العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 15-11-12, 02:05 pm   رقم المشاركة : 1
ابو عراده
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو عراده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو عراده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
   اسف سماحة الشيخ
نسيت انك موجود


اذا فأنت تتفق على ورود نص بلسان الرسول صلى الله عليه وسلم بلعن صاحبه عباءة الكتف !!

طبعا كما قال اخي الصياد
على لسان الرسول
اتمنى تجاوب

ليتك سكت ولم ترد !!!! فأنت تسيء لكلمة ( عاشق الخير ) من حيث لاتعي ولاتعرف .
ياعزيزي وكأني أسمع مقولة الفاسق ( احمد الغامدي ) محلل الإختلاط عندما قال : اتحدى أي شخص يأتي بلفظة ( إختلاط ) بالقرآن الكريم وأنه حرام .
لبس العباءة على الكتف اسقط شرطا مهما من شروط العباءة الشرعيه في الإسلام وهو الشرط السادس كما أوردته هيئة كبار العلماء وهذا الشرط هو ( وجوب وضع العباءة على هامة الرأس ) فهذا شرط يسعى التغريبيين حاليا لتدميره من خلال عباءة الكتف والتي فيها تشبه للرجال .
من هنا يتضح حرمة لبسها وتشبهها بالرجال وان فاعلته ملعونه كما وضحه وشرحه العلامة الشيخ ( بن باز ) رحمه الله .
على كلامك أجل عطن ورود نص على أن المايوه والبكيني والجينز بلسان النبي صلى الله عليه وسلم أنه حرام .
رفقا بنفسك .
يبدو أن رصيد المديح نفد ياعاشق ولكن لاتخاف فسيأتيك كالسيل العرم






التوقيع



أنا أهوى الفضاء ...
وأطرب لصوت الذيابه ...
وأعشق ظلام يجرحه نور فانوس .
رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 02:19 pm   رقم المشاركة : 2
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عراده 
   ليتك سكت ولم ترد !!!! فأنت تسيء لكلمة ( عاشق الخير ) من حيث لاتعي ولاتعرف .
ياعزيزي وكأني أسمع مقولة الفاسق ( احمد الغامدي ) محلل الإختلاط عندما قال : اتحدى أي شخص يأتي بلفظة ( إختلاط ) بالقرآن الكريم وأنه حرام .
لبس العباءة على الكتف اسقط شرطا مهما من شروط العباءة الشرعيه في الإسلام وهو الشرط السادس كما أوردته هيئة كبار العلماء وهذا الشرط هو ( وجوب وضع العباءة على هامة الرأس ) فهذا شرط يسعى التغريبيين حاليا لتدميره من خلال عباءة الكتف والتي فيها تشبه للرجال .
من هنا يتضح حرمة لبسها وتشبهها بالرجال وان فاعلته ملعونه كما وضحه وشرحه العلامة الشيخ ( بن باز ) رحمه الله .
على كلامك أجل عطن ورود نص على أن المايوه والبكيني والجينز بلسان النبي صلى الله عليه وسلم أنه حرام .
رفقا بنفسك .
يبدو أن رصيد المديح نفد ياعاشق ولكن لاتخاف فسيأتيك كالسيل العرم



تهرب !!
لم اتحدث بكل رد لي عن الحلال والحرام
او التشبه والسانر والفضفاض

سالتك عن هل ورد على لسانه
فقط


النبي وعلى لسانه لعن المصورين !!
النبي وعلى لسانه لعن الراشي والمرتشي والرائش !!
لكن هل لعن وعلى لسانه عباءة الكتف !!
هنا الخلاف ان نتقول على حبيبنا !!






رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 02:26 pm   رقم المشاركة : 3
ابو عراده
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو عراده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو عراده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
   تهرب !!
لم اتحدث بكل رد لي عن الحلال والحرام
او التشبه والسانر والفضفاض

سالتك عن هل ورد على لسانه
فقط


النبي وعلى لسانه لعن المصورين !!
النبي وعلى لسانه لعن الراشي والمرتشي والرائش !!
لكن هل لعن وعلى لسانه عباءة الكتف !!
هنا الخلاف ان نتقول على حبيبنا !!

لاحول ولاقوة إلا بالله !!!!
نبينا الكريم لعن المتشبهه من النساء بالرجال ...هل هذه صعبة فهمها عليك .
هي تشبهت بالرجال من خلال اسقاط الشرط السادس بوضعها عباءتها على الكتف بدل ماتضعها على هامة الرأس كما هو أمر الدين وكما كانت نساء النبي صلى الله عليه وسلم ونساء المؤمنين يفعلنه عندما امر الله بالحجاب الشرعي .






التوقيع



أنا أهوى الفضاء ...
وأطرب لصوت الذيابه ...
وأعشق ظلام يجرحه نور فانوس .
رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 02:32 pm   رقم المشاركة : 4
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عراده 
   لاحول ولاقوة إلا بالله !!!!
نبينا الكريم لعن المتشبهه من النساء بالرجال ...هل هذه صعبة فهمها عليك .
هي تشبهت بالرجال من خلال اسقاط الشرط السادس بوضعها عباءتها على الكتف بدل ماتضعها على هامة الرأس كما هو أمر الدين وكما كانت نساء النبي صلى الله عليه وسلم ونساء المؤمنين يفعلنه عندما امر الله بالحجاب الشرعي .

الحمد لله
اخيراااااا بديت تفهم
ابشرك اوصلت






رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 02:38 pm   رقم المشاركة : 5
ابو عراده
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو عراده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو عراده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
   الحمد لله

ابشرك اوصلت

الحمدلله أن الصوره اتضحت لك ولسنا هنا من ينتصر رأيه بل لابد لثوابت الشرع أن تنتصر والحقيقة تتضح .






التوقيع



أنا أهوى الفضاء ...
وأطرب لصوت الذيابه ...
وأعشق ظلام يجرحه نور فانوس .
رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 02:42 pm   رقم المشاركة : 6
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عراده 
   الحمدلله أن الصوره اتضحت لك ولسنا هنا من ينتصر رأيه بل لابد لثوابت الشرع أن تنتصر والحقيقة تتضح .


اتمنى ذلك
يارب تتضح لك الحقيقة كما اتضحت






رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 02:28 pm   رقم المشاركة : 7
الصيااد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الصيااد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصيااد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عراده 
  
وكأني أسمع مقولة الفاسق ( احمد الغامدي ) محلل الإختلاط عندما قال : اتحدى أي شخص يأتي بلفظة ( إختلاط ) بالقرآن الكريم وأنه حرام .




ابو عرادة استغفر لذنبك ....

احمد الغامدي كلامه صحيح الاختلاط من خلقه الله الدنيا وهي مختلطه ولو عزلها الله لفسدت ..

المحرم هو الخلوه الغير شرعية وليس الاختلاط ..


اذا الاختلاط حرام .... فكل من يذهب للسوق وقع بالمحظور ووقع بالحرام .... اخي نحن سنة نتبع كتاب الله وسنة نبيه ... فالدين عقل واعقلوا وميزوا الخبيث من الطيب ..






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 02:35 pm   رقم المشاركة : 8
ابو عراده
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو عراده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو عراده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصيااد 
  

ابو عرادة استغفر لذنبك ....

احمد الغامدي كلامه صحيح الاختلاط من خلقه الله الدنيا وهي مختلطه ولو عزلها الله لفسدت ..

المحرم هو الخلوه الغير شرعية وليس الاختلاط ..


اذا الاختلاط حرام .... فكل من يذهب للسوق وقع بالمحظور ووقع بالحرام .... اخي نحن سنة نتبع كتاب الله وسنة نبيه ... فالدين عقل واعقلوا وميزوا الخبيث من الطيب ..

الصياد .. لاتخلط الأوراق مع بعضها .. الأسواق تختلف عن البيوت والمناسبات والأعراس فالأسواق عامة ومفتوحه .
قال تعالى ( وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ) الآية .
هذه الآية تحرم الإختلاط نهائيا بين الجنسين ولكننا حاليا في عصر فتن وتغريب ومحاولة تحليل ماحرم الله من خلال علماء الدنيا والدرهم والدينار
والمدعو أحمد الغامدي لايعترف بهذه الآية إطلاقا ويجيز الإختلاط وهو معروف توجهه الليبرالي وخدمته لهم .






التوقيع



أنا أهوى الفضاء ...
وأطرب لصوت الذيابه ...
وأعشق ظلام يجرحه نور فانوس .
رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 03:58 pm   رقم المشاركة : 9
مستقل
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مستقل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصيااد 
  

ابو عرادة استغفر لذنبك ....

احمد الغامدي كلامه صحيح الاختلاط من خلقه الله الدنيا وهي مختلطه ولو عزلها الله لفسدت ..

المحرم هو الخلوه الغير شرعية وليس الاختلاط ..


اذا الاختلاط حرام .... فكل من يذهب للسوق وقع بالمحظور ووقع بالحرام .... اخي نحن سنة نتبع كتاب الله وسنة نبيه ... فالدين عقل واعقلوا وميزوا الخبيث من الطيب ..



مراحب بك اخي الصياد


الاختلاط نوعان

اختلاط عشوائي مؤقت غير منظم تدعو اليه الحاجه


فهذا ليس بحرام مثل الاختلاط بالاسواق والمجامع

وقد كان رسول الله يضبط مثل هذا الاختلاط

واضرب لك مثالين


الاول في صحيح البخاري ان الرسول عليه السلام

قال لو تركنا هذا الباب للنساء .. اي في المسجد

والعله حتى لا يختلط الرجال والنساء عند الدخول للمسجد


الثاني في صحيح البخاري ان الرسول عليه السلام كان

ينتظر بعض الوقت عندما يسلم من الصلاه و لا ينصرف بسرعه

والعله لكي تتمكن النساء من الخروج من المسجد ولا تختلط

الرجال والنساء


الثالث في سنن ابي دوود ان الرسول راي الرجال والنساء مختلطين

في السوق فقال (( ليس لكن ان تحققن الطريق الزمن حافات

الطريق ))


تحققن الطريق يعني تمشي في وسط الطريق


حافات الطريق اي يمين الطريق او شمال الطريق


وجه الاستشهاد ان الرسول ضبط اختلاط الرجال والنساء

في المساجد والاسواق



الثاني الاختلاط المنظم وهو مكوث الرجال والمرأه في

مكان واحد لمدة زمنيه وهذا امر طاري على المسملين

دخل مع الاستعمار لبلدان المسلمين .. كما بين ذالك الدكتور سليمان العيد

في كتابه عن الاختلاط وهو بحث دكتوراه

مثل الاختلاط في التعليم والوظائف والمطارات وغيرها


وهذا امر محرم لان الاختلاط هناء اجباري وليس اختياري

وهو امر وافد على المسلمين لم يعرف في التاريخ الاسلامي



والله اعلم






رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 05:23 pm   رقم المشاركة : 10
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقل 
  
مراحب بك اخي الصياد


الاختلاط نوعان

اختلاط عشوائي مؤقت غير منظم تدعو اليه الحاجه


فهذا ليس بحرام مثل الاختلاط بالاسواق والمجامع

وقد كان رسول الله يضبط مثل هذا الاختلاط

واضرب لك مثالين


الاول في صحيح البخاري ان الرسول عليه السلام

قال لو تركنا هذا الباب للنساء .. اي في المسجد

والعله حتى لا يختلط الرجال والنساء عند الدخول للمسجد


الثاني في صحيح البخاري ان الرسول عليه السلام كان

ينتظر بعض الوقت عندما يسلم من الصلاه و لا ينصرف بسرعه

والعله لكي تتمكن النساء من الخروج من المسجد ولا تختلط

الرجال والنساء


الثالث في سنن ابي دوود ان الرسول راي الرجال والنساء مختلطين

في السوق فقال (( ليس لكن ان تحققن الطريق الزمن حافات

الطريق ))


تحققن الطريق يعني تمشي في وسط الطريق


حافات الطريق اي يمين الطريق او شمال الطريق


وجه الاستشهاد ان الرسول ضبط اختلاط الرجال والنساء

في المساجد والاسواق



الثاني الاختلاط المنظم وهو مكوث الرجال والمرأه في

مكان واحد لمدة زمنيه وهذا امر طاري على المسملين

دخل مع الاستعمار لبلدان المسلمين .. كما بين ذالك الدكتور سليمان العيد

في كتابه عن الاختلاط وهو بحث دكتوراه

مثل الاختلاط في التعليم والوظائف والمطارات وغيرها


وهذا امر محرم لان الاختلاط هناء اجباري وليس اختياري

وهو امر وافد على المسلمين لم يعرف في التاريخ الاسلامي



والله اعلم

اعتقد هنا خطأ فادح :

وهذا امر محرم لان الاختلاط هناء اجباري وليس اختياري


و الصح هو :


وهذا امر محرم لان الاختلاط هناء اختياري وليس إجباري .






رد مع اقتباس
قديم 15-11-12, 11:53 pm   رقم المشاركة : 11
الصيااد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الصيااد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصيااد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقل 
  
مراحب بك اخي الصياد



الاختلاط نوعان

اختلاط عشوائي مؤقت غير منظم تدعو اليه الحاجه


فهذا ليس بحرام مثل الاختلاط بالاسواق والمجامع

وقد كان رسول الله يضبط مثل هذا الاختلاط

واضرب لك مثالين


الاول في صحيح البخاري ان الرسول عليه السلام

قال لو تركنا هذا الباب للنساء .. اي في المسجد

والعله حتى لا يختلط الرجال والنساء عند الدخول للمسجد


الثاني في صحيح البخاري ان الرسول عليه السلام كان

ينتظر بعض الوقت عندما يسلم من الصلاه و لا ينصرف بسرعه

والعله لكي تتمكن النساء من الخروج من المسجد ولا تختلط

الرجال والنساء


الثالث في سنن ابي دوود ان الرسول راي الرجال والنساء مختلطين

في السوق فقال (( ليس لكن ان تحققن الطريق الزمن حافات

الطريق ))


تحققن الطريق يعني تمشي في وسط الطريق


حافات الطريق اي يمين الطريق او شمال الطريق


وجه الاستشهاد ان الرسول ضبط اختلاط الرجال والنساء

في المساجد والاسواق



الثاني الاختلاط المنظم وهو مكوث الرجال والمرأه في

مكان واحد لمدة زمنيه وهذا امر طاري على المسملين

دخل مع الاستعمار لبلدان المسلمين .. كما بين ذالك الدكتور سليمان العيد

في كتابه عن الاختلاط وهو بحث دكتوراه

مثل الاختلاط في التعليم والوظائف والمطارات وغيرها


وهذا امر محرم لان الاختلاط هناء اجباري وليس اختياري

وهو امر وافد على المسلمين لم يعرف في التاريخ الاسلامي




والله اعلم

اشكرك ايها العضو القدير فقد اثريتنا بمعلومات قيمة بارك الله فيك وبعلمك ...






التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 01:53 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة