العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-12-10, 01:00 pm   رقم المشاركة : 1
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ونة خفية 
  
بغض النظر عن موقف صاحبك إيزاء حال الفلسطينين
(فالموقف الحيادي) هو سيد المواقف لأنه لا يترتب عليه أي اضرار أو احقاد ولا لك ولا عليك كما لديه القدرة على كسب ودّ الكل و لائيتلاف جميع الكتل المتنازعه مع مرور الوقت ولي في ذلك تجارب .

ونة خفية
لا أعرف لماذا أغض البصر عن رأي صاحبى هذا بالنسبة لموضوع فلسطين ومبدأ غض النظر قد يستخدم فى كل كل شئ حتى لا يبقى لنا شئ نتكلم فيه (أليس كذلك).

الموقف الحيادى
نظرت فى الماضى فلم أجد أحداً من الصحابة الكرام أتخذ موقفاً مطاطاً لا هو أنصف ولا هو أعرض.

والموقف الحيادى هو موقف سلبى أو هو تغييبى، ويشعرك وكأن من أستخدم للحكم بأنه غير موجود (زى قلته) لأنه لم يصنع فارق.

حتى منطق أنه موقف لا يترتب عليه أحقاد هو منطق فى وجهه نظرى خاطئ لأن هناك طرف أنتظر منك التأييد وهو على حق فلم تنصفيه، وأخر تعدى وظلم فلم يرد عن ظلمه بل ويستمر الامر على ما هو عليه حتى يحكم أخر فى الامر فيظهر الحكم الاول وكأنه مفلس لا حيلة له (مجامل) لا يغضب أحد أبداً.

والتجارب الحقيقة هى التى يكون لها تأثير، والمواقف هى التى يذكرها الناس حتى وإن كانت خطأ.

أما اهل البين بين فى المواقف ليس لهم تصنيف.

لا هم مؤيدون ولا هم مستنكرون (خارج التصنيف).






التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
قديم 02-12-10, 02:05 am   رقم المشاركة : 2
ونة خفية
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ونة خفية





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ونة خفية غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دجانة 
   ونة خفية
لا أعرف لماذا أغض البصر عن رأي صاحبى هذا بالنسبة لموضوع فلسطين ومبدأ غض النظر قد يستخدم فى كل كل شئ حتى لا يبقى لنا شئ نتكلم فيه (أليس كذلك).

الموقف الحيادى
نظرت فى الماضى فلم أجد أحداً من الصحابة الكرام أتخذ موقفاً مطاطاً لا هو أنصف ولا هو أعرض.

والموقف الحيادى هو موقف سلبى أو هو تغييبى، ويشعرك وكأن من أستخدم للحكم بأنه غير موجود (زى قلته) لأنه لم يصنع فارق.

حتى منطق أنه موقف لا يترتب عليه أحقاد هو منطق فى وجهه نظرى خاطئ لأن هناك طرف أنتظر منك التأييد وهو على حق فلم تنصفيه، وأخر تعدى وظلم فلم يرد عن ظلمه بل ويستمر الامر على ما هو عليه حتى يحكم أخر فى الامر فيظهر الحكم الاول وكأنه مفلس لا حيلة له (مجامل) لا يغضب أحد أبداً.

والتجارب الحقيقة هى التى يكون لها تأثير، والمواقف هى التى يذكرها الناس حتى وإن كانت خطأ.

أما اهل البين بين فى المواقف ليس لهم تصنيف.

لا هم مؤيدون ولا هم مستنكرون (خارج التصنيف).

أولا / عندما قلت بغض النظر عن فلسطين لأن فلسطين لحالها قضية من القضايا الشائكة العقيمة المعقدة التي لم تجد لها حلول تطبيقية على ارض الواقع ومنذ سالف العصور و الأوان و تحدث عنها الكثير بما يكفى وكان حديثهم لا طائل له ولو بحثنا في اسباب هذه القضيه لوجدنا بلاها من أهلها ناس يتنازعون حول السلطة والمناصب وناس خونه انجاس باعت ضميرها وعرضها ودينها بثمنا بخس و وعود مزيفه والله تعالى يقول (أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )
وأنا الله خلقني كذا ما احب البربره الفاضيه في شيء عقيم و لا طائل له .
ثانيا / لا تقارن الصحابة و زمنهم بنا وبزمننا لأن الصحابة وزمنهم من خير القرون الثلاثة التي تحدث عنها النبي صلوات ربي وسلامه عليه أذن خيريه القرون تقل وتنحصر بهم .
ثالثا / الموقف الحيادي لم يصنع فارق !!
بالعكس كثير من الساسه والحكام تستخدم هالموقف الحيادي في الحروب والمشاحنات بين الدول اللصيقة بها لآجل سلامتها وسلامة رعايها الضعوف بكذا صنعت فارق
والشجاعة والجرأة في الحكم تختلف بحسب المجال إللي انا فيه لو كنت قاضي وبحسب المكان في لو استدعيت للمحكمة للأدلاء بشهادتي هنا يتطلب مني الخروج عن الحيادية وبحسب الأمر من ضرورته وخطورته وجديته وماعداها خلهم يرحون عفيسه لأنه ياما خذتنا الحمية وقلنا إللي عندنا ونتفاجأ بعد غدا أنهم صاروا حبايب بعد ما كانوا طباين ويقابلوني بالعداوة والبغضاء .






التوقيع

اللهم صل على محمدٍ وعلى آل محمدٍ وعلى آله وصحبه أجمعين
اللهم وارضَ عن أبي بكرٍ وعمرَ وعثمان وعلي وعن أزواج نبيك الطاهرات المطهرات
رد مع اقتباس
قديم 02-12-10, 11:35 am   رقم المشاركة : 3
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ونة خفية 
  
أولا / عندما قلت بغض النظر عن فلسطين لأن فلسطين لحالها قضية من القضايا الشائكة العقيمة المعقدة التي لم تجد لها حلول تطبيقية على ارض الواقع ومنذ سالف العصور و الأوان و تحدث عنها الكثير بما يكفى وكان حديثهم لا طائل له ولو بحثنا في اسباب هذه القضيه لوجدنا بلاها من أهلها ناس يتنازعون حول السلطة والمناصب وناس خونه انجاس باعت ضميرها وعرضها ودينها بثمنا بخس و وعود مزيفه والله تعالى يقول (أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )
وأنا الله خلقني كذا ما احب البربره الفاضيه في شيء عقيم و لا طائل له .
ثانيا / لا تقارن الصحابة و زمنهم بنا وبزمننا لأن الصحابة وزمنهم من خير القرون الثلاثة التي تحدث عنها النبي صلوات ربي وسلامه عليه أذن خيريه القرون تقل وتنحصر بهم .
ثالثا / الموقف الحيادي لم يصنع فارق !!
بالعكس كثير من الساسه والحكام تستخدم هالموقف الحيادي في الحروب والمشاحنات بين الدول اللصيقة بها لآجل سلامتها وسلامة رعايها الضعوف بكذا صنعت فارق
والشجاعة والجرأة في الحكم تختلف بحسب المجال إللي انا فيه لو كنت قاضي وبحسب المكان في لو استدعيت للمحكمة للأدلاء بشهادتي هنا يتطلب مني الخروج عن الحيادية وبحسب الأمر من ضرورته وخطورته وجديته وماعداها خلهم يرحون عفيسه لأنه ياما خذتنا الحمية وقلنا إللي عندنا ونتفاجأ بعد غدا أنهم صاروا حبايب بعد ما كانوا طباين ويقابلوني بالعداوة والبغضاء .


ونة خفية
وصفك لقضية فلسطين بالأمر العقيم خطأ:
فالأمر العقيم الذى لا ينجب خيراً ولا فائدة فيه، وهو على حاله.
إن كان شأن فلسطين أنه أمر عقيم وهذا يعنى أنها لن تحرر أبداً ؟؟ هل هذا متوافق مع عقيدتنا؟؟
إن كانت كل الامور العقيمة لا يمكن فتح النقاش فيه وإبداء الرأى فأبشرى، فلا مجال لتحرير فلسطين ولا غيرها، لأن المتابع لحال الأمة منذ سنين طويلة حتى قبل أن أولد ويولد أبى وجدى، لوجد أنها معقدة ترتقى للعقم فى الحل، فلا نقاش!! مبدأ يبقى الحل كما هو عليه.

وأنا لم أفهم لفظ "بربرة" فاضية أيضاً.
-------------------------------------------
عدم مقارنة زمن الصحابة بزمننا !! لا يجب أن يخرج مثل ذلك الكلام من ونة خفية!!!
فنحن مرجعيتنا الفكرية والتشريعية هى لزمن الصحابة والقرون الأول، ولو لم نعد مقارنات فلم إذن حرم الإختلاط إستناداً على ذلك الزمن
-------------------------------------------
بل إن حديث النبى صلوات الله عليه
قال : " إن بني إسرائيل افترقوا على إحدى وسبعين فرقة ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة " فقيل له : ما الواحدة ؟ قال : " ما أنا عليه اليوم وأصحابي " . حديث حسن أخرجه الترمذي وغيره .

لاحظى لفظ اليوم وهو لفظ "زمانى" ولاحظى الجملة التى إستخدمتيها أنت "زمن الصحابة وزمننا"

وأيضاً حديث أصحابى كالنجوم بإيهم أقتديتم أهتديتم.
كيف نقتدى دون عقد المقارنات والقياس بين ما هم كانوا عليه وبين ما يطرأ على حياتنا اليومية من فتن وأمور تستوجب الرجوع إلى القرآن والسنة؟؟
- جانبك الصواب هنا.
--------------------------------------------
الموقف الحيادى وإستشهادك بالساسة!!! لا اعرف ماذا اقول
يعنى إحتلال العراق للكويت وطلب العرب قوات أمريكية لتحرير الكويت مثلاً هو موقف حيادي من الدول العربية المسلمة التى أرادت ألا تخسر ود الكويت ولا ود العراق فقرروا أن أولاد العم سام هم لها!!!!

هل معنى أن فى الحياة العادية أن اثنان اصبحوا سمن على عسل بعد أن كانوا متشاحنين ووقفت أنت موقف واضح بينهم هو دليل على أن المواقف الواضحة وإن كانت تكسب ود طرف على طرف هو أمر غير صائب؟؟
--------------------------------------------
إن رزقك الله بالاطفال أو كان عندك أطفال وتشاجروا فيما بينهم وظلم أحدهم الاخر، فلا تعنفى الطرف الظالم وتعرفيه الصواب ولكن كونى حيادية ووقتها سيظل الطرف الضعيف دائما تحت سطوة قوة الطرف القوى وذلك أمر غير محمود فى تكوين شخصية الطفل الضعيف.
------------------------------------------
أتمنى أن تكون الصورة واضحة الان.






التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
قديم 02-12-10, 11:50 pm   رقم المشاركة : 4
ونة خفية
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ونة خفية





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ونة خفية غير متواجد حالياً


ابو دجانة

اجبني القضية الفلسطينيه كم مر عليها من السنين والعصور؟
كم عدد المؤتمرات والأتفاقات والمقالات والشخصيات التي ناضلت وتحدثت لهذه القضية ؟ و ماهي نتيجة كل ذلك ؟
وقضية تحرر فلسطين هي من آواخر علامات قيام الساعة الصغرى وتكون بخروج وهلاك المسيح الدجال واتباعه من اليهود بنزول عيسى عليه السلام وعلى يده وايدي جيش المسلمين الذين يكونوا بإكناف بيت المقدس مثل ماتحدث الحبيب صلوات ربي وسلامه عليه (لا تزال أمتي على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة قال: ينزل عيسى ابن مريم , عليه السلام , عليهم فيقول أميرهم: تعال صل بنا فيقول: لا إن بعضكم على بعض أمير أمر يكرم الله به هذه الأمة)
وإيضا (لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم المسيح الدجال)
ولفظ بربره =ثرثره واعتذر عن هذه اللفظة
/
وبخصوص زمن الصحابة وماسقته من ادله والله يأخي أني على إيمانٍ وتصديق بذلك ولكن مقصدي بالخيرية فقط لا غير ولك بحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم (
والذي نفسي بيده لا تفنى هذه الأمة حتى يقوم الرجل إلى المرأة فيفترشها في الطريق فيكون خيارهم يومئذ من يقول لو واريتها وراء هذا الحائط) فهنا تتلاشى الخيرية تماما
/
وموقفي بين ابنائي سيكون موقف القاضي والمربي و الراعي المسؤول عن رعيته امام الله لأن الأبناء أمانة من مأكله و مشربه إلى تهذيبه وتوجيهه .






التوقيع

اللهم صل على محمدٍ وعلى آل محمدٍ وعلى آله وصحبه أجمعين
اللهم وارضَ عن أبي بكرٍ وعمرَ وعثمان وعلي وعن أزواج نبيك الطاهرات المطهرات
رد مع اقتباس
قديم 03-12-10, 04:16 pm   رقم المشاركة : 5
أبو دجانة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو دجانة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو دجانة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ونة خفية 
  

ابو دجانة

اجبني القضية الفلسطينيه كم مر عليها من السنين والعصور؟
كم عدد المؤتمرات والأتفاقات والمقالات والشخصيات التي ناضلت وتحدثت لهذه القضية ؟ و ماهي نتيجة كل ذلك ؟
وقضية تحرر فلسطين هي من آواخر علامات قيام الساعة الصغرى وتكون بخروج وهلاك المسيح الدجال واتباعه من اليهود بنزول عيسى عليه السلام وعلى يده وايدي جيش المسلمين الذين يكونوا بإكناف بيت المقدس مثل ماتحدث الحبيب صلوات ربي وسلامه عليه (لا تزال أمتي على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة قال: ينزل عيسى ابن مريم , عليه السلام , عليهم فيقول أميرهم: تعال صل بنا فيقول: لا إن بعضكم على بعض أمير أمر يكرم الله به هذه الأمة)
وإيضا (لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم المسيح الدجال)
ولفظ بربره =ثرثره واعتذر عن هذه اللفظة
/
وبخصوص زمن الصحابة وماسقته من ادله والله يأخي أني على إيمانٍ وتصديق بذلك ولكن مقصدي بالخيرية فقط لا غير ولك بحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم (
والذي نفسي بيده لا تفنى هذه الأمة حتى يقوم الرجل إلى المرأة فيفترشها في الطريق فيكون خيارهم يومئذ من يقول لو واريتها وراء هذا الحائط) فهنا تتلاشى الخيرية تماما
/
وموقفي بين ابنائي سيكون موقف القاضي والمربي و الراعي المسؤول عن رعيته امام الله لأن الأبناء أمانة من مأكله و مشربه إلى تهذيبه وتوجيهه .

[justify]ونة خفية
كلامك يرد على نفسه ويتفق مع كلامى يا ست ونة
واحدة واحدة
كون أن تحرير فلسطين هى من علامات الساعة وإستدلالك بهلاك الدجال وأتباعه، فأقول لك هل ذكر النبى شئ أخر عن تحرير غير تلك البقعة الطاهرة ؟؟ هل هى فقط ما أحتل من أراضى المسلمون ؟؟
ذلك الحديث دليل عن بالإضافة لحديث نطق الشجر بوجود يهودى خلفه ومناداة المسلم بقتله. كل ذلك يدل على أن الامر وصل بالمسلمون مبلغاً طويلاً حيث لا يهودى يجب أن يعيش على الأرض، وكون أن سورة الإسراء ذكرت تلك القضية الأزلية بين سيطرة اليهود ثم كرة المؤمنون يدل على الأن الامر زمنى وطويل والدليل وجعلناكم أكثر نفيرا.
والسؤال كم تحتاج أمة قليلة العدد لتكون أكثر نفيراً من أمة اخرى؟؟
سنة أثنتان خمسون مئة؟؟؟؟
والوصف الربانى يبين لك أن الامر عبارة عن جذب وشد
فاليهود استولوا على المسجد ثم انتصار عباد الله المؤمنون ثم كرة اليهود ثم كرة المؤمنون وهى الأخيرة.
ذلك هو المعنى الذى أقصده
أن الامر لن ينساه المسلمون وسيستمروا فى مناقشته والبحث عن سبل إسترداد مسجدهم حتى يتحول النقاش إلى فعل.
الأمر هو ناموس ربانى يطبقه من أختارهم الله لذلك الناموس
أمر فلسطين وإن طال لن يجعل المسلمون يعتادون امره ثم يموت.
النهاية تصف الأحداث وتحللها.
--------------------------------------------------------------------
آه قصدك ثرثرة - ماشى
--------------------------------------------------------------------
ونة خفية أخذتينى وقفذتى من عصر الخيرية لعصر شر الخلق وهم من يتناكحون تناكح الحمر.

الأولى لن نصل لخيرتهم تأكيداً لنص الحديث والأخيرة لم نصل لشرهم والحمد الله.
-------------------------------------------------------------------
وسؤالى - لو اختفى من يحكم بين الناس لو حُكِّم كيف سيكون حال العباد؟؟[/justify]






التوقيع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02449/v64s6n1it2di.swf]WIDTH=350 HEIGHT=100[/flash]

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:10 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة