العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 20-10-07, 09:26 pm   رقم المشاركة : 1
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القحطاني غير متواجد حالياً



أخي الناقد / تحيه طيبه .

اقتباس:
ولكن المشكلة في فهم حقيقة الوسطية ، فكما يقول مطرف بن عبدالله " الحسنة بين السيئتين " ، ولكن أحيانا تجد مفرطا أو مفرّطا يزعم أنه وسطي !
من أراد الوصول إلى الوسطية عليه أن يهب نفسه لطلب العلم ، وأن يتتبع الأدلة وتفسير " مجمل " موروث أهل السنة والجماعة لها ، ويخلص النية في ذلك ويتجرد للحق ، ولن يخيب مسعاه إن شاء الله

كلام جميل لايشك أحد في صحته ولكن هناك من يضع شعارات جوفاء ويحشوها ببعض القصص حتى يمرر مايريده بكلام منمق وتعبير جميل يضفي عليه شرعية غرضه ومُراده .. لا أعنيك ولكن هناك من وضع الوسطيه شعاراً فقط دون أن يرى ماكان من الشارع الكريم ضد مايحاك خلف كواليس الغدر على الإسلام وأهله ...


اقتباس:
يجب أن لا تثير حفيظتك لمجرد أنك " خشيت " أن يفهمه العامة بطريق الخطأ
كل هذا لا يستدعي ثوران حفيظتك العزيزة لأنه شيء تقديري وقد يكون في غير محله ، ففي المقال الذي أوردت ايرادات أخرى لو نظرت بعين الانصاف لأنزلتها على حديثي بشكل سليم ، وليتك نبهت العامة أو نبهتني لأعلق على ذلك دون أن تسوق تأويلاتك الظنية أعلاه

لماذا لا أخشى على إخواني وأخواتي من إيرادك لقصة من كان ملحداً مع بعض القصص عن التشدد لبعض الإخوه والذين أوردتهم في موضوعك ( ومعك حق في قضية اللحيه والدخان .. مع تحفظي الشديد لماهية الأسباب ) ولكن مالرابط الحقيقي بين قضية من كان ملحداً مع قصة الإخوه الآخرين .. هل لتبين لنا ماهية التسامح !!!! ماكان عليك إيراد قضية من كان ملحداً في الأصل ؟



اقتباس:
أولا / لاحظ أنا قلت " أترككم مع هذا المقال " ، ولم أقرر رأيي في فعل الشيخ العريفي أو العوضي

إيرادك للقصص تباعاً يفسر رأيك بكل وضوح .. وهذا مافهمته بكل تأكيد ..

اقتباس:
وكان قد سبق هذا المقال المنقول حديث وقصة لي ، لعلها تفسر لماذا نقلته ، ثم إن قولك " أخشى " و " كأنه يعد " ، من المفترض أن تجعلك أكثر أناة ورويّة كون بناءك ظني هنا وليس قطعي ، فهلاّ استوضحت قبل أن تثير حفيظتك واستغرابك ؟
ثانيا / في المقال ما يمس صميم حديثي الأول عن هؤلاء الجفاة الغلاة ، وهو بالنص :
( ذهبت أنا وصديقي نواف الوادي في زيارة لأحد الأصدقاء وكان عنده ضيف وأثناء الحوار تم طرح قضية (شرب الدخان) فقال الضيف شرب الدخان محرم. فقلت أتفق معك ولكن هناك رأياً فقهياً لعلماء الأزهر يقول بكراهيته فقال من يحلل حراماً فقد كفر!! وهؤلاء مخنثون! فقلت بصوت عال وصرخت في وجهه علماء الأزهر مخنثون !! رحماك يا ربي فتوقف النقاش نظراً لحدته )
( احدى الأخوات تحكي لي ما دار بينها وبين أخيها بعد أن قرأ المقال فقد قال لها - وهو منفعل - حسبي الله عليه، عدو الله الملحد عاش سنين كافر فالله لا يساعده ويجعله في جهنم، هذا وأشكاله وبال على المجتمع نسأل الله أن يهلكه وأن يجعله عظة وعبرة وسأدعي عليه حتى في صلاتي - فقالت حرام عليك تدعي عليه - فقال الله لا يهديه ولا يرده للصواب... انتهت المكالمة - وهذا والله ما حدث )

ما أشرت له باللون الأحمر يوضح لي ماعنيته بالضبط حكماً على مقالك ولست متسرعاً أبداً وقد خطها قلمك أنت ؟؟؟؟ بقولك (( مايمس صميم حديثي الأول ؟
ومع هذا فلا تربط الأحداث بهكذا طريقه .. بل كان الأجدى أن يكون الحديث عن قضايا اللحيه والدخان دون التطرق لقضية من كان ملحداً لتكون مقدمه خطيره لمحور حديثك .. وهي مقدمه خطيره ونافذه اضع عليها علامة إستفهام إستنكاري ؟؟؟؟؟


اقتباس:
ثالثاً / بغض النظر عن كون فعل الشيخ العريفي صحيح أم لا ، إلا أنه عالم في مقام مجتهد ، والاجتهاد يصح من مثله

قضية الإجتهاد كان السلف يتورعون فيها ويضعون العراقيل كي يتدافعونها فهي بكل ماتحمله الكلمه من معنى قضيه شديدة الخطوره ثم هاأنت تدفعها وبكل سهوله الى أحضان الشيخ لتسوق لها !! غفر الله لك .


اقتباس:
نحن نتحدث هنا عن فعل داعية

هل هو داعيه أم شيخ يحق له الإجتهاد ؟؟؟؟ لأننا نعلم أن كلمة داعيه فضفاضه تحمل كثير من الأوجه !

،
اقتباس:
ولسنا في معرض حديث عن القضاء أو الأجهزة التنفيذية ، على أنه يجب مراعاة أنه لم يعترف بذلك أمام القضاء وإنما كان ذلك بصفة شخصية

لقد إفتضح أمره على مسمعٍ من العالم وتناقلته الألسن وتقول لم يعترف به أمام القضاء .. أو يحتاج الأمر للإعتراف ..

أم تريد من القضاء أن يكون هرماً لايتحرك جامداً دون حِراك ؟؟؟؟؟؟؟





اقتباس:
لا أخفيك أني لم أنسق تلك السطور كمتن ، بل كانت مداخلة في المجلس الاجتماعي
ثم ليتك أخي الكريم أوردت ماكان منه عليه الصلاة والسلام وعلّقت عليه ، فنحن هنا لننتدي و كل يضيف بما فتح الله عليه
إنما الشيء بالشيء يذكر
أنت لا زلت مدينا لنا بفائدة وعدتنا إياها على هذا المتصفح
http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=122341&page=4
" ولا زلنا بانتظارها "
لكن يا أخ خالد ، أليس حكم الرسول صلى الله عليه وسلم وفعله في أهل مكة حين فتحها هو فعل حاكم ، بينما فعل العريفي فعل فرد مجتهد ليس له يد في حكم أو قضاء ؟


وهل قلت أن العريفي مخطأ ؟؟؟؟ اتق الله هداك الله .. بل أنا ناقماً عليك لإيرادك القصه وعنونتها بالتسامح الديني ؟؟؟؟؟


اقتباس:
أنا لم أستشهد بالملحدين ، هو أناب يا خالد ، فليتك قلت ملحد سابق ، أما الآن فهو أخ لك في الاسلام ، إنما ما عرضته هو حسن تعامل الشيخين العريفي والعوضي معه ، فكيف تتهمني بسريرتي وتوغل في صدري وتدّعي أني أمرر هذا ، مع أنك قررت رأيي ابتداء ً بالظن حين قلت : " كأنه يعد " ، لقد بنيت حديثك على الظن ، ثم رحت تقرر في ضمير أخيك ما تشاء !
عفا الله عنك وغفر لك

كيف لم تستشهد بالفعل وقد أوردته أنت .. وكيف لك أن تخطأني لأنني قلت ملحداً .. لم أعنيه كشخص بل أعني القصه وشخصياتها ؟؟؟

لا تتلاعب بقضية الألفاظ معي وبهذه الطريقه ؟


__________________________________________________ ______

في النهايه /

أجدك متغيراً كثيراً .. لست بالناقد 1 الذي أعرفه وهو يبادر أخيه بالسلام والتهنإه وبسلامة الوصول ..

هل تكره إبداء وجهة النظر الأخرى ؟؟ ثق أني لن أعلق مره أخرى على موضوعاتك الأخرى إن كان لي فيها وجهة نظر أخرى .. وإن كنت موافقاً عليها ستجدني موجوداً أثني على كتاباتك ....


كل عام وأنت في صحه وسلامه .. أخي الكريم .






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 05:26 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة