العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 26-05-12, 12:01 pm   رقم المشاركة : 31
ضمير بريدة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ضمير بريدة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ضمير بريدة غير متواجد حالياً

في البداية أقول: أنا مع تحريم الاغاني وحلق اللحية وتحريم الأسبال
ومع وجوب تغطية الوجه للمرأة كما هو الفتوى عندنا .
وأعتقد الأخ متزن خانه التعبير ، ولم يوفق في إيصال فكرته ، بالمقابل كانت الردود ضعيفة ولا تمس الموضوع بشكل مباشر ماعدا رد الأخ هنري .
الفكر التي أعتقد يريد قولها الأخ متزن هي ، أن هذه الأمور أصبحت هي الإسلام ، هي العقيد في مجتمعنا ، ومن خلالها نصنف الناس ونحكم عليهم ، ومن يخالفها او يرتكبها فإن في عقيدته خلال ، وعلى دينه خطر ، وإخراجها عن كونها معصية إلى ترسيخ أنها عقيدة تصحح إسلام الشخص او تفسده ، وسواء كان هذا بالتصريح أو المعاملة وايضا نشنع على المجتمعات الإسلامية في مخالفتنا فيها ، على الرغم من وجود فتوى عندهم تجيز لهم ذلك ،.
واتفق مع هنري في أمر النسب ، فمجتمعنا ضعيف المدنية ويحتاج لسنوات حتى يتقبل ذلك ، لهذا الافضل البقاء على ذلك حتى يتطور مجتمعنا من عنصريته وقبائله والفخر بها .







رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 01:46 pm   رقم المشاركة : 32
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـدى الـورد 
   الى ماذا تريد ان تصل المتزن..!!

ولما ركزت على الإسبال وتركت الإختلاط وكشف الوجه؟

عموماً



ويش رايهم؟

وبواحد؟

منه هذا الواحد..!!

معقول تسألني انا ويش راي ابن باز والعثيمين عن الإسبال؟

روح اسألهم؟

واذا مالقيتهم

اقرأ فتاويهم

:

وانت تعلم ان ماتعدى الكعبين فهو من النار



بذكره بفتوى بن باز والعثمين اذا كان يعز علي

اذا تزمت بكيفه بتركه على تسبيلاته التي لن تفيدة

وتطمن لن اخرجه من المله




غير هذا لا اعلم ماذا تريد او الى اين تصل..!!

تابعينا وستعرفين إلى أين أريد أن أصل


ولكِ تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 01:50 pm   رقم المشاركة : 33
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغــــيد 
   .
.

بغض النظر عن أسلوب وطريقة طرحك للموضوع المستفزة والتهكمية !
~ هذهـ آراءك وإعتقاداتك التي تعتقد أنها جميعآ صواب , ولآ تقبل المناقشة فما الغرض من الطرح إذآ.؟
~
تذكرت مقولة ابن الجوزي رحمة الله تعالى عليه "مع الفارق" (ترخصت في شيء يجوز في بعض المذاهب فوجدت في قلبي قسوة عظيمة، وتخايل لي نوع طرد عن الباب، وبعدٌ، وظلمة تكاثفت)




كويس إنك قلت المسلمين , ولم تقل العلماء *_* !











المشكلة يا رغيد ليست في آرائي الشخصية ولا في آرائك الشخصية , فهي في النهاية آراء شخصية تخص الشخص نفسه ..

المشكلة في تعاملنا مع بعضنا وفق هذه الآراء .


وبالمناسبة :

ترى معي كثير من العلماء برضه






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 01:55 pm   رقم المشاركة : 34
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة § حـور § 
   الان انت خلطت بين ثوااابت مسلّـــم بها
وبين عااداات وتقااليد مفرووغ منها
وجبتها بطريقة فيها نوع استهزاء بالدين ؟؟!!!!

ويبدوولي ان الشاااهد من كوووول هالالكلااام

هو هالنقطة



اقول بس افطن لعقيدتك وانا اختك
لانه ماارااح ينفعك غيرها

ولا تفتح بااب للعنصريااات

الخلط ليس عندي يا حور .. بل هو عندك

فأنتِ تتوهمين بأن بعض ما ذكرتُ ثوابت !

وأنا ما أدري منين جبتي هالكلام الغلط هذا ؟!

من اللي قايلن لك انهن ثوابت ؟!

لأن اللي قايلن لك انهن ثوابت , ما صدقك حتى لو كان عضو هيئة كبار علماء .

أما كلامك الأخير , فلا يستحق مني التعليق


تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 01:58 pm   رقم المشاركة : 35
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلوي الشقير 
  
أتمنى أن لاتقع في ماتنهى عنه

من وجهة نظري العالم الحقيقي هو الأكثر قدرة على تقبل مايخالف مذهبه أو معتقده ويرجع لما قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم لا إلى ما تعلمه من أساتذته .

التسليم بإن هذه العادات أصبحت أركاناً وقواعد أمر لايخدم ماتسعى له وهو نشر ثقافة الإختلاف في أمور الدين .

لي عوده

دعنا من العالم الحقيقي في نفسه ..

أنا أتكلم معك عن ( تعليم ) العالم الحقيقي للناس .

هل هو يعلم الناس أن يكونوا مثله ويتقبلون ما يخالف مذهبهم أو معتقدهم , أم أنه يزرع فيهم ثقافة الرأي الواحد ؟!

هنا السؤال أخي جلوي


ولك تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 02:01 pm   رقم المشاركة : 36
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزف الحقيقة 
  


بالكلام فقط .. له الحق !

تحيتي لك


يعني بالفعل ماله حق ؟!


تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 02:04 pm   رقم المشاركة : 37
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـدى الـورد 
  

اشكرك المبصر

ولكن القضية اكبر من مجرد نقاش وحوار

اتصور ان المتزن هداه الله ( يدس السم في العسل) ولا ارى إستقامه في الطرح

وانا والله لا احب ان اخوض في نقاشات دينية

لحساسيتها وكلاً عقله براسه ولايوجد بيننا جاهل في امور

دينه ولكن يوجد بيننا اصحاب فتن ابعدنا عنهم الله


مع احترامي لك , إلا أن أن أكثر من أرى جاهلين بالعلم الشرعي , وهذا الأمر ما يعيبهم

اللي يعيب هو انهم يناقشون ويجادلون ويتهمون الناس بدينهم , وهم جهلة بالعلم الشرعي !






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 02:05 pm   رقم المشاركة : 38
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة هلاوين 
   مقارنات مع الفارق وشكرا

لا أعتقد ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 02:08 pm   رقم المشاركة : 39
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـ سـ ـرين 
   الحمد لله على نعمة العقل

والحمد لله الذي عافانا مما ابتلاك به

وأسأل الله لك الشفاء من هذا المرض

اللهم آمين

عدم الفقه يؤدي إلى أكثر من ذلك , فتفقهي بارك الله فيك خصوصاً وأن تعلم العلم الشرعي أصبح متاحاً وميسراً للجميع

وترى للعلم حلاوة يفتقدها الجهلة , فلا تكوني منهم تسعدي






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 02:13 pm   رقم المشاركة : 40
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عين هوطان 
   قد يكون هذا دينك الذي تؤمن فيه وقد تكون هذه الاركان هي اركان دينك ودين ابائك

فاحذر يارعاك الله

بل هو دين مجتمعك الذي تعيش فيه .. إلا إن كنتَ تعيش في غير كوكبنا فهذا أمر آخر






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 02:47 pm   رقم المشاركة : 41
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
أركان الإسلام السعودي خمسة :


1- تحريم الموسيقى
2- وجوب صلاة الجماعة في المسجد
3- وجوب إعفاء اللحية
4- تحريم اﻹسبال مطلقاً
5- تحريم كشف وجه المرأة إلا لمن لم تستطع إليه سبيلا

وذروة سنامه : تحريم الاختلاط


أما إيمان المجتمع السعودي فهو بضع وسبعون شعبة ، أعلاها وجوب تكافؤ النسب في الزواج
وأدناها تحريم العادة السرية
والحياء شعبة من اﻹيمان

ومن شذ عما سبق شذ في النار
ﻷن خير الهدي هدي هذا المجتمع
وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة في هذا المجتمع بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار



أقم !










،،


الكلام اعلاه غير منضبط من ناحيه منطقيه

لان الكلام له حقيقه تدل عليه

الان هل للمجتمع السعودي اسلام خاص ؟؟؟

وهل له اركان خاصه ؟؟؟

ومن الذي رفع هذه المحرمات المختلف فيها

الى درجه الاركان ؟؟؟؟


وهل للمجتمع السعودي ايمان خاص به ؟؟

ومن الذي قاله ..؟؟

ثم صياغه الكلام مبنيه على الاستهزاء والسخريه

حيث انه بداء باسلام المجتمع السعودي ثم قل اقم ...؟؟؟

ثم اورد حديث شريف وضمنه سخريه بالمجتمع السعودي


في الحقيقه ان الشتيمه والسخريه يحسنها كل احد

الكلام المنطقي هو الذي يفرق بين الايمان والاسلام والركن


لذا اري ان يحذف الموضوع لانه مبني على السخريه

والاستهزاء ... وليس مجالا لتبادل الافكار والنقاش ...؟؟؟








رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 02:57 pm   رقم المشاركة : 42
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً


ثم ان المقال فيه نفس تحليل المحرمات وتتبع رخص الفقهاء وقد

حرم علماء الاسلام فعل ذالك بل بعضهم قال ان من فعله فقد تزندق ... كما سيأتي


لان من العلماء اجمعو على تحريم حلق اللحيه

واختلفو في الاعفاء والعلماء اختلفوا في صلاة الجماعه

ولكن لم يجتمع احد من العلماء كل هذا الخلافيات الفقهيه

فالذي لم يوجب صلاة الجماعه لم يبح سماع الاغاني او

كشف الوجه او اسبال الثباب

ولذا كان من قواعد الفقه انه لا يجوز ان نتتبع رخص الفقهاء

وقال العلماء من اتبع الرخص فقد تزندق

وقال انك لو اتبعت رخصه كل عالم اجتمع فيك الشر كله

ولما عرض على ابي جعفر المنصور كتاب فيه خلافيات الفقهاء

من شرب النبيد والمتعه ونحوها عرضه على الامام مالك

فقال الامام مالك الذي وضع هذا زنديق ... لان من اباح

النبيذ لم يبح المتعه ومن اباح المتعه لم يبح الغناء

ثم امر ابو جعفر المنصور باحراق الكتاب ...

والاخ الكريم جمع بين العاده السريه واعفاء اللحيه

وتقصير الثوب وتكفاء النسب وصلاة الجماعه وكشف

المره لوجهها ... وهي امور فقهيه نشاء عليها السعوديون

ولكل مجتمع اسلامي امور فقهيه تعتبر من الدين العام

للامه فالمصريون عندهم عادة الختان للاناث وهي امر فقهي

مختلف فيه ولكن تواضع عليه المصريون بحكم انتماءهم للمذهب

الشافعي وفي المغرب قراه ورش للقران بحكم المدرسه المالكيه

وفي تركيا الصلاه قرب طلوع الشمس للفجر بحكم المذهب الحنفي

ولم يستهزي احد من العلماء بمثل هكذا اختيارات فقهيه بل هي

اجتهادت محترمه في ظل الشريعه الاسلاميه يجب على العامي

ان ياخذ بها الا اذا كان طالب علم وعنده مقدره على معرفه النصوص

وبالنسبه لكشف الوجه امر طاري على المجتمعات الاسلاميه

كما اوضح صاحب كتاب هل يكذب التاريخ ...


مقصودي ان لكل بلد اسلامي نفس فقهي خاص ... لايجوز

لنا كانسان محترم ان استهزي به واشمت به واجعله مثار للتندر والاستهزاء

ولوكانت في استنبول وقالت لهم ان اركان الاسلام عند المجتمع التركي ان الصلاه يجوز ختامها

بالضراط وان النبيذ مباح وان المراه يجوز لها ان تزوج نفسها بدون ولي وان الضحك في الصلاه

لايقطع الصلاه الا اذا كان فيه اهتزاز للبدن ... لاقام عليك اهل تركيا ورموك عن قوس واحده

لانها من الدين العام للامه التركيه ... وقد تعودنا كدعاة ان لايجوز لنا ان نصرف الناس

عن القول المرجوح اذا تضمن مفسده الاستهزاء وافساد القلوب فكيف اذا كان

القول راجحا ....

[
size=4][/size]






رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 03:06 pm   رقم المشاركة : 43
نـدى الـورد
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية نـدى الـورد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـدى الـورد غير متواجد حالياً

لاتلعب ب النار يا متزن

ولاتأخذك العزه ب الإثم

وجهلي الذي يبعدني عن منطقك ارحب به واعتز

وهذه هدية لك

http://sabq.org/kiifde

عسى الله يهديك







رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 03:09 pm   رقم المشاركة : 44
نـدى الـورد
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية نـدى الـورد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـدى الـورد غير متواجد حالياً

اقتباس:
كانت الردود ضعيفة ولا تمس الموضوع بشكل مباشر


اخشى ان تكون انت تائه






رد مع اقتباس
قديم 26-05-12, 03:25 pm   رقم المشاركة : 45
ضمير بريدة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ضمير بريدة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ضمير بريدة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقل 
  

ثم ان المقال فيه نفس تحليل المحرمات وتتبع رخص الفقهاء وقد

حرم علماء الاسلام فعل ذالك بل بعضهم قال ان من فعله فقد تزندق ... كما سيأتي


لان من العلماء اجمعو على تحريم حلق اللحيه

واختلفو في الاعفاء والعلماء اختلفوا في صلاة الجماعه

ولكن لم يجتمع احد من العلماء كل هذا الخلافيات الفقهيه

فالذي لم يوجب صلاة الجماعه لم يبح سماع الاغاني او

كشف الوجه او اسبال الثباب

ولذا كان من قواعد الفقه انه لا يجوز ان نتتبع رخص الفقهاء

وقال العلماء من اتبع الرخص فقد تزندق

وقال انك لو اتبعت رخصه كل عالم اجتمع فيك الشر كله

ولما عرض على ابي جعفر المنصور كتاب فيه خلافيات الفقهاء

من شرب النبيد والمتعه ونحوها عرضه على الامام مالك

فقال الامام مالك الذي وضع هذا زنديق ... لان من اباح

النبيذ لم يبح المتعه ومن اباح المتعه لم يبح الغناء

ثم امر ابو جعفر المنصور باحراق الكتاب ...

والاخ الكريم جمع بين العاده السريه واعفاء اللحيه

وتقصير الثوب وتكفاء النسب وصلاة الجماعه وكشف

المره لوجهها ... وهي امور فقهيه نشاء عليها السعوديون

ولكل مجتمع اسلامي امور فقهيه تعتبر من الدين العام

للامه فالمصريون عندهم عادة الختان للاناث وهي امر فقهي

مختلف فيه ولكن تواضع عليه المصريون بحكم انتماءهم للمذهب

الشافعي وفي المغرب قراه ورش للقران بحكم المدرسه المالكيه

وفي تركيا الصلاه قرب طلوع الشمس للفجر بحكم المذهب الحنفي

ولم يستهزي احد من العلماء بمثل هكذا اختيارات فقهيه بل هي

اجتهادت محترمه في ظل الشريعه الاسلاميه يجب على العامي

ان ياخذ بها الا اذا كان طالب علم وعنده مقدره على معرفه النصوص

وبالنسبه لكشف الوجه امر طاري على المجتمعات الاسلاميه

كما اوضح صاحب كتاب هل يكذب التاريخ ...


مقصودي ان لكل بلد اسلامي نفس فقهي خاص ... لايجوز

لنا كانسان محترم ان استهزي به واشمت به واجعله مثار للتندر والاستهزاء

ولوكانت في استنبول وقالت لهم ان اركان الاسلام عند المجتمع التركي ان الصلاه يجوز ختامها

بالضراط وان النبيذ مباح وان المراه يجوز لها ان تزوج نفسها بدون ولي وان الضحك في الصلاه

لايقطع الصلاه الا اذا كان فيه اهتزاز للبدن ... لاقام عليك اهل تركيا ورموك عن قوس واحده

لانها من الدين العام للامه التركيه ... وقد تعودنا كدعاة ان لايجوز لنا ان نصرف الناس

عن القول المرجوح اذا تضمن مفسده الاستهزاء وافساد القلوب فكيف اذا كان

القول راجحا ....

[
size=4][/size]

رأي ورد مميز مع رد هنري ، هكذا تكون الردود المطلوب يا ندى وليست كالردود السابقة مجرد تعبير دون حجة ومناقشة






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:10 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة