العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-03-10, 10:50 pm   رقم المشاركة : 31
نهااار
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نهااار غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
أنا بينت كيف أن اجتهاد الشيخ البراك خاطئ , فتفضل وبيـّن لنا كيف أن فهمي لاجتهاده خاطئ .





أما كلامك العام العائم هذا فما يصلح لنا .



تحياتي ,,

[align=center]
كما هو معروف ان الاختلاط نوعان:

اختلاط لايودي الى محرمات مثل الاسواق ومشابه ذلك.

واختلاط يودي الى محرمات (وهذا ماقصده الشيخ في فتواه )

وسوف نضرب لك مثال عليه :

العمل في بنك فيه اختلاط والظاهر انه لايودي الى محرمات ولكن حصل وان استدعى

مدير الفرع احد الموظفات ليحاسبها على تقصير في العمل.


حضور الموظفه أمام المدير( قف هنا) حصلت خلوه ,

إذن الاختلاط هنا أدى إلى خلوه ( ومدير الفرع هنا قد استحل هذا الاختلاط والذي ادى إلى محرم (الخلوه )

فهل يقتل هذا المدير حسب فتوى الشيخ الجواب لا حتى يستتاب ومعروف أن الاستتابه ثلاثا ..

لان الشيخ البراك قال في فتواه ( فان رجع والا) اي يستتاب,

وحتى لو اشتكى عليه احد الموظفين بتهمة الخلوة . سوف يذهب به إلى المحكمة وهناك يقابل القاضي

هل يقتله القاضي حسب الفتوى الجواب لا حتى يستتاب ثلاثا ..ثلاث جلسات بالمحكمه

ياتي مدير الفرع الى القاضي ليقول له القاضي ان الاختلاط في البنك لديك أدى إلى محرم (خلوه) ..

ولنفرض ان مدير الفرع يفهم بالحكم الشرعي فيستفيد من فتوى الشيخ البراك سوف أتوب ولن افعل

ذلك مره أخرى وأنا لااستبيح هذا الاختلاط .. هنا سوف تحسب عليه الاستتابة الأولى ولا يقتل ..

ولو عاد إلى ذلك مره أخرى وطلب الموظفه وحصلت خلوه سواء في بداية الدوام أو أخر الدوام

ثم اشتكى عليه موظف طبعا مع صعوبة ذلك لأنه سوف يكون حذرا هذه المرة (لاحظ كيف هو الفتل والتكفيربعيد عنه )

حتى يشتكى عليه أو يضبط للمرة الثانية وان حصل فسوف يقول: الله يطول عمر الشيخ البراك لأنه قال يستتاب

راحت علي واحده وباقي اثنتان .. وان حضر عند القاضي للمرة الثانية فلسان حاله يقول : ياشيخ سجل على

صك بالاستتابه الثانية وخلصنا عندي عمل .. وباقي لي واحده ( لاحظ كيف هو القتل بعيد عنه )

وقد يحتاط في المرة الثالثة وقد لايراه احد في مراة عديدة وهو مستقل الاختلاط وهو يعلم انه يودي

إلى محرم .. ومتى سوف نصل إلى المرحلة الثالثة التي سوف يحكم عليه القاضي بالقتل ..


إذن أخي الكريم المتزن يتضح لنا أن فتوى الشيخ هي لقطع الطريق على الذين ينادون بالاختلاط في مجال العمل ولك أن تقيس على ذلك في المجالات الأخرى المشابهة لذلك ..

سؤالي لك : هوتستبح الاختلاط (وان ادى الى محرمات ) بالصيغة المشابهة

لموظف البنك ؟
[/align]






قديم 04-03-10, 11:06 pm   رقم المشاركة : 32
لبيه
عضو فضي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : لبيه غير متواجد حالياً

سجل عندك واحد مختلط على الفحم واثنين بيبسي

انا ما ادري وش خلا السالفه تطول وتشمخ ويضطر الكثير للقص واللصق والاثارة بدون تفكير للدفاع او الهجوم

من يكون البراك ؟
وش اصل الفتوى ؟

وش اللي مضيق صدوركم كل واحد منكم
اذا جاه اختلاط يختلط وياخذ راحته بس هااااه لايقول ان هذا الاختلاط حلال
كل الناس كل صيف ولا مناسبات يروحون ويمارسون الاختلاط
كل الناس تروح للمستشفى وتنطق بالانتظار بالاسياب وتختلط
كل الناس عندهم استعداد فطري للاختلاط
بل ان الكثير يرحبون فيه وهب قايلين انه حلال بس عطونا اختلاط صح







قديم 05-03-10, 01:09 pm   رقم المشاركة : 33
الرمال
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرمال غير متواجد حالياً

الجهل غربال
والرد على العلماء أو غيرهم من خلف الشاشة ومن غير أهل الاختصاص غربال !!!
استحلال الشئ غير فعله
فاستحلال المحرم أو تحريم الحلال معناه تخطئة للشرع
والأولى ترك هذه الأمور لأهل الاختصاص فهناك هيئة كبار علماء وضعها ولاة الأمر حفظهم الله هي المرجع في الأشياء الشرعية .







قديم 05-03-10, 10:45 pm   رقم المشاركة : 34
تربوي28
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية تربوي28





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تربوي28 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  

إذن الشيخ بنى على تسلسل ( هو بحد ذاته اجتهاد منه ) حتى وصلت به هذا التسلسل إلى الحكم بردة مستحل الاختلاط !!!




العزيز المعتق ( دهن عود ) المتزن

المشائخ يعرفون الفتن حينما تقبل
والعامة يعرفونها حينما تدبر
وبناء الشيخ على ما ذكرت هو بناء قراءة إقبال
وهذا ما نحتاجه من فقه اليوم
أما إذا وقع الفأس بالرأس فالكل لديه حل
رأيك يضيف لنا
ففيه تجريد من قدسية الفتاوى
وهذا ما لا يتفق معك كثير من طلبة المشائخ
حفظك الله






قديم 05-03-10, 10:58 pm   رقم المشاركة : 35
سمر العبدالله
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سمر العبدالله






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سمر العبدالله غير متواجد حالياً

سبحانك ربي .
ومن أنت حتى تأتي وبكل بساطة وتفرد موضوعا هنا تخطيء فيه علم من أعلام الأمة .
مثل هؤلاء قبل أن يقرر نشر فتواه يراجعها عشرات المرات .
فتوى الشيخ الجريء في زمن الجبن والخوف هي صحيحة ولاغبار عليها ولكن لأن عقول البعض قاصرة فطبيعي سيكونون ضدها . اشكرك عموما







التوقيع



حرمتك قبلة الحياة بحثا عن المساواة المزعومه

قديم 07-03-10, 01:49 pm   رقم المشاركة : 36
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليليان الصقعبي 
   لا تدافع عنه !!! هو احل قتل من يبيح الاختلاط وهو عارف ان عهد الرسول كان الرجال يخالطون النساء في الطرقات والاسواق !!!
الرسول كان يرى ذلك ولم يقل ماقاله البراك >>>(البراك احل دماء المسلمين من غير وجه حق !!!)>>>مابعد هذا مصيبة !!!
عندنا متشددين اذا شاف المرأة كنه شاف ابليس يمكن لو شاف بليس ماسوى كذا !!! ليش الحقد على النساء ومحاولة عزلهن تماما عن المجتمع بينما هي الام والاخت والزوجة !!! >>>صدق رسول الله في اخر الزمان يظهر علماء يفتون من اهواء انفسهم وليس من سنة محمد عليه السلام (الله يكفينا شرهم )!

وهل أنا دافعت عنه أختي العزيزة ؟؟؟!!!

ما تشوفين ردود " جمهور الشيخ " عليّ ؟؟!!

وعلى فكرة :

ترى الشيخ يتكلم عن الاختلاط بالعمل والتعليم وليس عن الاختلاط في الطرقات والأسواق .


ولك تحياتي ,,







التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 07-03-10, 02:05 pm   رقم المشاركة : 37
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً
Smile


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاؤل 
   لا نقول ولن نقول ولم نقل أن المشائخ لا يخطؤون بل يخطؤون ويخطؤون ويخطؤون

وخطأهم قد يؤجرون عليه حسب اجتهادهم.. ولسنا نحن من نصحح وندقق ونحقق
في أخطاءهم

إن ما يضحكنا ويبكينا في نفس الوقت هو حال البعض منا ممن يتكلم بأمور الدين وبالحلال
والحرام وينتقد العلماء وهو لم يصل الى ربع ربع علمهم..
يتكلم وبكل ثقة أنه على حق واضح لا شك فيه

طبيعي..لأنه زمن الرويبضة

هل تعلم من هو الرويبضة؟

طيب بدلاً من التنظير أخي تفاؤل , تعال معي نتدارس الفتوى لنفهمها بشكل صحيح ثم بعد ذلك نحكم عليها إما باتباعها أو بعدم اتباعها .

نص فتوى الشيخ البراك هو التالي :

" الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم ـ وهو المنشود للعصرانيين ـ حرامٌ؛ لأنه يتضمن النظر الحرام والتبرج الحرام والسفور الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بين الرجال والنساء، وكل ذلك طريق إلى ما بعده. ....

ومن استحل هذا الاختلاط ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله، ... "

فماذا تفهم من هذا الكلام يا أخ تفاؤل ؟؟!!

بالنسبة لي :

أنا أفهم من فتوى الشيخ البراك أن الذي يبيح الاختلاط كافر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فماذا فهمت أنت ؟؟؟!!!

وضح لنا مفهومك لفتوى الشيخ لكي تفيد أو تستفيد .



تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 07-03-10, 06:25 pm   رقم المشاركة : 38
تفاؤل
عضو فضي
 
الصورة الرمزية تفاؤل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تفاؤل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
طيب بدلاً من التنظير أخي تفاؤل , تعال معي نتدارس الفتوى لنفهمها بشكل صحيح ثم بعد ذلك نحكم عليها إما باتباعها أو بعدم اتباعها .

نص فتوى الشيخ البراك هو التالي :

" الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم ـ وهو المنشود للعصرانيين ـ حرامٌ؛ لأنه يتضمن النظر الحرام والتبرج الحرام والسفور الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بين الرجال والنساء، وكل ذلك طريق إلى ما بعده. ....

ومن استحل هذا الاختلاط ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله، ... "

فماذا تفهم من هذا الكلام يا أخ تفاؤل ؟؟!!

بالنسبة لي :

أنا أفهم من فتوى الشيخ البراك أن الذي يبيح الاختلاط كافر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فماذا فهمت أنت ؟؟؟!!!

وضح لنا مفهومك لفتوى الشيخ لكي تفيد أو تستفيد .



تحياتي ,,

ليس أنا وأنت من يحق لنا أن نتدارس الفتوى أيها المتزن.. إذا وصلنا لعلم ومنزلة
الشيخ حينها يحق لنا تدارسها..
اذا أردت أن تفهم الفتوى حق الفهم فاسأل أحد المشائخ وسيوضح لك المسألة حينها ستعرف أنك جاهل في احكام الدين وشرائعه..

وماالذي تريدنا أن نتبع أو لانتبع في فتوى الشيخ؟..

الشيخ قال رأيه الذي يدين الله به والذي يراه أنه الصواب.. نحن ماشأننا؟ مالذي نريده؟
إن أخطأ فهو من يتحمل خطأه وإن أصاب حينها ستؤزر على نقدك وطعنك في فتواه
من غير علم؟؟






آخر تعديل تفاؤل يوم 07-03-10 في 06:36 pm.
قديم 07-03-10, 08:48 pm   رقم المشاركة : 39
الـ خ ـالدي
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الـ خ ـالدي غير متواجد حالياً



المتزن حقيقة أني أستغرب أن تطرح مثل هذه الاراء هنا ولا أظنك أهلاً للعلم الشرعي إلا إن كان لديك شيئاً من علم شرعي وفتنت فيه نسأل الله العافية

مثل هذا الموضوع يطرح في منتديات ذات طابع شرعي مثل ملتقى أهل الحديث والألوكة وغيرها حتى تجد الردود ذات التأصيل العلمي الوافي الشافي مع إعتذاري للأخوة هنا وفي أي منتدى غير متخصص شرعياً


حتى الآن لم أجد من يواجه الشيخ بصراحة ليفند قوله في حين رأينا العشرات من العلماء يوافقون الشيخ في فتواه آخرهم فضيلة الشيخ عبدالله السعد حفظه الله

رأيتُ غثاءً هنا وهناك في صفح ألكترونية وفي صحف ورقية كلها تصرخ وهي في مكانها ولم يواجهوا الشيخ بصراحة من ضمنها مقالك هذا

حتى الشيخ العبيكان الذي عرفنا منه الخروج عن المألوف ومخالفته للواقع بكثرة في الآونة الآخيرة لم نجد منه رداً على هذه الفتوى وقد سمعنا رأيه في العريفي حينما تكلم العريفي في الحق مع أن الشيخ العبيكان كان كثيراً ما يخالف إلا أنني لم أجد له شخصياً أي رد أو تعليق بخصوص فتوى العلامة سماحة الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك

أما قولك أننا جمهور الشيخ فوالله أنني أتشرف أن أكون ضمن جمهور أحد ورثة الأنبياء الذين نسأل الله لنا ولهم الثبات على الحق وأن يجمعنا الله ووالدينا وإياهم والأخوة القارئين ومن يحبون في الفردوس الأعلى من الجنة






التوقيع

الفرق بين شرك قريش وشرك الشيعة الإثنى عشرية

مكانة الملائكة في ديانة الرافضة ( ستسمع عجباً ) ...

.:. علماء الشيعة شاهدين على أنفسهم بالكذب .:.
قديم 07-03-10, 10:13 pm   رقم المشاركة : 40
هلاوين
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هلاوين






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هلاوين غير متواجد حالياً



اخي المتزن بصراحة لم اراى الردود السابقه لكن انا ابسالك


هل انت حافظ للقران

هل تعلم بالسنه النبويه

هل تعرف اقووال العلماء

هل تعرف صحيح الحديث من ضعيفه من موضوعه

هل تعلم الناسخ والمنسوخ

هل وقفت على اقوووول الصحابة واجتهاد العلماء




ان كنت اجبت بنعم فمعك حق ترى برأيك والنا حق الاختيار .


وان كان جوابك بلا فلا داعي تخطىء العلماء وانت لاتعلم


شكرا لك







التوقيع

تويتر hlaoin

قديم 07-03-10, 10:31 pm   رقم المشاركة : 41
بنت الحارة
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بنت الحارة غير متواجد حالياً

مابعرف بس ما احب احكي بالعلماء وكمان علم اكبر مني







قديم 08-03-10, 01:35 am   رقم المشاركة : 42
تفاؤل
عضو فضي
 
الصورة الرمزية تفاؤل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تفاؤل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحارة 
   مابعرف بس ما احب احكي بالعلماء وكمان علم اكبر مني

كملك الله بعقلك.... ليتهم يتعلمون منك ومن أمثالك بارك الله فيك






قديم 08-03-10, 03:42 pm   رقم المشاركة : 43
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم السحر 
   أهلا بك المتزن .. وزادك الله اتزانا وثباتا على الطريق المستقيم ..

بداية يبدو لي أن موضوعك خطأ .. إذ قلت : إجتهاد البراك خاطيء ..
فلم أستطيع أن أدمج بين وصفك الفتوى بـ (الاجتهاد) .. وبين وصفك بأنه خاطيء ؟
هل يمكن أن يجتمع وصفان متناقضان في مكان واحد ؟!!

أعتقد أنك أخطأت في حق الشيخ من هذه الجهة .. في مكان أردت أن تنصفه .. فتأمل وتدبر

عود على صلب الموضوع .. حقيقة أنا لا أعرف الشيخ البراك (ولا ينقصه ذاك شيئا) معرفة تمكنني من معرفة كلامه وفهم فتاويه ..(نعم أعلم أنه بلغة عربية فصحى)

كما أني لم أقرأ هذه الفتوى .. وليس من عادتي أن أقرأ الفتاوى من المنتديات ؛؛ إذ يوجد من ينقل الفتاوى ناقصة بقصد أو بغير قصد .. ويترك الباقي ؛؛ ثم مالذي يحصل ؟!
يتجنى الناس على العالم من غير أن يعودوا لمصدر تلك الفتيا ويعرفوا بأنفسهم مالذي يريده العالم بكلامه .. وأعتقد ـ إن لم تخني الذاكرة ـ أنك وقعت في شيء من هذا القبيل فيما مضى .. فتذكّر .. ! ^_^

لذلك لن أناقش هذه الفتوى .. وإنما سأكتب وأنقل ما يفيد هنا ؛؛ عل الله تعالى أن ينفع به .. وأشكر لكم مقدما إصغاءكم ..

بالنسبة لاستحلال الحرام .. فهذا يختلف ـ كما تعرف ـ فيما هو معلوم من الدين بالضرورة .. وبين المشتبه فيه ..

وبالجملة ففرق بين استحلال المحرّم وتركه .. وبين اعتقاده وفعله .. فالثاني أهون بكثير من الأول ..

ومن باب الاستطراف : قرأت عن بعض الحنفيه أنه كفّر من تصدق على فقير مالا حراما .. بل وكفّر هذا الفقير إذا قبل المال ودعا له وهو يعلم أنه حرم ... بل وكفّر من أمّن على هذا الدعاء ..!!!
فماذا ستقول عن هذا ؟

أما مسألة الإنكار .. فلعلي أجلب كلاما لابن القيّم نصّه :

وقولهم: إن مسائل الخلاف لا إنكار فيها .. ليس بصحيح ؛؛ فإن الانكار إما ان يتوجه إلى القول والفتوى أو العمل ..
أما الاول فإذا كان القول يخالف سنة أو إجماعا شائعا وجب إنكاره اتفاقا ..إن لم يكن كذلك فإن بيان ضعفه ومخالفته للدليل إنكار مثله
وأما العمل فإذا كان على خلاف سنة أو اجماع وجب إنكاره بحسب درجات الانكار ..
وكيف يقول فقيه لا إنكار في المسائل المختلف فيها والفقهاء من سائر الطوائف قد صرحوا بنقض حكم الحاكم إذا خالف كتابا أو سنة .. وإن كان قد وافق فيه بعض العلماء .. وأما إذا لم يكن في المسألة سنة ولا إجماع وللاجتهاد فيها مساغ لم تنكر على من عمل بها مجتهدا أو مقلدا..
وإنما دخل هذا اللبس من جهة ان القائل يعتقد ان مسائل الخلاف هي مسائل الاجتهاد .. كما اعتقد ذلك طوائف من الناس ممن ليس لهم تحقيق في العلم.
والصواب ما عليه الائمة ان مسائل الاجتهاد ما لم يكن فيها دليل يجب العمل به وجوبا ظاهرا مثل حديث صحيح لا معارض له من جنسه فيسوغ فيها إذا عدم فيها الدليل الظاهر ... [للاستزادة : إعلام الموقعين : 325/3]

فبرأيك أخي المتزن .. مسألة الاختلاط من أي المسائل هي من مسائل الخلاف .. أم من مسائل الاجتهاد ؟

وأما بالنسبة لزلة العالم .. فإليك كلاما من أحد شروح اكتب لشيعة .. جلبته لما فيه من الفائدة .. ولا بأس أن أنقل لك صورة المخطوط .. من باب التنويع في المتصفحات وإثرائها ..



أنقر على الصورة للتكبير

الصفحة الأولى من المخطوط

[bimg]http://www.success-w.com/m-burydah/rdood/dsc00005.jpg[/bimg]

الصفحة الأخيرة من المخطوط

[bimg]http://www.success-w.com/m-burydah/rdood/dsc00005.jpg[/bimg]


على العموم مما جاء فيها

يقول المقبلي* : ( ما أحد منهم إلا له نادرة ينبغي أن تغمر في جنب فضله وتجتنب .. وإن تكلّف أتباعه لإذاعتها فهم عدو في صورة صديق ) انتهى . [المنار في المختار من جواهر البحر الزخار:174/1]


أعود لأقول: لم أتكلم على الفتيا بعدُ .. فإن وجدتها وقرأتها (قراءة الخريت) من غير أن أبحث عنها .. فعندها يمكنني أن أناقشك فيما ذكرته مما جاء فيها ..


أخي المتزن لعلي أحيلك على مجلة المنار .. ففيها كلام نافع ومفيد في مسألة استحلال الحرام .. بعنوان ( تجنس المسلم بجنسية تنافي الإسلام) للشيخ محمد رشيد رضا .. أنظر : 21/25


مممم نعم تذكرت .. أنت المتزن الذين تكلمت عنه يوما في رشفات النسيم البليل .. في بيان إنقاذ حذوفات وقعت لي >> لن أطلب منك الحلّ لأني لم أتكلم عليك بغير الخير

نفع الله بك الإسلام والمسلمين وعذرا على الإطالة المصورة

السلام عليكم ورحمة الله ..

---------------> حاشية <--------------------

(*) حسنا لعلي أستطرد وأنبه أنّ صالحا المقبلي أشتهر بالاجتهاد ومحاربة التقليد في اليمن ثم لما أوذي انتقل إلى مكة .. وقد اختلف في زيديته هل هو متأثر بهم أو هو منهم .. فنجده يقول في شعر له :

قبح الإله مفرقا بين القرابة والصحابة *** من كان ذلك دينه فهو السفيه بلا استرابة
الجمع بين ولائهم يا طالبا عين الإصابة *** ما إن قرنت به الدعاء إلا توقعت الإجابة

ولذلك ردّ عليه أحد الروافض من الزيدية بقوله:

المقبلي ناصبي أعمى الشقا بصره *** فرق ما بين النبي وأخيه حيدرة
لا تعجبوا من بغضه للعترة المطهرة *** فأمه معرفة لكن أبوه نكرة

^ويقول نسيم : هكذا يفعل المرء إذا بهت .. لا يجد غير السبّ ..

غير أن الشيخ صالحا الخراشي .. وصف المقبلي بالزيدي كذا مرة في كتابه سرقات حسن المالكي .. !!

أما أنا فلا يعنيني هل هو زيدي حقيقة أو لا .. فحسبه الله تعالى .. والذي يهمني علمه الذي خلفه مما لا يخالف كتابا ولا سنّة .. ومن أشهر كتبه : (العلم الشامخ في إيثار الحق على الآباء والمشايخ ) وهو يدخل دخولا أوليا في فحوى متصفحك هذا



أهلاً وسهلاً بك أخي نسيم البحر



أولاً : لا أجد تناقضاً بين اجتهاد الشيخ ووصفي له بأنه خاطئ , فمن المعلوم أن الاجتهاد له احتمالان إما أن يكون صحيحاً أو يكون خاطئاً .





ثانياً : بما أنك لم تقرأ الفتوى , فإليك نصها :




الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على نبينا محمدوعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:



فإن الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم ـ وهو المنشود للعصرانيين ـ حرامٌ؛ لأنه يتضمن النظرالحرام والتبرج الحرام والسفور الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بينالرجال والنساء، وكل ذلك طريق إلى ما بعده.


والباعث للعصرانيين الداعين إلى هذا الاختلاطأمران:
الأول:النزعة إلى حياة الغرب الكافر، فعقولهم مستغرِبة، ويريدون تغريب الأمة؛ بل يريدونفرض هذا التغريب.





ومن استحل هذا الاختلاط ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله، والأصل في ذلك أن من جحد معلوما من دين الإسلام بالضرورة كفر لأنه مكذب أو غير ملتزم بأحكام الشريعة، وهذا مقرر ومعروف عند علماء الإسلام، أعني تحريم الاختلاط بين الرجال والنساء على الوجه المذكور، ومضى العمل بعدم الاختلاط عند المسلمين في جميع القرون حتى استولى الكفار من اليهود والنصارى على كثير من البلاد الإسلامية، وهو ما يسمى بالاستعمار، وكان تغريب المرأة وحملها على التمرد على أحكام الإسلام وآدابه باسم تحرير المرأة هو أهمَ وسيلة اتخذوها لتغيير مجتمعات المسلمين وتغريبها، ونشر فاحشة الزنا فيها، من خلال مؤسسات الفجور كدور السينما وبيوت الرقص والغناء.
وقد كانت بلادنا المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين في منأى عن ذلك إذ سلمها الله من وطأة الاستعمار النصراني، وقد أنعم الله على هذه البلاد بدعوة الإصلاح وتجديد دعوة التوحيد على يد الإمامين محمد بن عبد الوهاب ومحمد بن سعود رحمهما الله، الدعوة التي لا نزال نتمتع بآثارها ولله الحمد، ولكن أعداء الإسلام قد غاظهم أن تبقى هذه البلاد على أصالتها وطهر مجتمعها وعفة نسائها، فاتخذوا من الدعوة إلى ما يسمى حقوق المرأة أداة للوصول إلى مآربهم، فطالبوا بنزع الحجاب، والتخلص من المحرم، واختلاط المرأة بالرجال في العمل والتعليم، بل طالبوا بتسوية المرأة بالرجل في كل شيء، وهذا مصداق قوله تعالى: ((وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَالشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا))، وفُسِّر الذي يتبعون الشهوات بالزناة واليهود والنصارى، كما صرح به ابن كثير وهو المأثور عن السلف رحمهم الله.
ولا تستغرب أيها المسلم أن الإنسان قد يكفر بكلمة وهو لا يشعر، فلا تأمن على نفسك، بل الحذر الحذر! وفي الحديث: ((وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم)) رواه البخاري.
ومما يحسن التنبيه إليه أن كل من رضي بعمل ابنته أو أخته أو زوجته مع الرجال أو بالدراسة المختلطة فهو قليل الغيرة على عرضه، وهذا نوع من الدياثة، لأنه بذلك يرضى بنظر الرجال الأجانب إليها، وغير ذلك مما يجر إليه الاختلاط.
وإني بهذه المناسبة أتوجه إلى ولاة الأمر وفقهم الله ليقفوا هذه الفتنة فتنة الدعوة إلى الاختلاط، ويحموا مجتمعنا من أسباب الفساد بسد أبوابه، نصرة لله ورسوله، وأداء لأمانة المسؤولية، كما قال صلى الله عليه وسلم: ((كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)) وفق الله ولاة أمورنا لما فيه الخير لهذه الأمة، وحفظ الله بلادنا من كيد الكائدين وأطماع الحاقدين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

عبد الرحمن بن ناصر البراك


8ربيع الأول1431هـ




==========================================




والشاهد من الفتوى لونته لك باللون الأحمر , وأعتقد أن معناه ودلالته واضحة وهي أن الذي يبيح الاختلاط هو بالضرورة يبيح النظر الحرام والتبرج الحرام والسفور الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بين الرجال والنساء وبالتالي هو كافر !!!!

أي أن الذي يستحل الاختلاط كمن يستحل هذه المحرمات .. وبما أن الذي يستحل هذه المحرمات كافر , فكذلك الذي يستحل الاختلاط أيضاً كافر !!!

وهذا منهج غير صحيح وغير مقبول , وهو مكمن خطأ الشيخ في فتواه .



ولك تحياتي ,,








التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 08-03-10, 04:02 pm   رقم المشاركة : 44
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهااار 
   [align=center]
كما هو معروف ان الاختلاط نوعان:

اختلاط لايودي الى محرمات مثل الاسواق ومشابه ذلك.

واختلاط يودي الى محرمات (وهذا ماقصده الشيخ في فتواه )

وسوف نضرب لك مثال عليه :

العمل في بنك فيه اختلاط والظاهر انه لايودي الى محرمات ولكن حصل وان استدعى

مدير الفرع احد الموظفات ليحاسبها على تقصير في العمل.


حضور الموظفه أمام المدير( قف هنا) حصلت خلوه ,

إذن الاختلاط هنا أدى إلى خلوه ( ومدير الفرع هنا قد استحل هذا الاختلاط والذي ادى إلى محرم (الخلوه )

فهل يقتل هذا المدير حسب فتوى الشيخ الجواب لا حتى يستتاب ومعروف أن الاستتابه ثلاثا ..

لان الشيخ البراك قال في فتواه ( فان رجع والا) اي يستتاب,

وحتى لو اشتكى عليه احد الموظفين بتهمة الخلوة . سوف يذهب به إلى المحكمة وهناك يقابل القاضي

هل يقتله القاضي حسب الفتوى الجواب لا حتى يستتاب ثلاثا ..ثلاث جلسات بالمحكمه

ياتي مدير الفرع الى القاضي ليقول له القاضي ان الاختلاط في البنك لديك أدى إلى محرم (خلوه) ..

ولنفرض ان مدير الفرع يفهم بالحكم الشرعي فيستفيد من فتوى الشيخ البراك سوف أتوب ولن افعل

ذلك مره أخرى وأنا لااستبيح هذا الاختلاط .. هنا سوف تحسب عليه الاستتابة الأولى ولا يقتل ..

ولو عاد إلى ذلك مره أخرى وطلب الموظفه وحصلت خلوه سواء في بداية الدوام أو أخر الدوام

ثم اشتكى عليه موظف طبعا مع صعوبة ذلك لأنه سوف يكون حذرا هذه المرة (لاحظ كيف هو الفتل والتكفيربعيد عنه )

حتى يشتكى عليه أو يضبط للمرة الثانية وان حصل فسوف يقول: الله يطول عمر الشيخ البراك لأنه قال يستتاب

راحت علي واحده وباقي اثنتان .. وان حضر عند القاضي للمرة الثانية فلسان حاله يقول : ياشيخ سجل على

صك بالاستتابه الثانية وخلصنا عندي عمل .. وباقي لي واحده ( لاحظ كيف هو القتل بعيد عنه )

وقد يحتاط في المرة الثالثة وقد لايراه احد في مراة عديدة وهو مستقل الاختلاط وهو يعلم انه يودي

إلى محرم .. ومتى سوف نصل إلى المرحلة الثالثة التي سوف يحكم عليه القاضي بالقتل ..


إذن أخي الكريم المتزن يتضح لنا أن فتوى الشيخ هي لقطع الطريق على الذين ينادون بالاختلاط في مجال العمل ولك أن تقيس على ذلك في المجالات الأخرى المشابهة لذلك ..

سؤالي لك : هوتستبح الاختلاط (وان ادى الى محرمات ) بالصيغة المشابهة

لموظف البنك ؟
[/align]

عفواً يبدو أنك لم تفهم فتوى الشيخ البراك جيداً !!

وهذا يتضح من خلال طرحك للمثال .

فالشيخ البراك يقول إن الاختلاط في العمل أو التعليم سيؤدي بالتأكيد إلى النظر الحرام والتبرج الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بين الرجل والمرأة , فبمجرد أن يحكم أي شخص بأن الاختلاط ليس حراماً , يعني أنه كافر عند الشيخ لأنه استحل محرماً !!!!!

يعني :

الشيخ البراك يجزم بأن اللي يستحل الاختلاط بأنه أكيد يستحل هذه المحرمات ثم بعد ذلك يقول إن اللي يستحل هذه المحرمات كافر .

فالنتيجة عند الشيخ تكون :

اللي يستحل الاختلاط مثله مثل اللي يستحل هذه المحرمات .. وبما أن اللي يستحل هذه المحرمات كافر , فكذلك اللي يستحل الاختلاط أيضاً كافر !!!



تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 08-03-10, 05:39 pm   رقم المشاركة : 45
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة لبيه 
   سجل عندك واحد مختلط على الفحم واثنين بيبسي

انا ما ادري وش خلا السالفه تطول وتشمخ ويضطر الكثير للقص واللصق والاثارة بدون تفكير للدفاع او الهجوم

من يكون البراك ؟
وش اصل الفتوى ؟

وش اللي مضيق صدوركم كل واحد منكم
اذا جاه اختلاط يختلط وياخذ راحته بس هااااه لايقول ان هذا الاختلاط حلال
كل الناس كل صيف ولا مناسبات يروحون ويمارسون الاختلاط
كل الناس تروح للمستشفى وتنطق بالانتظار بالاسياب وتختلط
كل الناس عندهم استعداد فطري للاختلاط
بل ان الكثير يرحبون فيه وهب قايلين انه حلال بس عطونا اختلاط صح

طيب تبي اختلاط حار بالشطة والا بدون ؟؟!!

تدري وش اللي يضيق الصدر عزيزي ؟؟!!

اللي يضيق الصدر هو أن هالفتوى تقول إن اللي يبيح الاختلاط كافر !!!!

ولهذا الحكم تبعات قد تتفاجأ لو حدثت .


تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:52 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة