العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص

الملاحظات

منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص ( قسم يهتم بأخبار مدينة بريدة وتغطياتها الإعلامية وقضايا ومتطلبات وهموم سكان مدينة بريدة وشؤونها...).

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 20-03-08, 10:36 pm   رقم المشاركة : 1
إشراقة حرف
كــاتبة
 
الصورة الرمزية إشراقة حرف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إشراقة حرف غير متواجد حالياً
ورشة عمل لتقييم تجربة تدريس اللغة الانجليزية للصف الرابع


[align=center]التخطيط والتطوير التربوي بتعليم بنات القصيم يقيم ورشة عمل لتقييم تجربة تدريس اللغة الانجليزية للصف الرابع[/align]



[align=right]اقامت وحدة التخطيط والتطوير التربوي بالادارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم ورشة عمل لتقييم منهج شركة اكسفورد لتدريس اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائي

المنفذ في المنطقة مقارنة بمنهج شركة لونج مان المنفذ في منطقة جدة ومقرر شركة مكملن المنفذ في منطقتي الرياض والدمام

و وقد تم التقييم بحضور الخبيرة البريطانية في تدريس مقررات اللغة الانجليزية للتلاميذ العرب في سن مبكرة السيدة شيلا ويلسون التي زارت المنطقة لهذا الغرض ،

وقد استخدمت السيدة نيلسون عددا من المقاييس المقننة والدقيقة واثنت على مستوى التدريس والطرق والوسائل والانشطة المفيدة والممتعة المستخدمة في التدريس وخاصة المبتكرة من قبل المشرفات والمعلمات القائمات على التجربة ،

كما أكدت ارتفاع مستوى قدرات ومهارات التلميذات وخاصة مهارة الاستماع والمحادثة اللتان ركز عليهما المقرر فضلا عن ارتقاء مهارة القراءة والتهجئة والكتابة مقارنة بمثيلاتهن ،

وقد شكرت الاستاذة فاطمة بنت على الهديب المشرفة على مشروع تدريس اللغة الانجليزية في الصف الرابع الابتدائي المشرفتين القائمتين على التجربة وهما الدانة السلوم ومنى الجربوع من قسم اللغة الانجليزية في ادارة الاشراف التربوي والمعلمتين المنفذتين للتجربة وهما نسرين الحركان من الابتدائية الحادية والعشرون وفاطمة النصار من الابتدائية الحادية عشرة،

كما تقدمت ببالغ الشكر والتقدير لسعادة المدير العام الدكتور عبد الله الركيان لمتابعته ومساندته للمشروع وحرصة على تذليل كافة الصعوبات والعوائق خلال الفترة السابقة مما كان له اثراً طيبا في نجاحه[/align].





[align=left]الزين نجدي[/align]







التوقيع

؛


سبحان الله الكريم .. رب العرش العظيم
رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 01:36 am   رقم المشاركة : 2
الرمادي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الرمادي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرمادي غير متواجد حالياً

جميل ان يتبع العمل تقييم وقبل ذلك التخطيط

نتفاءل بطرق تعليم افضل

شكرا الزين نجدي


تحياتي







رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 02:11 am   رقم المشاركة : 3
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

هه !

أجل نعتمد ان بناتنا يبي ينافسن هيلاري كلينتون باللغة الإنجليزية ؟؟!!

بصراحة :

اللي يقرأ كلام المسؤولين , يقول اننا أحسن دولة بالعالم وان طلابنا وطالباتنا أحسن أحد .. لكن لما ننزل إلى أرض الواقع تحوم تسبدك !

أقول هذا متأسفاً .


وشكراً لك الزين نجدي على حرصك ,,


وتقبلي تحياتي 00
المتزن







التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 02:24 am   رقم المشاركة : 4
الرمادي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الرمادي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرمادي غير متواجد حالياً

اقتباس:
بصراحة :

اللي يقرأ كلام المسؤولين , يقول اننا أحسن دولة بالعالم وان طلابنا وطالباتنا أحسن أحد .. لكن لما ننزل إلى أرض الواقع تحوم تسبدك !

المتزن

كلامك صحيح بكل اسف وهذا يطرح تساؤلاً مهماً :

أين الخطأ طالما هناك من يخطط ويسعى جاهداً إلى تحقيق مستويات عاليه في الأداء ؟

اعتقد بأن الأنظار ستتجه فوراً إلى المسئول المباشر عن التطبيق وهو المعلم .. فهل تتفق معي بذلك ؟


تحياتي






رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 02:35 am   رقم المشاركة : 5
محمد الهويدي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد الهويدي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محمد الهويدي غير متواجد حالياً

تغطية جميلة تشكرين عليها أختي الكريمة

نتمنى رؤية ثمرة مثل هذه الورش على أرض الواقع من خلال تفعيلها .

دمت بود







التوقيع

[align=center]لقد تعلمنا في المدرسة ونحن صغار[/align][align=center]
أن السنبلة الفارغة ترفع رأسها في الحقل
وأن الممتلئة بالقمح تخفضه
فلايتواضع إلا كبير
ولايتكبر إلا حقير[/align]

رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 02:37 am   رقم المشاركة : 6
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

المسؤول الأول هو المنهج ومن وضع المنهج وأهدافه ..

المسؤول الثاني هو المعلم ..

المسؤول الثالث الطالب وثقافة المجتمع .


وتقبل تحياتي 00
المتزن







التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 04:40 pm   رقم المشاركة : 7
بنت الديرة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية بنت الديرة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بنت الديرة غير متواجد حالياً

طيب متى بيدخل منهج اللغة الأنجليزية على رابع بشكل رسمي؟؟







رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 08:19 pm   رقم المشاركة : 8
إشراقة حرف
كــاتبة
 
الصورة الرمزية إشراقة حرف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إشراقة حرف غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرمادي 
   جميل ان يتبع العمل تقييم وقبل ذلك التخطيط

نتفاءل بطرق تعليم افضل

شكرا الزين نجدي


تحياتي


شكرا لك رمادينا



تحية وتقدير لحضورك المشرف






رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 08:31 pm   رقم المشاركة : 9
إشراقة حرف
كــاتبة
 
الصورة الرمزية إشراقة حرف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إشراقة حرف غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
   هه !

أجل نعتمد ان بناتنا يبي ينافسن هيلاري كلينتون باللغة الإنجليزية ؟؟!!

بصراحة :

اللي يقرأ كلام المسؤولين , يقول اننا أحسن دولة بالعالم وان طلابنا وطالباتنا أحسن أحد .. لكن لما ننزل إلى أرض الواقع تحوم تسبدك !

أقول هذا متأسفاً .


وشكراً لك الزين نجدي على حرصك ,,


وتقبلي تحياتي 00
المتزن




نعم اخوي المتزن كلامك صادق ولكن البيئة المحيطه هي السبب بوجه عام

ولتخصيص


نقول
حين نتوجه للمنهج نجده مختصرا و بعيدا عن الصواب

وحين نتجه الى المعلم نجده يضع المنهج بين يدي الطالب فقط لانهاء واجبه و ينتهي عند خروجه من حصة اللغه الانجليزيه ويفقد روح المحادثه باللغه
وابام الامتحان يبسط المنهج لياخذ الطالب اقرب درجه الى النجاح وليس افضلها للاسف





شكرا لك






رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 08:42 pm   رقم المشاركة : 10
إشراقة حرف
كــاتبة
 
الصورة الرمزية إشراقة حرف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إشراقة حرف غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الديرة 
   طيب متى بيدخل منهج اللغة الأنجليزية على رابع بشكل رسمي؟؟

هلا وسهلا فيك عزيزتي بنت الديره






رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 08:44 pm   رقم المشاركة : 11
إشراقة حرف
كــاتبة
 
الصورة الرمزية إشراقة حرف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إشراقة حرف غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالهـدد 
   تغطية جميلة تشكرين عليها أختي الكريمة

نتمنى رؤية ثمرة مثل هذه الورش على أرض الواقع من خلال تفعيلها .

دمت بود



اشكر حضورك اخي الكريم



دمت بوووود






رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 08:48 pm   رقم المشاركة : 12
وليد الطريقي
ابوعبدالله
مشرف رحلات العجاجي
 
الصورة الرمزية وليد الطريقي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وليد الطريقي غير متواجد حالياً

خطوة مباركة نحو النهج الصحيح في تعليم اللغة الانجليزية لطلابنا بعد أن اثبتنا بالادلة القاطعه ضعف المناهج

وركود في ايصال المعلومه من معلمينا وضعف في تلقي المعلومه من طلابنا

شكرا الزين نجدي


تحياتي







التوقيع

رحلات العجاجي

القصيم الرياض جدة المدينة الدمام حائل

055152111
رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 09:20 pm   رقم المشاركة : 13
هامة حاسوبية
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هامة حاسوبية






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هامة حاسوبية غير متواجد حالياً

[align=center]




جميل جداً

فالمستوى اللغوي لطالبات هذا الوقت في اللغة غير جيد إطلاقاً


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرمادي 
   أين الخطأ طالما هناك من يخطط ويسعى جاهداً إلى تحقيق مستويات عاليه في الأداء ؟

اعتقد بأن الأنظار ستتجه فوراً إلى المسئول المباشر عن التطبيق وهو المعلم .. فهل تتفق معي بذلك ؟


أخالفك الرأي هنا

فالخلل - حالياً - للأسف في الأنظمة التعليمية

فالطالب ناجح ناجح رغم كل الظروف ..!!

وبالتالي ما الفائدة من اجتهاد الطالب طالما أنه سينجح ؟!

يكفيه النجاح !

لكن لو شُدد على الطلاب وأصبح هناك نجاح ورسوب وتفوق لتبدل الحال ، ولحسنت المخرجات التعليمية





[/align]






التوقيع

[align=center]
وداعاً واغفروا ماكان مني ~ وداعاً واستروا ماضي فعالي
حَللونِي جَمِيعاً وأنتُم بِحل
اذكرُونِي بِخَير ، أستَودعُكُم الله
. . تَسجِيل خُرُوج . .
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 28-03-08, 03:31 pm   رقم المشاركة : 14
الرمادي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الرمادي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرمادي غير متواجد حالياً

اقتباس:
فالخلل - حالياً - للأسف في الأنظمة التعليمية

فالطالب ناجح ناجح رغم كل الظروف ..!!


هامه حاسوبية

المعذره فانا اجهل ماهي تلك الأنظمة وكيف تكون مسئوله عن نجاح طالب لايستحق النجاح

ماكنت اعلمه واعتقد بانه لازال موجوداً ان المعلم هو المسئول الأول والأخير عن نجاح الطالب وهو من يقدر احقية الطالب من عدمها بالنجاح

فهل هناك نظام يمنع المعلم من ممارسة دوره ؟



تحياتي






رد مع اقتباس
قديم 28-03-08, 03:43 pm   رقم المشاركة : 15
بندر الحمر
المدير الإداري
 
الصورة الرمزية بندر الحمر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بندر الحمر غير متواجد حالياً

نتمنى لكم كل التوفيق

شكرا جزيلا لك أخيتي الزين نجدي







التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 11:52 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة