العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 16-12-06, 01:02 am   رقم المشاركة : 1
عمر الغريب
موقوف من قبل الأدارة
 
الصورة الرمزية عمر الغريب





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عمر الغريب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة mam999 
   ياساتر المنكرات تملاء الازقة حدث ولا حرج ياساتر
يبدو ان لك اعين ترى بها غير اعيننا
دع عنك الكلمات الانشائية
هل نحن لانرى
الهيئة ياعزيزي قائمة بهيكلها الحالى كما تقول قبل الاحداث
تعرف لماذا انا حضورى مرعب وانت تتهكم انا ياخى كتبت ردى نظرا لانك تخالف الواقع ولم ترد حتى الان على ما طالبناه منك بالرد

انت تقول ( مع أنني متحفظ بشده على زعمهم بأن جهيمان ومحمد
رحمهم الله قالا بهذا أصلاً ولكن ماذا نقول عن الإعلام والإحتكار الرسمي آنذاك ...

وسأقف هنا وأعرج لأبعد من ذلك فالرجلان رحمهما الله جل جلاله كانت لهم دعوه صادقه ورؤيا بعيده لها الأثر المحمود
على المجتمع الذي لم يقدر ماهية الخطر في ذلك

ا.هـ
فرضا على حد زعمك ان جهيمان مانادى بالحرم بان محمد القحطانى هو المهدي ( مع اننى سمعته باذني ) من المذياع
هل تؤيد ماقاما به من افعال بدخول المسجد الحرام وقتل الابرياء ؟

منتظرين ردك الموقر

قال تعالى (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ الَّذِي جَعَلْنَاهُ لِلنَّاسِ سَوَاء الْعَاكِفُ فِيهِ وَالْبَادِ وَمَن يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ )


تظل تتخبط أخي مام كل ما كان بيننا من حِوار وينقطع بعنادكـ المستمر .. لازلت أخي الكريم تلجأ لضيق الزوايا بُغية
إسكاتي دون وجه حق وهذا إستخفاف بعقولنا العصريه والتي رحل عنها ( غصب واحد وإثنان ) لعلكـ قابع في سجن الماضي
ولم تستطع الخروج منه _______ هذه يدي أمدها لكـ لتنقذكـ من الهلاكـ بإذن المولى القدير __________

الآيه الكريمه موضعها ليس هنا فحاول أن تجعلها توقيعاً لك دون أن تكون حالة إستشهاد لردكـ أصلحكـ الله ...

أما سؤالكـ فهو يدل على ضيق زاوية تفكير مع تقديري لشخصكـ !!!






رد مع اقتباس
قديم 17-12-06, 06:39 pm   رقم المشاركة : 2
mam999
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : mam999 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الغريب 
   تظل تتخبط أخي مام كل ما كان بيننا من حِوار وينقطع بعنادكـ المستمر .. لازلت أخي الكريم تلجأ لضيق الزوايا بُغية
إسكاتي دون وجه حق وهذا إستخفاف بعقولنا العصريه والتي رحل عنها ( غصب واحد وإثنان ) لعلكـ قابع في سجن الماضي
ولم تستطع الخروج منه _______ هذه يدي أمدها لكـ لتنقذكـ من الهلاكـ بإذن المولى القدير__________

الآيه الكريمه موضعها ليس هنا فحاول أن تجعلها توقيعاً لك دون أن تكون حالة إستشهاد لردكـ أصلحكـ الله ...

أما سؤالكـ فهو يدل على ضيق زاوية تفكير مع تقديري لشخصكـ !!!


يااخي اعتبرني متخلف وبالعكس انا مبسوط من ردك هذا لانه يدل على ضيق زاويتك
ولكن مشكلتك انك تكتب وانت مستعير فكر اخر
وابسط دليل على تخبطك هو تهريفك وكتابتك التى تدل على تحجر راسك وانت مبدأك مع الاسف ان لم تكن معى فانت ضدي
واللي بسطنى اكثر قولك وهذا إستخفاف بعقولنا العصريه والتي رحل عنها ( غصب واحد وإثنان لعلكـ قابع في سجن الماضي
ولم تستطع الخروج منه _______ هذه يدي أمدها لكـ لتنقذكـ من الهلاكـ بإذن المولى القدير


ياساتر هلاك الم اقل انك رغم مشاهدتك للقنوات الفضائية وفرحك بذلك لكنك مع الاسف تريد ان تنسف بكلامك كل من يخالفك
الراي
نعن نحن نشاهد على قولتك غصب ون وغصب تو وغيرها
وانت من اين تستقى معلوماتك من الجزيرة ؟؟ من الفقية ؟؟

ثم هات لى دليل واحد يااخي انى طالبتك بالسكوت الم اقل لك بانك تهرف بما لاتعرف؟
انا طرحت هذه الاية الكريمة التى تقول انها لاتصلح للشاهد بهذا الموضوع
طرحتها لانها في صلب الموضوع
تخريب الحرم وقتل الابرياء اليس هذا كفرا وطغيانا هذا اولا
اما قولك عن جهيمان بانه لم يقل بمناداة محمد القحطانى بالمهدي فعلى اي اساس اتيت بهذا الكلام
ماهو مصدرك وانت تريد ان تستغفل عقولنا
يااخى مشكلتك اننى اطرح عليك اسئلة ولكنك تراوغ كالحصنى ولاتجيب وتغير الموضوع
نحن عاصرنا الاحداث وشاهدناها بأم اعيينا وسمعناها بأذاننا
اما انت من اين اتيت بكلامك عن جهيمان ؟
هل من مصدرك المفضل ابن لادن او الفقية او الجزيرة؟

لن اخرج عن الموضوع
فانا اسئلك ولى رجاء ان لاتراوغ كالحصنى
انت طرحت الموضوع وانا لى سؤال ابغاك تجيب عليه
انت قلت ( وسأقف هنا وأعرج لأبعد من ذلك فالرجلان رحمهما الله جل جلاله كانت لهم دعوه صادقه ورؤيا بعيده لها الأثر المحمود على المجتمع الذي لم يقدر ماهية الخطر في ذلك الوقت ....)

هههههههههه
ذكرتني بتفكير صدام ان تحرير القدس يتم باحتلال الكويت ويمر بالرياض اولا ثم نحرر القدس ؟

وسؤالى هو هل تنبيه الدولة بان هناك منكرات تملأ الازقة على حد زعمك يتم عن طريق تخريب المسجد الحرام وحرق المآذن وقتل الابرياء ؟
والله انى اخاف بعد يوصل تفكيرك وتقول بعد ان الدولة هى اللى مدبرة حادثة الحرم والله مهي بعيدة عن تفكيرك يامنقذ الامه الهمام

منتظر جوابك يالذهين واعتبرني ضيق التفكير ووو اعتبرني صغير تلعب علي بس جاوب






التوقيع

[align=center] [flash=http://www.4img.com/ar/up/06/09/04/673271cc47c1a4e77f57e239ed4d28a7.swf]WIDTH=415 HEIGHT=313[/flash] [/align]

[align=center][poem=font="Simplified Arabic,6,limegreen,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.rayig.com/ch/pic/BrideGroom_copy.jpg" border="none,4,limegreen" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
جيت المكان اللي بدأ حبنا فيه =وأمطرته عيوني بدمع الحنيني
وشكيت له قسوتك .. وإنكار ماضيه =يوم العهد .. وأيديك تحضن يديني
تعتب على معذور .. بس الزعل ليه =وأنا أعترفت بغلطتي لك بحيني[/poem][/align]
[align=center] سعود بن بندر[/align]

رد مع اقتباس
قديم 17-12-06, 08:02 pm   رقم المشاركة : 3
سامي
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سامي غير متواجد حالياً

[align=center]اخي الكريم عمر الغريب..
ومن منطلق..
الزم الجماعة .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من كره من أميرة شيئاً فليصبر , فإنه من خرج من السلطان شبراً مات ميتة جاهلية )) متفق عليه.
وقال صلى الله عليه وسلم (( من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله , ومن يُطع الأمير فقد أطاعني ومن يعصي الأمير فقد عصاني )).

هنا اخي الكريم ومما سبق هل ما يقوم به جهيمان وغيره يرضي ولي الأمر ام لا..؟؟؟

بتأكيد لا..

اذاً وجب علينا جميعاً السمع والطـــــــاعة والله الموفق,,[/align]







التوقيع

[align=center],,,
إحفظ الله يحفظك.
..
.
.
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 17-12-06, 09:09 pm   رقم المشاركة : 4
عمر الغريب
موقوف من قبل الأدارة
 
الصورة الرمزية عمر الغريب





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عمر الغريب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي 
   [align=center]اخي الكريم عمر الغريب..
ومن منطلق..
الزم الجماعة .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من كره من أميرة شيئاً فليصبر , فإنه من خرج من السلطان شبراً مات ميتة جاهلية )) متفق عليه.
وقال صلى الله عليه وسلم (( من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله , ومن يُطع الأمير فقد أطاعني ومن يعصي الأمير فقد عصاني )).

هنا اخي الكريم ومما سبق هل ما يقوم به جهيمان وغيره يرضي ولي الأمر ام لا..؟؟؟

بتأكيد لا..

اذاً وجب علينا جميعاً السمع والطـــــــاعة والله الموفق,,[/align]

أخي الحبيب سامي يسعدني جداً أن أجدكـ هنا وأن أتبادل أطراف الحديث معكـ والأخوه قائمه بيننا لاتفصلنا سوى المسافات
وتجمعنا أخوة الدين والمناصحه بارك الله فيك ....

كل ماأُوردته من حديث عن سيد ولد أدم لاينكره أحد ونحن كلنا آذان مصغيه له قائمين به معترفين بأحقية الطاعه ولكن
لمن ؟

قال الحبيب للأمير ... نعم ... للأمير أي المسلم الذي يقيم شرع الله وحدوده وهنا وضح المصطفى عليه الصلاة والسلام
في حديثه الذي لاينطق عن الهوى عندما قال من كره من أميره أي لاتصل للحرمه ودرجة الكفر كـ عارض من عوارض
الدنيا أو إقترف إثماً لايصل لمرتبة الكفر مثلاً فهنا لايجب على أحد الخروج عليه أبداً .....

وقد وضح الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم في حديث آخر ((.... مالم ينهوكم عن الصلاه )) أو كما قال .
وهنا إشاره واضحه أن من أمر بتركـ كبيره من كبائر الإثم والكبائر كترك الصلاه أو مولاة اليهود والنصارى فهنا لابد
من علماء البلاد التصدي له ومناصحته أما إن لم يُطع فالعصيان أولى .






رد مع اقتباس
قديم 18-12-06, 01:18 pm   رقم المشاركة : 5
سامي
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سامي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الغريب 
   أخي الحبيب سامي يسعدني جداً أن أجدكـ هنا وأن أتبادل أطراف الحديث معكـ والأخوه قائمه بيننا لاتفصلنا سوى المسافات
وتجمعنا أخوة الدين والمناصحه بارك الله فيك ....

كل ماأُوردته من حديث عن سيد ولد أدم لاينكره أحد ونحن كلنا آذان مصغيه له قائمين به معترفين بأحقية الطاعه ولكن
لمن ؟

قال الحبيب للأمير ... نعم ... للأمير أي المسلم الذي يقيم شرع الله وحدوده وهنا وضح المصطفى عليه الصلاة والسلام
في حديثه الذي لاينطق عن الهوى عندما قال من كره من أميره أي لاتصل للحرمه ودرجة الكفر كـ عارض من عوارض
الدنيا أو إقترف إثماً لايصل لمرتبة الكفر مثلاً فهنا لايجب على أحد الخروج عليه أبداً .....

وقد وضح الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم في حديث آخر ((.... مالم ينهوكم عن الصلاه )) أو كما قال .
وهنا إشاره واضحه أن من أمر بتركـ كبيره من كبائر الإثم والكبائر كترك الصلاه أو مولاة اليهود والنصارى فهنا لابد
من علماء البلاد التصدي له ومناصحته أما إن لم يُطع فالعصيان أولى .


[align=center][grade="0000FF 0000FF 0000FF 800080"]اخي في الله عمر الغريب..ومن حق الأخوة في الله ان اكون ناصح لإخي وهذا ما ادين الله به.

اخي الحبيب...اسأل الله ان يهدينا ويصلح احوالنا وان يجمع كلمة المسلمين على الحق انه ولي ذلك والقادر عليه.

قول الحبيب صلوات ربي وسلامه عليه .." من كره " فماذا يفعل.. ارشدنا المصطفى بقوله " فليصبر"

ــــــــ

اخي الكريم عمر الغريب...

قال صلى الله عليه وسلم : " من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة ولا حجة عليه , ومن مات وليس في

عنقه بيعة مات ميتة جاهلية" رواه مسلم.

و

قال صلى الله عليه وسلم : " من أحب أن يزحزح عن النار ويدخل الجنة فلتأته منيته وهو يؤمن بالله واليوم الآخر , وليأت

إلى الناس الذي يُحب ان يُؤتى إليه , ومن بايع إمام فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه إن إستطاع , فإن جاء آخر ينازعهُ ,

فاضربوا عنق الآخـــر." رواه مسلم.

فهل يشترط عند البيعة ان يأتي الجميع ليصافح يداً بيد !..وما المقصود بثمرة القلب..؟

هنا اجد في الجماعة العالم الجليل والشيخ الفاضل ورجل الأمن المخلص والأستاذ الفاضل والمربي و

الأب والأخ ..كلهم ملتزمين مبايعين إما بالقول اواليد , فأين لزوم الجماعة يارعاك الله , ولما التخلف عنهم والخروج ضدهم..؟

اخي في الله ...

ولنفرض اننا مع مجموعة عددها خمسة مسافرون وولينا علينا امير وكان ثلاثة متفقون على

ولايته وواحد معارض فهل نأخذ برأي الواحد ونترك البقية..!.. لزاماً على هذا المعارض وهو لم يبايع ولم

يوافق ان يسمع ويطيع مالم ( نؤمر ) بمحرم.. وهل الولاة اجبروا الشعب على فعل المحرمات ؟..وترك الصلاة..؟؟

...اخي الكريم..

ومن قول الحق اجد في ردك انك كارهاً للأمير.. فوصية المصطفى " الصبر "

قال صلى الله عليه وسلم : " من خرج من الجماعة قيد شبر فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه " حديث صحيح.

وأي جرم أعظم من ان تبايع رجلاً ثم تنازع يدك من طاعته وتنكث الصفقة وتقاتله بسيفك او تخذله حتى يُقتل


" قال الإمام النووي 12/333
في
قول صلى الله عليه وسلم " ومن بايع إمام فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه إن إستطاع , فإن جاء آخر

ينازعهُ , فاضربوا عنق الآخـــر".

معناه ادفعوا الثاني فإنه خارج عن الأمام فإن لم يندفع إلا بحرب وقتال فقاتلوه , فإن دعت المقاتلة الى قتله جاز قتله ولا ضمان فيه , لإنه ظالم متعد في قتاله".
هذا ما ادين الله به..

والله اسأل ان ايحفظ امننا وعلمائنا وولاتنا وان يرزقهم البطانة الصالحة التي تعينهم على فعل الخير وان ينصر الإسلام

والمسلمين انه ولي ذلك والقادر عليه..[/grade]
....
..
.[/align]






التوقيع

[align=center],,,
إحفظ الله يحفظك.
..
.
.
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 18-12-06, 05:53 pm   رقم المشاركة : 6
عمر الغريب
موقوف من قبل الأدارة
 
الصورة الرمزية عمر الغريب





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عمر الغريب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي 
   [align=center][grade="0000FF 0000FF 0000FF 800080"]اخي في الله عمر الغريب..ومن حق الأخوة في الله ان اكون ناصح لإخي وهذا ما ادين الله به.

اخي الحبيب...اسأل الله ان يهدينا ويصلح احوالنا وان يجمع كلمة المسلمين على الحق انه ولي ذلك والقادر عليه.

قول الحبيب صلوات ربي وسلامه عليه .." من كره " فماذا يفعل.. ارشدنا المصطفى بقوله " فليصبر"

ــــــــ

اخي الكريم عمر الغريب...

قال صلى الله عليه وسلم : " من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة ولا حجة عليه , ومن مات وليس في

عنقه بيعة مات ميتة جاهلية" رواه مسلم.

و

قال صلى الله عليه وسلم : " من أحب أن يزحزح عن النار ويدخل الجنة فلتأته منيته وهو يؤمن بالله واليوم الآخر , وليأت

إلى الناس الذي يُحب ان يُؤتى إليه , ومن بايع إمام فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه إن إستطاع , فإن جاء آخر ينازعهُ ,

فاضربوا عنق الآخـــر." رواه مسلم.

فهل يشترط عند البيعة ان يأتي الجميع ليصافح يداً بيد !..وما المقصود بثمرة القلب..؟

هنا اجد في الجماعة العالم الجليل والشيخ الفاضل ورجل الأمن المخلص والأستاذ الفاضل والمربي و

الأب والأخ ..كلهم ملتزمين مبايعين إما بالقول اواليد , فأين لزوم الجماعة يارعاك الله , ولما التخلف عنهم والخروج ضدهم..؟

اخي في الله ...

ولنفرض اننا مع مجموعة عددها خمسة مسافرون وولينا علينا امير وكان ثلاثة متفقون على

ولايته وواحد معارض فهل نأخذ برأي الواحد ونترك البقية..!.. لزاماً على هذا المعارض وهو لم يبايع ولم

يوافق ان يسمع ويطيع مالم ( نؤمر ) بمحرم.. وهل الولاة اجبروا الشعب على فعل المحرمات ؟..وترك الصلاة..؟؟

...اخي الكريم..

ومن قول الحق اجد في ردك انك كارهاً للأمير.. فوصية المصطفى " الصبر "

قال صلى الله عليه وسلم : " من خرج من الجماعة قيد شبر فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه " حديث صحيح.

وأي جرم أعظم من ان تبايع رجلاً ثم تنازع يدك من طاعته وتنكث الصفقة وتقاتله بسيفك او تخذله حتى يُقتل


" قال الإمام النووي 12/333
في
قول صلى الله عليه وسلم " ومن بايع إمام فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه إن إستطاع , فإن جاء آخر

ينازعهُ , فاضربوا عنق الآخـــر".

معناه ادفعوا الثاني فإنه خارج عن الأمام فإن لم يندفع إلا بحرب وقتال فقاتلوه , فإن دعت المقاتلة الى قتله جاز قتله ولا ضمان فيه , لإنه ظالم متعد في قتاله".
هذا ما ادين الله به..

والله اسأل ان ايحفظ امننا وعلمائنا وولاتنا وان يرزقهم البطانة الصالحة التي تعينهم على فعل الخير وان ينصر الإسلام

والمسلمين انه ولي ذلك والقادر عليه..[/grade]
....
..
.[/align]

ليرفع الله من قدركـ أخي الحبيب سامي ... أسعدني جداً سمو قولكـ ودماثة خلقكـ الرفيع وطرحكـ الذي ينم صراحة على
أصالة من رباكـ وحسن ماقام به فأنتج لنا شخصاً يقطُر ذهباً وجواهر ثمينه ينطقها حرفه ... فحياك الباري حياكـ ....

أخي الحبيب ....
أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم لا أعترض عليها ولا يمكن لنا إلا السمع والطاعه ومع ذلكـ فهي جميعها تنهى عن الخروج على ولي الأمر (( الإمام )) وهنا فاصل لنقف ونتأمل حال الكلمه ومعناها !
قالها الإمام فلايمكن أن يكون الإمام إلا وافياً لشروط الإمامه وعند ذلكـ فيجب تطبيق الأحاديث التي أوردتها باركـ الله فيك جميعها ... والعمل على عدم الخروج على الجماعه من قال غير ذلكـ فقد أثم ....

ولكن أين هو الإمام اليـــــــــــــــــــــــــــوم أخي الحبيب ؟

ستقول لي الملكـ !

نقول لكـ باركـ الله في خادم الحرمين الشريفين وأصلحه الله وأصلح بطانته وجمعه ببطانه تدله على طريق الخير وتطبيق
الشريعه كامله ... أنا يا أخي والكلام كذلك للجميع لا أدعو مطلقاً للخروج على ولي الأمر كما تظنون بل أطالب بالإصلاح
دائماً وهنا ذكرت حادثه مرت في التاريخ نورد تفاصيلها وكلاً يدلي بدلوه والفاصل هو التاريخ نفسه وعلينا بإحترام بعضنا
دون تجريح للشخص نفسه .....

ثم علينا أن لانجعل ولي الأمر في مرتبة الإله الذي معصوم من الخطأ والزلل وكأنه مقدس كالأنبياء فهذا أمر لاتقره الشريعه
ولا العقل ..

فأنا لازلت أطالب بتطبيق الشريعه كامله وهذا من حقي ....... كفل الإسلام لنا حرية إبداء الآراء والأصوات المناديه
والمطالبه كذلكـ بالحقوق ...






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:43 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة