العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص

الملاحظات

منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص ( قسم يهتم بأخبار مدينة بريدة وتغطياتها الإعلامية وقضايا ومتطلبات وهموم سكان مدينة بريدة وشؤونها...).

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-09-08, 05:40 am   رقم المشاركة : 16
تسونامي
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية تسونامي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تسونامي غير متواجد حالياً

صدقتي يا ام عبد الرحمن وجزاك الله خير على هذا الطرح







رد مع اقتباس
قديم 04-09-08, 01:32 pm   رقم المشاركة : 17
من مصادرنا
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : من مصادرنا غير متواجد حالياً

[align=center]كم هو مؤلم ان نرى بعض النقد الجارح والغير متزن وسياسة نشر الغسيل المقرونة بفضح الطرف الاخر على الملأ (من بعض الردود على موضوع الاشراف التربوي وضحالة المستوى).
كم هو مؤلم اطلاق العنان لاقلامكن ليغتاب هذه وتلك في هذه الايام المباركة.
يقول الله تعالى (لايغتب بعضكم بعضاً ايحب احدكم ان ياكل لحم اخيه ميتا فكرهتموه) صوني قلمك في هذا الشهر المبارك وابتعدي عن الغيبة.
كم هو مؤلم من من يكتبن خلف معرفاتهن ان يفكرن قليلاً بالاطراف البريئة المتضررة من نسب تلك المعرفات لهن بالعمل (والله ان هذا المعرف لفلانه الفلاني وغيره وينتج عنها الحقد والضغائن وتزيد العداوة والفرقة والشواهد كثيرة على ذلك).
كم هو مؤلم ان تنصب بعضكن نفسها وصية على عقول العاملات بالعمل وتصرفاتهن فتخطى من تريد (مثل صاحبات الجماجم الفارغة , وش لابسه من خلاقين , الشكولاته الورد الكليجا , العنجهية , الغطرسة وغيره كثير) والهدف منه التجريح واتهام السرائر والضمائر.
فقط هي امانة القلم فرضت على تسليط الضوء على هذا الموضوع فوالله اعلم علم اليقين ان اغلبكن تختزن شخصية نادرة وقلما مميزاً ومعطاء تطرب له الفطرة ويجب تسخيره في النقد الهادف ووصولاً للهدف المنشود وبعيداً عن التجريح والذي يمكننا التجاوز من اجله.
وختاماً الادارة في طور بناء وازدهار في ظل المدير العام الجديد والذي نعول عليه كثيراً في دعم المسيرة نحو التطوير والنجاح باذن الله وعلينا المشاركة بالطرح الحق والمتزن وان نتعدى مرحلة السطحية.
[/align]







آخر تعديل من مصادرنا يوم 04-09-08 في 01:52 pm.
رد مع اقتباس
قديم 04-09-08, 06:55 pm   رقم المشاركة : 18
موظفة اجر يومي
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : موظفة اجر يومي غير متواجد حالياً

[align=center]اللهم اغفر زلاتي في هذا الشهر الكريم
من المحزن اننا نرى طموحتنا تهنتك من المتسلطات ولا حتى نملك حق الدفاع عنها بسبب اوزار الماضي بكل تجلياته.[/align]







رد مع اقتباس
قديم 04-09-08, 10:54 pm   رقم المشاركة : 19
عبدالله30
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله30 غير متواجد حالياً

هولاء هم افراد مجتمعنا 00

بعضهم اذا لم يكن من ضمن المجموعة يبدأ بالنقد وبالكذب والافتراء00

فالأشراف التربوي يضم من الاخوات المؤهلات من فيهن الخير والبركة وبشهادة أغلب المنصفات

اللاتي تطلب عملهن دخول الاشراف 0

بعدين المقابلات الشخصية كما هو معروف في كل جهاز وكل ترشيح لوظائف مهما كانت معروف أن

المقابلة روتينية وقد لاتتعدى رد السلام 00 حتى في في الوظائف الخاصة بالرجال في اي قطاع

معروف ماهي المقابلة الشخصية وكيف تتم 0

هذه المعرفات لاتحمل سوى الحقد والحسد وتصيد الزلل 0

تحياتي لكل قلم نزيه ومنصف0







رد مع اقتباس
قديم 04-09-08, 11:36 pm   رقم المشاركة : 20
من مصادرنا
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : من مصادرنا غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله30 
   هولاء هم افراد مجتمعنا 00

بعضهم اذا لم يكن من ضمن المجموعة يبدأ بالنقد وبالكذب والافتراء00

فالأشراف التربوي يضم من الاخوات المؤهلات من فيهن الخير والبركة وبشهادة أغلب المنصفات

اللاتي تطلب عملهن دخول الاشراف 0

بعدين المقابلات الشخصية كما هو معروف في كل جهاز وكل ترشيح لوظائف مهما كانت معروف أن

المقابلة روتينية وقد لاتتعدى رد السلام 00 حتى في في الوظائف الخاصة بالرجال في اي قطاع

معروف ماهي المقابلة الشخصية وكيف تتم 0

هذه المعرفات لاتحمل سوى الحقد والحسد وتصيد الزلل 0

تحياتي لكل قلم نزيه ومنصف0

[align=center]كلام رائع من مشرف كبير اعطيت فيه رؤس اقلام الى مواطن الخلل في تلك المعرفات[/align]






رد مع اقتباس
قديم 05-09-08, 02:41 am   رقم المشاركة : 21
نقد التعليم
عضو مميز
 
الصورة الرمزية نقد التعليم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نقد التعليم غير متواجد حالياً
Smile ياحليلهم اللي تنفسوا بالموضوع !


[align=center]

يووووووووووه بدينا بشماعة الحسد والغيره ومدري وش بعد ؟!

ياعالم ترى هالموال قديييييم شبعنا منه ( عن نفسي رديت عليه مليون طعش مرة ) ارجعوا لملفي الشخصي وتلقون ردودي بهالخصوص ...... لاعت كبدي من ترديد هالكلام

معليش سووا ( ريفيرش ) لحوائط ( الصد ) عندكم ودوروا لكم ( ذرى ) غير جدار ( الحسد ) القصيِّر !

وحنا ادرى بشعاب ادارتنا واشرافنا وقادرين اننا نشخِّص ( الحالة ) ونشرشحها قصدي نشِّرحها على طاولة النقد العلني !


اقتباس:
الى نقد التعليم

هل هذا السؤال تعتبرينه دون المستوى وضحل على قولتك ....

حبيبتي / رجاءً لاتأولين كلامي وتحملينه مالايحتمل !

كيف تنسبين أنني قلت بأن هذا السؤال دون المستوى وضحل ؟ بالرغم أنني قلت مانصـَّـه ( المستوى السطحي لأسئلة المقابلة )

فرق كبير بين كوني انقد ( مضمون السؤال واصفه بالضحل ) وبين كوني انقد ( طريقة صياغة السؤال واصفه بالسطحي ) فرق كبير يافاهمه !

وفهمك ( ذو الرؤية النصفية ) جعلني بنظرك اتمسخر على ( المضمون ) << مابقى إلا تلبسيني تهمه !

واذا كانت المقابلات ( شكلية ) و ( أي كلام ) فمالها داعي طرح اسئلة ( حساسة ) توحي إلى انهم يحاولون اكتشاف المنطلقات الفكرية والوعي المنهجي الذي تحمله المتقدمه بطريقة ماحكم ؟ واذكري الدليل ؟ !!

والمقابلات غالباً ( وإن كانت روتينية ) لاتبنى على الأسئلة المغلقة المقيّدة .. وإنما تكون مفتوحه وتمنح المتقدم فرصة للتعبير والتفصيل والتفلسف .. هذا شي متعارف عليه !

اقتباس:
كم هو مؤلم ان تنصب بعضكن نفسها وصية على عقول العاملات بالعمل وتصرفاتهن فتخطى من تريد

في اعرافنا الوظيفية / اللوائح والأنظمة هي التي تــُنصِّب وتــُخطـِّـئ وليس نحن !

اقتباس:
فالأشراف التربوي يضم من الاخوات المؤهلات من فيهن الخير والبركة وبشهادة أغلب المنصفات

اللاتي تطلب عملهن دخول الاشراف 0

ممكن تزودنا بصورة من هذه الشهاده ؟ وأين تم توثيقها نظاماً ؟


*


*

مريت وأنا مستعجلة بقوه ولقيت بعض الناس يحاولون نفي الموضوعية والتجرد عمن ادلو بدلوهم في هذا الموضوع .. تحت ذريعة الرمي بالكذب والافتراء والحقد والحسد وتصيد الزلل !!


ولعل لي رجعة مطولة اضع فيها النقاط على الحروف !

فــ بضع كلمات عاطفية ( انشائية ) لن تعطل مشروعنا الإصلاحي المبني على النقد المكشوف ( والكلام عن نفسي طبعاً ) !


قال ايش / قال حسد وغيره ( ياقدمكم ) !!


وبالنسبة للي يسألون عن علاقة المشرفة بالدورات التدريبية ودورها في رفع مستوى المعلمة ... هذه مقتطفات من دليل المشرف التربوي :

اقتباس:
وظائف الإشراف التربوي
رغم تعدد الوظائف الخاصة بالمشرف التربوي ، و تداخلها ، وصعوبة فصل بعضها عن بعض يمكن حصر وظائف المشرف التربوي في النقاط الآتية : [ وظائف إدارية - وظائف تنشيطية - وظائف تدريبية - وظائف بحثية - وظائف تقويمية - وظائف تحليلية - وظائف ابتكارية ]
ا- وظائف إدارية :

* تحمل مسؤولية القيادة في العمل التربوي، وما يستتبع ذلك من توجيه و إرشاد و استشارة وتعين وتنقلات……الخ.

* التعاون مع إدارة المدرسة في عملية توزيع الصفوف و الحصص بين المعلمين.

* المشاركة في عملية إعداد الجدول المدرسي.

* حماية مصالح الطلاب، و الإسهام في حل المشكلات الطارئة التي تخص كلاً من الطالب و المعلم.

* المساعدة على وضع الخطط السليمة القائمة على أسس علمية.

* إعداد تقرير شامل في نهاية كل عام دراسي؛ يتضمن مختلف الفعاليات المتعلقة بالمادة، وطرق تدريسها، ومستويات أداء المعلمين، ومدى تعاونهم، و الخطط المستقبلية لتطوير أدائهم في ضوء نتائج التقويم.

* الإسهام في توفير خدمات تعليمية أفضل للتلاميذ و المعلمين، والإدارة المدرسية الوقعة في نطاق إشرافه.

* توفير المناخ الإداري المناسب لنمو المعلمين، ونمو التلاميذ، وتحقيق أهداف العملية التربوية.

2- وظائف تنشيطية :

حث المعلمين على الإنتاج العلمي والتربوي.

* المشاركة في حل المشكلات التربوية القائمة في المدرسة ولدى إدارة التعليم.

* مساعدة المعلمين على النمو الذاتي، وتفهم طبيعة عملهم وأهدافه، مع تنسيق جهودهم ونقل خبرات وتجارب بعضهم إلى البعض الآخر.

* المساعدة على توظيف التقنيات التربوية والوسائل التعليمية، وطريقة الإفادة منها والمشاركة الفاعلة في ابتكار وسائل جديدة أو بديلة.

* متابعة كل ما يستجد من أمور التربية والتعليم ونشرها بين العاملين في المدارس.

3 - وظائف تدريبية :

* تعهد المعلمين بالتدريب، من أجل نموهم، وتحسين مستويات أدائهم، وبالتالي تحسين الموقف التعليمي عامة. ويمكن أن يتحقق ذلك عن طريق:

- الورش الدراسية المتصلة بالمواد الدراسية والطرق و الوسائل والنشاطات... الخ.

- حلقات البحث.

- النشرات.

- مساعدة المعلمين على وضع البرامج، وأساليب النشاط التربوي التي تشبع ميول المتعلمين وحاجاتهم.

- مساعدة المعلمين على فهم الأهداف التربوية، ومراجعتها، وانتقاء المناسب منها.

4- وظائف بحثية :

* الإحساس بالمشكلات والقضايا التي تعوق مسيرة العملية التربوية، وتحقيق نمو التلاميذ المستمر ومشاركتهم الفعلية في المجتمع الحديث .

* السعي إلى تحديد هذه المشكلات والتفكير الجاد في حلها وفق برنامج يعد لهذا الغرض، يتناول هذه المشكلات بالبحث والدراسة حسب درجة المعاناة منها .

* تكوين فريق بحث في كل مدرسة أو قطاع لدراسة مشكلات المادة والتلاميذ والإدارة،. الخ واقتراح حلول واقعية لها .

5 - وظائف تقويمية :

* قياس مدى توافق عمل المعلم مع أهداف المؤسسة التربوية ومناهجها وتوجيهاتها. . .تعرف مراكز القوة في أداء المعلم والعمل على تعزيزها.

. اكتشاف نقاط الضعف في أداء المعلم والعمل على علاجها وتداركها.

.المعاونة في تقويم العملية التعليمية كلها تقويماً صحيحاً على أسس موضوعية دقيقة.

6- وظائف تحليلية :

* تزويد المعلمين بكيفية تحليل المناهج وفق نماذج نظرية لتحليل المناهج وتطويرها.

* تحليل المناهج الدراسية (الأهداف- المحتوي- أساليب-التدريس- التقويم) في ضوء النماذج النظرية السابقة.

* تحليل أسئلة الاختبارات من خلال المواصفات الفنية المحددة لها، ومدى مطابقتها لتلك المواصفات، ووضع النماذج اللازمة لها.

7- وظائف ابتكاريه:

ابتكار أفكار جديدة ، وأساليب مستخدمة لتطوير العملية التربوية .

وضع هذه الأفكار والأساليب موضع الاختبار والتجريب .

تعميم هذه الأفكار والأساليب بعد تجريبها وثبوت صلاحيتها .




*






[/align]






التوقيع

[align=center]اضغط هنا لاستماع ( الا يا قلب لا تحزن ) وللحفظ اضغط هنا بزر الفارة الأيمن ثم أختر حفظ باسم[/align]

رد مع اقتباس
قديم 05-09-08, 11:49 pm   رقم المشاركة : 22
عبدالله30
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله30 غير متواجد حالياً



نقد التعليم00

لو كنتي من ضمن الطاقم الاشرافي لما قمتي بالنقد واشعار الأخرين بالبحث عن المصلحة العامة

والاصلاح 0

الناس اصبحوا اكثر وعيا وثقافة ولديهم المام كامل باغلب من ينتقدون جهازا أو مؤسسة فالتجارب

التي مرت على القراء أعطتهم جرعة وحصانة عن العزف على الاوتار الحساسة التي يعزف عليها

أصحاب الاهواء والمصالح 0

دعي اصلاحك جانبا واعلمي انك لاتخاطبين هنا عقول النساء فقط 0

اقتباس:
فرق كبير بين كوني انقد ( مضمون السؤال واصفه بالضحل ) وبين كوني انقد ( طريقة صياغة السؤال واصفه بالسطحي ) فرق كبير يافاهمه !

وفهمك ( ذو الرؤية النصفية ) جعلني بنظرك اتمسخر على ( المضمون ) << مابقى إلا تلبسيني تهمه !

واذا كانت المقابلات ( شكلية ) و ( أي كلام ) فمالها داعي طرح اسئلة ( حساسة ) توحي إلى انهم يحاولون اكتشاف المنطلقات الفكرية والوعي المنهجي الذي تحمله المتقدمه بطريقة ماحكم ؟ واذكري الدليل ؟ !!

والمقابلات غالباً ( وإن كانت روتينية ) لاتبنى على الأسئلة المغلقة المقيّدة .. وإنما تكون مفتوحه وتمنح المتقدم فرصة للتعبير والتفصيل والتفلسف .. هذا شي متعارف عليه !

طيب ماهي الالية التي ترين مناسبتها واتخاذها للمقابلات الشخصية ؟

اقتباس:
فــ بضع كلمات عاطفية ( انشائية ) لن تعطل مشروعنا الإصلاحي المبني على النقد المكشوف ( والكلام عن نفسي طبعاً ) !


قال ايش / قال حسد وغيره ( ياقدمكم ) !!

هههههههههه لا هو مشروع اصلاحي بقيادة سعادتكم المصلحة !!

اقتباس:
ممكن تزودنا بصورة من هذه الشهاده ؟ وأين تم توثيقها نظاماً ؟

من الاخوات الفاضلات المنصفات اللأتي تعاملن مع العاملات في قسم الاشراف والتقطت

عيونهن الايجابيات مثل ماتلتقطين وغيرك السلبيات 00

أجل ياجماعة يعقل أن يأتي ناقدا ليقول ياكلن شكولاته !!!!!!!!!!!!!!

تحياتي0






رد مع اقتباس
قديم 06-09-08, 09:01 am   رقم المشاركة : 23
ام عبد الرحمن
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ام عبد الرحمن غير متواجد حالياً

الاخ عبد الله
اقرأ جيدا ما تريد قوله وخاصة موضوع الشوكولاته وابعاده المقصودة وبالنسبة لنقد التعليم فما قصدك انها لا تخاطب عقول النساء فقط يعني النساء نص لفه ومهكة؟؟؟ لعلمك حتى وقت قريب كنت اعتقد انها رجل حتى عرفت من هي من ثقافتها العامة في دهاليز ادارتنا المصونه؟؟؟؟؟وليتك قلتي ام عبد الله وليس عبد الله لنفتح حوار قد قد قد يفيد الركيان في حربه مع الاصلاح؟







رد مع اقتباس
قديم 06-09-08, 10:16 am   رقم المشاركة : 24
السعلوووه
Registered User






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : السعلوووه غير متواجد حالياً

اكتشفت اني ماعندي سالفه ..كل ذا يصير وانا مدري







رد مع اقتباس
قديم 06-09-08, 10:17 am   رقم المشاركة : 25
من مصادرنا
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : من مصادرنا غير متواجد حالياً

[align=center]ام عبدالرحمن و موظفة اجر يومي
لتعلمي ان النقد السلبي انما هو هدم وليس اصلاح وتحطيم للاخرين ودفعهم الى الاسفل وايذاء لمشاعرهم والانفس بطبعها تكره الاهانة والتجريح !!
اتساءل اين الانتماء للعمل والمحافظة على اسراره من خلال تلك السطور الرديئة والغير مرتبه التي تكتبينها؟؟
واخيراً اريد شي واحد هو انفصالية عقولكن وجعلها ارقى من مستوى ملاحقة اخطأ الاخرين وجلدهم بسياط التنظير والفهلوة المقيت.
فوالله نقدكن السلبي لم ارى فيه اي فائدة قد تحققت فقط زادت الاطراف عداوة وفرقة بل تحولت الى ساحات للتشهير ومن بقي عندكن مخلصة في العمل ترضنها...........؟.
[/align]







آخر تعديل من مصادرنا يوم 06-09-08 في 11:48 am.
رد مع اقتباس
قديم 07-09-08, 02:40 am   رقم المشاركة : 26
نقد التعليم
عضو مميز
 
الصورة الرمزية نقد التعليم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نقد التعليم غير متواجد حالياً
Smile


[align=center]
بعض الناس يحدك على مرّ الشجر .. وإلا منيب فاضية للمراء والجدال !

لكن ماعليه .. اصبر واحتسب - كعادتي حفظني الله - !

اقتباس:
نقد التعليم00

لو كنتي من ضمن الطاقم الاشرافي لما قمتي بالنقد واشعار الأخرين بالبحث عن المصلحة العامة

والاصلاح 0


يالله

كيف تتكلم بما هو ( رجمٌُ بالغيب ) على سبيل اليقين ؟!

لو .......... لو ............ لو

لو تفتح عمل الشيطان !

!!!!!!!!!!!!!!

يالـــ قوة حجتك ( الخاوية ) وأنت تعتدّ بــ ظنية ( لو ) لتمنح نفسك حقاً مطلقاً وصكاً قدسياً يتيح لك مصادرة ( مصداقيتي ) وسلب حقي المشروع في النقد !

[ لوكنتِ ......... لما قمتِ ]

أي فقه خاص ( تؤمن به ) يجعل من تخميناتك وتوقعاتك فرضيات ومسلمات تـُـصنـِّـف من خلالها ( الطرح ) الذي نقدمه ؟!

وأي ضابط ( للنقد الموضوعي ) تتحدث عنه وانت تتعمد ربط المصداقية بالنفعية !!!!

اقتباس:
لو كنتي من ضمن الطاقم الاشرافي لما قمتي بالنقد واشعار الأخرين بالبحث عن المصلحة العامة

لاياشيخ ؟؟؟؟

مابقى إلا تدخل بيني وبيني وتجعلني حمالة خطايا بوزر دخولك في النوايا !

على أي اساس / تمنعنا من ( تداول ) وقائع ( مُشاهده ) وتبيح لنفسك ( تناول ) توقعات ( خفيه ) ؟!

وأي استبداد ( فكري ) تمارس من خلاله قطع السـِنـة ( نقدنا العلني ) بسكين ( الطعن ) في السرائر ؟

ياله من ( تكتيك ) ردئ يـُحاكم خبيئة المضمر ويجزم بإحتمالية الشك والتوقع !

اقتباس:
الناس اصبحوا اكثر وعيا وثقافة ولديهم المام كامل باغلب من ينتقدون جهازا أو مؤسسة فالتجارب

التي مرت على القراء أعطتهم جرعة وحصانة عن العزف على الاوتار الحساسة التي يعزف عليها

أصحاب الاهواء والمصالح 0

دعي اصلاحك جانبا واعلمي انك لاتخاطبين هنا عقول النساء فقط 0

بأمارة وشو ادع ( اصلاحي جانباً ) ؟
هل هو امتثالاً لأمر ( شتــّـام ) لايتورع عن وصف مخالفيه بـــ الجراذي !!

اقتباس:
تصدقون عاد ان اسلوبه ومراوغاته جرذي بمميزات ابو سبع وسبعين رجل !!!!!!!!!!!!

http://www.buraydh.com/forum/showpos...&postcount=136

وآخرتها يقالك ماسك على ( ام عبدالرحمن ) انهن ياكلن شكولاطه .. فعلاً فاقد الشئ لايعطيه !

عقول النساء ارحم ( الف مرة ) ممن يُعتبر كف بذاءته من باب ( اماطة الأذى ) !

اقتباس:
هههههههههه لا هو مشروع اصلاحي بقيادة سعادتكم المصلحة !!

بل هو ( ميثاق وطني ) دعا له ابونا ( ابو متعب ) فلم يجعل حصانة لــ متلاعب !

ورد من ضمن بنود الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد والتي تم تعميمها رسمياً :

اقتباس:
هـ - كفالة حرية تداول المعلومات عن شؤون الفساد بين عامة الجمهور ووسائل الإعلام

( وردت هكذا بالنص ) !

لقد ولى زمن تكميم الأفوه والتستر على المتلاعبين .. فالكراسي ليست حكراً على أحد .. بل إن فضحهم على رؤوس الأشهاد اصبح نظامياً ومن متطلبات الأمانة الوطنية !

بالإضافة إلى أن مديرنا قرر ( الإنصات لنا ) كما في الموضوع :
http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=131805

ولأننا نشعر بالولاء الوظيفي قررنا البوح .. ولم نبغِها عوجاً !


اقتباس:
من الاخوات الفاضلات المنصفات اللأتي تعاملن مع العاملات في قسم الاشراف والتقطت

عيونهن الايجابيات مثل ماتلتقطين وغيرك السلبيات 00

أجل ياجماعة يعقل أن يأتي ناقدا ليقول ياكلن شكولاته !!!!!!!!!!!!!!

يقول د. عبدالله العثمان ( مدير جامعة الملك سعود ) في مقابلة له : لغة الأرقام هي التي تصف المنجز !

وانت تقول : ( وبشهادة أغلب المنصفات )

وأنا أقول : بأن عبارتك ( اغلب ) تعتبر معيار ( عددي ) وتحتاج إلى قوانين ( رياضية ) للتحليل الكمي وتحويل ( اغلب ) إلى لغة الأرقام !

فهلاُ زودتنا بالدراسة التي جعلت ( الأغلب يشهد للإشراف التربوي ) حتى يتسنى لنا الإعتداد بقولك يابو مصداقيات من تحت لتحت !

وعلشان تدري بالفرق بيننا وبينك اقولك : بأننا في هذا المنتدى نقوم بسرد ( وقائع ) و ( مظاهر ) ملاحظة بالعين المجرده ، ومبنيه على ( القوانين الوظيفية ) والخبرة ( الواقعية ) .. لنضعها على طاولة النقد ونقف على اسبابها ونفسر ظواهرها ونستنتج مكامن الخلل فيها ونتنبأ بأبعادها المستقبلية .. فنحن المعنيين بالدرجة الأولى ( كمنسوبين للتعليم ) بالسياسات والبرامج والمشاريع والاستراتيجيات وبالتالي نـُعتبر ( سيرة ذاتية ) لإنجازات موظفي الإدارة !

فنحن امام ( معطيات ميدانية ملموسه ) تعكس الضوء على مدى المهارات والقدرات لدى رؤسائنا في العمل !

وشي طبيعي بأنه في حدوث الخطأ والتقصير يتم تسليط الضوء على ( القياده ) !

فالإدارة ليست مملكة للمتقاعسين والاتكاليين والمتهربين عن مسؤولية الميدان ..

ولن ننتظر مثل ( عبدالله ثلاثين ) لكي يأتي مدرعماً - لينسف رؤانا برمتها - بديناميت التشكيك بالمصداقية والنزاهة !

اذ ليس شرطاً أن تقتنع بكل مانطرحه .. ولكن الجهل قمة الجهل أن تتجاهل المعايير المنهجية في ( تقرير الحقيقة ) لترفض كل مانأتي به استناداً إلى فرضية ( الحسد ) بدون اثبات !

على الأقل / ناقشني ( منهجياً ) فيما اطرح ( وفق اللوائح والأنظمة ) لا أن تأتي لتشكك بمصداقيتي ( بصريح العبارة ) ثم تخرج !

واذا لم تجد ماتناقش به / اقتفي اثر المنهج النبوي في تلقي الخير لو من شيطان زكاة ابو هريرة !

على كلٍ .. ردك ليس سوى دفاع مستميت تحت تأثير هشاشة العاطفة ، وبحجة ولدت ميتة ( الدخول في النوايا ) !




واخيرااااااااااااااااااااا
ترانا بشهر فضيل ..
واذا عندك حجج منطقية هاتها ، والا بلاش تفحّط بالموضوع وتقلبه لساحة اللاغية من القول !









[/align]






التوقيع

[align=center]اضغط هنا لاستماع ( الا يا قلب لا تحزن ) وللحفظ اضغط هنا بزر الفارة الأيمن ثم أختر حفظ باسم[/align]

رد مع اقتباس
قديم 07-09-08, 03:22 am   رقم المشاركة : 27
ام عبد الرحمن
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ام عبد الرحمن غير متواجد حالياً

الله ينصرك يانقد التعليم ياحلو عباراتك ومعلوماتك وقفشاتك المفروض انت على راس قياديات ادارتنا نبي ناس تفكر ناس جريئة فاهمة ...............تسلمين والله







رد مع اقتباس
قديم 07-09-08, 03:54 am   رقم المشاركة : 28
عبدالله30
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله30 غير متواجد حالياً


اقتباس:
الله ينصرك يانقد التعليم ياحلو عباراتك ومعلوماتك وقفشاتك المفروض انت على راس قياديات ادارتنا نبي ناس تفكر ناس جريئة فاهمة ...............تسلمين والله

أين العقول ؟!!

هل نقد التعليم زودتنا بمعلومات كما تقول أم عبدالرحمن ؟؟

الحمدالله أن رجالات التعليم يعلمون حد امكانيات أمثال هولاء الاخوات 0

تحياتي0






رد مع اقتباس
قديم 07-09-08, 04:09 am   رقم المشاركة : 29
عبدالله30
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله30 غير متواجد حالياً



نقد التعليم00

نريد الحجة والبراهين منك 00

ياقدمك من النوع اللي ياخذهم باللجة والصراخ 0

اقتباس:
لي خال ( طبيب استشاري ) بارع في تخصصه .. وعند الحديث عن الطب نجده عالماً وفيلسوفاً وحاذقاً في المفاهيم والمصطلحات والنصائح الطبية .. ولكننا عندما نخرجه عن جوّ الطب نجد انه ( يتبعبس ) ولايدري وين هي مفتركه !
استلم ادارة احد المستشفيات اضطراراً ( بصفة مؤقتة ) فخربت ( مالطه ) بسبب ادارته الفاشلة

هذا خالك ؟ ليتك تزويديننا باثباتات أخرى لعمك !

حدك استشهادات أم عبدالرحمن بمداخلاتها هذه00

اقتباس:
اذا ناس يحملون درجة علمية من كليات الترية السعودية في التربية وهالشهادات ماهي معيار اجل وش المعيار اللي مامعهم حتى دبلوم تربية صراحة القصمان يحبون يحطمون اللي احسن منهم علشان ما يغطي عليهم ولو شكلوا لجنة حاملات الدرجات العلمية كان كل وحدة عوضت ما قد يكون من نقص في الاخري وصاروا قمم...

أجل كل وحده تكمل نقص الاخرى ! وين تصرف ذي؟!!

اقتباس:
فعلا يا مراقب الدنيا حظوظ وخصوصا المواقع القيادية ولذلك اصبح تعليم القصيم (خصوصا البنات) مهزلة لكن ولا تزعل يا مراقب ابركد ولن اتحدث في هذا الموضوع مجددا (وش كاري) راتبي ماشي وشغلي مرتاحه ولا قصرت به والركيان ذكي مشاء الله زي ما نسمع ومومحتاج للنقد البناء ولا الهدام.
.. اما موظفة الاجر اليومي فاقول لها والله انك ذكيه عرفتي الحال بسرعة بس لا تظلمينها ما تتعامل بالكليجا تتعامل بالشوكولاته ومو لازم تاكلها يا اذكياء المهم تستخدمها معيار للمديرة السنعة واللي ماهناش حسب تعبيراتها المعتاده.

الدنيا حظوظ00ورتبي ماشي وش كاري00وكليجا وشوكولاته0

الله يرحم الحال0






رد مع اقتباس
قديم 07-09-08, 04:16 pm   رقم المشاركة : 30
ام عبد الرحمن
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ام عبد الرحمن غير متواجد حالياً

عبدالله اعقل ولا تقول شي عن نقد التعليم لان عندها معلومات اداريةونظاميةولوائح واسرار تدمر من يعزون عليك ولازم تعتذر عن اتهامك للنساء بقلة العقل وبالنسبة لاستكمال النقص بين الكفاءات ابقربها لعقلك مثل ما تقول ياعبادي غرفة عمليات بمستشفى وترا الدحمي ولدي يسلم عليك ويقول امي تتكلم بلغة الدردشة لا لغة الخطابات والمكاتبات الرسمية تحملها شوي ولا تقرا لها الا وانت متقهوي ............. نقد التعليم ملفك حافل اموت وادري منين تجيبن المعلومات اقاربك بالادارة لكن فيه اشياء داخلية وشلووون يالجنية تعرفينها وخلك من الثلاثين مايدري من انتي يتميلح على الهبني (امل ان لا تزعجك الهبني ياعبد الله واعدك بان اتحدث باسلوب المعلمة المثقفة مستقبلا )







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 11:27 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة