العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 15-11-12, 01:41 am   رقم المشاركة : 76
الصيااد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الصيااد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصيااد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألمــاس 
   عيل غيره!!
خلاص فهمنا بعد ردك هذا قصدك من الموضوع استفزازي لا أكثر
واللي تغار ع قولتك تروح تلبس عباية راس منو ردها

اللي يردها عن البس الحجاب الحقيقي هو صراع داخلي بين ضمير حي وفساد الحي ..






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 01:47 am   رقم المشاركة : 77
الصيااد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الصيااد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصيااد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ¸● أَحَـلَٸ ډُڼيْآَ●¸ 
   معليش بس انت قلت اللي تلبس كتف ملعونه وهو ما فيه حديث ولا شي ذكر عباة الكتف
لو قلت في مشايخ يحرمونه قلت صح بس ملعونه!!
طيب وحده تلبس عباة راس وضيقه والله يستر عليه وثانيه عباة كتف محتشمه ؟! < نقدر هنا نقول ملعونه؟!

والعباة تراه عباده موب سهل الواحد يفرط به للتبرج وطبيعي اشوفه لستر ولا وشوله لابسته انا !!

اختي ركزي معي اشوي لعلك تفقهي ما اقوله ...

الرجل يلبس العباءة من أجل الزينة ... لذا يضعها على كتفه وتكون واسعه حتى تضفي عليه شيء من المظهر الحسن ..

من هذا اللبس اتضح لنا ان وضع العباءة على الكتف هدفه الزينة والمظهر الحسن ... وهذه خاصة بالرجال ... فما حال النساء اللواتي يقتدين بهذا اللبس ؟ اليس تشبة بالرجال ؟






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 01:49 am   رقم المشاركة : 78
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة دِيم 
  







يالله إنّي داخلتن عليك عباءة كتف ؟!!!



طيب والبنطال ؟!




مراحب


لباس المرأه له سبعة شروط ذكرها اهل العلم


الاول ان لا يكون فيه تشبه الكافرات

الثاني ان لا يكون فيه تشبه بالرجال

الثالث ان لا يكون لباس شهره

الرابع ان لايصف حجم العضو كالضيق

الخامس ان لا يصف العضو كالرقيق

السادس ان لايكون مطيبا

السابع ان لايكون زينه في نفسه



بالنسبه للبنطال حرمه بعض العلماء لثلاثة اوجه

ان تشبه بالرجال


ان فيه وصف لا عضاء المرأه السفليه لانه ضيق

ان فيه تشبه بالكافرات





فائده


للمره عوره مع المرأه وعوره مع محارمها وعوره مع

الرجال الاجانب


ومن احب الاستزاده فعليه بالبحث حتى يتفقه في دين الله



والله اعلم






رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 01:51 am   رقم المشاركة : 79
الصيااد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الصيااد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصيااد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة طقاقة بدون مايك 
   مدري ليه مآخذه فكرآ عن بنيًآت بريدآ ..آنه عبآيآتهم آتسحب من طوله ..وآغلبهن إن مَ كآنن كلهنً رهيفآت صوت مَ ينسمع لهم حس و1صل...!.‘‘..‘‘!!~



وآشوف هنيًآ ..مَ يخآلف توقعآتي ! !...!.‘‘..‘‘!!~

يجدر بهن الاحتشام فلا اعتقد يخفى عليهن شيء من تعاليم الدين الاسلامي فاهلهن متدينين ويشار اليهم بالبنان ..






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 01:54 am   رقم المشاركة : 80
الصيااد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الصيااد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصيااد غير متواجد حالياً

عضونا القدير مستقل شاكر ومقدر مداخلاتك الثرية والتي تدل على وعيك وثقافتك العالية فاهلا بك بهذا الموضوع .
كما اشكر الاخ ابو عرادة على مداخلاته القيمة جزاه الله خيرا







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 01:56 am   رقم المشاركة : 81
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة oldman 
  

إذا أعرض القلب عن سماع الحق وأبغض قائله بحيث لا يحب رؤيته
امتنع وصول الهدى إلى القلب ففسد وإذا فسد السمع والعقل تبعهما فساد البصر.

شروط الحجاب الشرعي هي :


الشرط الاول


أن يكون ساترا لجميع العورة
أجمع أئمة المسلمين كلهم ـ لم يشذ عنهم أحد ـ على أن ما عدا الوجه و الكفين من المرأة داخل في وجوب الستر أمام الأجانب .

قال الجزيري في كتابه الفقه على المذاهب الأربعة ج 5 / ص 54 :
( عورة المرأة عند الشافعية و الحنابلة جميع بدنها ، ولا يصح لها أن تكشف أي جزء من جسدها أمام الرجال الأجانب ، إلا إذا دعت لذلك ضرورة كالطبيب المعالج ، و الخاطب للزواج ، و الشهادة أمام القضاء ، و المعاملة في حالة البيع و الشراء ، فيجوز أن تكشف وجهها و كفيها . و عورة المرأة عند الحنفية والمالكية جميع بدن المرأة إلا الوجه و الكفين ، فيباح للمرأة أن تكشف وجهها و كفيها في الطرقات ، و أمام الرجال الأجانب . و لكنهم قيدوا هذه الإباحة بشرط أمن الفتنة . أما إذا كان كشف الوجه و اليدين يثير الفتنة لجمالها الطبيعي، أو لما فيهما من الزينة كالأصباغ و المساحيق التي توضع عادة للتجمل أنواع الحلي فإنه يجب سترهما ) .



الشرط الثانى

ألا يكون زينة في نفسه، أو مبهرجا ذا ألوان جذابة تلفت الأنظار،
لقوله تعالى: { و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها } [ النور :31 ]
و معنى {ما ظهر منها} أي بدون قصد ولا تعمد ،فإذا كان في ذاته زينة فلا يجوز إبداؤه ،و لا يسمى حجابا ،لأن الحجاب هو الذي يمنع ظهور الزينة للأجانب.فأين هذا الشرط مما تفعله المتحجبات المتبرجات بأنفسهن ؟فعلى من يريد أن ينسب حقا إلى الحجاب الشرعي أن يراعي فيه أن يكون من لون داكن،وأفضل الألوان لذلك اللون الأسود لأنه أبعدها عن الزينة و الفتنة ،كما يجب أن يكون خاليا من الزخارف و الوشي مما يلفت النظر



الشرط الثالث

أن يكون سميكا لا يشف ما تحته من الجسم ،
لأن الغرض من الحجاب الستر ، فإن لم يكن ساترا لا يسمى حجابا لأن لا يمنع الرؤية ، و لا يحجب النظر ، لقوله صلى الله عليه وسلم
فيما رواه مسلم :
( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : نساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ، و لا يجدن
ريحها ، و إن ريحها ليوجد من مسيرة كذا و كذا ..)و في رواية مسيرة خمسمائة سنة .و معنى قوله صلى الله عليه وسلم :
( كاسيات عاريات ) أي :كاسيات في الصورة عاريات في الحقيقة لأنهن يلبس ملابس لا تستر جسدا ،
و لا تخفي عورة . و الغرض من اللباس الستر ، فإذا لم يستر اللباس كان صاحبه عاريا . و معنى ) (( مميلات مائلات ) ): مميلات لقلوب الرجال مائلات مشيتهن يتبخترن بقصد الفتنة والإغراء .و معنى (كأسنمة البخت) أي :
يصففن شعورهن فوق رؤوسهن حتى تصبح مثل سنام الجمل،وهذا من معجزاته صلى الله عليه و سلم


الشرط الرابع

أن يكون فضفاضا غير ضيق ولا يجسم العورة ولا يظهر أماكن الفتنة في الجسم ،
وذلك للحديث السابق عن(الكاسيات العاريات) و ما تفعله بعض المتحجبات من ارتداء ملابس محددة للخصر و الصدر كالبلوزة و التنورة ، و لو كانت طويلة ، لا يفي بشروط الحجاب الصحيح


الشرط الخامس
ألا يكون الثوب معطرا ،لأن فيه إثارة للرجال، فتعطر المرأة يجعلها في حكم الزانية ،لقوله صلى الله عليه وسلم : (كل عين زانية ، و المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا و كذا يعني زانية ) رواه الترمذي .
أي كالزانية في حصول الإثم لأنها بذلك مهيجة لشهوات الرجال التي هي بمنزلة رائد الزنا .


الشرط السادس

ألا يكون الثوب فيه تشبه بالرجال ، أو مما يلبسه الرجال
للحديث الذي رواه الحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه :
( لعن النبي صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة ، و المرأة تلبس لبسة الرجل ) ،وقال صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري و الترمذي و اللفظ له : ( لعن الله المخنثين من الرجال ، و المترجلات من النساء )
أي المتشبهات بالرجال في أزيائهن و أشكالهن ، كبعض نساء هذا الزمان .


الشرط السابع
ألا تشبه زي الراهبات من أهل الكتاب ، أو زي الكافرات ، و ذلك لأن الشريعة الإسلامية نهت عن التشبه بالكفار ، و أمرت بمخالفة أهل الكتاب من الزي و الهيئة ،فلقد قال صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عمرو بن العاص حينما رأى عليه ثوبين معصفرين ـ مصبوعين بالعصفر ـ :
( إن هذا من ثياب الكفار فلا تلبسهما ) رواه مسلم .


الشرط الثامن
ألا يكون ثوب شهرة
لقول صلى الله عليه وسلم فيما رواه ابن ماجه :
( من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة )
و ثوب الشهرة هو الثوب الذي يقصد بلبسه الاشتهار بين الناس كالثوب النفيس الثمين الذي يلبسه صاحبه تفاخرا بالدنيا و زينتها ، و هذا
الشرط ينطبق على الرجال و النساء ، فمن لبس ثوب شهرة لحقه الوعيد إلا أن يتوب رجلا كان أو امرأة .
و الشروط الثلاثة الأخيرة يجب أن تتقيد بها المرأة المسلمة سواء كانت في دارها ، أو خارجة عنه ، و سواء أكانت أمام أجانب عنها أم محارم . فالواجب على المرأة المسلمة أن تحقق كل هذه الشروط في حجابها ، و كذلك يجب على كل مسلم أن يتحقق أن هذه الشروط متوفرة في حجاب زوجته ، و كل من كانت تحت ولايته ،و ذلك لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري :
( كلكم راع ، و كلكم مسؤول عن رعيته ) ،
كما عليه أن يعود بناته منذ سن العاشرة على ارتداء الحجاب الشرعي ،
و ليتذكر قوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه الحاكم:
( الحياء و الإيمان قرنا جميعا ، فإذا رفع أحدهما رفع الآخر ).
و ليتذكر أخيرا قول الله تعالى :
{ فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم }
[ النور : 63 ]

******
لمن تلبس القصير تحت العباءه

لحد الركبتين تشمرينا *** بربك أي نهر تعبرين
كأن الثوب ظلٌ في صباح *** يزيد تقلصاً حيناً فحينا
تظنين الرجال بلا شعور *** لأنكِ ربما لا تشعرينا

********
تدبرت قول الرسول : {نَحِ الأذى عن طريق المسلمين } فإذا كانت إماطة الأذى عن الطريق من شعب الإيمان فأيهما أشد شوكة...
حجر في الطريق، أم فتنة تفسد القلوب وتعصف بالعقول، وتشيع الفاحشة في الذين آمنوا؟
وإنه ما من شاب مسلم يُبتلى منك اليوم بفتنة تصرفه عن ذكر الله وتصده عن صراطه المستقيم – كان بوسعك أن تجعليه في مأمن منها – إلا أعقبك منها غداً نكال من الله عظيم.



.







جزاك الله خيرا


هذا كلام ذهبي اوصي كل الاخوه بحفظه والاطلاع عليه

وتدبره بدلا من القيل والقال والجرأه على الله بلا علم


ولو انني رأيت هذه المداخله لما ذكرت شروط اللباس للمراه \



اشكرك






رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 01:58 am   رقم المشاركة : 82
الصيااد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الصيااد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصيااد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركـي 
   من قال لآاعلم فقد آفتى ...

ورب كلمة قالت لصاحبها دعني ..

ياجماعة الخير لآتأخذكم العزة بالأثم ...

مثل تلك الأحكام ..
سواء بتحريمها أو جوازها أو لعنها ...
لا تحتاج إجتهادات ..

والقرآن الكريم والسنة المطهرة والأحاديث الشريفة ..

لها من يكون مطلع عليها ..

اهلا وسهلا بمشرفنا العزيز تركي
ردك هذا دليل على وعيك الديني ومرورك مرور سلام من صفات المحسنين ...
فشكرا لك .






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 08:33 am   رقم المشاركة : 83
روعة الكون
عضوة قديرة
عـمـتـكـمـ
 
الصورة الرمزية روعة الكون






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : روعة الكون غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصيااد 
  

ربما ان تخصصي العلمي والاجتماعي يظهر لي بعض المشاكل التي تخفى على الجميع اختي روعة انا اقول لك تلك المعلومة بدون استهبال بل هي واقعية للأسف فالمجتمع لديه مشكلة كبيرة وهي مشكلة التناقض يريد ولا يـُريد .

اذا كان تخصصك يعلمك انا تخصصي يعلمني
وابد ماشفت هالشي بهن ههه :|
وانا اكلمك بدون استهبال ، انا والمجتمع سواء بغينا نلبس او مابغينا
تاكد مارح نوقف على هالموضوع خصوصا انكم كل شوي لكم راي مره تشبه ومره تعري
ومره ملعونه ، صرتم انتم المتناقضين معليش وتشقون بارواحكم وتدخلون بذمتكم شي ماتاكدتو منه ؛)
وانا عارفه انكم بين هؤلاء وهؤلاء يوم شفتو الردود ~ بحكم التخصص على قولتك






التوقيع

والشر ياعُمري خطآك ,
رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 10:14 am   رقم المشاركة : 84
عنفوآن أنثى
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عنفوآن أنثى






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عنفوآن أنثى غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عراده 
   حبيبي البكيراوي .. عباءة الكتف محرمة على النساء بشريعة الإسلام .
الرجل فقط هو الذي يلبس البشت على الكتف أما النساء فهن ملزمات بوضعها فوق الرأس وإذا لبستها على الكتف فهي تتشبه بالرجال وحينها تدخل بقضية التشبه بالرجال وتصبح ملعونه



إذاً انتم ايضاً لاتلبسون الثوب فهي تشبه كقمصان النساء !
ارجوكم دعو التحريم والتحليل
لمن هم اهلا له

وانا معكم في العبائه الضيقه






رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 10:25 am   رقم المشاركة : 85
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

رحم الله الفاروق عمر الخطاب فقد كانت تعرض عليه المسئلة
فيجمع لها سبعين من أهل بدر ..
وسأل ابو بكر ثاني رجال الدول رضي الله عنه
عن تفسير ايه فقال فينا معناه
اي سماء تظلني واي ارض تقلني ان انا قلت في كلام الله ما لا أعلم ..

سبحان الله
يهرب افضل البشر بعد الانبياء منها
ويتضدر لها في زمننا كل مدعي للعلم ..


يا اخوان اتقوا الله في القول على الله بغير علم
جزاك الله خير







رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 01:08 pm   رقم المشاركة : 86
ابو عراده
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو عراده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو عراده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
   رحم الله الفاروق عمر الخطاب فقد كانت تعرض عليه المسئلة
فيجمع لها سبعين من أهل بدر ..
وسأل ابو بكر ثاني رجال الدول رضي الله عنه
عن تفسير ايه فقال فينا معناه
اي سماء تظلني واي ارض تقلني ان انا قلت في كلام الله ما لا أعلم ..

سبحان الله
يهرب افضل البشر بعد الانبياء منها
ويتضدر لها في زمننا كل مدعي للعلم ..


يا اخوان اتقوا الله في القول على الله بغير علم
جزاك الله خير

الله يصلحك ياعويشق .. ضع إستشهادك أولا في مكانه الصحيح ولا تتهم أبوبكر بأنه يتهرب عن الفتوى ... كذبت في هذه أو أنك جاهل تنقل وتردد مالاتفقه فيه .
أولا أبوبكر رضي الله عنه إذا سئل عن أي شيء يجيب عليه إن كان على علم فيه وإن كان لايعرفه لايجيب عليه إطلاقا .
ولهذا عندما سأله أحد الناس عن معنى قوله تعالى ( وفاكهة وأبا ) ..سأل ابي بكر رضي الله عنه عن معنى ( أبا ) ..قال أبابكر مقولته الشهيره ( أي سماء تضلني وأي ارض تقلني ....الخ ) .
فلهذا يجب أن تفهم معنى ومناسبة قولها قبل أن تأتي هنا وتستشهد بها وتطلب من الآخرين عدم نقاش أي أمر ديني وتبيان حكمه للناس من خلال ماقاله علماؤنا الكبار ومرجعيتنا ممثلة بهيئة كبار العلماء .
في النهاية لاتستشهد بشيء إلا وتضعه بمكانه الصحيح ولاتتهمنا بأننا مدعين للعلم ياجاهل زمانك فإن كنت جاهلا فلا تعتقد إن الآخرين جهلة ياعويشق الخير.






التوقيع



أنا أهوى الفضاء ...
وأطرب لصوت الذيابه ...
وأعشق ظلام يجرحه نور فانوس .
آخر تعديل ابو عراده يوم 15-11-12 في 01:20 pm.
رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 01:42 pm   رقم المشاركة : 87
الصيااد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الصيااد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصيااد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
   رحم الله الفاروق عمر الخطاب فقد كانت تعرض عليه المسئلة

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
   فيجمع لها سبعين من أهل بدر ..
وسأل ابو بكر ثاني رجال الدول رضي الله عنه
عن تفسير ايه فقال فينا معناه
اي سماء تظلني واي ارض تقلني ان انا قلت في كلام الله ما لا أعلم ..

سبحان الله
يهرب افضل البشر بعد الانبياء منها
ويتضدر لها في زمننا كل مدعي للعلم ..


يا اخوان اتقوا الله في القول على الله بغير علم
جزاك الله خير

عاشق الخير ....

وش رائك بمن يدعي انه عالم دين ويتبعه ملايين ويصعد على المنبر و يفرد بشته ويقول يجوز للمرأة ان تلبس عباءة كتف تكون وسيعة مثلي بشتي هكذا ...؟
بالله عليك هذا عالم ... والا جاهل ...؟!

ممكن تبلغه موضوعي هذا لعلة يتعض ويتوب ....






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 01:56 pm   رقم المشاركة : 88
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عراده 
   الله يصلحك ياعويشق .. ضع إستشهادك أولا في مكانه الصحيح ولا تتهم أبوبكر بأنه يتهرب عن الفتوى ... كذبت في هذه أو أنك جاهل تنقل وتردد مالاتفقه فيه .
أولا أبوبكر رضي الله عنه إذا سئل عن أي شيء يجيب عليه إن كان على علم فيه وإن كان لايعرفه لايجيب عليه إطلاقا .
ولهذا عندما سأله أحد الناس عن معنى قوله تعالى ( وفاكهة وأبا ) ..سأل ابي بكر رضي الله عنه عن معنى ( أبا ) ..قال أبابكر مقولته الشهيره ( أي سماء تضلني وأي ارض تقلني ....الخ ) .
فلهذا يجب أن تفهم معنى ومناسبة قولها قبل أن تأتي هنا وتستشهد بها وتطلب من الآخرين عدم نقاش أي أمر ديني وتبيان حكمه للناس من خلال ماقاله علماؤنا الكبار ومرجعيتنا ممثلة بهيئة كبار العلماء .
في النهاية لاتستشهد بشيء إلا وتضعه بمكانه الصحيح ولاتتهمنا بأننا مدعين للعلم ياجاهل زمانك فإن كنت جاهلا فلا تعتقد إن الآخرين جهلة ياعويشق الخير.


نعم انا جاهل ومتاكد منها
وارى الجهل في ردود الكثير
اسف سماحة الشيخ
نسيت انك موجود
اذا فأنت تتفق على ورود نص بلسان الرسول صلى الله عليه وسلم بلعن صاحبه عباءة الكتف !!
طبعا كما قال اخي الصياد
على لسان الرسول
هل ورد ام لا ?



اما ابو بكر فقلت يتهرب كنايه عن خوفه وخشيته لله
من تاويل الايات و تفسير الاحاديث بغير علم
وهو من هو ..!
وان اخطئت باللفظ كما ترى
فالمعنى واضح واتمنى ان يصلك
يا ابو عراده

اخوك عويشق كما تحب ان تقولها






رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 02:05 pm   رقم المشاركة : 89
ابو عراده
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو عراده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو عراده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
   اسف سماحة الشيخ
نسيت انك موجود


اذا فأنت تتفق على ورود نص بلسان الرسول صلى الله عليه وسلم بلعن صاحبه عباءة الكتف !!

طبعا كما قال اخي الصياد
على لسان الرسول
اتمنى تجاوب

ليتك سكت ولم ترد !!!! فأنت تسيء لكلمة ( عاشق الخير ) من حيث لاتعي ولاتعرف .
ياعزيزي وكأني أسمع مقولة الفاسق ( احمد الغامدي ) محلل الإختلاط عندما قال : اتحدى أي شخص يأتي بلفظة ( إختلاط ) بالقرآن الكريم وأنه حرام .
لبس العباءة على الكتف اسقط شرطا مهما من شروط العباءة الشرعيه في الإسلام وهو الشرط السادس كما أوردته هيئة كبار العلماء وهذا الشرط هو ( وجوب وضع العباءة على هامة الرأس ) فهذا شرط يسعى التغريبيين حاليا لتدميره من خلال عباءة الكتف والتي فيها تشبه للرجال .
من هنا يتضح حرمة لبسها وتشبهها بالرجال وان فاعلته ملعونه كما وضحه وشرحه العلامة الشيخ ( بن باز ) رحمه الله .
على كلامك أجل عطن ورود نص على أن المايوه والبكيني والجينز بلسان النبي صلى الله عليه وسلم أنه حرام .
رفقا بنفسك .
يبدو أن رصيد المديح نفد ياعاشق ولكن لاتخاف فسيأتيك كالسيل العرم






التوقيع



أنا أهوى الفضاء ...
وأطرب لصوت الذيابه ...
وأعشق ظلام يجرحه نور فانوس .
رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 02:06 pm   رقم المشاركة : 90
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصيااد 
  
عاشق الخير ....

وش رائك بمن يدعي انه عالم دين ويتبعه ملايين ويصعد على المنبر و يفرد بشته ويقول يجوز للمرأة ان تلبس عباءة كتف تكون وسيعة مثلي بشتي هكذا ...؟
بالله عليك هذا عالم ... والا جاهل ...؟!

ممكن تبلغه موضوعي هذا لعلة يتعض ويتوب ....




اخي الكريم
ان كان عالم دين و شيخ وله استدلال شرعي
فما زالت المسئلة خلافيه بين العلماء
ومن حق كل مجتهد في العلم
واهل الفتيا ان يقول ما يدين الله به


ولست هنا للحديث عن تحريمها او تحليلها
لكن فقط للتذكير بخطورة امر القول والتاويل بغير علم
وانا اول المذكرين ..

جزاك الله خير






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:06 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة