توعوية تبين للناس خطورة الوضع الراهن ولابد من تكاتف الجميع,,وستصبح الـ (30000)الف والتي ذكرتها تعادل (10000)الف ريال.......تحيتي لك.






التوقيع

قديم 12-08-07, 01:53 am   رقم المشاركة : 4
عاشق ديرتي بريده
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عاشق ديرتي بريده






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق ديرتي بريده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالد382 
   عاشق ديرتي...يوم نقول إنه لابد من حملة إعلامية على جميع الأصعدة نقصد أن تكون طويلة الأمد وتركز هذه الحملة على قضية تخفيض كل متطلبات الزواج ,وليس فقط المهر,تركز جهودها لرجال الأعمال وأصحاب القصور وأولياء الأموروأصحاب العقار,لكي يتفاعلوا مع الموضوع ومساعدة من يريد الزواج وتقدير الوضع الإقتصادي الراهن....صدقني ياعاشق أن رجالنا فيهم الخير والبركة ,,فقط يريدون نداء
ألم تشاهد مافعله أبناء الوطن عندما تناشد الدولة المواطنين للتبرع لبعض الدول العربية والإسلامية يتهافتون ويقدمون الأموال وكل مايستطيعون...فقط نريد حملة توعوية تبين للناس خطورة الوضع الراهن ولابد من تكاتف الجميع,,وستصبح الـ (30000)الف والتي ذكرتها تعادل (10000)الف ريال.......تحيتي لك.

اذا كل شي يبي يخفض سعره كاقصور الافراح والذهب والملابس اجي معك بتخفيض المهور بس هذا شي مستحيل !!!
وافرض انهم قللو المهور يابوخالد
عندك شباب مايعتمد عليهم اذا الزواج يبي يكلفه 10000 ريال
نبي تكاتف جديد لان الطلاق يبي يزود !!!!!!!!
يبي يقول ابو شقوه اللي تزوج بعشره اقوم اطلق اللي عندي واجرب غيرها !!!
ابو خالد الموضوع كبيرر مره وصعب حله






التوقيع


قُلْ مَا شِئْتَ فِي مَسَبَّتَي فَسُكُوتِي عَنِ اللَّئِيمَ جَوَابُ مَــا أَنَا عَدِيــمُ الجَوَابِ وَ لَكِنْ . مَــا مِنْ أَسَدٍ يُجِيبُ عَلَى الكِلاَبِ

https://twitter.com/#!/abuaziz26
قديم 12-08-07, 02:13 am   رقم المشاركة : 5
ابوخالد382
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابوخالد382






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوخالد382 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ديرتي بريده 
   اذا كل شي يبي يخفض سعره كاقصور الافراح والذهب والملابس اجي معك بتخفيض المهور بس هذا شي مستحيل !!!
وافرض انهم قللو المهور يابوخالد
عندك شباب مايعتمد عليهم اذا الزواج يبي يكلفه 10000 ريال
نبي تكاتف جديد لان الطلاق يبي يزود !!!!!!!!
يبي يقول ابو شقوه اللي تزوج بعشره اقوم اطلق اللي عندي واجرب غيرها !!!
ابو خالد الموضوع كبيرر مره وصعب حله

ياعاشق ,لايوجد شيء إسمه مستحيل,,,,,
طيب,,لنفرض أن المهور لم تخفض وتبقى على ماهي عليه....ليش ماتكون الحملة الإعلامية تركز على الأساسيات كآجار المنازل والشقق,,وقصور الأفراح,,وتجد الحكومة حلا سريعا لإرتفاع الأسعار المعيشية وحل مشكلة البطالة,,,ترى الدعوى بسيطه,فقط حملة توعوية ,والله سيجني ثمارها شبابنا وشاباتنا..
لكن بالنسبة للي يبي يتزوج ويطلق وهكذا,,حتى لوبقي المهر على ماهو عليه فهو حتما سيفعلها..لأنه إنسان لديه خلل في تركيبته وبالتالي فهو ليس رجلا ,ومن سيزوجه فليتحمل عواقب أفعاله...






التوقيع

قديم 12-08-07, 05:54 am   رقم المشاركة : 6
قصمنجيه
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قصمنجيه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ديرتي بريده 
   اجي معك ان المهر كثير على الشاب بس بصراحه لو يخفض المهر
مثلا خلنا نقول 35000وش راح تسوي الفلوس هذي
اذا كان متوسط قصر الافراح مايقل عن 9000 ريال ماقلنا العزيزه او الرصافه اللي فوق 15000 والعشاء كم يكلف غير قيمة مواعين البيت وذهب الزوجه وثيابها والله ان اللي يخفض المهر ان يبلش هو اللي هو ابو الزوجه هو اللي يبي يزود كمالت المهر
تبي الصراحه 50000 رغم انها كثيره على الزوج بس والله قليله على البنت
يعني مااقل من الخمسين شي
الا اذا تبي تودي بنتك لزوجها بثوبين وقارورة عطر وحده هذا شي ثاني !

أتفق مع ما جئت به أخي عاشق جملةٍ و تفصيلاً ..
لنتذكر حادثة الفاروق لما أراد تحديد المهور .. و نتذكر حجة القرشية حينما احتجت بقول الحق جل و علا ..‏{وآتيتم إحداهن قنطارا فلا تأخذوا منه شيئا أتأخذونه بهتانا وإثما مبينا‏ } .. يعني وقفت على هالبنيات في أرتكاب الأثم و البهتان المبين تجاههن , لتحقيق مطلب تشجيع الزواج , و أعانة الشباب ..؟؟!! طيب يا جماعة الخير ما تقتنعون أن كل شيء أرتفع سعره ..؟؟ ثم لنفترض جدلاً أن الخمسين كثيرة على أغراض المرأة ,
طيب أليس من حقها أن تدخر شيئـًا _ من حقها الشرعي _ لـ مغبات السبت و الأحد ..؟؟
ماذا لو تطلقت ..؟؟ أو إن شاء الله الفايض تشققه .. حقها , أليس حقها ..؟؟
يعني أنتفت الحلول جلها لنقف عند حق النساء لنسلبه منهن ..؟؟ طيب ماهوب الشباب تسافر للعب بخمس طعش ألف و ما فوق .. و يشترون سيارات للمهايط , و قطيات أستراحات ما الله بها عليم .. و اشتراك بقنوات و غيرها من الصرفيات الذي لو أدخرناهن لأتن له بمهر شمالية .. و أنتم أعلم ماهي مهور الشماليات _ و أظن الحملة الأعلامية بتخفيض المهور موجهة لشماليين و الجنوبيين , و لكن هناك من استقأ هذه المعلومة خطأً _... لماذ لا يعلمون كيف يحصلون على الأشياء ..؟؟
لماذا تيسر له الأمور و هو مفهي .. و على حساب من ..؟؟
على حساب المرأة التي كفل الله لها حقها من فوق سبع سماوات ..






أستاذ عاشق ....ما قلته لك أوصله للأستاذ أبو خالد ..
فإن لديه موقف عدائي تجاهنا, لمجرد إننا خالفناه في بعض النقاط
و نعتنا من أجلها بالجهل ..؟؟؟ !!
عمومًا ...
هو كبيرًا و لا زال .. و لكن يحتاج إلى توسعه في الأفق قليلاً ..
هو العثيم أفضل منه بأيش ..؟؟





.






التوقيع

.وَ أعْرِضْ عَنِ الجَاهلينْ .

.

[align=center][/align]
قديم 12-08-07, 06:14 am   رقم المشاركة : 7
ابوخالد382
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابوخالد382






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوخالد382 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصمنجيه 
  

أتفق مع ما جئت به أخي عاشق جملةٍ و تفصيلاً ..
لنتذكر حادثة الفاروق لما أراد تحديد المهور .. و نتذكر حجة القرشية حينما احتجت بقول الحق جل و علا ..‏{وآتيتم إحداهن قنطارا فلا تأخذوا منه شيئا أتأخذونه بهتانا وإثما مبينا‏ } .. يعني وقفت على هالبنيات في أرتكاب الأثم و البهتان المبين تجاههن , لتحقيق مطلب تشجيع الزواج , و أعانة الشباب ..؟؟!! طيب يا جماعة الخير ما تقتنعون أن كل شيء أرتفع سعره ..؟؟ ثم لنفترض جدلاً أن الخمسين كثيرة على أغراض المرأة ,
طيب أليس من حقها أن تدخر شيئـًا _ من حقها الشرعي _ لـ مغبات السبت و الأحد ..؟؟
ماذا لو تطلقت ..؟؟ أو إن شاء الله الفايض تشققه .. حقها , أليس حقها ..؟؟
يعني أنتفت الحلول جلها لنقف عند حق النساء لنسلبه منهن ..؟؟ طيب ماهوب الشباب تسافر للعب بخمس طعش ألف و ما فوق .. و يشترون سيارات للمهايط , و قطيات أستراحات ما الله بها عليم .. و اشتراك بقنوات و غيرها من الصرفيات الذي لو أدخرناهن لأتن له بمهر شمالية .. و أنتم أعلم ماهي مهور الشماليات _ و أظن الحملة الأعلامية بتخفيض المهور موجهة لشماليين و الجنوبيين , و لكن هناك من استقأ هذه المعلومة خطأً _... لماذ لا يعلمون كيف يحصلون على الأشياء ..؟؟
لماذا تيسر له الأمور و هو مفهي .. و على حساب من ..؟؟
على حساب المرأة التي كفل الله لها حقها من فوق سبع سماوات ..






أستاذ عاشق ....ما قلته لك أوصله للأستاذ أبو خالد ..
فإن لديه موقف عدائي تجاهنا, لمجرد إننا خالفناه في بعض النقاط
و نعتنا من أجلها بالجهل ..؟؟؟ _ هل تصوت هذا ..؟؟_
عمومًا ...
هو كبيرًا و لا زال .. و لكن يحتاج إلى توسعه في الأفق قليلاً ..
هو العثيم أفضل منه بأيش ..؟؟





.

أختي القصمنجية...ستظلين أختنا العزيزة والتي دائما تتحفنا بروائعها,ومصطلحاتها المضحكة....والله ثم والله أنني لم أتخذ موقفا عدائيا,,وأحترم النساء ,,وفي بداية الموضوع قلت( لاتفهمنن غلط)وبصراحة كلامك عين المنطق وأوافق عليه دون تردد....
ولم أقصد بتخفيض المهر,لكي أبخس أختي الفتاة حقها,وأقول أنها ليست كفؤة للمهر...
ياقصمنجية نحن نتحدث عن موضوع كبير وكبيرجدا,, إزدياد حالة العنوسة وكيفية القضاء عليها.....
لكنك حصرتي نفسكي بزاوية الزوج المتزوج ,,وزواجه من هذه العانس.........
لا,,وألف لا....هذا كان جزءا من الحلول التي تم طرحها,,ووضحت لكم بقية الحلول..
اليوم ياقصمنجية سمعتي حكم ديوان المظالم على وزير التجارة ومعاونيه,بإحالتهم للتحقيق والمطالبة بعزلهم...بسبب التدهور الحاصل للوضع المعيشي والإجتماعي..
وإن شاء الله وتحسنت الأمور الإقتصادية للشباب وزانت الأمور,,أتمنى أن يكون مهر البنت هو وزنها ذهبا,,لأن قيمتها ليس بالخمسين أو المئة ألف....
أرجو ياقصمنجية أن تعي حجم المشكلة وتداعي آثارها المستقبلية على المجتمع,,,,,
ومصر.......وسوريا.....والمغرب....لنا عبرة بنسائهم.!!!!!!!!!!






التوقيع

قديم 12-08-07, 06:42 am   رقم المشاركة : 8
ابوخالد382
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابوخالد382






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوخالد382 غير متواجد حالياً

لكي تتضح الرؤية لنا ونعرف السبب عن قرب....إعملوا مقارنة بين شباب الأمس وشباب اليوم.....
شباب الأمس شباب بمجرد حصوله على الشهادة الجامعية أو لم يحصل عليها,تجدهم يعملون من صغرهم في السوق وفي شتى المهن ,وبعد مايصل عمره العشرين تجده قد وفر مبلغا محترما لكي يتزوج منه ويفتح منزلا,ومتى نزلت وظيفته ترك العمل الخاص وإلتحق بالسلك الحكومي,وبهذا لم يجلس ويضيع سنوات من عمره ,,لكن شبابنا الآن بمجرد حصوله على الشهادة الجامعية(من هالأقسام الخشاش) تجده وكأنه حصل على الدكتوراه,ثم يذهب للديوان ويقدم أوراقه,,,وبعدها يركن في المنزل ومن ثم تبدأ مرحلة الضياع...فراغ +سهر+أصدقاء سوء+إستراحات+قنوات فضائية ماجنة= شباب ضائع غير مؤهل لتحمل المسؤولية....مما ولد لنا شباب قد إحترفوا السرقات ومطاردة الفتيات وكرهوا المجتمع وحقدوا عليه....
لو وجد الشباب الخريجين من يوجههم(وهم أصلا لايحتاجون للتوجيه)بعد التخرج من الجامعة وبعدها دخلوا السوق التجاري بأنواعه وعملوا بكد وجد لما وجدنا هذه المشاكل والتي يعاني منها المجتمع.....
هل تصدقون ,,من قدم لي فنجان القهوة في سمير آميس في القاهرة ,شاب مصري يحمل شهادة الماجستير,وأخبرني أنه يعمل في الفندق لتحسين دخلي المادي....أين شبابنا من هؤلاء؟؟؟؟؟؟ماغير تبطح بالإستراحات ولعب بالوت وشرب أنواع المعسل وسهر حتى الصباح وبعدها نومة حتى المساء ,وهكذا دواليك......وشلون فتياتنا الصغيرات سيكون هذا هو فارس أحلامها....الله يرحم الحال.







التوقيع

قديم 12-08-07, 07:26 am   رقم المشاركة : 9
قصمنجيه
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قصمنجيه غير متواجد حالياً
بالصميم .


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالد382 
   لكي تتضح الرؤية لنا ونعرف السبب عن قرب....إعملوا مقارنة بين شباب الأمس وشباب اليوم.....
شباب الأمس شباب بمجرد حصوله على الشهادة الجامعية أو لم يحصل عليها,تجدهم يعملون من صغرهم في السوق وفي شتى المهن ,وبعد مايصل عمره العشرين تجده قد وفر مبلغا محترما لكي يتزوج منه ويفتح منزلا,ومتى نزلت وظيفته ترك العمل الخاص وإلتحق بالسلك الحكومي,وبهذا لم يجلس ويضيع سنوات من عمره ,,لكن شبابنا الآن بمجرد حصوله على الشهادة الجامعية(من هالأقسام الخشاش) تجده وكأنه حصل على الدكتوراه,ثم يذهب للديوان ويقدم أوراقه,,,وبعدها يركن في المنزل ومن ثم تبدأ مرحلة الضياع...فراغ +سهر+أصدقاء سوء+إستراحات+قنوات فضائية ماجنة= شباب ضائع غير مؤهل لتحمل المسؤولية....مما ولد لنا شباب قد إحترفوا السرقات ومطاردة الفتيات وكرهوا المجتمع وحقدوا عليه....
لو وجد الشباب الخريجين من يوجههم(وهم أصلا لايحتاجون للتوجيه)بعد التخرج من الجامعة وبعدها دخلوا السوق التجاري بأنواعه وعملوا بكد وجد لما وجدنا هذه المشاكل والتي يعاني منها المجتمع.....
هل تصدقون ,,من قدم لي فنجان القهوة في سمير آميس في القاهرة ,شاب مصري يحمل شهادة الماجستير,وأخبرني أنه يعمل في الفندق لتحسين دخلي المادي....أين شبابنا من هؤلاء؟؟؟؟؟؟ماغير تبطح بالإستراحات ولعب بالوت وشرب أنواع المعسل وسهر حتى الصباح وبعدها نومة حتى المساء ,وهكذا دواليك......وشلون فتياتنا الصغيرات سيكون هذا هو فارس أحلامها....الله يرحم الحال.

أوووووووووووف ...
لو طبع هذا الرد و علق على استرحات الناصرية و الصباخ كلهن ..






التوقيع

.وَ أعْرِضْ عَنِ الجَاهلينْ .

.

[align=center][/align]
قديم 12-08-07, 07:20 am   رقم المشاركة : 10
قصمنجيه
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قصمنجيه غير متواجد حالياً

8

8

أشكر لك أستاذ أبو خالد غيرتك الحميدة , و أغفر لنا غيرتنا الفطرية ..
هذا ما كنا نريد أن نوصله لك ...

بالنسبة لزواج المتزوجين من العوانس ..
فإني تحدثت بمسلكين , مسلك الأستلكاع و الأغاضة, و غيرة النساء التي راعاها الرسول الكريم _ عليه أفضل الصلاة و السلام _ بأزواجه ...و مسلك استهزاء في نوايا الرجال , بأنهم فطروا على حب النساء و تلك فطرة لا ننكرها .. و لكن يسوؤني أثنين...
الأول.. حينما ينكرون هذه الفطرة و الجبلة فيهم,و لا أقصد به _شخصك الكريم تحديدًا_ و يتظاهرون بأمور هي أبعد عن الحقيقة بعد مشرق الشمس عن مغربها ...
الأمر الثاني.. هو مخالفتهم لطبيعة المرأة _ أقصد بها العاطفية _ و يريدون عقلنتها تجاه التعدد ..!! يا أستاذ أبو خالد لو الدستور الأجتماعي صاغته امرأة لرأيت فيه ظلمًا كبيرًا , و جورًا عظيمًا , هل تعلم لماذا ..؟؟ لأن أول فعل ستعمله ستلغي التعدد , و هذا لعمرك أعظم شرخ اجتماعي ... و من حكمة الله عز و جل إنه جعل ليس للمرأة سلطان على زوجها من ناحية التعدد .. تخيل معنا لو كان هناك شرط شرعي بموجبه يتم اشتراط موافقة الزوجة على زواج زوجها .. لو كان كذلك , لفسدت الأرض ..

نحن هنا لم نتحدث بمثالية بعيدة عن الحقيقة , إنما تحدثنا بطبائعنا النسائية . و التي حذر رسول الحق _ صلى الله عليه و سلم_ من تعديلها ..نحن هنا تحدثنا بمنهج , أمنا عائشة حينما كسرت صحفة أم سلمة , لم يعدل هذه العاطفة رسول البشرية ( صلى الله عليه و سلم ) و إنما راعى هذا الجانب, حينما صرف هذا الفعل للغيرة بقوله ( غارت أمكم ) تحدثنا بمنهج أمنا حينما جالت و أخذت تضرب الأرض بحرقة و هي تلهج و تدعوا الله بحية تسمها , حينما رأت الرسول الكريم ( صلى الله عليه و سلم ) مع صفية .._ في موقف لن تفهمه و تشعر به سوى النساء _ و حينما و صفت خديجة رضي الله عنهن و أرضاهن بالعجوز و الأرض الجدباء .. نكاية بكبرها ... تفعل هذا و هي من ..؟؟ و هي فقيهة هذه الأمة و الذي أخذ منها شطر الدين ( خذوا شطر دينكم من الحميرا )* و لم تؤاخذ , و لقد ذكر بإن لو النساء تؤاخذ بغيرتهن لكانت أمنا أولى .. فما بالكم أنتم تؤاخذوننا نحن خمة قرشوع على فطرتنا ..؟؟

حينما نأتي للحق , فمن للعوانس إذا لم يأخذهن المتزوجين ..؟؟ و لكن حينما استعرضت الأمر تخيلته على الآتي لهن مكانة في نفسي .. ماذا لو فعلها الوالد و سوّا نفسه مصلح اجتماعي ..؟؟ ماذا لو فعلها أحد الطخمان من أزواج شقيقاتي ..؟؟ بتأكيد سأكفر حينها بكل أدوات العقل و البربرة التي أتت في هذا المتصفح ...
أما بخصوص الحلول التي أوردتها لكي نتجنب مطب العنوسة , و عزوف الشباب فإني أوافقك على كل ما أتيت به بأستثناء تخفيض المهور ....... لا تحاول... خمسين شوية .



معليش على كثر البربرة إنما استغليت غياب أخونا موون ..
هذا كل ما في المر لكي أأخذ راحتي بكثر الخرط .




* كانت غيرتها بحدود الطبيعية , و لقد رأيناها رضي الله عنها لا تكتم الأحاديث _ و حاشاها _ التي جاءت بمحاسن أمهات المؤمنين , و أيضًا لعلنا نذكر موقفهن و بالأخص صفية في حادثة الأفك ... و التي حاولت أختها أن تستغل هذا الموقف و تستغله ضد عائشة , و لكنها أبت أمنا صفية و قالت {ما يكون لنا أن نتكلم بهذا سبحانك هذا بهتان عظيم }
يا لهن من نساء عقمت الأرحام بمثلهن
.







التوقيع

.وَ أعْرِضْ عَنِ الجَاهلينْ .

.

[align=center][/align]
قديم 12-08-07, 08:49 am   رقم المشاركة : 11
ابوخالد382
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابوخالد382






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوخالد382 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصمنجيه 
   8

8

أشكر لك أستاذ أبو خالد غيرتك الحميدة , و أغفر لنا غيرتنا الفطرية ..
هذا ما كنا نريد أن نوصله لك ...

بالنسبة لزواج المتزوجين من العوانس ..
فإني تحدثت بمسلكين , مسلك الأستلكاع و الأغاضة, و غيرة النساء التي راعاها الرسول الكريم _ عليه أفضل الصلاة و السلام _ بأزواجه ...و مسلك استهزاء في نوايا الرجال , بأنهم فطروا على حب النساء و تلك فطرة لا ننكرها .. و لكن يسوؤني أثنين...
الأول.. حينما ينكرون هذه الفطرة و الجبلة فيهم,و لا أقصد به _شخصك الكريم تحديدًا_ و يتظاهرون بأمور هي أبعد عن الحقيقة بعد مشرق الشمس عن مغربها ...
الأمر الثاني.. هو مخالفتهم لطبيعة المرأة _ أقصد بها العاطفية _ و يريدون عقلنتها تجاه التعدد ..!! يا أستاذ أبو خالد لو الدستور الأجتماعي صاغته امرأة لرأيت فيه ظلمًا كبيرًا , و جورًا عظيمًا , هل تعلم لماذا ..؟؟ لأن أول فعل ستعمله ستلغي التعدد , و هذا لعمرك أعظم شرخ اجتماعي ... و من حكمة الله عز و جل إنه جعل ليس للمرأة سلطان على زوجها من ناحية التعدد .. تخيل معنا لو كان هناك شرط شرعي بموجبه يتم اشتراط موافقة الزوجة على زواج زوجها .. لو كان كذلك , لفسدت الأرض ..

نحن هنا لم نتحدث بمثالية بعيدة عن الحقيقة , إنما تحدثنا بطبائعنا النسائية . و التي حذر رسول الحق _ صلى الله عليه و سلم_ من تعديلها ..نحن هنا تحدثنا بمنهج , أمنا عائشة حينما كسرت صحفة أم سلمة , لم يعدل هذه العاطفة رسول البشرية ( صلى الله عليه و سلم ) و إنما راعى هذا الجانب, حينما صرف هذا الفعل للغيرة بقوله ( غارت أمكم ) تحدثنا بمنهج أمنا حينما جالت و أخذت تضرب الأرض بحرقة و هي تلهج و تدعوا الله بحية تسمها , حينما رأت الرسول الكريم ( صلى الله عليه و سلم ) مع صفية .._ في موقف لن تفهمه و تشعر به سوى النساء _ و حينما و صفت خديجة رضي الله عنهن و أرضاهن بالعجوز و الأرض الجدباء .. نكاية بكبرها ... تفعل هذا و هي من ..؟؟ و هي فقيهة هذه الأمة و الذي أخذ منها شطر الدين ( خذوا شطر دينكم من الحميرا )* و لم تؤاخذ , و لقد ذكر بإن لو النساء تؤاخذ بغيرتهن لكانت أمنا أولى .. فما بالكم أنتم تؤاخذوننا نحن خمة قرشوع على فطرتنا ..؟؟

حينما نأتي للحق , فمن للعوانس إذا لم يأخذهن المتزوجين ..؟؟ و لكن حينما استعرضت الأمر تخيلته على الآتي لهن مكانة في نفسي .. ماذا لو فعلها الوالد و سوّا نفسه مصلح اجتماعي ..؟؟ ماذا لو فعلها أحد الطخمان من أزواج شقيقاتي ..؟؟ بتأكيد سأكفر حينها بكل أدوات العقل و البربرة التي أتت في هذا المتصفح ...
أما بخصوص الحلول التي أوردتها لكي نتجنب مطب العنوسة , و عزوف الشباب فإني أوافقك على كل ما أتيت به بأستثناء تخفيض المهور ....... لا تحاول... خمسين شوية .



معليش على كثر البربرة إنما استغليت غياب أخونا موون ..
هذا كل ما في المر لكي أأخذ راحتي بكثر الخرط .




* كانت غيرتها بحدود الطبيعية , و لقد رأيناها رضي الله عنها لا تكتم الأحاديث _ و حاشاها _ التي جاءت بمحاسن أمهات المؤمنين , و أيضًا لعلنا نذكر موقفهن و بالأخص صفية في حادثة الأفك ... و التي حاولت أختها أن تستغل هذا الموقف و تستغله ضد عائشة , و لكنها أبت أمنا صفية و قالت {ما يكون لنا أن نتكلم بهذا سبحانك هذا بهتان عظيم }
يا لهن من نساء عقمت الأرحام بمثلهن
.


أختي قصمنجية الرجال ليسوا بحاجة لعقلنة المرأة وإقناعها بمسألة التعدد ,وهذا أمر مفروغ منه وتحدثنا عنه كثيرا...
أما إذا صاغت المرأة القانون ومن ضمن قراراتها إلغاء التعدد,,,,لاحظي القانون الفرنسي من وضعه وإنظري موقفه من التعدد,,,ونحن الرجال لا دخل لنا بسن قانون التعدد ,إنما هو قانون رباني سنه من خلقنا,,,,
أما غيرة أمنا عائشة رضي الله عنها هل تصفينها وتساوينها بغيرة نساء هذا الزمان؟؟؟ غيرة أمنا عائشة رضي الله عنها تتحكم بها شرعية الدين والخوف من الله,وعدم أذية الزوج أو الزوجة الأخرى كما يحصل في زماننا من غيرة الزوجات القاتلة والتي تصل بها أحيانا إلى عمل السحر والكفربالله وأحيانا تصل لدرجة قتله كما نشاهده منتشرا بقلة عندنا وبكثرة في بعض الدول العربية...غيرة أمهات المؤمنين لايتعدى الكلام المنضبط وهي الغيرة الطبيعية المشبعة بالدين والخوف من الله...
أما بخصوص دعوتها أن تلدغها حية ,الحقيقة أول مرة أسمع بها..ياليت تأتين بأصل الحديث أختي قصمنجية...






التوقيع

قديم 12-08-07, 10:06 am   رقم المشاركة : 12
قصمنجيه
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قصمنجيه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالد382 
   أختي قصمنجية الرجال ليسوا بحاجة لعقلنة المرأة وإقناعها بمسألة التعدد ,وهذا أمر مفروغ منه وتحدثنا عنه كثيرا...
أما إذا صاغت المرأة القانون ومن ضمن قراراتها إلغاء التعدد,,,,لاحظي القانون الفرنسي من وضعه وإنظري موقفه من التعدد,,,ونحن الرجال لا دخل لنا بسن قانون التعدد ,إنما هو قانون رباني سنه من خلقنا,,,,
أما غيرة أمنا عائشة رضي الله عنها هل تصفينها وتساوينها بغيرة نساء هذا الزمان؟؟؟ غيرة أمنا عائشة رضي الله عنها تتحكم بها شرعية الدين والخوف من الله,وعدم أذية الزوج أو الزوجة الأخرى كما يحصل في زماننا من غيرة الزوجات القاتلة والتي تصل بها أحيانا إلى عمل السحر والكفربالله وأحيانا تصل لدرجة قتله كما نشاهده منتشرا بقلة عندنا وبكثرة في بعض الدول العربية...غيرة أمهات المؤمنين لايتعدى الكلام المنضبط وهي الغيرة الطبيعية المشبعة بالدين والخوف من الله...
أما بخصوص دعوتها أن تلدغها حية ,الحقيقة أول مرة أسمع بها..ياليت تأتين بأصل الحديث أختي قصمنجية...

بخصوص استهلالك أستاذ أبو خالد .. فجميل كوننا اتفقنا بهذه النقطة ...
أما تساؤلك بأختلاف غيرة عائشة عن نساء هذا الزمان فلا أجد فارق ..
أما بخصوص الآئي تعدن الغيرة الطبيعية المنضبطة , و لجأن إلا أقبح الطرق لتنفيس عن غيرتهن , فلاشك أن هذا ينم عن ضعف بالوازع الديني .. و أتفق معك أنه ليس من الغيرة بشيء .. فالغيرة يجب أن تلزم بحدود , بعيدًا عن البطش , و الظلم , و الشرك بالله , أما بخصوص تمني اللدغ فالحادثة مشهورة , وقد أوردت أسم صفية خطأً و لكن بعد طلبك للأستدلال و حينما راجعت وجدتها حفصة و ليست صفية ..( رضي الله عنهن جميعًا و أرضاهن ) إنما صفية التي عايرتها بأصلها اليهودي ..
اقتباس:
حدثنا ‏ ‏أبو نعيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الواحد بن أيمن ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏ابن أبي مليكة ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏إذا خرج أقرع بين نسائه فطارت القرعة ‏ ‏لعائشة ‏ ‏وحفصة ‏ ‏وكان النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا كان بالليل سار مع ‏ ‏عائشة ‏ ‏يتحدث فقالت ‏ ‏حفصة ‏ ‏ألا تركبين الليلة بعيري وأركب بعيرك تنظرين وأنظر فقالت بلى فركبت فجاء النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلى جمل ‏ ‏عائشة ‏ ‏وعليه ‏ ‏حفصة ‏ ‏فسلم عليها ثم سار حتى نزلوا وافتقدته ‏ ‏عائشة ‏ ‏فلما نزلوا جعلت رجليها بين الإذخر وتقول يا رب سلط علي عقربا أو حية تلدغني ولا أستطيع أن أقول له شيئا ..

أما قولها لا أستطيع أن أقو له شيئًا, فهي تقصد أنها هي التي جنت على نفسها
حينما سمحت لحفصة بأستبدال البعير ..
و قصص عائشة مع غيرتها على النبي صلى الله عليه و سلم كثيرة ..

أما عدم المؤاخذة في غيرتها فلقد قرأتها في صحيح البخاري في باب فضل عائشة ...
في الأحاديث التي أوردتهن عن خديجة رضي الله عنها و ذكرها لغيرتها منها ..


أما إذا كان أغضبك قولي بأن بعض الرجال بعدهم عن الحقائق بعد المشرق عن المغرب فإني اسألك بالله هل رأيت من قبل ثلاثين أو أربعيني أراد التعدد , و هو ينتهج هذا النهج الكاذب ( القضاء على العنوسة ) هل رأيته تزوج من العوانس المعاقات أو الدميمات .. أو غيرهن ..؟؟؟ هنا المحك أخي أبو خالد .. وهم الذين قصدتهم بقولي .

.






التوقيع

.وَ أعْرِضْ عَنِ الجَاهلينْ .

.

[align=center][/align]
موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:53 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة