العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 30-12-09, 02:11 pm   رقم المشاركة : 1
ثمن الساعة
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ثمن الساعة غير متواجد حالياً

خذ الكرة في ملعبك وانت اعطينا دليل واحد من او القران والسنة
على انة حلال جماع الحائض او الدبر

ولو انه حلال لوجدنا من الصحابه ماثبت فعلهم






قديم 30-12-09, 10:51 pm   رقم المشاركة : 2
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثمن الساعة 
  
خذ الكرة في ملعبك وانت اعطينا دليل واحد من او القران والسنة

على انة حلال جماع الحائض او الدبر





حدثنا أحمد بن داود ، قال : ثنا مسدد ، قال : ثنا أبو الأحوص ، قال : ثنا أبو إسحاق ، عن زائدة ، قال : سألت ابن عباس عن العزل فقال نساؤكم حرث لكم ، إن شئت فاعزل ، وإن شئت فلا تعزل . (المصدر)


‏ ‏الحائض ‏ ‏يأتيها ‏ ‏زوجها في ‏ ‏مراقها ‏ ‏وبين فخذيها فإذا ‏ ‏دفق ‏ ‏غسلت ما أصابها واغتسل هو ‏ ( المصدر )

‏عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏قال قلت ‏ ‏لعائشة ‏ما يحل للرجل من امرأته إذا كانت حائضا قالت ‏ ‏كل شيء غير الجماع قال قلت فما يحرم عليه منها إذا كانا محرمين قالت كل شيء غير كلامها ( المصدر )

‏‏ ‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا أراد أن يباشر امرأة من نسائه أمرها فاتزرت وهي حائض ‏‏ورواه ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني ‏(المصدر)

حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏أن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ دبر ‏ ‏جاريتين له فكان يطؤهما وهما مدبرتان ‏(المصدر)

أخبرنا يعقوب بن حميد ، قال : ثنا عبد الله بن نافع ، عن هشام بن سعد ، عن زيد بن أسلم ، عن عطاء بن يسار ، عن أبي سعيد أن رجلا أصاب امرأته في دبرها ، فأنكر الناس ذلك عليه ، وقالوا : أتغربها ، فأنزل الله عز وجل { نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم } . قال أبو جعفر : فذهب قوم إلى أن وطء المرأة في دبرها جائز

حدثنا أبو قرة محمد بن حميد بن هشام الرعيني ، قال : ثنا أصبغ بن الفرج ، وأبو زيد عبد الرحمن بن أبي العمر قالا : قال أبو القاسم : وحدثني مالك بن أنس ، قال : حدثني ربيعة بن أبي عبد الرحمن ، عن أبي الحباب سعيد بن يسار ، أنه سأل ابن عمر عنه ، يعني عن وطء النساء في أدبارهن ، فقال : لا بأس به (المصدر)











قديم 31-12-09, 01:40 am   رقم المشاركة : 3
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

[align=center]
العباس مرحبا

أرجو أن تطلع على لفظة (حرث ) في اللغة في الآية الكريمة


والله جل شأنه استخدم هذا اللفظ اللغوي لأسباب وكان بإمكانه استخدام لفظة أخرى،،

فعليك بالمعنى اللغوي أولا
ولا يعنيني اختلاف المفسرين لمعنى الحرث قدر ما يعنيني اللفظ اللغوي،،،،،

تحياتي
[/align]






التوقيع

قديم 31-12-09, 01:57 am   رقم المشاركة : 4
ثمن الساعة
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ثمن الساعة غير متواجد حالياً

[QUOTE=العباس الشنقيطي;3142637]حدثنا أحمد بن داود ، قال : ثنا مسدد ، قال : ثنا أبو الأحوص ، قال : ثنا أبو إسحاق ، عن زائدة ، قال : سألت ابن عباس عن العزل فقال نساؤكم حرث لكم ، إن شئت فاعزل ، وإن شئت فلا تعزل . (المصدر)


‏ ‏الحائض ‏ ‏يأتيها ‏ ‏زوجها في ‏ ‏مراقها ‏ ‏وبين فخذيها فإذا ‏ ‏دفق ‏ ‏غسلت ما أصابها واغتسل هو ‏ ( المصدر )

‏عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏قال قلت ‏ ‏لعائشة ‏ما يحل للرجل من امرأته إذا كانت حائضا قالت ‏ ‏كل شيء غير الجماع قال قلت فما يحرم عليه منها إذا كانا محرمين قالت كل شيء غير كلامها ( المصدر )

‏‏ ‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا أراد أن يباشر امرأة من نسائه أمرها فاتزرت وهي حائض ‏‏ورواه ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني ‏(المصدر)

حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏أن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ دبر ‏ ‏جاريتين له فكان يطؤهما وهما مدبرتان ‏(المصدر)

أخبرنا يعقوب بن حميد ، قال : ثنا عبد الله بن نافع ، عن هشام بن سعد ، عن زيد بن أسلم ، عن عطاء بن يسار ، عن أبي سعيد أن رجلا أصاب امرأته في دبرها ، فأنكر الناس ذلك عليه ، وقالوا : أتغربها ، فأنزل الله عز وجل { نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم } . قال أبو جعفر : فذهب قوم إلى أن وطء المرأة في دبرها جائز

حدثنا أبو قرة محمد بن حميد بن هشام الرعيني ، قال : ثنا أصبغ بن الفرج ، وأبو زيد عبد الرحمن بن أبي العمر قالا : قال أبو القاسم : وحدثني مالك بن أنس ، قال : حدثني ربيعة بن أبي عبد الرحمن ، عن أبي الحباب سعيد بن يسار ، أنه سأل ابن عمر عنه ، يعني عن وطء النساء في أدبارهن ، فقال : لا بأس به (المصدر)



[COLOR=#33477c]
[/][/CENTER][/QU

المُدّبر هو الرقيق الذي يعلق سيده عتقه بموته ،، مُدّبر يعني خلف حياته يعني بعد حياته

وين الفهم وين المعنى يختلف جدا هولاء جاريتان وليس زوجتان
وكذلك العبد يكون مدبر اي المعنى الذي قلته لك في الأول

ومنها هذا الحديث قال مالك في رجل دبر غلاما له فهلك السيد ولا مال له إلا العبد المدبر وللعبد مال ‏.‏ قال يعتق ثلث المدبر ويوقف ماله بيديه ‏.‏ قال مالك في مدبر كاتبه سيده فمات السيد ولم يترك مالا غيره ‏.‏
قال مالك يعتق منه ثلثه ويوضع عنه ثلث كتابته ويكون عليه ثلثاها ‏.‏
العبد المدبر ارجوا ان تكون وضحت الصورة







آخر تعديل ثمن الساعة يوم 31-12-09 في 02:39 am.
موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:27 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة