العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 26-01-12, 04:00 pm   رقم المشاركة : 106
زهرة نيسان
عضو محترف
 
الصورة الرمزية زهرة نيسان





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زهرة نيسان غير متواجد حالياً






انا لم أقدسه والعياذ بالله ! وهل يجب ان اكون مثلك حتى لااقدسه هذا ليس تقديس هذا اعتراف بفضله وعلمه من بعد الله وإذا كنت قرأت ردي على الاخ رفيع فقط قلت جل ملا يخطيء سواء كان هو او هي

ولاكن تبقى مكانته كشيخ فاضل وعلمه نافع بإذن الله نحسبه والله حسيبه

















التوقيع



قديم 26-01-12, 06:00 pm   رقم المشاركة : 107
غريب الماضي
.. دكتاتور زمانه ..
 
الصورة الرمزية غريب الماضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غريب الماضي غير متواجد حالياً

-03-1433 08:17 am
عاجل(متابعة)-
أكدت الكاتبة السعودية سلوى العضيدان أن الدكتور عائض القرني حاول ثنيها عن حقها بمبلغ 10 آلاف ريال، في الفترة الأولى التي تواصلت فيها معه للاعتراض على سرقتها، وهو الموقف الذي جعلها تحجم عن استمرار التواصل معه.

وقالت بحسب العربية نت , إن أول تواصل مع القرني عندما أهدت إليه كتابها حين نشره في عام 2007، ضمن قائمة من المثقفين والمشايخ، "وهو أرسل لي خطاب شكر، فأخذت مقتطفات من الخطاب ووضعتها في الغلاف الخارجي، كما فعلت مع غيره من الذين علقوا على الكتاب مثل الدكتور طارق السويدان، والأستاذ عبدالرحمن العشماوي".

وأبانت أنها لن تستأنف الحكم ضد الدكتور عائض القرني، وأنها راضية به تماما، مؤكدة أن التعويض المادي – الذي وصل إلى 300 ألف ريال سعودي- لا يهمها بقدر اهتمامها برد اعتبارها.
تفاجأت بالسرقة لأول وهلة

وأشارت العضيدان إلى أنها "تفاجأت وصدمت" حين عرفت بالسرقة الأدبية لأول مرة، وأنها حاولت تفسير ما حدث، و"بقيت تقلب الغلاف لتتأكد هل كتابها فعلا".

وقالت إن مرجع التردد والفجأة يعود إلى أنها "تعتبره شخصية محترمة، وتأثرت به بشكل كبير"، فلما قارنت الكتابين جاءتها حالة من الذهول.

واعتبرت النقل صادما لدرجة "أن المقدمة التي كتبتها بالكامل، أخذت وأدرجت ضمن مواضيع كتاب الدكتور عائض".

وقالت إنها بعد ذلك حاولت التواصل مع الدكتور القرني عن طريق زوجها، لكنه لم يصل إلى حل عن طريق الناشر الأستاذ صلاح با دويلان، صاحب دار الحضارة للنشر.
عرض الاعتذار الخطي و 10 آلاف

وذكرت أن الدكتور عائض وافق على الاعتذار خطياً، والتعهد منه ومن الناشر بعدم طباعة الكتاب، أما السحب من السوق فرفضه، لأنه نزل في ذلك التوقيت في معرض الكتاب والناس سيبحثون عن كتابه.

وقالت إن القرني قال بعد ذلك لزوجها ناصر العضيدان، "سلوى مثل ابنتي زينب"، وحدد لي موقع بيتكم تحديدا وأنا سأزوركم في البيت وأرضيها بعشرة آلاف ريال.

وأوضحت أن هذا العرض من جهته قطع التواصل مع الدكتور القرني بعدها، وجعلها تتوجه إلى الجهات الرسمية.







التوقيع

قديم 26-01-12, 06:21 pm   رقم المشاركة : 108
زهرة نيسان
عضو محترف
 
الصورة الرمزية زهرة نيسان





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زهرة نيسان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الماضي 
   -03-1433 08:17 am
عاجل(متابعة)-
أكدت الكاتبة السعودية سلوى العضيدان أن الدكتور عائض القرني حاول ثنيها عن حقها بمبلغ 10 آلاف ريال، في الفترة الأولى التي تواصلت فيها معه للاعتراض على سرقتها، وهو الموقف الذي جعلها تحجم عن استمرار التواصل معه.

وقالت بحسب العربية نت , إن أول تواصل مع القرني عندما أهدت إليه كتابها حين نشره في عام 2007، ضمن قائمة من المثقفين والمشايخ، "وهو أرسل لي خطاب شكر، فأخذت مقتطفات من الخطاب ووضعتها في الغلاف الخارجي، كما فعلت مع غيره من الذين علقوا على الكتاب مثل الدكتور طارق السويدان، والأستاذ عبدالرحمن العشماوي".

وأبانت أنها لن تستأنف الحكم ضد الدكتور عائض القرني، وأنها راضية به تماما، مؤكدة أن التعويض المادي – الذي وصل إلى 300 ألف ريال سعودي- لا يهمها بقدر اهتمامها برد اعتبارها.
تفاجأت بالسرقة لأول وهلة

وأشارت العضيدان إلى أنها "تفاجأت وصدمت" حين عرفت بالسرقة الأدبية لأول مرة، وأنها حاولت تفسير ما حدث، و"بقيت تقلب الغلاف لتتأكد هل كتابها فعلا".

وقالت إن مرجع التردد والفجأة يعود إلى أنها "تعتبره شخصية محترمة، وتأثرت به بشكل كبير"، فلما قارنت الكتابين جاءتها حالة من الذهول.

واعتبرت النقل صادما لدرجة "أن المقدمة التي كتبتها بالكامل، أخذت وأدرجت ضمن مواضيع كتاب الدكتور عائض".

وقالت إنها بعد ذلك حاولت التواصل مع الدكتور القرني عن طريق زوجها، لكنه لم يصل إلى حل عن طريق الناشر الأستاذ صلاح با دويلان، صاحب دار الحضارة للنشر.
عرض الاعتذار الخطي و 10 آلاف

وذكرت أن الدكتور عائض وافق على الاعتذار خطياً، والتعهد منه ومن الناشر بعدم طباعة الكتاب، أما السحب من السوق فرفضه، لأنه نزل في ذلك التوقيت في معرض الكتاب والناس سيبحثون عن كتابه.

وقالت إن القرني قال بعد ذلك لزوجها ناصر العضيدان، "سلوى مثل ابنتي زينب"، وحدد لي موقع بيتكم تحديدا وأنا سأزوركم في البيت وأرضيها بعشرة آلاف ريال.

وأوضحت أن هذا العرض من جهته قطع التواصل مع الدكتور القرني بعدها، وجعلها تتوجه إلى الجهات الرسمية.




قالت قالت قالت !

ننتظر الأستئناف







التوقيع



قديم 26-01-12, 07:58 pm   رقم المشاركة : 109
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

لقد سقط الشيخ عايض القرني عند جميع العقلاء بعد هذه السرقة

وأظن أنه فتح باب جهنم على الآخرين بعد إحقاق الحق وسحب كتابه من الأسواق وإعادة الحق الأدبي والمعنوي والمادي للأخت سلوى العضيدان التي أهنئها على إصرارها لأخذ حقها






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 26-01-12, 08:02 pm   رقم المشاركة : 110
اسير الشمال
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية اسير الشمال





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : اسير الشمال غير متواجد حالياً

صدق او لا تصدق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عايض القرني







قديم 26-01-12, 08:13 pm   رقم المشاركة : 111
زفير الياسمين
عضو مميز
 
الصورة الرمزية زفير الياسمين





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زفير الياسمين غير متواجد حالياً

,,

هَو !! ما توقعت الشيخ : عائض القرني يفعل كذا ..!
وخزياه سقطة هذي !!
شكراً لك,,
..







قديم 26-01-12, 09:04 pm   رقم المشاركة : 112
رفيــع الشــان
مشـرف عام بريــدة الخاص





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رفيــع الشــان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة نيسان 
  
شيخنا هو شيخنا لاتغيير وجل من لايخطيئ " دنتو ماصدقتو " ماهذه الدناءه الهذه الدرجه وصلت بكم الحال هداكم الله شيخنا الفاضل القرني مخزونه الفكري وإن اقتبس منه بعضا من كتب المؤلفين الآخرين يشهد له ومسيرته الدعويه تشهد له بالخير
وما شهدناه سارقاً ولا عهدنا عنه أي سوء لكن بعض النفوس الضعيفه تتحين الفرص ليعلوا صوتها ولن يُسمع من قبلُ ولا من بعد
وكما قال الشيخ عايض

وأنا وإياك يا ابنتي الغالية لم نخترع أفكاراً حصريّة، ولم نكتشف في كتبنا اكتشافات علميّة خاصة بنا كالنظرية النسبيّة لآنشتاين أو قانون الجاذبية لنيوتن، بل ما كتبناه وما قلناه سبقنا إليه من قبلنا كما قال عنترة: (هل غادر الشعراءُ من متردِّمِ؟) أي لم يترك لنا الشعراء السابقون معاني إلا وطرقوها، وقد أخذنا من غيرنا وأخذ غيرنا منا.
ومازلت امخمخ ^^


زهرة نيسان
الموضوع للنقاش بعيد عن مثل هذه الالفاظ

الجهة المختصة اصدرت الحكم وانصفت الكاتبة الحقيقة
رغم ضعف الحكم
للاسف للاسف هذا تصرف شيخ وداعية يدعو للاسلام
انطبق عليكم الحديث المروي عن أم سلمة أن قريشا أهمهم شأن المخزومية التي سرقت ، قالوا : من يكلم فيها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ؟ فكلموه في ذلك ، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " إنما هلك الذين من قبلكم أنه كان إذا سرق فيهم الشريف تركوه ، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، وايم الله لو كانت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها "
بأي حق جعلتم الاعذار للدكتور بسرقة افكار وكتابات غيره
وتحت مبرر الاسفتادة من اسمه او اي مبرر

اتمنى تجاوبي على سؤالي مباشرة
وهل ينطبق عليه المثل
لا تنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم







التوقيع

قديم 26-01-12, 10:19 pm   رقم المشاركة : 113
عزف الحقيقة
مشرف عام الأقسام الأدبية






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عزف الحقيقة غير متواجد حالياً



اقتباس:
زهره نيسان

المحب للخير والعلم لايهمهم ان ينتشر من اي طريقه كانت

اقتباس:
انا لم اقل أخطأ او لم يخطيئ وهي ايضا ً هذا في علم الغيب

ولاكن

لمكانته الشيخ وعلمه كان يجب على الأخت سلوى ان تراعي علمه وفضله وان

لاتشتكي وتكبرالموضوع وهذا هو دأب المسلم الذي يريد نشر العلم النافع والخير وهو

محسوب لها عند الله

اقتباس:
اقتباس:

شيخنا هو شيخنا لاتغيير وجل من لايخطيئ " دنتو ماصدقتو " ماهذه الدناءه الهذه الدرجه وصلت بكم الحال هداكم الله شيخنا الفاضل القرني مخزونه الفكري وإن اقتبس منه بعضا من كتب المؤلفين الآخرين يشهد له ومسيرته الدعويه تشهد له بالخير

وما شهدناه سارقاً ولا عهدنا عنه أي سوء لكن بعض النفوس الضعيفه تتحين الفرص ليعلوا صوتها ولن يُسمع من قبلُ ولا من بعد

وكما قال الشيخ عايض

وأنا وإياك يا ابنتي الغالية لم نخترع أفكاراً حصريّة، ولم نكتشف في كتبنا اكتشافات علميّة خاصة بنا كالنظرية النسبيّة لآنشتاين أو قانون الجاذبية لنيوتن، بل ما كتبناه وما قلناه سبقنا إليه من قبلنا كما قال عنترة: (هل غادر الشعراءُ من متردِّمِ؟) أي لم يترك لنا الشعراء السابقون معاني إلا وطرقوها، وقد أخذنا من غيرنا وأخذ غيرنا منا.


ومازلت امخمخ ^^


أختي زهره نيسان

أقوالك مبنية على العاطفة ومحبة الشيخ

والتي نشترك بها جميعا ..

لكن ذلك لاينفع ولا يقدم أو يؤخر لدى الشيخ

نفسه لأنني على ثقة بأنه محرج مما حدث

ويعلم أن هذا الأمر سيهز ثقة الأخرين به

مهما كانوا يكنون له من محبة ..

الشيخ القرني أكثر دراية وعلما بأسس الكتابة

والتاليف وما يحق للمؤلف ومالا يحقه له ..

وقولك .. المحب للعلم لايهم من أي طريقة أتى

وكانت .. هذا كلام ونظرة عاطفية لايمكن تقبلها

من أهل العلم والدراية .

مختصر الكلام والتي يتفق عليها الجميع أن

ماحدث سقطة قوية .. ويظل للشيخ مكانته .






التوقيع

.. ليس الخلاف هو النهاية بيننا .. كم من خلاف كان درب تلاقي

قديم 26-01-12, 10:58 pm   رقم المشاركة : 114
أم سلطان
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أم سلطان غير متواجد حالياً

الشاعر سمير فراج يتهم الشيخ عائض القرني بسرقة كتابه (شعراء قتلهم شعرهم) ويقاضيه أمام المحاكم السعودية










وكالة أنباء الشعر- القاهرة- ولاء عبدالله

أعلن الشاعر المصري سمير فراج لوكالة أنباء الشعر عن نيته مقاضاة الشيخ عائض القرني متهما إياه بسرقة كتابه ونسبه إلى نفسه، وذلك أمام القضاء السعودي،لتكون بذلك ثاني دعوى بذات الصدد يواجهها الشيخ القرني، وذلك اتهام الكاتبة السعودية سلوى العضيدان بسرقة القرني أحد مؤلفاتها.

وقد أكد الشاعر المصري سمير فراج أن القرني سرق كتابه"شعراء قتلهم شعرهم" والذي صدر عن مكتبة مدبولي في عام 1997، ونسبه لنفسه تحت عنوان "قصائد قتلت أصحابها"، مشيرا إلى أنه اكتشف السرقة منذ ما يزيد على ست سنوات إلا أنه لم يكن يجد وسيله لمقاضاة القرني، حتى جاءت قضية العضيدان و منها أحس فعلا بنزاهة القضاء السعودي الذي أنصف الكاتبة سلوى العيضدان وهو ما شجعه على رفع القضية للمحاكم السعودية.


لاتعليق عندي .!!!!







قديم 26-01-12, 11:10 pm   رقم المشاركة : 115
شمووخ اثنى
عضو فضي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شمووخ اثنى غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة نيسان 
  

صباح الخير

السلف الصالح كانو يتداولون العلم بغية الخير ونشر العلم فلم يهمهم ان استنبط احد من

أحد او اقتبس احد من احد هذا اولا ً

ثانيا إذا لم تتكلمي او تقطعي بجلودهم غيرك تكلم وعلى اي اساس قلتي عاطفيه ونحن نرد عن الشيخ لفضله وعلمه وليس له

ونعم الحق يجري على الكبير والصغير والشيخ والامير "ولاكن " نحن نقول يجب ان يكون هناك تفكيرقبل القضيه


اتضح لي ان من ردودك لاتعين مانقوله !

المحب للخير والعلم لايهمهم ان ينتشر من اي طريقه كانت

مسا الخير

اولا
السلف الصالح يذكرون في كتبهم ومولفاتهم المراجع التى يستقون

منها

ويذكون اي مقولة قالها السلف لصاحبها كأن يقول وقال الغزالي في

كتابة .... او قال ابن تيمية ولا ينسبون ما قالوه السلف لهم

ولو تراجعي في جميع الكتب التى أولفة الان او قبل تجدي هناك قبل

الفهرس صفحات يذكر المولف المراجع التى اعتمد عليها المولف في

تاليف الكتاب وتجدي في كل صفحة اخر الكتاب حاشية يذكر فيها

المرجع الذي احتوي كلمات في الصفحة ولك ان تراجعي اي كتاب

في منزلك لتري هذا الحقيقة

واظنك اخذتي هذا في الثانوي

ثانيا

انا ضد هولاء الذين يقطعون في الشيخ او ينتقصون منه

لان الشيخ له علمة ومجهودة ومكانتة وان اخطا لا يعني ان ننسف كل

ما قدم واعطا للدين او للمجتمع

وفي نفس الوقت لا ننزههة او ننكر خطاة لمجرد انه شيخ ولة مكانة

في المجتمع

ثالثا
انتي ليست بيدك القضية ولا دليل ولا برهان او اثبات وتدافعين لمجرد
انة شيخ ولة مكانة دينية في المجتمع فقط


.


.






التوقيع

كل الوجيه تتشابه كشخص واحد لا اعرفه
إلا وجهك يا امي

.

قديم 27-01-12, 01:15 am   رقم المشاركة : 116
زهرة نيسان
عضو محترف
 
الصورة الرمزية زهرة نيسان





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زهرة نيسان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيــع الشــان 
  
زهرة نيسان
الموضوع للنقاش بعيد عن مثل هذه الالفاظ

الجهة المختصة اصدرت الحكم وانصفت الكاتبة الحقيقة
رغم ضعف الحكم
للاسف للاسف هذا تصرف شيخ وداعية يدعو للاسلام
انطبق عليكم الحديث المروي عن أم سلمة أن قريشا أهمهم شأن المخزومية التي سرقت ، قالوا : من يكلم فيها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ؟ فكلموه في ذلك ، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " إنما هلك الذين من قبلكم أنه كان إذا سرق فيهم الشريف تركوه ، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، وايم الله لو كانت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها "
بأي حق جعلتم الاعذار للدكتور بسرقة افكار وكتابات غيره
وتحت مبرر الاسفتادة من اسمه او اي مبرر

اتمنى تجاوبي على سؤالي مباشرة
وهل ينطبق عليه المثل
لا تنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم







ما قلته انت أقوى من كلمة دناءه

اجعلت الأستنباط والأقتباس كالسرقه العاديه ؟ ثم ماذا تقول بما قلت

ارجو ان تقرأ كلامك مره أخرى إن كنت عاقلاً مدركا لما قلت وأرضاك فليس لي كلام بعد هذا
اقتباس:

من خلال منابرة الاعلامية السابقة اذا تكلم عن السرقة والكذب .. مدى تقبلكم لكلامة ؟




هذا تأليب وتكريه للشيخ وأكبر فتنه ماقصدك عندما قلت هذا

















التوقيع



قديم 27-01-12, 01:27 am   رقم المشاركة : 117
زهرة نيسان
عضو محترف
 
الصورة الرمزية زهرة نيسان





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زهرة نيسان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزف الحقيقة 
  

أختي زهره نيسان

أقوالك مبنية على العاطفة ومحبة الشيخ

والتي نشترك بها جميعا ..




على راسي والله لتحليلك عما إذا كنتُ عاطفيه تجاه الشيخ او لا هذا رأيك وأحترمه ولاكن يتضح لي انك رجل مثقف وواعي وأظن سبق وطرح لي عما انني كنت عاطفيه تجاهه ورديت انني أدافع عنه لمكانته وعلمه وفضله من بعد الله وانظر إلى استبدادك بالرأي تجبرني على ان اتقبل رأيك

شكرا اخي عزف

















التوقيع



قديم 27-01-12, 01:31 am   رقم المشاركة : 118
زهرة نيسان
عضو محترف
 
الصورة الرمزية زهرة نيسان





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زهرة نيسان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمووخ اثنى 
  
مسا الخير

اولا
السلف الصالح يذكرون في كتبهم ومولفاتهم المراجع التى يستقون

منها

ويذكون اي مقولة قالها السلف لصاحبها كأن يقول وقال الغزالي في

كتابة .... او قال ابن تيمية ولا ينسبون ما قالوه السلف لهم

ولو تراجعي في جميع الكتب التى أولفة الان او قبل تجدي هناك قبل

الفهرس صفحات يذكر المولف المراجع التى اعتمد عليها المولف في

تاليف الكتاب وتجدي في كل صفحة اخر الكتاب حاشية يذكر فيها

المرجع الذي احتوي كلمات في الصفحة ولك ان تراجعي اي كتاب

في منزلك لتري هذا الحقيقة

واظنك اخذتي هذا في الثانوي

ثانيا

انا ضد هولاء الذين يقطعون في الشيخ او ينتقصون منه

لان الشيخ له علمة ومجهودة ومكانتة وان اخطا لا يعني ان ننسف كل

ما قدم واعطا للدين او للمجتمع

وفي نفس الوقت لا ننزههة او ننكر خطاة لمجرد انه شيخ ولة مكانة

في المجتمع

ثالثا
انتي ليست بيدك القضية ولا دليل ولا برهان او اثبات وتدافعين لمجرد
انة شيخ ولة مكانة دينية في المجتمع فقط


.


.






أختي شموخ انا لم أدافع عن خطأ انا قلت كان يجب ان يكون تصرفها أكثرر وعي وادراك لمكانة الشيخ وعلمه وفضله من بعد الله وعاقبة هذا التصرف


















التوقيع



قديم 27-01-12, 01:57 am   رقم المشاركة : 119
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

يغلق الموضوع لانه استوفي حقه

من التعليق والردود والشكر لكل الاخوه

الاعضاء على اثرائهم للموضوع







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:07 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة