العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-12-09, 03:40 am   رقم المشاركة : 166
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة eivl girl 
   هلا بالشايب عساك مبسوط بس ترا هذا الي نتمناوه لك وحققوه الله يكثر خيرهم لكن للاسف ماقدر انام والشويب صاحي كود ننومه قبل
وبعدين دامك تقول نقاش تكلم به اكابر العلماء قبل ذلك وفي بيوت الله وعلى منابر المساجد

وشوله تكررون ذبحكم ملاحق الحريم وامورهن انت عزوبي ولا يشره عليك المشكله الي له اربع ويفكر وشولن يبيح الخامسه

التكرار يفيد الشطار

شوفي وانا شايب مصحصح اكثر منك

راسي مهب مثل روسكم كله اندومي






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 04-12-09, 03:48 am   رقم المشاركة : 167
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيرة الانسآنيهـ 
   وضح اكثر
لم افهم

الاستهجان فيه صيغ متعدده

الضحكة من صيغ الاستهجان

فقلم صريح ابدى ضحكته استهجانا لرد الاخ الشرق الادنى
اليس الله يقول : ( بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما)

فالبشارة عادة لاتكون الا في الاشياء الحميدة والجميلة والمفرحة

لكن الله هنا يبشرهم زيادة في النكاية بهم

طبعا الفارق كبير لكن للتقريب فقط

اتمنى ان تكون فكرتي وصلت

تحيتي






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 04-12-09, 08:10 am   رقم المشاركة : 168
الشرق الأدنى
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الشرق الأدنى





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الشرق الأدنى غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
  
الصديق خالد

هل العانة ليست من اصل السوءة ؟

انت من ينكر ذلك فاحضر استشهادك

ثم ان الخلاف هو هل العورة تشمل الفخذين ام لا

اي مابين السرة والركبة

واعتقد انك ادرجت في ردك رقم 118 على ا اعتقد ردا طويلا فصل المسألة في ذلك

اما عن ردك علي فهو في اصل الخلاف لانك انت من ادرج الاقتباس الذي اقتبسته لك وحديثك عن مكامن الزينة

ومن ذلك المنطلق نستطيع ان نستشهد بالادلة القرانية التي تنهى عن ابداء الزينة للمرأة

وذلك حسب الاقوال المدرجة


دمت في رعاية مولاك


جميل جدا بدأنا الآن نفهم الإختلاف القائم هنا .. والإختلاف في الفخذين هل هما من العورة أم لا .. ولو لاحظنا هنا وحاولنا أن نهدأ ونفهم بهدوء في معنى هذا السؤال .. الا وهو ماذا بقي من تحديد العورة التي ذكرها من يخالفون رأيي في المسألة مابين السرة الى الركبة إلا الفخذين وهل هما من العورة أم لا .. اليس كذلك .. إذن فهنا علينا أن نذهب لأقوال العلماء في هذا الشأن :

اختلفوا في العورة ما هي؟ فقال ابن أبي ذئب: هي القبل والدبر فقط وهو قول أهل الظاهر وابن أبي عبلة والطبري لقوله تعالى: {لباسا يواري سوءاتكم} وقوله: {بدت لهما سوءاتهما} [الأعراف: 22] وقوله: {ليريهما سوءاتكم} [الأعراف: 27]." (تفسير اللباب لأبن عادل- ب26 ج7 ص307)
"…وعن أحمد ومالك فى رواية:
العورة القبل والدبر فقط وبه قال أهل الظاهر وابن جرير والإصطخرى." (فتح الباري- كتاب الصلاة)
"… أما عند مالك فتبطل الصلاة إذا انكشفت السوأتان وهما القبل والخصيتان و
حلقةالدبر ولا تبطل إذا انكشف سواهما مما هو بين السرة والركبة" (فتاوى الأزهر- عورة المرأة في الصلاة- ج9 ص28)
" أن
العورة السوأتان أي القبل والدبر فالواجب عند الامام أحمد سترهما فقط" (إعانة الطالبين- ج4 ص252)
" عن أحمد ومالك في رواية
العورة السوأتان فقط" (فيض القدير- ج4 ص531)
" قال أبو حنيفة وقال قوم:
العورة هما السوأتان فقط من الرجل" (بداية المجتهد- ج1 ص95)
"…وقال داود:
العورة القبل والدبر فقط." (فيض القدير- ج5 ص552).
عن الزركشي قال: عورة الأمة: الفرجان كالرجل… قال الشيخ تقي الدين: لا يختلف المذهب أن ما بين السرة والركبة من الأمة عورة. قال: وقد حكى جماعة من أصحابنا: أن عورتها السوأتان فقط كالرواية في عورة الرجل." (الإنصاف- باب ستر
العورة- ج2 ص224)


يقول الدكتور القرضاوي في نظر المرأة إلى الرجل :
من المتفق عليه: أن النظر إلى العورة حـرام، بشهوة أم بغير شـهوة، إلا إن وقع ذلك فجـأة بغير قصـد ولا تعمد، وهو ما جاء فيه الحديث الصحيح الذي رواه جرير بن عبد الله: سألت النبي -صلى الله عليه وسلم- عن نظر الفجأة فقال: " اصرف بصرك ".رواه مسلم.

ولكن يبقى البحث هنا عن عورة الرجل ما هي ؟.
فالسوءتان عورة مغلظة متفق على تحريم كشفها أو النظر إليها، إلا في حالة الضرورة كالعلاج ونحوه، وحتى لو كانت مغطاة بما يجسمها ويبرزها أو يشف عنها، فهو محظور شرعا.

وأكثر الفقهاء على أن الفخذين من العورة، وأن عورة الرجل ما بين السرة والركبة، وقد استدلوا على ذلك ببعض الأحاديث التي لم تسلم من التعليل، وبعـضهم حسنها وربما صححها بمجموع طرقها، وإن كان كل واحد منها في ذاته يقصر عن الاحتجاج به على إفادة حكم شرعي.


وذهب بعض الفقهاء إلى أن الفخذ ليس بعورة، مستدلين بحديث أنس أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- حسر عن فخذه في بعض المواضع، ونصر هذا المذهب أبو محمد بن حزم.


ومذهب المالكية المنصـوص عليه في كتبهـم أن العورة المغلظة من الرجـل هي السوءتان فقط أي القبل والدبر.. وهي التي تبطل الصلاة بكشفها أبدًا مع القدرة.

قلت هنا [ إذا هنا إختلاف في تحديد عورة الرجل والمرأة عند علماء المذاهب وكان يجب على مشائخنا هنا أن لايتشددوا في بعض المسائل كونها مسائل خلافية وكان بالأاحرى عندما يطرح السائل سؤاله.. أن يكون مطلع الإجابة بأن هناك إختلاف في كذا وكذا وأنا ارى كذا وكذا .. فكم من مسائل كنا نظنها محرمــة وفيها إختلاف يُحسن بنا معرفته وكلنا يعلم ماكنا نعتقده في الماضي البعيد على أن صوت المرأة عورة !! وماهو بعورة ؟ وهذا ماأردت الحديث عنه وقد فهمني عزيزي عجوز سمنسي بطريق الخطأ حفظه الله ورعاه ] *






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-12-09, 08:24 am   رقم المشاركة : 169
الشرق الأدنى
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الشرق الأدنى





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الشرق الأدنى غير متواجد حالياً

حدث أمر طارىء .. لي :

سأتغيب طوال يوم الجمعة وقد يطول الى يوم السبت .. الله أعلم .. وعليه .. فأنا اعتذر لهذا الغياب الإظطراري ..


متعكم الله بالصحــة والعافية *


دعواتكم في ظهر الغيب .. .. رزقكم الله جميعاً محبته الدائمة ياأعزائي ..


اعتذر لحبيبي قلم صريح .. إن بدر مني مايضايقه أو لأخي الحبيب عجوز سمنسي .. أو لمن ضايقه رأيي في هذه المسألة ..

دمتم في رحمــة الله *







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-12-09, 02:42 pm   رقم المشاركة : 170
قلم صريح
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قلم صريح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرق الأدنى 
   جميل جدا بدأنا الآن نفهم الإختلاف القائم هنا .. والإختلاف في الفخذين هل هما من العورة أم لا .. ولو لاحظنا هنا وحاولنا أن نهدأ ونفهم بهدوء في معنى هذا السؤال .. الا وهو ماذا بقي من تحديد العورة التي ذكرها من يخالفون رأيي في المسألة مابين السرة الى الركبة إلا الفخذين وهل هما من العورة أم لا .. اليس كذلك .. إذن فهنا علينا أن نذهب لأقوال العلماء في هذا الشأن :

اختلفوا في [/font ] *[/size][/font][/b]

أخي خالد ,, أنت تعلم والجميع يعلم أن هناك مذاهب متعدده وتختلف فيمابينها ولانريد أن نقحم أنفسنا بتلك الإختلافات الموجودة في تلك المذاهب .
نحن يهمنا مذهبنا مذهب أهل السنة والجماعة وماأقره علماؤنا الأفاضل وبإقرار وإجماع من جمهور الفقهاء .
إليك الأدلة ومن السنة النبوية الشريفة وهي أحاديث وأقوال صحيحة وموثقة من هيئة كبار العلماء على أن (الفخذ) هو جزء لايتجزأ من العورة ,ولاشأن لنا بالمذاهب الأخرى كالمذهب الظاهري والمذهب الشافعي فحججهم ضعيفة ولاتستند لأحاديث صحيحة وإنما لأحاديث ضعيفة وأحيانا مكذوبة و تستند على إجتهادات من علمائهم فلا تقحمنا فيما لا يعنينا .
إليك رأي هيئة كبار العلماء وبالدليل والبرهان :
ستر العورة واجب بإجماع المسلمين، والمرأة كلها عورة، والقبل والدبر من الرجل عورة بإجماع‏.‏ والصحيح من أقوال العلماء أن عورة الرجل مابين السرة والركبة، لما روي عن علي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏لاتبرز فخذك ولا تنظر إلى فخذ حي ولا ميت‏"‏‏[‏ أبو داود برقم 3124 ورقم 3996‏]‏ رواه أبو داود وابن ماجه، وما روي عن محمد بن جحش قال‏:‏ مر رسول الله صلى الله عليه وسلم على معمر وفخذاه مكشوفتان فقال‏:‏ ‏"‏يا معمر غط فخذيك فإن الفخذين عورة‏"‏‏[‏ الإمام أحمد 5/290‏]‏ رواه أحمد في مسنده والبخاري في صحيحه تعليقاً والحاكم في مستدركه، وماروي عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏الفخذ عورة‏"‏ رواه الترمذي وأحمد ولفظه‏:‏ ‏"‏مر رسول الله صلى الله عليه وسلم على رجل وفخذه خارجة فقال له‏:‏ ‏"‏غط فخذيك فإن فخذ الرجل عورة‏"‏ وما روي عن جرهد الأسلمي قال‏:‏ ‏"‏مر رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليَّ بردة وقد انكشفت فخذي فقال‏:‏ ‏"‏غط فخذك فإن الفخذ عورة‏"‏ رواه مالك في الموطأ وأحمد وأبو داود والترمذي وقال حسن‏.‏

وهذه الأحاديث يشد بعضها بعضا فتنهض للاحتجاج بها‏.‏

وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم‏.‏

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس‏:‏ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز

نائب رئيس اللجنة‏:‏ عبدالرزاق عفيفي

عضو‏:‏ عبدالله بن قعود

عضو‏:‏ عبدالله بن غديان






التوقيع

قيمة الإنسان :هي مايضيفه إلى الحياة بين ميلاده وموته

رد مع اقتباس
قديم 04-12-09, 03:32 pm   رقم المشاركة : 171
سمر العبدالله
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سمر العبدالله






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سمر العبدالله غير متواجد حالياً

الله يجزاك الجنه والله انو فيه بلاوي بهالمشاغل تحصل والمشكله مافيه حمايه ولارقابه .
انا شخصيا حصللي موقف ويا صديقتي في الرياض دخلنا علشات بس تصفيف وقص .
وجلسن ننتظر الدور وقمت واخذت جوله بصراحه زهقت من الانتظار وليتني مااخذت جوله .شفت اشياء تغضب الله وقلت يارب انك تخص كل بذنبه .بنات شبه عاريات للنقش على ............ ,استغفرالله العظيم . تقبل مروري







رد مع اقتباس
قديم 04-12-09, 08:47 pm   رقم المشاركة : 172
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة طنجرتين مجدرة 
   طيب ابسال اللحين انت اللي ناقش ونامص وشايل

ليش محرق رزك بهالعالم حريقة تحرقهم

كل واحد ذنبه على جنبه

انت اذا شفت احد نامص او عامل شغله مخالفه لشرع الله روح وانصحه

اما تجي كذا وتسب وتقول اشياء ممكن حاصله او ممكن ماحصلت

الله يهديك بس



عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِذَا قَالَ الرَّجُلُ هَلَكَ النَّاسُ فَهُوَ أَهْلَكُهُمْ أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ.

هلا بالطنجرتين

ليس صحيحا ماتقولين

اذا سنقول للخطباء في يوم الجمعة اقعدوا في بيوتكم ولا احد يصلي الجمعة

لايجب ان يتحدث المشائخ وينصحون ويقعدون يدورون بالشوارع ويمسكون اي وحدة وينصحونها

الحديث والنصح هنا بالعموم

ولم نقل ان الناس هلكوا ففيهم الخير الكثير ان شاء الله

شكرا لك






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 04-12-09, 08:48 pm   رقم المشاركة : 173
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الآسطوووورهـ 
  

لوسمحتو
اذا فيه مشغل يسوى حمام مغربي دلوني عليه ؟


وبالنسبه لنقش فيه ورق على شكل طباعه هي تسويه بنفسها مايحتاج نقاشه

فديكا بريده
تكلمي عن نفسك الله يعافيك وشي اللي تكشف عشان تشيل ؟ ههههه ترى النقش اصعب من الشيل


وبالاخير
لو كل واحد راقب محارمه كان سلمنا من المشاكل والحركات البايخة




الاسطورة : ياكثرهن المشاغل

ابحثي عنهن تبي تلاقينهن

يسلم عليك مايكل جاكسون

تحيتي






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 04-12-09, 08:50 pm   رقم المشاركة : 174
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة لسان الطير 
   اشكرك على غيرتك
لكن بالنسبة للحمامات السونا وشيل الاماكن الحساسة انا سمعت انها تكون في بيت المراة
وبعيدا عن تجمعات المشاغل

اهلا بك لسان الطير

لا ياسيدتي فيه مشاغل تؤدي هذه الاعمال داخل مشاغلها

وبعض الناس هو من يحضر اداوات الحمام المغربي

لكن هذا لايمنع من وجودها في المشاغل

تحيتي لك






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 04-12-09, 08:52 pm   رقم المشاركة : 175
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~عاليه~ 
   حريم هالديرة ترا مثلهن مثل غيرهن فيهن الصالحه وفيهن الطالحه ..
لاتنزهون ولا تذمون ..
وأحمدوا الله على نعمة العقل والخوف من سخط الله ..
اما عن مسألة النقش والشيل لاتأخذكن يابنات العزة بالاثم ماجاب العجوز شئ من مخباته
الا توسعن الحريم الله يردهن للصواب ..
أما عن قولت وحده من الخوات للضرورة هذا يالله لعلاج مرض موب للتجمل
الله يسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض .

اهلا بك ياعالية

يعجبني فهمك وثقتك وحياديتك

نعم حريم بريدة مثلهن مثل غيرهن

لكن هنا في بريدة لم نعهدها من قبل

ما الذي تغير وما الذي جرى ؟

شكرا لك

لك تحية






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 04-12-09, 09:00 pm   رقم المشاركة : 176
خالد2007
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد2007 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي;3066838لكن هنا في بريدة لم نعهدها من قبل [/color 
   [/size][/font]

ما الذي تغير وما الذي جرى ؟

شكرا لك

لك تحية[/center]

ياجدو اللي تغير ببريده ان الرجاجيل اللي عليهم القيمه دفنوا بالموطا وهمن جاء هالهملص وطوزلن الحريم على كتوفهم وتسوقه تقل تسوق جحش . ياجدو انت هلحين تشوف رجال يغارون على حريمهم . اصبر بس وتصير العصمه بيد الحرمه وهمن تكمل .






رد مع اقتباس
قديم 04-12-09, 11:50 pm   رقم المشاركة : 177
أبو الريش
عضو قدير
 
الصورة الرمزية أبو الريش






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الريش غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد2007 
   ياجدو اللي تغير ببريده ان الرجاجيل اللي عليهم القيمه دفنوا بالموطا وهمن جاء هالهملص وطوزلن الحريم على كتوفهم وتسوقه تقل تسوق جحش . ياجدو انت هلحين تشوف رجال يغارون على حريمهم . اصبر بس وتصير العصمه بيد الحرمه وهمن تكمل .

صدقت خالد,,,,,






التوقيع

مُعاناتنا ليست من الدنيا


مُعاناتنا من عِرق تبرأنا منـه وشاركنا نفس الجذر
رد مع اقتباس
قديم 04-12-09, 11:52 pm   رقم المشاركة : 178
أبو الريش
عضو قدير
 
الصورة الرمزية أبو الريش






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الريش غير متواجد حالياً

طيب مادام هذي شغلة حريم بحريم وش العيب,, لاتصيرون متشددين إلى هالدرجه
عجوز سمنسي (ياحبيب قلبي)
أما اذا صار على التجاوزات فلابد كل شي فيه تجاوزات بهالحياة حتى بتربية أبنائنا وحقوقنا تجاه أبائنا وأمهاتنا وكذلك التقصير بالله

صدقني بعض كلامك في اتهامات مع اني أؤيدك ببعض منه!!!

شكـــــراً لك







التوقيع

مُعاناتنا ليست من الدنيا


مُعاناتنا من عِرق تبرأنا منـه وشاركنا نفس الجذر
رد مع اقتباس
قديم 05-12-09, 02:23 am   رقم المشاركة : 179
الشرق الأدنى
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الشرق الأدنى





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الشرق الأدنى غير متواجد حالياً

اقتباس:
إليك الأدلة ومن السنة النبوية الشريفة وهي أحاديث وأقوال صحيحة وموثقة من هيئة كبار العلماء على أن (الفخذ) هو جزء لايتجزأ من العورة ,ولاشأن لنا بالمذاهب الأخرى كالمذهب الظاهري والمذهب الشافعي فحججهم ضعيفة ولاتستند لأحاديث صحيحة وإنما لأحاديث ضعيفة وأحيانا مكذوبة و تستند على إجتهادات من علمائهم فلا تقحمنا فيما لا يعنينا .
إليك رأي هيئة كبار العلماء وبالدليل والبرهان :




بالفعل هم على حق .. مادام أنهم من هذه الأرض ! ؟ اعطيناك الأدلة الصحيحة وأخبرناك بضعف الأدلة التي استدل بها علماء البلد وبينتها لك ولكنك لاتريد إلا أن يكون الحق معك ؟

اقدر شخصك الكريم وتحية خالصة لك .. هنا انتهى الحوار بالنسبة لي .. لك خالص محبتي وتقديري







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 05-12-09, 12:58 pm   رقم المشاركة : 180
قلم صريح
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قلم صريح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرق الأدنى 
   العورة[/url][size=4] ما هي؟ فقال ابن أبي ذئب: هي القبل والدبر فقط وهو قول أهل الظاهر وابن أبي عبلة والطبري لقوله تعالى: {لباسا يواري سوءاتكم} وقوله: {بدت لهما سوءاتهما} [الأعراف: 22] وقوله: {ليريهما سوءاتكم} [الأعراف: 27]." (تفسير اللباب لأبن عادل- ب26 ج7 ص307)
*
[/b]

أخي خالد ,,الحلال بين والحرام بين .والصورة واضحة .لكن مشكلتك الحقيقية هنا إنك خلطت الأوراق فأقحمتنا في آراء المذاهب الأخرى كماهو الحال في دليلك هذا عندما تمسكت برأيك بأن السوئتان هما فقط (القبل والدبر) وهو قول أهل الظاهر أو المذهب الظاهري والذي تستند عليه وهومذهب لاشأن بالمذهب الحنبلي به فهم قد شذوا شذوذا كبيرا .
أخي خالد أنت تعلم أن لكل مذهب مرجعية له ونحن مرجعيتنا هي (هيئة كبار العلماء) وماتقره فنحن نتبعه فهم أعلم مني ومنك .
أحضرت لك دليلا بالصوت للشيخ بن باز رحمه الله وهو مفتي عام المملكة وفيه بين حدود عورة المرأة وكذلك أحضرت لك أحاديث شريفة صحيحة من البخاري ومسلم تؤكد فيه تلك الأحاديث أن حدود العورة من السرة إلى الركبة .
ماذا تريد أكثر من هذا ؟!؟!؟!؟!؟
دعك من المذهب الشافعي وقول (الدكتور يوسف القرضاوي ) ودعك من المذهب الظاهري فلاشأن لنا بتلك المذاهب فهم أجازوا سماع لأغاني وحللوا التدخين وكشف الوجه للمرأة وأمور كثيرة اباحوها فهل نحتج بهم ؟؟؟؟؟ .
نحن لدينا مذهبنا وأدلتنا واضحة وصريحة ومتفق عليها بإجماع (جمهور الفقهاء) .
أتمنى أن نكون قد وفقنا في نقاشنا وحصلت الفائدة المرجوة من ذلك .
كلمة أخيرة ياخالد : لاتقحمنا بالمذاهب الأخرى .فلا شأن لنا بهم . تحيتي لك






التوقيع

قيمة الإنسان :هي مايضيفه إلى الحياة بين ميلاده وموته

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:43 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة