العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص

الملاحظات

منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص ( قسم يهتم بأخبار مدينة بريدة وتغطياتها الإعلامية وقضايا ومتطلبات وهموم سكان مدينة بريدة وشؤونها...).

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 22-01-07, 12:44 pm   رقم المشاركة : 1
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً

اخي معلم الغفلة


لاتعصب ولا رفض فالأمر لايعدو عن تغيير نظرتي الخاصه تجاه الطرح تبعاً للمستجدات

ولو لم افهم مايقول لما غيرت نظرتي ولأكتفيت برأيي الأول وانما التغيير حدث لأني فهمت كل اضافه كما يجب ان افهمها

احسنت الظن بطرح الأخ تعليم القصيم ولا ارى عيباً بالأعتراف بخطأ ذلك لاحقاً عندما وجدت بكلامه مايدعوني لتغيير رأيي


- لا اعتقد بأني ظلمته فكلامه واضح عندما عرف الأنسان الناجح بالمتمسك بالأنظمه خوفاً من الزلل ولا اعلم كيف تنفي هذا التعريف رغم وضوحه

- من قال لك بأن القصيبي ملتزم بالأنظمه ؟!!

القصيبي تجاوز الأنظمه بشكل اكبر من غيره واعتمد بنجاحه على تسخير التجاوزات بمايظهره بمظهر المخلص حتى اصبحنا نراه ذلك الشخص الملائكي !!

عد إلى وقت توليه وزارة الصحه وقيّم قراراته آنذاك وضعها على محك الأنظمه لتعرف مقدار تجاوزاته والتعدي على الصلاحيات المتاحه له ومدى تجبره واستخدامه السلطه في ظلم صغار الموظفين بأسم الأصلاح !!

لو كان النجاح بالألتزام بالأنظمه لما كان هناك حاجه إلى مسئولين بصفات قياديه لأن النظام وقتها هو من يقود ومن سار على الأنظمه لايحتاج إلى ان يتميز بأي صفيه قياديه واقرأ كتاب القصيبي عن الأداره لتدرك ذلك

على فكره ستجد بأن اكثر الناس التزاماً بالأنظمه هم موظفوا الأتصالات بأي قطاع حكومي وعرف عنهم الجمود والتكلس ولم يذكر يوماً بأن احدهم وصل إلى مستوى اعلى بسبب مايعانونه من بيروقراطيه قاتله

- اما ماتصفه بالتعصب فهو نتيجة قناعه خاصه بأن العمل الكثير ينتج اخطاء اكثر وكلما زادت الأنتاجيه زادت العثرات والأخطاء وعلى هذا فقس كثير من الأمور والمهم ان نقارن بين الأيجابيات والسلبيات ولانركز على السلبيات مع ضرورة نقدها نقداً بناء وليس اسقاط مرتكبها ويكفي ماخسرته بريدة من مسئولين بسبب هذه النظره الضيقه !!

- وحادثة الشيكات بالنسبة لي عمود فقري اقيس عليه كثير من الطرح هنا بحكم بعدي عن مسرح الأحداث وعدم قدرتي على معرفة كافة التفاصيل ويكفي ان افهم طريقة استغلالها لأستطيع الحكم على طريقة تعاطي صاحب الموضوع مع باقي الأتهامات !!


- لم افهم مايقصده الأحمد بكلامه عن الوزير لذا فليس بمقدور تفسيره

- تذكير جميل منك بماقاله الأخ تعليم القصيم عن مشروع ترميم إدارة التعليم وسأحاول معرفة مايمكن معرفته عن ذلك المشروع

- الحنيشل قال بأن الأحمد اعطاه اجازه ولاارى ماخذاَ بذلك على الأحمد .. وماقصدته بأن الحنيشل اخطأ عندما لم يوضح ذلك منذ البداية

- لا اعلم عن اي مصداقيه تتحدث ؟
انا هنا لا اعرف الأحمد ولا اعرف صاحب الموضوع وواجبي الحديث عن مااعلمه خارج الموضوع اولاً وعن مااستنتجته من الموضوع ثانياً ورأيي لايلزم احد ان يأخذ به لكن واجبنا ان نطرح مالدينا ليصبح امام القارئ صورة اكثر وضوحاً وله الحكم بما يراه اقرب إلى الصواب ومايتوافق وقناعاته الشخصيه ولو كان الهدف من الطرح الصالح العام لوجدتني اول المتحيزين إلى نصرة الطرح وتفعيله



تقبل تحياتي







التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

قديم 23-01-07, 01:15 pm   رقم المشاركة : 2
معلم الغفلة
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : معلم الغفلة غير متواجد حالياً

أخوي عبدالله

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
  
- لا اعتقد بأني ظلمته فكلامه واضح عندما عرف الأنسان الناجح بالمتمسك بالأنظمه خوفاً من الزلل ولا اعلم كيف تنفي هذا التعريف رغم وضوحه

معليش اخوي ما فهمته زين

من صفاته وليس هوا محدود على اللي متمسك بالأنظمة



القصيبي ما خالف النظام لكنه عمل بنزاااااااااااااهة وطور انظمته وتحرك بما يسمح له النظام

أنا اعرف سيرة حياته ومن المتابعين له وقريت كتابه
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
  

لو كان النجاح بالألتزام بالأنظمه لما كان هناك حاجه إلى مسئولين بصفات قياديه لأن النظام وقتها هو من يقود ومن سار على الأنظمه لايحتاج إلى ان يتميز بأي صفيه قياديه واقرأ كتاب القصيبي عن الأداره لتدرك ذلك

عمل القصيبي طول حياته الإدارية التطوير والإشراف فكان دائما يشرف على سير العمل ولا يتدخل إلا عند الضرورة

لكن ما ودي يكون الحديث عن القصيبي فمراح اطول فيه وخل نتجاوزه

لكن شكلك عندك عقدة من الأنظمة ولا تحب التقيد بهم أجل تخيل لو إن دولتنا السعودية بلا نظام كل ياخذ من زنده

ليه عشان ما يصير عندنا بيروقراطية

كلامك مهب معقول اخوي عبدالله

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
  
على فكره ستجد بأن اكثر الناس التزاماً بالأنظمه هم موظفوا الأتصالات بأي قطاع حكومي وعرف عنهم الجمود والتكلس ولم يذكر يوماً بأن احدهم وصل إلى مستوى اعلى بسبب مايعانونه من بيروقراطيه قاتله

الاتصالات شركة وإدارة التعليم جهة حكومية تشرف وتشرع وتنفذ

فما فيه مقارنة بين الثنتين

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
  
- اما ماتصفه بالتعصب فهو نتيجة قناعه خاصه بأن العمل الكثير ينتج اخطاء اكثر وكلما زادت الأنتاجيه زادت العثرات

لو فحط الأحمد ما وصل كثر عمل وانتاجية هتلر لكن هل نهاية صحيحة

كثرت العمل ما هي دليل على نجاح الشخص

ممكن تذكر انتاجية الأحمد وهذا اللي انا انادي فيه من بداية الموضوع






التوقيع

يااااااااااااا جمعة فكونا من الصور في التوقيع

ترا ماعندي الا خط دايل اب والصور تاخذ وقت المقال طوله 4 اسطر والصور 20 سطر وبالاوان

قديم 24-01-07, 05:51 pm   رقم المشاركة : 3
المرودن
عضو جديد
 
الصورة الرمزية المرودن





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المرودن غير متواجد حالياً

الأخ العزيز عبدالله

لدي في الخطاب العديد من العواميد الفقرية والتي تثبت مصداقية طرحة حتى تجعلني أشك في كل ما ينفذه

الأحمد بحكم وجودي في وسط معترك الأحداث داخل الإدارة وأعرف ما يدور في كواليسها

لذا مسألة ثانوية الأمير عبدالإله هي أحدها

ويبدو اخي عبدالله أنك تحتاج لأن تأتي لك المعلومات لا أن تبحث عنها

فإذا رغبت سردت لك ما جرى من أحداث في ثانوية الأمير عبدالإله بخصوص قضية أخ زوجة الأحمد

وبالأسماء

لعل أحدهم يتصل بك ويخبرك بالحقيقة

هل ترغب أم لا؟

أرجو الإجابة المحددة







قديم 26-01-07, 06:54 pm   رقم المشاركة : 4
خليجي18
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خليجي18 غير متواجد حالياً

المرودن
الله يهديك بس ويهدي اللي وراك ويصلح لك دينك







قديم 26-01-07, 11:05 pm   رقم المشاركة : 5
العصر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية العصر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العصر غير متواجد حالياً

هل فعلاً ما نسمعة عن ابو عبدالعزيز
لماذا لايتم مقابلة الرجل بجميع التهم الموجهة له من قبل المنتدى فله الحق في الرد عليها .







قديم 27-01-07, 02:50 pm   رقم المشاركة : 6
المرودن
عضو جديد
 
الصورة الرمزية المرودن





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المرودن غير متواجد حالياً

موقف الأحمد من الأستاذ والصحفي المعروف خالد المشيطي هوا انه عند أول سنة يتم بها إقرار حصص النشاط يتم تعين الأستاذ خالد

رائد نشاط في ثانوية الأمير عبدالإله حيث المدير هو فهد الأحمد

وطوال العام تفعل حصص النشاط فقط بدون أنشطة إضافية باستثناء جهود فردية من بعض المعلمين وفي نهاية السنة يتهم الأحمد

بان سبب فشل النشاط هو الأستاذ خالد المشيطي حيث لم يبذل الجهد الكافي لتفعيلة

ومن خلا نقاش حاد بين الطرفين يوضح الأستاذ خالد من خلال كشوفات النشاط أنه ما تم صرفه على النشاط خلال العام لا يتجاوز ثلاثة آلاف 3000 ريال

وهذا يخالف الأنظمة المقرة حيث يجب أن يدفع للنشاط ما يعادل 30% من دخل المقصف المدرسي

لم تشفع هذه الحجة للأستاذ خالد حيث كان من ضمن الـ 16 معلم المبعدين عن المجمع حيث تم نقله لثانوية

عمرو بن العاص كمدرس للغة العربية وإعفائه من ريادة النشاط

العجيب أنه في نفس العام الذي يتهم الأستاذ خالد بفشل النشاط ينشئ الأحمد مجلة بنت المعرفة بمناسبة قدوم الوزير

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعليم القصيم 
  
وتستمر تسخير مقدرات ثانوية الأمير عبدالإله فيتم الصرف على مجلة "بنت المعرفة" أكثر من 25 ألف ريال ، أكثر مما صرف على الصيانة والأنشطة داخل المدرسة.

تجاوز للبيروقراطية أجمل!

في المشاركة التالية سوف أتحدث عن ما فعله الأحمد مع عمر الراشد ابن مدير التعليم السابق






موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:24 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة