 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
أبو إياس
مرحبا يالحبيب |
|
 |
|
 |
|
أهلا وسهلا ..
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
ماهو المنكر وما مدى معرفتك عن المنكر المقصود هل المنكر في نظرك ( شيشة ) والله من مطوع ومطوع تعدى الحدود وأرتكب الكبائر بعد لا تقول المطاوعة هم من التزم فبعضهم لا يستحق مسمى الالتزام بل أن بعضهم تستر بمسمى التطوع وهو عكس
ماذكرت |
|
 |
|
 |
|
شرب الشيشة والدخان ليس منكرا ؟؟!!!! وأنت تعلم ضررهما ؟؟!!!
والمطوع اللي تعدى الحدود وارتكب هل مطوع حقيقي أوفي الظاهر فقط ؟؟
اخوي جاء في الحديث أن أهل النار يرون رجلا في النار معهم فيقولون له "ألست تأمرنا بالمعروف وتنهانا عن المنكر "( يعني مثل بعض المطاوعة عندنا ) فيقول الرجل بلى ولكن كنت آمركم بالمعروف ولاآتيه وأنهاكم عن المنكر وآتيه "
يعني أخوي المسألة مهب تقصير ثياب وتطويل لحى وثم تعده مطوع وتحسب تصرفاته على كل الملتزمين وأنا قلت لك إن فيه مطاوعة عندنا ( الله يخلف ) اسم بس وغير ذلك يشوهون الصورة بتصرفاتهم في الدعوة والنهي عن المنكر ........واضح اخوي..
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
ليست من المنكرات بل مثل هذة لا تتعدى في الحكم الشرعي المكروه |
|
 |
|
 |
|
الإسبال ليس منكر وفي الحديث " ما أسفل الكعبين من الإزار ففي النار "
حلق اللحية ليس منكر وفي الحديث " خالفوا المشركيين ...وفروا اللحى "
شرب الدخان مضر والإسلام حرم الضرر ..
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
إن كان فعل صاحبي معصية فهنا مشكلة لديك الا وهي تعنت ياصاحبي يرافقه تهجم ودخول في نيات الغير,شكلك مطوع اتمنى ان تقراء في السيرة النبوية وكيفيه الدعوة
لمحمد عليه السلام مع اليهودي الشهير ومشركي قريش |
|
 |
|
 |
|
صاحبك أعانك على معصية وربنا عزوجل يقول " ولاتعاونوا على الإثم والعدوان "
واعلم أخي الكريم أنك أشرف من اليهودي فنحن مسلمون وأمري وأمركما إلى الله وأعوذ بالله أن أدخل في النيات والمقاصد ..
والأخوة الدينية تستوجب النصح علينا وإذا رأينا من أخينا المسلم معصية فيجب علينا أن ننصاحه ...