العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-03-10, 02:17 pm   رقم المشاركة : 1
نهااار
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نهااار غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
ولاشك عندي أن هذا اجتهاد خاطئ لا يمكن القبول به بهذا الإطلاق .


ولاشك عندي ان فهمك لاجتهاد الشيخ البراك خاطي لايمكن القبول

به على الاطلاق..






قديم 04-03-10, 05:58 pm   رقم المشاركة : 2
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهااار 
   ولاشك عندي ان فهمك لاجتهاد الشيخ البراك خاطي لايمكن القبول

به على الاطلاق..

أنا بينت كيف أن اجتهاد الشيخ البراك خاطئ , فتفضل وبيـّن لنا كيف أن فهمي لاجتهاده خاطئ .

أما كلامك العام العائم هذا فما يصلح لنا .


تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 04-03-10, 10:50 pm   رقم المشاركة : 3
نهااار
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نهااار غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
أنا بينت كيف أن اجتهاد الشيخ البراك خاطئ , فتفضل وبيـّن لنا كيف أن فهمي لاجتهاده خاطئ .





أما كلامك العام العائم هذا فما يصلح لنا .



تحياتي ,,

[align=center]
كما هو معروف ان الاختلاط نوعان:

اختلاط لايودي الى محرمات مثل الاسواق ومشابه ذلك.

واختلاط يودي الى محرمات (وهذا ماقصده الشيخ في فتواه )

وسوف نضرب لك مثال عليه :

العمل في بنك فيه اختلاط والظاهر انه لايودي الى محرمات ولكن حصل وان استدعى

مدير الفرع احد الموظفات ليحاسبها على تقصير في العمل.


حضور الموظفه أمام المدير( قف هنا) حصلت خلوه ,

إذن الاختلاط هنا أدى إلى خلوه ( ومدير الفرع هنا قد استحل هذا الاختلاط والذي ادى إلى محرم (الخلوه )

فهل يقتل هذا المدير حسب فتوى الشيخ الجواب لا حتى يستتاب ومعروف أن الاستتابه ثلاثا ..

لان الشيخ البراك قال في فتواه ( فان رجع والا) اي يستتاب,

وحتى لو اشتكى عليه احد الموظفين بتهمة الخلوة . سوف يذهب به إلى المحكمة وهناك يقابل القاضي

هل يقتله القاضي حسب الفتوى الجواب لا حتى يستتاب ثلاثا ..ثلاث جلسات بالمحكمه

ياتي مدير الفرع الى القاضي ليقول له القاضي ان الاختلاط في البنك لديك أدى إلى محرم (خلوه) ..

ولنفرض ان مدير الفرع يفهم بالحكم الشرعي فيستفيد من فتوى الشيخ البراك سوف أتوب ولن افعل

ذلك مره أخرى وأنا لااستبيح هذا الاختلاط .. هنا سوف تحسب عليه الاستتابة الأولى ولا يقتل ..

ولو عاد إلى ذلك مره أخرى وطلب الموظفه وحصلت خلوه سواء في بداية الدوام أو أخر الدوام

ثم اشتكى عليه موظف طبعا مع صعوبة ذلك لأنه سوف يكون حذرا هذه المرة (لاحظ كيف هو الفتل والتكفيربعيد عنه )

حتى يشتكى عليه أو يضبط للمرة الثانية وان حصل فسوف يقول: الله يطول عمر الشيخ البراك لأنه قال يستتاب

راحت علي واحده وباقي اثنتان .. وان حضر عند القاضي للمرة الثانية فلسان حاله يقول : ياشيخ سجل على

صك بالاستتابه الثانية وخلصنا عندي عمل .. وباقي لي واحده ( لاحظ كيف هو القتل بعيد عنه )

وقد يحتاط في المرة الثالثة وقد لايراه احد في مراة عديدة وهو مستقل الاختلاط وهو يعلم انه يودي

إلى محرم .. ومتى سوف نصل إلى المرحلة الثالثة التي سوف يحكم عليه القاضي بالقتل ..


إذن أخي الكريم المتزن يتضح لنا أن فتوى الشيخ هي لقطع الطريق على الذين ينادون بالاختلاط في مجال العمل ولك أن تقيس على ذلك في المجالات الأخرى المشابهة لذلك ..

سؤالي لك : هوتستبح الاختلاط (وان ادى الى محرمات ) بالصيغة المشابهة

لموظف البنك ؟
[/align]






قديم 05-03-10, 10:58 pm   رقم المشاركة : 4
سمر العبدالله
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سمر العبدالله






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سمر العبدالله غير متواجد حالياً

سبحانك ربي .
ومن أنت حتى تأتي وبكل بساطة وتفرد موضوعا هنا تخطيء فيه علم من أعلام الأمة .
مثل هؤلاء قبل أن يقرر نشر فتواه يراجعها عشرات المرات .
فتوى الشيخ الجريء في زمن الجبن والخوف هي صحيحة ولاغبار عليها ولكن لأن عقول البعض قاصرة فطبيعي سيكونون ضدها . اشكرك عموما







التوقيع



حرمتك قبلة الحياة بحثا عن المساواة المزعومه

قديم 14-03-10, 11:43 am   رقم المشاركة : 5
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر العبدالله 
   سبحانك ربي .
ومن أنت حتى تأتي وبكل بساطة وتفرد موضوعا هنا تخطيء فيه علم من أعلام الأمة .
مثل هؤلاء قبل أن يقرر نشر فتواه يراجعها عشرات المرات .
فتوى الشيخ الجريء في زمن الجبن والخوف هي صحيحة ولاغبار عليها ولكن لأن عقول البعض قاصرة فطبيعي سيكونون ضدها . اشكرك عموما

أولاً : سالفة ( ومن أنت ؟؟!! ) تراه صارت مالغة ومهيب مقبولة .

لأني أنا بعد ممكن أقول لك : ومن أنتِ حتى تأتين وبكل بساطة وتخطـّئينني ؟؟!!

فبلاش الله يخليك من سالفة ( ومن أنت ) ذي .


ثانياً : ترى الشيخ معرّض للخطأ في الفتوى حتى وهو علم من أعلام الأمة ويراجع فتاويه عشرات المرات .

فكونه علم من أعلام الأمة ويراجع فتواه عشرات المرات ما يعني ان فتواه دايم صح 100% .
وإلا لو كان كذا , كان نقول بعصمته ونصير أردى من الشيعة !!!


ثالثاً : فتوى الشيخ خاطئة وقد وضحتُ لكم مكمن الخطأ فيها , ومن يختلف معي في كلامي يجب عليه أن يجيب على كلامي ويبين خطئي بشكل علمي .
وترى هذا واجب شرعي
أما إنه يجي كل واحد ويقعد يقول إن الشيخ علم من أعلام الأمة وما يخطي أو يقول لي : ومن أنت ومدري إيش , فهذا معليش كلام بزارين .


عموماً مشكورة , ولك تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 21-03-10, 11:22 am   رقم المشاركة : 6
سمر العبدالله
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سمر العبدالله






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سمر العبدالله غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
أولاً : سالفة ( ومن أنت ؟؟!! ) تراه صارت مالغة ومهيب مقبولة .

لأني أنا بعد ممكن أقول لك : ومن أنتِ حتى تأتين وبكل بساطة وتخطـّئينني ؟؟!!

فبلاش الله يخليك من سالفة ( ومن أنت ) ذي .


ثانياً : ترى الشيخ معرّض للخطأ في الفتوى حتى وهو علم من أعلام الأمة ويراجع فتاويه عشرات المرات .

فكونه علم من أعلام الأمة ويراجع فتواه عشرات المرات ما يعني ان فتواه دايم صح 100% .
وإلا لو كان كذا , كان نقول بعصمته ونصير أردى من الشيعة !!!


ثالثاً : فتوى الشيخ خاطئة وقد وضحتُ لكم مكمن الخطأ فيها , ومن يختلف معي في كلامي يجب عليه أن يجيب على كلامي ويبين خطئي بشكل علمي .
وترى هذا واجب شرعي
أما إنه يجي كل واحد ويقعد يقول إن الشيخ علم من أعلام الأمة وما يخطي أو يقول لي : ومن أنت ومدري إيش , فهذا معليش كلام بزارين .


عموماً مشكورة , ولك تحياتي ,,

اولا مو قصدي التقليل من قيمتك بقولي (من أنت) ولكن قصدت موقعك العلمي أين يقع مقارنة بموقع ومكانة الشيخ البراك .
ثانيا انا ملاحظة انو أنت تقدم (العقل) ع (النقل) وهذا بحد ذاته خطأ كبير لايغتفر فالشيخ قدم النقل ع العقل وقدم أدلته من كتاب الله وسنة نبيه ولم يعتمد ع العقل ومايحدث في المجتمع من تغيرات كما تعتقدون أنتم هنا .
تقبل مروري






التوقيع



حرمتك قبلة الحياة بحثا عن المساواة المزعومه

قديم 01-04-10, 09:04 pm   رقم المشاركة : 7
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر العبدالله 
   اولا مو قصدي التقليل من قيمتك بقولي (من أنت) ولكن قصدت موقعك العلمي أين يقع مقارنة بموقع ومكانة الشيخ البراك .
ثانيا انا ملاحظة انو أنت تقدم (العقل) ع (النقل) وهذا بحد ذاته خطأ كبير لايغتفر فالشيخ قدم النقل ع العقل وقدم أدلته من كتاب الله وسنة نبيه ولم يعتمد ع العقل ومايحدث في المجتمع من تغيرات كما تعتقدون أنتم هنا .
تقبل مروري

أولاً : ليس شرطاً أن يكون لي أو لك موقع علمي علشان تردين على شيخ وتعتقدين خطأ فتواه . لأن العبرة ليست بشخص القائل ولكن بما يقول .


ثانياً : كل الناس تقدم العقل على النقل حتى المشايخ ومن ضمنهم الشيخ البراك , والا وشلون يفهمون النقل وقبل ذلك يثبتون صحته ؟؟؟!!!

العقل يا سيدتي لا يمكن تقديم شيء عليه , إذ بالعقل نثبت النقل ثم نفهمه ولا وجود للتكليف إن لم يوجد العقل .


وبعدين تعالي :

وين أدلة الشيخ من الكتاب والسنة على كفر مبيح الاختلاط ؟؟!!

ممكن تذكرينهن لي فضلاً لا أمراً .



ولك تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 08-03-10, 04:02 pm   رقم المشاركة : 8
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهااار 
   [align=center]
كما هو معروف ان الاختلاط نوعان:

اختلاط لايودي الى محرمات مثل الاسواق ومشابه ذلك.

واختلاط يودي الى محرمات (وهذا ماقصده الشيخ في فتواه )

وسوف نضرب لك مثال عليه :

العمل في بنك فيه اختلاط والظاهر انه لايودي الى محرمات ولكن حصل وان استدعى

مدير الفرع احد الموظفات ليحاسبها على تقصير في العمل.


حضور الموظفه أمام المدير( قف هنا) حصلت خلوه ,

إذن الاختلاط هنا أدى إلى خلوه ( ومدير الفرع هنا قد استحل هذا الاختلاط والذي ادى إلى محرم (الخلوه )

فهل يقتل هذا المدير حسب فتوى الشيخ الجواب لا حتى يستتاب ومعروف أن الاستتابه ثلاثا ..

لان الشيخ البراك قال في فتواه ( فان رجع والا) اي يستتاب,

وحتى لو اشتكى عليه احد الموظفين بتهمة الخلوة . سوف يذهب به إلى المحكمة وهناك يقابل القاضي

هل يقتله القاضي حسب الفتوى الجواب لا حتى يستتاب ثلاثا ..ثلاث جلسات بالمحكمه

ياتي مدير الفرع الى القاضي ليقول له القاضي ان الاختلاط في البنك لديك أدى إلى محرم (خلوه) ..

ولنفرض ان مدير الفرع يفهم بالحكم الشرعي فيستفيد من فتوى الشيخ البراك سوف أتوب ولن افعل

ذلك مره أخرى وأنا لااستبيح هذا الاختلاط .. هنا سوف تحسب عليه الاستتابة الأولى ولا يقتل ..

ولو عاد إلى ذلك مره أخرى وطلب الموظفه وحصلت خلوه سواء في بداية الدوام أو أخر الدوام

ثم اشتكى عليه موظف طبعا مع صعوبة ذلك لأنه سوف يكون حذرا هذه المرة (لاحظ كيف هو الفتل والتكفيربعيد عنه )

حتى يشتكى عليه أو يضبط للمرة الثانية وان حصل فسوف يقول: الله يطول عمر الشيخ البراك لأنه قال يستتاب

راحت علي واحده وباقي اثنتان .. وان حضر عند القاضي للمرة الثانية فلسان حاله يقول : ياشيخ سجل على

صك بالاستتابه الثانية وخلصنا عندي عمل .. وباقي لي واحده ( لاحظ كيف هو القتل بعيد عنه )

وقد يحتاط في المرة الثالثة وقد لايراه احد في مراة عديدة وهو مستقل الاختلاط وهو يعلم انه يودي

إلى محرم .. ومتى سوف نصل إلى المرحلة الثالثة التي سوف يحكم عليه القاضي بالقتل ..


إذن أخي الكريم المتزن يتضح لنا أن فتوى الشيخ هي لقطع الطريق على الذين ينادون بالاختلاط في مجال العمل ولك أن تقيس على ذلك في المجالات الأخرى المشابهة لذلك ..

سؤالي لك : هوتستبح الاختلاط (وان ادى الى محرمات ) بالصيغة المشابهة

لموظف البنك ؟
[/align]

عفواً يبدو أنك لم تفهم فتوى الشيخ البراك جيداً !!

وهذا يتضح من خلال طرحك للمثال .

فالشيخ البراك يقول إن الاختلاط في العمل أو التعليم سيؤدي بالتأكيد إلى النظر الحرام والتبرج الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بين الرجل والمرأة , فبمجرد أن يحكم أي شخص بأن الاختلاط ليس حراماً , يعني أنه كافر عند الشيخ لأنه استحل محرماً !!!!!

يعني :

الشيخ البراك يجزم بأن اللي يستحل الاختلاط بأنه أكيد يستحل هذه المحرمات ثم بعد ذلك يقول إن اللي يستحل هذه المحرمات كافر .

فالنتيجة عند الشيخ تكون :

اللي يستحل الاختلاط مثله مثل اللي يستحل هذه المحرمات .. وبما أن اللي يستحل هذه المحرمات كافر , فكذلك اللي يستحل الاختلاط أيضاً كافر !!!



تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 03:06 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة