العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-12-09, 12:04 am   رقم المشاركة : 226
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ’ ŚĀm 
   -



خالي سمنسي - شخبارك ؟!

بعذرك مقهور ، عاد ياليتها تجيب نتيجه هالمطرسه ذي كلها,’



سَمّ

هلا بك ياسام

انا بخير وانا خالك

وش اخبارك انتي ؟

ان شاء الله وانا خالك تجيب نتيجة

ماتدرين ربك على كل شي قدير
تسلمين






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 09-12-09, 12:12 am   رقم المشاركة : 227
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة المستقبل 
   نعود للتعليق عل الموضوع ..

قسم بالله قلة ادب وقلة حياء اكره تلك النسوه الغبيه التي تجعل عورتها اداة مكسب لغيرها من البشر من غير حاجه سوى التجمل ..
ما اقول اللهم لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا ..

هلا بك يافتاة المستقبل
قولي الله لايبلانا

هذي نساء تمردت حتى على الفطرة فاستزلهن الشيطان
وكأنما اكلن من ورق الشجرة

تحيتي لك






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 09-12-09, 12:13 am   رقم المشاركة : 228
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساكن برزه 
   متااااااابع ... بصمت

حياك ياقلبي

وش اخبار المساكن الحين ؟

بررررررررد ؟
تحيتي






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 09-12-09, 12:18 am   رقم المشاركة : 229
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم صريح 
   هلا بعجوزي وكل عام وأنت بخير .
موضوع يتناول قضية مهمة وهي المشاغل النسائية والتي أصبحت وكرا من أوكار الفساد وطالبي المتعة الحرام فكثير من مديرات تلك المشاغل إشتغلن بالقواده على العاملات لديها وأحيانا يتم إستقطاب زبونات للعمل في القواده .
مشكلة المشاغل أنها لاتخضع لرقابة صارمة بل متروكة لإجتهادات شخصية من رجال الهيئة ووالله ثم والله ياعجوز أن كثير من المشاغل يحصل فيها مايقشعر له البدن .
سبق وتحدثت في بحث طويل عن تلك المشاغل في معرفي السابق (بــــــرمـــــودا) ولاقى قبولا وإستهجان في نفس الوقت وكان منذ سنتين تقريبا .
بالنسبة لعورة المرأة عند المرأة فهي كعورة الرجل عند الرجل (من السرة إلى الركبة ) فقط وهذا هو القول الراجح لدى العلماء .
اللهم وأهدي نسائنا لطريق الصواب ....تحيتي لك ياعجوز وعذرا على ركاكة الأسلوب لأني مصدع وتوني واصل من سفر بس شدني موضوعك.

هلا بك ابو خالد

الله يرحم ذاك المعرف ( برمودا )
ياقلبي لا اعرف من هي الجهة المسؤولة عن تلك المشاغل

مشاكلها وقضاياها صارت كل يوم تنتشر كما ينتشر الهشيم في النار

بس تصدق يا ابو خالد اك هناك تقابل وجيه سفره ؟

ماتبي تشاركني بمشغل ؟

عاد مسألة حدود العورة هذي اتركها لك مع الشرق الادنى

تحيتي لك






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 09-12-09, 12:21 am   رقم المشاركة : 230
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة queen of buraydh 
   السؤال: يوجد ظاهرة عند بعض النساء وهي لبس الملابس القصيرة والضيقة التي تبدي المفاتن وبدون أكمام ومبدية للصدر والظهر وتكون شبه عارية تماماً ، وعندما نقوم بنصحهن يقلن إنهن لا يلبسن هذه الملابس إلا عند النساء وأن عورة المرأة للمرأة من السرة إلى الركبة . ما هو رأي الشرع في نظركم والاستشهاد بالأدلة من الكتاب والسنة في ذلك وحكم لبس هذه الملابس عند المحارم ؟ جزاكم الله خير الجزاء عن المسلمين والمسلمات وأعظم الله مثوبتكم .


الجواب: الحمد لله
الجواب عن هذا أن يقال إنه صح عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) .

وفسر أهل العلم الكاسيات العاريات بأنهن اللا تي يلبسن ألبسة ضيقة أو ألبسة خفيفة لا تستر ما تحتها أو ألبسة قصيرة . وقد ذكر شيخ الإسلام أن لباس النساء في بيوتهن في عهد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ما بين كعب القدم وكف اليد كل هذا مستور وهن في البيوت أما إذا خرجن إلى السوق فقد علم أن نساء الصحابة كن يلبسن ثياباً ضافيات يسحبن على الأرض ورخص لهن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يرخينه إلى ذراع لا يزدن على ذلك وأما ما شبه على بعض النساء من قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة ولا الرجل إلى عورة الرجل وأن عورة المرأة بالنسبة للمرأة ما بين السرة والركبة ) من أنه يدل على تقصير المرأة لباسها فإن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في ذلك حجة ولكنه قال لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة فنهى الناظرة لأن اللابسة عليها لباس ضاف لكن أحياناً تنكشف عورتها لقضاء الحاجة أو غيره من الأسباب فنهى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن تنظر المرأة إلى عورة المرأة .

ولما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل فهل كان الصحابة يلبسون أزراً من السرة إلى الركبة أو سراويل من السرة إلى الركبة ، وهل يعقل الآن أن امرأة تخرج إلى النساء ليس عليها من اللباس إلا ما يستر ما بين السرة والركبة هذا لا يقوله أحد ولم يكن هذا إلا عند نساء الكفار فهذا الذي لُبِس على بعض النساء لا أصل له أي هذا الذي فهمه بعض النساء من هذا الحديث لا صحة له والحديث معناه ظاهر لم يقل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لباس المرأة ما بين السرة والركبة فعلى النساء أن يتقين الله وأن يتحلين بالحياء الذي هو من خلق المرأة والذي هو من الإيمان كما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( الحياء شعبة من الإيمان ) . وكما تكون المرأة كضرباً للمثل فيقال : ( أحيا من العذراء في خدرها ) ولم يُعلم ولا عن نساء الجاهلية أنهن كن يسترن ما بين السرة والركبة فقط لا عند النساء ولا عند الرجال فهل يريد هؤلاء النساء أن تكون نساء المسلمين أبشع صورة من نساء الجاهلية .

والخلاصة : أن اللباس شيء والنظر إلى العورة شيء آخر أما اللباس فلباس المرأة مع المرأة المشروع فيه أن يستر ما بين كف اليد إلى كعب الرجل هذا هو المشروع ولكن لو احتاجت المرأة إلى تشمير ثوبها لشغل أو نحوه فلها أن تشمر إلى الركبة وكذلك لو احتاجت إلى تشمير الذراع إلى العضد فإنها تفعل ذلك بقدر الحاجة فقط ، وأما أن يكون هذا هو اللباس المعتاد الذي تلبسه فلا . والحديث لا يدل عليه بأي حال من الأحوال ولهذا وجه الخطاب إلى الناظرة لا إلى المنظورة ولم يتعرض الرسول عليه الصلاة والسلام لذكر اللباس إطلاقاً فلم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في هذا شبهة لهؤلاء النساء .

وأما محارمهن في النظر فكنظر المرأة إلى المرأة بمعنى أنه يجوز للمرأة أن تكشف عند محارمها ما تكشفه عند النساء ، تكشف الرأس والرقبة والقدم والكف والذراع والساق وما أشبه ذلك لكن لا تجعل اللباس قصيراً .



من فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين لمجلة الدعوة العدد 1765 / 55.
http://islamqa.com/ar/cat/56&pp=100

كوين بريدة

شكرا لاضافتك

تحيتي لك






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 09-12-09, 12:30 am   رقم المشاركة : 231
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة henno 
  
أشكرك أخي السمنسي

ولدي توضيح لو تسمح بخصوص سؤالك لملكة الانسانية

ملك الانسانية اسم معرف لعضو بارز يزورنا كل عام في تغطيات دورة خضيراء لكرة القدم
هذا اذا كان قصدك عنه

وغير ذلك فأنا لا أعرف لغة عربية




اها

والله ما اعرفه
تراه سارق لقب ملكنا ياخوي

ملك الانسانية حق محفوظ لخادم الحرمين

قله يغير لايرووح فيها بس






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 09-12-09, 12:32 am   رقم المشاركة : 232
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة henno 
   اسمح لي يا أخي
سأكون من المنتظرين لذلك
فلعلي أخرج بالفائدة


لعل بما مضى من ردود كافي في الاستفادة

حياك اخوي هاني






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 09-12-09, 12:33 am   رقم المشاركة : 233
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعشقني 
  
مرحبا
اهنيك على صيغة كلامك استاذي عجوز سمنسي
ونعم كلامك عين الصواب وهذا هو الواقع
لكن ربما ذهب الحياء من بعض النساء في وقتنا الحالي

اللهم استر عوراتنا وعورات المسلمات
جزاك الله خيراً استاذي وجعله في موازين حسناتك
فعلا انت انسان غيور على بنات بلدك

اشكرك

هلا بك اخوي تعشقني

شرفتني باطلالتك ياقلبي

لايمكن ياقلبي انك تفرض الحياء عند الكل

لابد ان ينفرط ثلّة من الناس عن عقد الحياء من قلوبهم

شرفتني مرة اخرى ياقلبي






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 09-12-09, 12:37 am   رقم المشاركة : 234
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر العبدالله 
   الله يجزاك الجنه والله انو فيه بلاوي بهالمشاغل تحصل والمشكله مافيه حمايه ولارقابه .
انا شخصيا حصللي موقف ويا صديقتي في الرياض دخلنا علشات بس تصفيف وقص .
وجلسن ننتظر الدور وقمت واخذت جوله بصراحه زهقت من الانتظار وليتني مااخذت جوله .شفت اشياء تغضب الله وقلت يارب انك تخص كل بذنبه .بنات شبه عاريات للنقش على ............ ,استغفرالله العظيم . تقبل مروري

هلا بك ياسمر

الله يحييك

اشكرك على الاضافة التي تلقم المكذبين احجارا في افواههم

اللهم لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا

حياك وبياك ياسمر






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 09-12-09, 12:39 am   رقم المشاركة : 235
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد2007 
   ياجدو اللي تغير ببريده ان الرجاجيل اللي عليهم القيمه دفنوا بالموطا وهمن جاء هالهملص وطوزلن الحريم على كتوفهم وتسوقه تقل تسوق جحش . ياجدو انت هلحين تشوف رجال يغارون على حريمهم . اصبر بس وتصير العصمه بيد الحرمه وهمن تكمل .

ههههههههههههههههههههههههه

والله ياقلبي ياخالد مارحت بعيد

ذكرتني بقصة يقولونها الشيبان

عجوز يقالها ام ابراهيم

قاعدة وفاتشة قالوا لها تغطي يا ام ابراهيم
قالت : اتغطى عن من :

قالوا : تغطي عن الرجال
قالت : الرجال بفلاجة ( مقبرة بردية القديمة )

هذا حالنا ياقلبي اليوم

حياك ياقلبي






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 09-12-09, 12:41 am   رقم المشاركة : 236
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الريش 
   طيب مادام هذي شغلة حريم بحريم وش العيب,, لاتصيرون متشددين إلى هالدرجه
عجوز سمنسي (ياحبيب قلبي)
أما اذا صار على التجاوزات فلابد كل شي فيه تجاوزات بهالحياة حتى بتربية أبنائنا وحقوقنا تجاه أبائنا وأمهاتنا وكذلك التقصير بالله

صدقني بعض كلامك في اتهامات مع اني أؤيدك ببعض منه!!!

شكـــــراً لك

خلاص يامشرفنا

اذا مابيني وبينك اي خلاف

المسألة مهب تشدد

قلنا في البداية ان المسالة مهب على النقش الطبيعي او المكياج او غيره

الاشكالية في التعدي على الحياء

شرفتني ياقلبي






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 09-12-09, 01:39 pm   رقم المشاركة : 237
مجروحة
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية مجروحة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مجروحة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center][align=right]مدخل بسيط

لازالت النساء تنظر بعين عوراء لكل الامور

تنظر للسمنسي بعيدا عن النظر للموضوع [/align]

[align=left]مخرج

عساكن للباحط[/align][/align]

وش معنى كلمة للباحط
ياليت تعلموني






التوقيع

وكلهم دون استثناء يتبجح في المجالس الرجالية بمغامراته . أليس كل واحد منهم يضحك على الآخر .. ولا يدري أن هناك من يضحك عليه؟
( ذاكرة الجسد ) أحلام مستغانمي

[COLOR="White"]

رد مع اقتباس
قديم 09-12-09, 02:02 pm   رقم المشاركة : 238
كفاني عذاب
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كفاني عذاب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كفاني عذاب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجروحة 
   وش معنى كلمة للباحط
ياليت تعلموني



يقول السمنسي نوع من انوع المكياج






رد مع اقتباس
قديم 09-12-09, 02:10 pm   رقم المشاركة : 239
دِيم
خربشـــآت نــآعـــمة
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية دِيم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : دِيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
قلنا في البداية ان المسالة مهب على النقش الطبيعي او المكياج او غيره




نقش طبيعي ؟

وهل هناك نقش غير طبيعي

عمّ تتحدث؟


.






التوقيع


مَطيورة
رد مع اقتباس
قديم 09-12-09, 06:38 pm   رقم المشاركة : 240
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسانية جداً 
  



نقش طبيعي ؟

وهل هناك نقش غير طبيعي

عمّ تتحدث؟


.

اقصد بالطبيعية اممممممم
يعني النقش اللي تعارفنا عليه عادة

فبدلي بدل الطبيعي بالعادة






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:43 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة