العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-11-09, 10:15 am   رقم المشاركة : 91
هذام
عضو محترف
 
الصورة الرمزية هذام





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هذام غير متواجد حالياً
آآآآآآآآخ بس


وش هالزمان اللي صار فيه
" المنكر معروف و المعروف منكر "
ياتي زمان يتمنى المسلم أن يكون داخل القبر
اللهم أحسن لنا الخاتمة و أجعل أخر كلامنا من الدينا
" لا إله إلا لله محمد رسول الله "






رد مع اقتباس
قديم 04-11-09, 10:59 am   رقم المشاركة : 92
Princess Flair
مــــلـــح الحـــيــــآهـ
 
الصورة الرمزية Princess Flair






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : Princess Flair غير متواجد حالياً

مشكوووووووور اسمراني تقبل مروري







رد مع اقتباس
قديم 04-11-09, 06:36 pm   رقم المشاركة : 93
أبو إياس
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو إياس غير متواجد حالياً

اقتباس:
أبو إياس
مرحبا يالحبيب

أهلا وسهلا ..

اقتباس:
ماهو المنكر وما مدى معرفتك عن المنكر المقصود هل المنكر في نظرك ( شيشة ) والله من مطوع ومطوع تعدى الحدود وأرتكب الكبائر بعد لا تقول المطاوعة هم من التزم فبعضهم لا يستحق مسمى الالتزام بل أن بعضهم تستر بمسمى التطوع وهو عكس
ماذكرت

شرب الشيشة والدخان ليس منكرا ؟؟!!!! وأنت تعلم ضررهما ؟؟!!!
والمطوع اللي تعدى الحدود وارتكب هل مطوع حقيقي أوفي الظاهر فقط ؟؟
اخوي جاء في الحديث أن أهل النار يرون رجلا في النار معهم فيقولون له "ألست تأمرنا بالمعروف وتنهانا عن المنكر "( يعني مثل بعض المطاوعة عندنا ) فيقول الرجل بلى ولكن كنت آمركم بالمعروف ولاآتيه وأنهاكم عن المنكر وآتيه "
يعني أخوي المسألة مهب تقصير ثياب وتطويل لحى وثم تعده مطوع وتحسب تصرفاته على كل الملتزمين وأنا قلت لك إن فيه مطاوعة عندنا ( الله يخلف ) اسم بس وغير ذلك يشوهون الصورة بتصرفاتهم في الدعوة والنهي عن المنكر ........واضح اخوي..

اقتباس:
ليست من المنكرات بل مثل هذة لا تتعدى في الحكم الشرعي المكروه

الإسبال ليس منكر وفي الحديث " ما أسفل الكعبين من الإزار ففي النار "
حلق اللحية ليس منكر وفي الحديث " خالفوا المشركيين ...وفروا اللحى "
شرب الدخان مضر والإسلام حرم الضرر ..

اقتباس:
إن كان فعل صاحبي معصية فهنا مشكلة لديك الا وهي تعنت ياصاحبي يرافقه تهجم ودخول في نيات الغير,شكلك مطوع اتمنى ان تقراء في السيرة النبوية وكيفيه الدعوة
لمحمد عليه السلام مع اليهودي الشهير ومشركي قريش

صاحبك أعانك على معصية وربنا عزوجل يقول " ولاتعاونوا على الإثم والعدوان "
واعلم أخي الكريم أنك أشرف من اليهودي فنحن مسلمون وأمري وأمركما إلى الله وأعوذ بالله أن أدخل في النيات والمقاصد ..
والأخوة الدينية تستوجب النصح علينا وإذا رأينا من أخينا المسلم معصية فيجب علينا أن ننصاحه ...






رد مع اقتباس
قديم 04-11-09, 11:58 pm   رقم المشاركة : 94
@اسمـــراني
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : @اسمـــراني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة هذام 
  
وش هالزمان اللي صار فيه
" المنكر معروف و المعروف منكر "
ياتي زمان يتمنى المسلم أن يكون داخل القبر
اللهم أحسن لنا الخاتمة و أجعل أخر كلامنا من الدينا
" لا إله إلا لله محمد رسول الله "

لا إله غيره سبحانه تعالى عن كل شي,اللهم ياعزيز أحسن خاتمتي وخاتمة أخوي هذام

تحية






رد مع اقتباس
قديم 05-11-09, 12:03 am   رقم المشاركة : 95
@اسمـــراني
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : @اسمـــراني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة لعابه بس جذابه 
   مشكوووووووور اسمراني تقبل مروري

اللهم إكفني شر لعوب فتان اشكر لك تواجدك لعابه






رد مع اقتباس
قديم 05-11-09, 01:14 am   رقم المشاركة : 96
هذام
عضو محترف
 
الصورة الرمزية هذام





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هذام غير متواجد حالياً
Talking فيك خير حبيبي ياسمراني


حبيبي ياسمراني
فيك خير كثيييييير
بس
متي نشوفه كله
سؤالي لك :
وش مقصدك في الحياة ؟؟؟؟؟
حبيبي ياسمراني






رد مع اقتباس
قديم 11-11-09, 08:01 pm   رقم المشاركة : 97
هذام
عضو محترف
 
الصورة الرمزية هذام





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هذام غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة @اسمـــراني 
   لا إله غيره سبحانه تعالى عن كل شي,اللهم ياعزيز أحسن خاتمتي وخاتمة أخوي هذام

تحية

لقد حجرت واسعً حبيبي @اسمراني
قال " اللهم ياعزيز أحسن خاتمتي وخاتمة أخوي هذام والمسلمين و المسلمات "
حتى يكون لك أجر بعدد المسلمين و المسلمات






رد مع اقتباس
قديم 12-11-09, 09:28 pm   رقم المشاركة : 98
@اسمـــراني
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : @اسمـــراني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة لعابه بس جذابه 
   مشكوووووووور اسمراني تقبل مروري


مرحبتين,مرور(ن)كريم






رد مع اقتباس
قديم 12-11-09, 10:36 pm   رقم المشاركة : 99
الــــــــهرم
شـــاعـــر
مـــشـــرف خــيــمــة الـشـــعـــر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الــــــــهرم غير متواجد حالياً

[align=center]غريب امرك يا اخي

هل تركة للامر بالمعروف والنهي عن المنكر عين العقل

هل إعنة لك على ارتكاب المعاصي

من شيشة او تكاسل عن الصلاة حضارة ورُقي في التعامل

ماذا يُفيد ني هذا الصاحب وما الفرق بينة وبين الصاحب الضال

كلاهما لا ينصحان وكلاهما يدعوان الى المعصية

عجبآ لك

حينما ارضى شهوات نفسك اصبح افضل المُلتزمين في نظرك

الالتزام ليس تقصير للثوب واحفاف الشوارب وإطالة اللحى

الدين المعاملة بالتطبيق والفعل

نحن خير امة اتعلم لماذا

للسبب الذي كرهت بة مُلتزمين اهل القصيم هداك الله

اليس من الواجب ان يسمو بحالة عن تلك المقاهي

انا والله للاسف لستُ ملتزم

ومع هذا استحي ان اكون من رواد تلك الاماكن القذرة (المقاهي)

هــــــــــــــداك الله[/align]







رد مع اقتباس
قديم 12-11-09, 11:02 pm   رقم المشاركة : 100
@اسمـــراني
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : @اسمـــراني غير متواجد حالياً

[quote=أبو إياس;2983847]
اقتباس:
أهلا وسهلا ..

مرحبتين

اقتباس:
شرب الشيشة والدخان ليس منكرا ؟؟!!!! وأنت تعلم ضررهما ؟؟!!!

لا يخفاني ضرر التدخين شيشة أو زقارة وحسب علمي انه في الشرع مكروه لا اكثر

اقتباس:
والمطوع اللي تعدى الحدود وارتكب هل مطوع حقيقي أوفي الظاهر فقط ؟؟

مافتشت بقلبه وفتشت وش داخل قلبه,عشان كذا اسمح لي مادري عن نواياه الداخليه

اقتباس:
اخوي جاء في الحديث أن أهل النار يرون رجلا في النار معهم فيقولون له "ألست تأمرنا بالمعروف وتنهانا عن المنكر "( يعني مثل بعض المطاوعة عندنا ) فيقول الرجل بلى ولكن كنت آمركم بالمعروف ولاآتيه وأنهاكم عن المنكر وآتيه "

الاحاديث يابوإياس لاتؤخذ على نصها,

اقتباس:
يعني أخوي المسألة مهب تقصير ثياب وتطويل لحى وثم تعده مطوع وتحسب تصرفاته على كل الملتزمين وأنا قلت لك إن فيه مطاوعة عندنا ( الله يخلف ) اسم بس وغير ذلك يشوهون الصورة بتصرفاتهم في الدعوة والنهي عن المنكر

الشر ياخوي عام والخير دايم ينخص فيه صاحبه عشان كذا مالنا غير الظاهر


اقتباس:
........واضح اخوي..

واضح بس للحين مااقتنعت من ردك

اقتباس:
الإسبال ليس منكر وفي الحديث " ما أسفل الكعبين من الإزار ففي النار "
حلق اللحية ليس منكر وفي الحديث " خالفوا المشركيين ...وفروا اللحى "
شرب الدخان مضر والإسلام حرم الضرر ..

ماقلت لك الاحاديث النبوية لاتؤخذ بنصها راجع شيخك وستجد ان كلامي بهذا هو رأئي أكثر العلماء,الا إن كان شيخك من المشايخه إياهم!


اقتباس:
والأخوة الدينية تستوجب النصح علينا وإذا رأينا من أخينا المسلم معصية فيجب علينا أن ننصاحه ...

خليتني عاصي الله يسامحك بس مدري كيف حكمت علي باني عاصي ؟

لاغرابه .. فعلا الاسلوب واحد من كل من إدعى التدين اخوي ابوإياس اعدل عن نهجك صدقني انت في ضالة ظلماء






رد مع اقتباس
قديم 13-11-09, 02:59 am   رقم المشاركة : 101
أبو إياس
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو إياس غير متواجد حالياً

الدخان حسب علمك في الشرع إنه مكروه وأقول لك بأن الضرر محرم في الشريعة وأنت أقريت بضرره ..!!

ولم أطلب أن تفتش قلوب الناس ولكنك قلت أنه يرتكب كبائر ومع ذلك تحسبه من المطاوعة كيف يجتمعان ؟؟؟!!!

وعندما أقول يجب أن نناصح فيمن وقع في معصية فأنا لم أقصدك بعينك وإنما ( الدين النصيحة ) حتى أنت إذا رأيت مني معصية يجب عليك أن تناصحيني ولا يوجد أحد منا معصوم من الذنب ...

ولكن في الحقيقة وأقول بكل صراحة ما أحزنني وحز في خاطري عندما قلت " الأحاديث النبوية لاتؤخذ بنصها !!!!!!"
لأ أدري كيف ألتمس لك عذرا فيها إذا كنت مصرا عليها لأنها يا أخي الكريم لاتقبل القسمة اطلاقا ..!!!

وإذا لم تؤخذ الأحاديث بنصها فكيف تؤخذ ؟؟!!

لا أريد أن أستطرد في الرد على هذه النقطة فلعلها زلة لسان منك خفي عليك معناها ..؟!!!







رد مع اقتباس
قديم 13-11-09, 03:36 pm   رقم المشاركة : 102
River OF Dreams
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية River OF Dreams






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : River OF Dreams غير متواجد حالياً

كانوا مثلنا وتغيروا مع الاحتكاك بالعالم
وحنا بنتغير ونصير مثلهم وهذي اثار العولمة والانفتاح
غصبن علينا نتغير موب بيدنا الله يحسن خاتمتنا بس ويقبلنا مسلمين غير مغضوب علينا
ويارب يوفقنا ونطبق ديننا بالشكل الصحيح حتى ربنا يرضى علينا ويبعدنا عن العذاب الدنيوي والاخروي







التوقيع

[a=4]Яiver Oƒ Ḑreamş[/a=6]
رد مع اقتباس
قديم 17-11-09, 01:06 am   رقم المشاركة : 103
@اسمـــراني
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : @اسمـــراني غير متواجد حالياً

[quote]
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو إياس 
   الدخان حسب علمك في الشرع إنه مكروه وأقول لك بأن الضرر محرم في الشريعة وأنت أقريت بضرره ..!!

الجميع يعلم ضررالتدخين ولا يختلف على ضرره إثنين حتى وإن كانا قاصري عقل

اقتباس:
ولم أطلب أن تفتش قلوب الناس ولكنك قلت أنه يرتكب كبائر ومع ذلك تحسبه من المطاوعة كيف يجتمعان ؟؟؟!!!

ياليت يابعد عيني تقول متى انا قلت ان صاحبي يرتكب كبيرة من الكبائر؟واسمحلي مثلك صعب مناصحته والسبب معروف و بسيط مثلك ماله الا رائيه فهو الصح وغيره دوم على خطأ,


اقتباس:
وعندما أقول يجب أن نناصح فيمن وقع في معصية فأنا لم أقصدك بعينك وإنما ( الدين النصيحة ) حتى أنت إذا رأيت مني معصية يجب عليك أن تناصحيني ولا يوجد أحد منا معصوم من الذنب ...

ادري انك ماتقصدني وخابر ان_ الدين النصيحة _ مااتوقع تمشي معاك يبيلها مطوع
سلس متفاهم مايعرف التعجرف


اقتباس:
ولكن في الحقيقة وأقول بكل صراحة ما أحزنني وحز في خاطري عندما قلت " الأحاديث النبوية لاتؤخذ بنصها !!!!!!"
لأ أدري كيف ألتمس لك عذرا فيها إذا كنت مصرا عليها لأنها يا أخي الكريم لاتقبل القسمة اطلاقا ..!!!
وإذا لم تؤخذ الأحاديث بنصها فكيف تؤخذ ؟؟!!
لا أريد أن أستطرد في الرد على هذه النقطة فلعلها زلة لسان منك خفي عليك معناها ..؟!!!

لا ماهي زلة لسان انا اعي ماكتبت ياابوإياس وليتك تراجع أهل العلم عن ذلك,فقولي أن
( ان الاحاديث لا تؤخذ بنصها ) هي مجرد نظرية شخصية بعيدة عن الامور الفقهية
فلو فكرت وتمعنت قليلاً في نصوص بعض الاحاديث ستجد ان كلامي واقعي فمثلاً الحديث
الشهير وقوله عليه السلام
(ما أسفل الكعبين من الإزار ففي النار ) فهل مثل هذا الحديث يؤخذ بنصه ؟
لو كانت إجابتك _نعم_فهناك كلام آخر,ومثلك يحتاج لوقت طويل
لاانسى ان اقول لك لابد ان يكون هناك تمعن فيما يقال او ماتسمع حتى وان كانت أحاديث نبوية,

العقلانية لا غنى عنها,

حياك الله






رد مع اقتباس
قديم 17-11-09, 02:12 pm   رقم المشاركة : 104
* نحـو العُــلا *
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية * نحـو العُــلا *





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : * نحـو العُــلا * غير متواجد حالياً

[align=center].

ليس لأحد منّآ أن يقتبس أخلآق "المتدين"
من "مطوّع جدة" أو "مطوّع القصيم"

أليس خلق رسول الله بكآفي ؟

الدين لا يمثله "هذا" أو"ذآك"
إنه بسيد البشرية حبيبي محمد

اللهم صلي وسلم عليه ..


أطيب تحية

.
[/align]







رد مع اقتباس
قديم 17-11-09, 10:21 pm   رقم المشاركة : 105
هذام
عضو محترف
 
الصورة الرمزية هذام





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هذام غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة * نحـو العُــلا * 
   [align=center].

ليس لأحد منّآ أن يقتبس أخلآق "المتدين"
من "مطوّع جدة" أو "مطوّع القصيم"

أليس خلق رسول الله بكآفي ؟

الدين لا يمثله "هذا" أو"ذآك"
إنه بسيد البشرية حبيبي محمد

اللهم صلي وسلم عليه ..


أطيب تحية

.
[/align]

لا فض فوك ورحم الله أمك و أبوك
وجزاك الله كل خير نحو العلا






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 08:34 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة