العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 27-03-12, 03:20 am   رقم المشاركة : 1
غريب الماضي
.. دكتاتور زمانه ..
 
الصورة الرمزية غريب الماضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غريب الماضي غير متواجد حالياً

8888
اخ متزن .انت ماجبت جديد لاني ذكرت اللي انت جبته في تعقيبي لك .
الشيخ عبدالكريم زيدان يحرم الاختلاط نهائيا لكنه استثنى في حالات الضرورة القصوى وهذا الشيء اجازه رب العالمين لنا جميعا .
الم تسمع بالقاعده الشهيره ( اذا حلت الضروره حلت المحرمات ) والشيخ عبدالكريم انطلق بتلك الحالات التي يجوز الاختلاط بها من تلك القاعده الشرعية .
بالله عليك هل يقر الشرع عدم ذهاب المرأه للمحكمه أو للسوق !!!!
هنا اجاز لها الشرع فقط في الحالات الضرورية ولمدة معينة فقط مع الاحتشام ومصاحبة المحرم معها .
بارك الله فيك يامتزن







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 27-03-12, 01:01 pm   رقم المشاركة : 2
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الماضي 
   8888
اخ متزن .انت ماجبت جديد لاني ذكرت اللي انت جبته في تعقيبي لك .
الشيخ عبدالكريم زيدان يحرم الاختلاط نهائيا لكنه استثنى في حالات الضرورة القصوى وهذا الشيء اجازه رب العالمين لنا جميعا .
الم تسمع بالقاعده الشهيره ( اذا حلت الضروره حلت المحرمات ) والشيخ عبدالكريم انطلق بتلك الحالات التي يجوز الاختلاط بها من تلك القاعده الشرعية .
بالله عليك هل يقر الشرع عدم ذهاب المرأه للمحكمه أو للسوق !!!!
هنا اجاز لها الشرع فقط في الحالات الضرورية ولمدة معينة فقط مع الاحتشام ومصاحبة المحرم معها .
بارك الله فيك يامتزن

ومن جاب طاري الضرورة يا أخي ؟؟!!

ومن جاب طاري اشتراط مصاحبة المحرم ؟؟!!

أنت أكيد قريت كلام الشيخ عبدالكريم زيدان ؟؟!!

يا أخي :

عبدالكريم زيدان ذكر من صور الاختلاط الجائز مايلي :

1- الاختلاط لغرض خدمة الضيوف

2- الاختلاط لغرض إكرام الضيف بالأكل معه

3- الاختلاط في السيارة العمومية لحاجة استعمالها

4- الاختلاط لجريان العادة به:
قال المواق- وهو من فقهاء المالكية- في "الموطأ": "هل تأكل المرأة مع غير ذي محرم أو مع غلامها؟ قال الإمام مالك: لا باس بذلك على وجه ما يعرف للمرأة أن تأكل معه من الرجال، وقد تأكل المرأة مع زوجها ومع غيره ممن يواكله".


5- ما جرت به العادة من الاختلاط في الوقت الحاضر:

ومن الاختلاط الذي جرت به العادة في وقتنا الحاضر اختلاط النساء بالرجال، في بعض أوساط المجتمع، وذلك في زيارة الأقارب بعضهم لبعض في المناسبات، أو في زيارة الأصدقاء بعضهم لبعض في المناسبات، أو في زيارة الأصدقاء بعضهم بعض في المناسبات أيضًا، فيحصل اختلاط بين النساء والرجال حيث يجلسون جميعًا في غرفة واحدة، وقد يأكلون جميعًا على مائدة واحدة، فهذا النوع من الاختلاط جائز ...



فهل يقبل الشيخ البراك بهذه الصور من الاختلاط التي يجيزها الشيخ عبدالكريم زيدان ؟!
أم أن تكفير الشيخ البراك واقع عليه إذ يجيز هذه الصور من الاختلاط ؟!

والسؤال موجه لك وللشيخ البراك وطلبته وجميع من يقرأ


لك وللجميع تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 28-03-12, 08:54 pm   رقم المشاركة : 3
غريب الماضي
.. دكتاتور زمانه ..
 
الصورة الرمزية غريب الماضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غريب الماضي غير متواجد حالياً

اخي الحبيب متزن . لن اتهمك بحذف الحكم الشرعي للشيخ عبدالكريم زيدان والذي يحرم فيه الإختلاط كحكم شرعي ...
اقرأ ماتم بتره من مقدمة الفتوى والذي احضرتها انت :

((:-
إن الحظر هو الأصل في اختلاط النساء بالرجال، ولكن يجوز الاختلاط في بعض الحالات للضرورة الشرعية، أو للحاجة الشرعية، أو للمصلحة الشرعية، أو لجريان العادة بهذا الاختلاط، الخ ..)).
تأمل موقفه وهو الحضر لكنه أجازه كما نجيزه نحن بوقت الضرورة والمؤقتة فقط كما جئت أنت به .
اذن هناك فرق بين اختلاط وقتي وللضرورة وبين اختلاط يفرض على المجتمع باكمله وبصفة دائمة .
حكم العقل يامتزن حينها حتعرف أن وقت الضرورة تصبح المحرمات فيها حلالا ولكن لوقت معين .
كشرب الخمر مثلا في الصحراء لكي انقذ نفسي من الموت .
دمت بمحبة اخي العزيز







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 31-03-12, 09:50 am   رقم المشاركة : 4
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الماضي 
   اخي الحبيب متزن . لن اتهمك بحذف الحكم الشرعي للشيخ عبدالكريم زيدان والذي يحرم فيه الإختلاط كحكم شرعي ...
اقرأ ماتم بتره من مقدمة الفتوى والذي احضرتها انت :

((:-
إن الحظر هو الأصل في اختلاط النساء بالرجال، ولكن يجوز الاختلاط في بعض الحالات للضرورة الشرعية، أو للحاجة الشرعية، أو للمصلحة الشرعية، أو لجريان العادة بهذا الاختلاط، الخ ..)).
تأمل موقفه وهو الحضر لكنه أجازه كما نجيزه نحن بوقت الضرورة والمؤقتة فقط كما جئت أنت به .
اذن هناك فرق بين اختلاط وقتي وللضرورة وبين اختلاط يفرض على المجتمع باكمله وبصفة دائمة .
حكم العقل يامتزن حينها حتعرف أن وقت الضرورة تصبح المحرمات فيها حلالا ولكن لوقت معين .
كشرب الخمر مثلا في الصحراء لكي انقذ نفسي من الموت .
دمت بمحبة اخي العزيز

طيب :

هل يقبل الشيخ البراك بهذه الصور من الاختلاط التي يجيزها الشيخ عبدالكريم زيدان ؟!
أم أن تكفير الشيخ البراك واقع عليه إذ يجيز هذه الصور من الاختلاط ؟!


أجيبوني على هذا السؤال

والسؤال موجه لك وللشيخ البراك ولطلبته ولجميع من يقرأ


لك وللجميع تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 31-03-12, 10:56 am   رقم المشاركة : 5
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
طيب :


هل يقبل الشيخ البراك بهذه الصور من الاختلاط التي يجيزها الشيخ عبدالكريم زيدان ؟!
أم أن تكفير الشيخ البراك واقع عليه إذ يجيز هذه الصور من الاختلاط ؟!

أجيبوني على هذا السؤال

والسؤال موجه لك وللشيخ البراك ولطلبته ولجميع من يقرأ



لك وللجميع تحياتي ,,

عذرا على الخطمه ولكني سأدلوا بدلوي هنا .
حبيبي المتزن ,, نعم الشيخ البراك يعترف بهذه الضرورات لأنها وقتيه وتزول بزوال المسبب .
مايقصده الشيخ البراك في فتواه هو من يطالب بفرض الإختلاط على المجتمع بأكمله وبجميع مؤسساته ويصبح إختلاطا دائما وشرعيا .
هنا تنطبق على هؤلاء تلك الفتوى بأنهم كفار ويريدون إشاعة الفاحشة في الذين آمنوا .
اتمنى تكون الصوره وضحت .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 03-04-12, 02:00 pm   رقم المشاركة : 6
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي 
   عذرا على الخطمه ولكني سأدلوا بدلوي هنا .
حبيبي المتزن ,, نعم الشيخ البراك يعترف بهذه الضرورات لأنها وقتيه وتزول بزوال المسبب .
مايقصده الشيخ البراك في فتواه هو من يطالب بفرض الإختلاط على المجتمع بأكمله وبجميع مؤسساته ويصبح إختلاطا دائما وشرعيا .
هنا تنطبق على هؤلاء تلك الفتوى بأنهم كفار ويريدون إشاعة الفاحشة في الذين آمنوا .
اتمنى تكون الصوره وضحت .

يا عزيزي

أولاً : هذه الصور من الاختلاط ليست من الضرورات كما تقول , بل منها مما لا يمكن أن نعده ضرورة ( وقد ذكر الدكتور عبدالكريم من صور الاختلاط الجائز أن تجلس العائلات رجالاً ونساءً مع بعضهم وهذه ليست ضرورة .

ثانياً : الشيخ البراك أفتى فتوى عامة ولم يخصص فتواه بمن ( يطالب ) بفرض الاختلاط على المجتمع كما تزعم !

هو يكفر من يفتي بجواز الاختلاط - هكذا - !!

فأرجو ألا تستغفل القارئ لأن زمن الاستغفال والترقيع قد ولى .

وأستغرب منك أشد الاستغراب هذا الدفاع المستميت عن الشيخ البراك وهو مخطئ بفتواه التكفيرية التي تؤسس لمنهج منحرف شبيه بمنهج الخوارج ( لو تم تعميمها والقياس عليها )

فهل تعي مخاطر هذه الفتوى ؟!


ولك تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 03-04-12, 02:06 pm   رقم المشاركة : 7
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
يا عزيزي


أولاً : هذه الصور من الاختلاط ليست من الضرورات كما تقول , بل منها مما لا يمكن أن نعده ضرورة ( وقد ذكر الدكتور عبدالكريم من صور الاختلاط الجائز أن تجلس العائلات رجالاً ونساءً مع بعضهم وهذه ليست ضرورة .

ثانياً : الشيخ البراك أفتى فتوى عامة ولم يخصص فتواه بمن ( يطالب ) بفرض الاختلاط على المجتمع كما تزعم !

هو يكفر من يفتي بجواز الاختلاط - هكذا - !!

فأرجو ألا تستغفل القارئ لأن زمن الاستغفال والترقيع قد ولى .

وأستغرب منك أشد الاستغراب هذا الدفاع المستميت عن الشيخ البراك وهو مخطئ بفتواه التكفيرية التي تؤسس لمنهج منحرف شبيه بمنهج الخوارج ( لو تم تعميمها والقياس عليها )

فهل تعي مخاطر هذه الفتوى ؟!



ولك تحياتي ,,

حبيبي المتزن ,, هناك علماء مع الأسف إستشهدوا بأحاديث صحيحة كانت احداثها حاصلة قبل نزول آية تحريم الأختلاط وهو ماحدث ارتباكا للبعض .
يعني خذ مثلا احمد الغامدي الله يرده لرشده وصوابه يجيز الإختلاط بناء على احاديث صحيحة حصلت احداثها قبل نزول آية تحريم الإختلاط مثل إستشهاده بأن النبي حضر عرسا وكانت صاحبة المنزل تعد العشاء وتأكل مع الصحابة وهذا كان صحيحا قبل أن يأمر الله جل جلاله نبيه الكريم بتحريم الإختلاط نهائيا .
اتمنى يامتزن مانخلط الأمور ببعض ...ولك تحيتي






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 31-03-12, 08:26 pm   رقم المشاركة : 8
غريب الماضي
.. دكتاتور زمانه ..
 
الصورة الرمزية غريب الماضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غريب الماضي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
طيب :


هل يقبل الشيخ البراك بهذه الصور من الاختلاط التي يجيزها الشيخ عبدالكريم زيدان ؟!
أم أن تكفير الشيخ البراك واقع عليه إذ يجيز هذه الصور من الاختلاط ؟!

أجيبوني على هذا السؤال

والسؤال موجه لك وللشيخ البراك ولطلبته ولجميع من يقرأ



لك وللجميع تحياتي ,,

اخ متزن . لن ازيد على ماذكره الفتى وفضيلة الشيخ البراك يؤمن بأن الإختلاط للضرورة ( جائز) كما هو حاصل في الحج والعمره والمستشفيات والأسواق ولكنه للضروره ولمدة معينه فقط .
لكن حديثنا يتكلم عن من يجيز الإختلاط (مطلقا) كما هو حاصل عند الغرب وبعض الدول العربيه فهذا الإختلاط الدائم هو المحرم والمقصود بارك الله فيك .






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 03-04-12, 02:02 pm   رقم المشاركة : 9
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الماضي 
   اخ متزن . لن ازيد على ماذكره الفتى وفضيلة الشيخ البراك يؤمن بأن الإختلاط للضرورة ( جائز) كما هو حاصل في الحج والعمره والمستشفيات والأسواق ولكنه للضروره ولمدة معينه فقط .
لكن حديثنا يتكلم عن من يجيز الإختلاط (مطلقا) كما هو حاصل عند الغرب وبعض الدول العربيه فهذا الإختلاط الدائم هو المحرم والمقصود بارك الله فيك .

لا أعلم أحداً يجيز الاختلاط ( مطلقاً ) , فكيف يكون حديثنا يتكلم عن من يجيز الاختلاط مطلقاً ؟؟!!

وأعيد وأكرر :

أستغرب منك أشد الاستغراب هذا الدفاع المستميت عن الشيخ البراك وهو مخطئ بفتواه التكفيرية التي تؤسس لمنهج منحرف شبيه بمنهج الخوارج ( لو تم تعميمها والقياس عليها )

فهل تعي مخاطر هذه الفتوى ؟!


ولك تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 07:41 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة